Hielscher تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية

Ultrasonication وتطبيقاته المنوع في تصنيع الأغذية

يقدم الموجات فوق الصوتية السلطة الاحتمالات المتعددة لتطبيقات فعالة وموثوق بها تجهيز الأغذية. وتشمل التطبيقات الأكثر شيوعا في صناعة الأغذية الاختلاط & التجانس، الاستحلاب، تفريق، وتمزق الخلية واستخراج المواد داخل الخلية، وتفعيل أو إبطال مفعول الأنزيمات (التي تعتمد على كثافة الموجات فوق الصوتية)، والمحافظة، وتحقيق الاستقرار، حل وتبلور، الهدرجة، tenderization اللحوم والنضج والشيخوخة والأكسدة، وكذلك التفريغ والتجفيف بالرش.

تجد أدناه قائمة تطبيقات محددة.
الرجاء النقر على التطبيقات من اهتمامك لقراءة المزيد عنها!

استخراج النكهات والمركبات النشطة

Ultrasonication هو وسيلة معروفة وموثوق بها عندما يتعلق الأمر استخراج المواد داخل الخلوية.
انقر هنا لقراءة المزيد عن بالموجات فوق الصوتية تحلل & استخلاص والأمثلة على استخراج بالموجات فوق الصوتية من مركب نشط من زعفران و قهوة!

تخمر الزبادي

اللبن هو منتج الحليب المخمرة التي يمكن أن تنتج عن طريق الحليب وحده أو من خلال إضافة الثقافات البكتيرية. سلالات Bifidobacteria (على سبيل المثال BB-12، BB-46، B بريف) هي البروبيوتيك استخداما للتخمير اللبن. بالموجات فوق الصوتية التجويف تطبيقها على الخلايا البكتيرية يمكن أن يسبب تدميرها في وقت واحد، والإفراج عن β غالاكتوزيداز. β غالاكتوزيداز هو انزيم هيدرولاز الذي يستخدم بكثافة في صناعة الحليب. وتسارعت التخمير بمساعدة بالموجات فوق الصوتية بسبب التحلل أسرع اللاكتوز الناجمة عن إطلاق سراح الناجم بالموجات فوق الصوتية من β غالاكتوزيداز من الخلايا bifidobacteria.
التجانس بالموجات فوق الصوتية آثار كسر من الغلوات الدهون الحليب وتوزيع غرامة جداً الحجم.
Ultrasonication يمكن accerlerate معدل انزيم (تخفيض إجمالي وقت إنتاجية تصل إلى 40٪) وتحسين الخصائص النوعية من اللبن، مما أدى إلى ارتفاع اللزوجة، خثرة أقوى والملمس متفوقة.

تجانس الحليب

الحليب (مثل البقر أو الجاموس أو الماعز أو حليب الإبل) هو مستحلب أو نظام غروي يحتوي على كريات الزبدة داخل سائل مائي يحتوي على الكربوهيدرات المذابة والبروتينات والمعادن. كما الدهون والماء تميل إلى فصل إلى مرحلتين، يجب أن يكون متجانسالحليب للحصول على منتج متساوي. التجانس يعني التوزيع الزوجي للجزيئات الدهنية في سائل الحليب. الموجات فوق الصوتية هي طريقة معروفة تستخدم لتطبيقات مختلفة في معالجة الألبان. العلاج بالموجات فوق الصوتية من الحليب النتائج في الكريات الدهون المتجانسة، والتي هي حتى وموحدة توزيعها. التجانس بواسطة الموجات فوق الصوتية عالية الطاقة هو أيضا فعالة ل (نباتي / الألبان خالية) الحليب الركيزة المستمدة من النباتات مثل حليب جوز الهند أو حليب الصويا.
وتبين دراسة سفاكياناكيس وTzia (2012) أن التجانس بالموجات فوق الصوتية يقلل من حجم كريات الحليب الدسم (مبدعين). انخفاض السعة (150W) كان لا تأثير التجانس مرضية (Fig.2)؛ كان حجم مبدعين وتوزيعها على غرار الحليب غير المعالج (قارن الشكل 1 و 2). وكان متوسط ​​سعة الموجات فوق الصوتية (267.5، 375 W) تأثير التجانس جيد. كان مبدعين متوسط ​​قطرها 2 ميكرومتر (الشكل 3، 4). السعة العالية (750W) الموجات فوق الصوتية تخفيض حجم مبدعين بشكل حاسم (الشكل 6)، مما يجعلها بالكاد مرئية في المجهر الضوئي (100X التكبير). وكان متوسط ​​حجم قطرها 0.3 ميكرون.

بالموجات فوق الصوتية عالية الطاقة هو تقنية خفيفة التجانس غير الحرارية. سفاكياناكيس آخرون. (2011) إظهار تأثير التجانس بالموجات فوق الصوتية للإعجاب على الحليب.

بالموجات فوق الصوتية عالية الطاقة هو تقنية خفيفة التجانس غير الحرارية. سفاكياناكيس آخرون. (2011) إظهار تأثير التجانس بالموجات فوق الصوتية للإعجاب على الحليب.

شاندرابالا وآخرون. (2012) التحقيق في تأثير ultrasonication على الكازين والكالسيوم. طبقوا الموجات فوق الصوتية (20KHZ) لعينات من الحليب الطازج الخالي من الدسم، أعيد الكازين micellar، ومسحوق الكازين. أنها sonicated العينات حتى تم تخفيض كريات الدهون الحليب إلى تقريبا. 10nm. ويظهر تحليل الحليب sonicated أن حجم المذيلات الكازين هو دون تغيير. حدث زيادة طفيفة في بروتين مصل اللبن القابلة للذوبان وانخفاض مماثل في اللزوجة أيضا في الدقائق القليلة الأولى من صوتنة. تم تحديد الدراسة أن المذيلات الكازين مستقرة خلال صوتنة ولا يتأثر تركيز الكالسيوم القابلة للذوبان من العلاج بالموجات فوق الصوتية. [شاندرابالا وآخرون. 2012]

السكر بلورة للحلويات

يسمح التحكم الصوتي المتحكم فيه بالبدء في استنبات البلورات (إنشاء النوى) والتأثير على نمو البلورات. تحت إشعاع بالموجات فوق الصوتية ، يتم تشكيل أصغر وبالتالي أكثر من البلورات. تساعد الموجات فوق الصوتية في عملية التبلور بطريقتين: الأول ، الموجات فوق الصوتية للقوة هي أداة فعالة جدًا لإنشاء حل متساوٍ ، وهو مادة البدء للتبلور. في المرحلة الثانية ، يدعم الموجات فوق الصوتية تشكيل عدد كبير من النوى. في حين أن التنوي السيئ يخلق عددًا أقل من البلورات الكبيرة ، فإن التنوي الفعال يشكل كمية كبيرة من البلورات الصغيرة الحجم. في المجال الصوتي ، يصبح من الممكن البدء في تنوي السكريات التي عادة ما تكون خالية من التبلور (على سبيل المثال D- الفركتوز ، السوربيتول).
التعديل بالموجات فوق الصوتية من بلورة المثير للاهتمام لصياغة والحلويات، والحلويات، وينتشر، والآيس كريم، قشدة والشوكولاته.

هدرجة الزيوت الصالحة للأكل

هدرجة الزيوت النباتية هي عملية واسعة النطاق الصناعية الهامة. بواسطة الهدرجة، وconvertetd الزيوت النباتية السائلة إلى دهون صلبة أو شبه صلبة (مثل السمن). كيميائيا، يتم تحويل الأحماض الدهنية غير المشبعة خلال نقل المرحلة حفز رد فعل الهدرجة إلى الأحماض الدهنية المشبعة المقابلة عن طريق إضافة ذرات الهيدروجين في doublebonds. هذه العملية المحفزة يمكن تسريع كتبها ultrasonication عالية الطاقة. محفز شيوعا هو النيكل. يتم استخدام الدهون المهدرجة على نطاق واسع كما تقصير وكلاء في منتجات المخابز. ميزة من الدهون المشبعة هي أقل ميلها للأكسدة، وبالتالي انخفاض خطر من النتانة.

تسييل العسل

تقدم الموجات فوق الصوتية وسيلة فعالة والبلورات في العسل لتسيل وتدمير الخميرة، دون التأثير على جودة العسل.
انقر هنا لمعرفة المزيد!

استقرار العصائر وعصائر

كأسلوب عملية الغذاء غير الحرارية، ويوفر الموجات فوق الصوتية لعلاج خفيفة لكنها فعالة أن يكثف النكهات، واستقرار، ويحافظ على العصائر وبوريس. وتشمل نتائج العلاجات عصير بالموجات فوق الصوتية تحسن النكهات وتحقيق الاستقرار والحفاظ عليها.
اقرأ هنا المزيد عن تحسين بالموجات فوق الصوتية من العصائر & عصائر!

الشيخوخة من النبيذ والمشروبات الروحية

الموجات فوق الصوتية السلطة يساعد oaking من النبيذ والمشروبات الروحية نظرا لقدرتها استخراج فعالة واشتدت بشكل كبير نقل الجماعي بين أنسجة الخشب والمشروبات الكحولية.
انقر هنا لمعرفة المزيد عن إمكانيات العلاج بالموجات فوق الصوتية النبيذ!
عملية تخمير النبيذ، ويجب، البيرة وساكي يمكن زيادة كبيرة أيضا. وقد تم تحقيق معدلات التسارع من 50٪ إلى 65٪!
للحصول على مزيد من المعلومات حول التخمير بمساعدة بالموجات فوق الصوتية، يرجى النقر هنا!

الآيس كريم التجميد

لإنتاج الآيس كريم، مطلوب مزيج الآيس كريم. يتكون هذا المزيج الآيس كريم من الحليب ومسحوق الحليب والقشدة والزبدة النباتية أو الدهون، والسكر، والكتلة الجافة، مستحلب، مثبت وكذلك الإضافات مثل الفواكه والمكسرات والنكهات والتلوين. هذا الخليط خاص لابد من المتجانس ومعقم، ثم يحرك ببطء أثناء عملية التجميد لمنع تشكيل الجليد الكريستال كبير. وبالتالي، يتم خلط فقاعات الهواء الصغيرة جدا في (ما يسمى بعملية تهوية) إلى زبد الآيس كريم تحقيق الحلوى الباردة محكم على نحو سلس. هذه هي الخطوة العملية، حيث ultrasonication يمكن تطبيقها لتحسين جودة الآيس كريم و.
خلال عملية التجميد ، يتم تشكيل بلورات من الماء فائق التبريد. تلعب مورفولوجية بلورات الثلج دورًا مهمًا في الخصائص التركيبية والفيزيائية للأطعمة المجمدة ونصف المجمدة. بما أن حجم وتوزيع بلورات الثلج لهما أهمية خاصة بالنسبة لنوعية منتجات الأنسجة المُذابة ، فإنه بالنسبة للآيس كريم ، يفضل استخدام بلورات الثلج الأصغر لأن البلورات الكبيرة تؤدي إلى نسيج جليدي. التنوي هو أهم عامل للتحكم في توزيع حجم البلورة أثناء التبلور. وبالتالي ، فإن معدل التجميد هو عادة المعلمة المستخدمة للتحكم في توزيع حجم وحجم بلورات الثلج في الآيس كريم. أثناء الحقن والجلد ، يتم حقن الهواء لتحقيق الملمس الناعم للآيس كريم. إن ما يسمى بـ "الإفراط في الجري" ، وهو كمية الهواء المحقون ، متناسب - على وجه التحديد مع الوصفة الخاصة - بشكل متناسب مع الحجم المجمع للمواد الصلبة والماء. لذلك ، يختلف المدى الزائد بسبب صيغ الآيس كريم المختلفة وتيارات المعالجة. تظهر الآيس كريم القياسي نسبة 100٪ ، مما يعني أن المنتج النهائي يتكون من كمية متساوية من مزيج الآيس كريم وفقاقيع الهواء.
استخدام في HIELSCHER أجهزة الموجات فوق الصوتية عالية الطاقة يوفر نوعية أفضل من الآيس كريم من خلال تقليل حجم الكريستال الجليد وتجنب بطبقة من سطح التجمد. ويتحقق اتساق أفضل وشعور الفم أكثر دسم ويرجع ذلك إلى انخفاض حجم الكريستال الآيس كريم والتوزيع المعززة فقاعة الهواء. كثيرا مرات تجميد أقصر تؤدي إلى قدرة عملية أعلى وأكثر عملية الإنتاج كفاءة في استخدام الطاقة.

تهوية الخليط

يمكن تحسين المنتجات الغذائية مثل الكعكة الإسفنجية إلى حد كبير عن طريق صوتنة. إن استخدام الطاقة فوق الصوتية خلال مرحلة خلط الخليط يحسن من جودة الكعكة الإسفنجية من حيث الصلابة الأقل ، وزيادة النعومة الكعكة ، والتماسك والمرونة. بالنسبة للاختبارات ، تم خلط جميع المكونات معًا بعد اتباع أسلوب "الكل في" ، مما يعني أنه تمت إضافة دقيق بروتين منخفض ومستحلب ونشا الذرة والسكر ومسحوق الخميرة والملح والبيض الطازج بشكل متزامن لصياغة الخليط. قبل sonication ، تم تقريب المكونات معا بالتساوي بحيث يتم تطبيق الموجات فوق الصوتية على خليط خليط حتى. أظهرت الكعكة الهوائية التي لها تأثير فوق صوتي صلابة أقل ، وانخفاض في الصمغ ، وضيقة أقل ، في حين كانت درجة النعومة ، والتماسك والمرونة أعلى قليلاً من كعكة التحكم.

شوكولاتة

صوتنة هو معروف جيدا لقدرة استخراجه. من حبوب الكاكاو وزبدة الكاكاو يمكن أن تنطلق من الخلايا عن طريق الطحن بالموجات فوق الصوتية والاستخراج.
الموجات فوق الصوتية هي تقنية بديلة للخروج من بلورات السكر في الشوكولاته، ويوفر آثار بالتالي مماثلة لكونشينغ.

Tenderization من اللحوم

تطبيق الموجات فوق الصوتية القوية إلى نتائج اللحوم في tenderization كثيرا انه هيكل اللحوم. ويتحقق tenderization كبيرة من قبل الافراج عن البروتينات myofibrillar من خلايا العضلات. وإلى جانب تأثير tenderization والموجات فوق الصوتية يحسن من القدرات ملزم المياه وتماسك اللحم أيضا.

مراجع الادب

  • شاندرابالا، Jayani وآخرون. (2012): تأثير الموجات فوق الصوتية على سلامة الكازين مذيلة. مجلة علوم الألبان 95/12، 2012. 6882-6890.
  • شاندرابالا، Jayani وآخرون. (2011): تأثير الموجات فوق الصوتية على الخصائص الحرارية والهيكلية للبروتينات في تشكيلها تركيز بروتين مصل اللبن. الفوق Sonochemistry 18/5، 2011. 951-957.
  • دليل تجهيز الألبان. نشرت من قبل تتراباك معالجة الأنظمة AB، S-221 86 لوند، السويد. 387.
  • فنغ، هاو. باربوسا-CANOVAS، غوستافو V؛ فايس، جوشن (2010): الموجات فوق الصوتية للتكنولوجيا للأغذية والتجهيز البيولوجي. نيويورك: سبرينغر، 2010.
  • هوانغ، B. X؛ تشو، W. B. (2009): الموجات فوق الصوتية بمساعدة الزبادي التخمير مع البروبيوتيك. الكونغرس NUROP، سنغافورة، 2009.
  • Keshava براكاش، M. N؛ رامانا، K. V. R. (2003): الموجات فوق الصوتية وتطبيقاتها في الصناعة الغذائية. J. علوم الأغذية TECHNOL. 40/6، 2003. 563-570.
  • مرتضوي، A .؛ طباطبايي، F. (2008): دراسة الآيس كريم عملية التجميد بعد العلاج مع الموجات فوق الصوتية. العلوم التطبيقية العالم جورنال 4، 2008. 188-190.
  • بيتزولد، G. وأغيليرا، J. M. (2009): الثلج الصرف: أساسيات والتطبيقات التكنولوجية في الأغذية. الغذاء الفيزياء الحيوية Vol.4، رقم 4، 378-396.
  • سفاكياناكيس باناجيوتيس. Tzia، قسطنطينة (2011): الزبادي من الموجات فوق الصوتية الحليب المعالجة: رصد عملية التخمير وتقييم خصائص جودة المنتج. ICEF 2011.
  • اتصل بنا / اسأل عن مزيد من المعلومات

    تحدث معنا حول متطلبات معالجة الخاص بك. وسوف نوصي معلمات الإعداد والتجهيز أكثر ملائمة للمشروع الخاص بك.





    يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.

Hielscher Ultrasound Technology

Ultrasonication and Its Manifold Applications in Food Processing

Power ultrasound offers manifold possibilities for effective and reliable food processing applications. The most common applications in the food industry include mixing & homogenization, emulsification, dispersing, cell disruption and extraction of intra-cellular material, activation or deactivation of enzymes (which is dependent on the ultrasound intensity), preservation, stabilization, dissolving and crystallization, hydrogenation, meat tenderization, maturation, aging and oxidation, as well as degassing and spray drying.

Find below a list of specific applications.
Please click on the applications of your interest to read more about them!

Extraction of Flavours and Active Compounds

Ultrasonication is a well-known and reliable method when it comes to the extraction of intra-cellular matter.
Click here to read more about the ultrasonic lysis & extraction and the examples of ultrasonic extraction of active compound from saffron and coffee!

Fermentation of Yoghurt

Yogurt is a fermented milk product that can be produced by milk alone or by the addition of bacterial cultures. Bifidobacteria strains (e.g. BB-12, BB-46, B breve) are common probiotics used for yogurt fermentation. Ultrasonic cavitation applied to the bacterial cells can cause their destruction and simultaneously, the release of β-galactosidase. β-galactosidase is an hydrolase enzyme that is heavily used in the milk processing industry. The ultrasonically assisted fermentation is accelerated due to a faster lactose hydrolysis resulting from the ultrasonically induced release of β-galactosidase from the bifidobacteria cells.
The ultrasonic homogenization effects the break of the milk fat globules and a very fine-size distribution.
Ultrasonication can accerlerate the fermentation rate (reduction of total production time of up to 40%) and improve the quality characteristics of yogurt, resulting in higher viscosity, stronger coagulum and superior texture.

Homogenization of Milk

Milk (e.g. cow, buffalo, goat or camel milk) is an emulsion or colloidal system that consists in butterfat globules within a water-based fluid that contains dissolved carbohydrates, proteins and minerals. As fat and water tend to separate into two phases, milk must be homogenized to obtain an even product. Homogenization means the even distribution of the fat molecules in the milk liquid. Ultrasound is a well known method used for various applications in dairy processing. Ultrasonic treatment of milk results in homogenized fat globules, which are even and uniformly distributed. The homogenization by high-power ultrasound is also effective for (vegan/ dairy free) milk substitues derived from plants such as coconut milk or soy milk.
The study of Sfakianakis and Tzia (2012) shows that ultrasonic homogenization reduces the size of milk fat globules (MFG). Low amplitude (150W) had not a satisfactory homogenization effect (Fig.2) ; the MFG size and their distribution were similar to untreated milk (compare fig. 1 and 2). Medium amplitude ultrasound (267.5, 375 W) had a good homogenization effect; MFG average diameter was 2 μm (Fig. 3, 4). Higher amplitude (750W) ultrasound reduced the MFG size crucially (Fig. 6), making them barely visible at the optical microscope (100x magnification); their average diameter size was 0.3 μm.

High power ultrasound is a mild non-thermal homogenization technique. Sfakianakis et al. (2011) show the impressive ultrasonic homogenization effect on milk.

High power ultrasound is a mild non-thermal homogenization technique. Sfakianakis et al. (2011) show the impressive ultrasonic homogenization effect on milk.

Chandrapala et al. (2012) investigated the effect of ultrasonication on casein and calcium. They applied ultrasonic waves (20kHz) to samples of fresh skim milk, reconstituted micellar casein, and casein powder. They sonicated the samples until the milk fat globules were reduced to approx. 10nm. The analysis of the sonicated milk shows that the size of the casein micelles is unchanged. A small increase in soluble whey protein and a corresponding decrease in viscosity also occurred within the first few minutes of sonication. The study was determined that casein micelles are stable during sonication and the soluble calcium concentration is not affected by the ultrasonic treatment. [Chandrapala et al. 2012]

Sugar Crystallization for Confectionery

Controlled sonication allows to initiate the crystal seeding (creation of nuclei) and to influence the crystal growth. Under ultrasonic irradiation, smaller and thereby more crystals are formed. Ultrasonic assists the crystallization process in two ways: Firstly, power ultrasound is a very effective tool to create an even solution, which is the starting substance for crystallization. In the second stage, ultrasonic supports the formation of a large number of nuclei. Whilst poor nucleation creates a lower number of large crystals, efficient nucleation forms a large amount of small fine-size crystals. In the acoustic field, it becomes even possible to initiate the nucleation of sugars that are normally averse from crystallizing (e.g. D-fructose, sorbitol).
The ultrasonic modification of crystallization is interesting for the formulation of candies, confectionery, spreads, ice cream, whipped cream and chocolate.

Hydrogenation of Edible Oils

The hydrogenation of vegetable oils is an important industrial large scale process. By hydrogenation, liquid vegetable oils are convertetd into solid or semi-solid fats (e.g. margarine). Chemically, the unsaturated fatty acids are converted during the phase transfer catalyzed reaction of hydrogenation into their corresponding saturated fatty acids by adding hydrogen atoms at the doublebonds. This catalytic process can be accelerated by high-power ultrasonication. A commonly used catalyst is nickel. Hydrogenated fats are used extensively as shortening agents in bakery products. An advantage of saturated fats is their lower tendency to oxidation and thereby a lower risk of rancidity.

Liquefaction of Honey

Ultrasound offers an effective method, crystals in honey to liquefy and destroy the yeast, without affecting the quality of honey.
Click here to learn more!

Stabilization of Juices and Smoothies

As a non-thermal food process technique, ultrasound provides a mild but effective treatment that intensifies flavours, and stabilizes and preserves juices and purees. The results of ultrasonic juice treatments include improved flavours, stabilization and preservation.
Read here more about the ultrasonic improvement of juices & smoothies!

Ageing of Wine & Liquor

Power ultrasound assists the oaking of wine and spirits due to its effective extraction capacity and significantly intensified mass transfer between wood tissue and the alcoholic beverage.
Click here to learn more about the possibilities of ultrasonic wine treatment!
The fermentation process of wine, must, beer and sake can be increased substantially, too. Acceleration rates of 50% to 65% have been achieved!
To get more information about the ultrasonically assisted fermentation, please click here!

Ice Cream Freezing

For ice cream production, an ice cream mix is required. This ice cream mix consists of milk, milk powder, cream, butter or vegetable fat, sugar, dry mass, emulsifier, stabilizer as well as additives such as fruits, nuts, flavors and coloring. This special mixture has to be homogenized and pasteurized, then it is stirred slowly during the freeze process to prevent the forming of large ice crystal. Thereby, very small air bubbles are mixed in (so-called aerating process) to froth the ice cream achieving a smoothly textured cold dessert. This is the process step, where ultrasonication can be applied to enhance ice cream’s quality.
During the freezing process, crystals are formed from supercooled water. The morphology of the ice crystals plays an important role regarding the textural and physical properties of frozen and half-frozen food. As size and distribution of the ice crystals are of special importance for the quality of thawed tissue products, for ice cream, smaller ice crystals are preferred because large crystals results in an icy texture. Nucleation is the most important factor to control the crystal size distribution during crystallization. Thereby, the freeze rate is usually the parameter used for controlling size and size distribution of the ice crystals in ice cream. During the whipping and freezing, air is injected to achieve the smooth texture of ice cream. The so-called “over-run”, the amount of air injected, is proportionated – specifically to the particular recipe – proportionally to the combined volume of solids and water. So, the over-run varies due to the different ice cream formulations and the processing streams. Standard ice cream shows an over-run of 100%, which means that the final product consists of an equal volume of ice cream mix and air bubbles.
The use of Hielscher’s high power ultrasound devices provides a better quality of ice cream by reducing the ice crystal size and avoiding the incrustation of a freezing surface. A better consistency and a more creamy mouth feeling is achieved due to the reduced ice cream crystal size and the enhanced air bubble distribution. Significantly shorter freezing times lead to a higher process capacity and a more energy-efficient production process.

Aeration of Batter

Aerated food products such as sponge cake can be significantly improved by sonication.The application of power ultrasonics during the batter mixing stage improves the quality of sponge cake in terms of lower hardness, and higher cake springiness, cohesiveness and resilience. For the tests, all ingredients have been mixed togetherfollowing the „all-in“ method, which means low protein whole flour, emulsifier, corn starch, sugar, baking powder, salt and fresh whole eggs have been added simultaneous to formulate the batter. Before sonication, the ingredients have been stirred evenly together so that ultrasound is applied to an even batter mixture. The ultrasonically aerated cake showed a lower hardness, lower gumminess and lower chewiness, whilst cake springiness, cohesiveness and resilience were slightly higher than that of the control cake.

Chocolate

Sonication is well known for its extraction capacity. From the cocoa bean, cocoa butter can be released from the cells by ultrasonic milling and extraction.
Ultrasound is an alternative technique to break the sugar crystals in chocolate and provides thereby similar effects as conching.

Tenderization of Meat

The application of powerful ultrasonic waves to meat results in tenderization oft he meat structure. A significant tenderization is achieved by the release of myofibrillar proteins from the muscle cells. Besides the tenderization effect, ultrasound improves the water-binding capacity and the cohesiveness of meat, too.

Literature/ References

  • Chandrapala, Jayani et al. (2012): The effect of ultrasound on casein micelle integrity. Journal of Dairy Science 95/12, 2012. 6882-6890.
  • Chandrapala, Jayani et al. (2011): Effects of ultrasound on the thermal and structural characteristics of proteins in reconstituted whey protein concentrate. Ultrasonics Sonochemistry 18/5, 2011. 951-957.
  • Dairy Processing Handbook. Published by Tetra Pak Processing Systems AB, S-221 86 Lund, Sweden. 387.
  • Feng, Hao; Barbosa-Cánovas, Gustavo V.; Weiss, Jochen (2010): Ultrasound Technologies for Food and Bioprocessing. New York: Springer, 2010.
  • Huang, B. X.; Zhou, W. B. (2009): Ultrasound Aided Yogurt Fermentation with Probiotics. NUROP Congress, Singapore, 2009.
  • Keshava Prakash, M. N.; Ramana, K. V. R. (2003): Ultrasound and Its Application in the Food Industry. J. Food Sci Technol. 40/6, 2003. 563-570.
  • Mortazavi, A.; Tabatabaie, F. (2008): Study of Ice Cream Freezing Process after Treatment with Ultrasound. World Applied Science Journal 4, 2008. 188-190.
  • Petzold, G. and Aguilera, J. M. (2009): Ice Morphology: Fundamentals and Technological Applications in Foods. Food Biophysics Vol.4, No. 4, 378-396.
  • Sfakianakis, Panagiotis; Tzia, Constantina (2011): Yogurt from ultrasound treated milk: monitoring of fermentation process and evaluation of product quality characteristics. ICEF 2011.
  • Contact Us / Ask for more Information

    Talk to us about your processing requirements. We will recommend the most suitable setup and processing parameters for your project.





    Please note our privacy policy.