استخراج الطحالب بالموجات فوق الصوتية للمكملات الغذائية

استخراج بالموجات فوق الصوتية هو الأسلوب المتفوق لتعطيل خلايا الطحالب بشكل فعال وسريع. سونيكيشن يمكن الافراج عن كمية كاملة من المركبات النشطة بيولوجيا، مما يجعل تقنية الموجات فوق الصوتية فعالة للغاية.

كيفية استخراج البروتينات والدهون والفينولات من الطحالب مع الموجات فوق الصوتية

أنواع الطحالب والطحالب الدقيقة غنية بالمركبات النشطة بيولوجيا مثل البروتينات والدهون والكاروتينات والأصباغ (على سبيل المثال ، phycocyanins ، astaxanthin وما إلى ذلك) ، الفينولات والسكريات المتعددة (على سبيل المثال ، الكاراجينان). هذا يجعلها مادة طبيعية تستخدم على نطاق واسع لإنتاج مقتطفات للأطعمة والمكملات الغذائية. أنواع الطحالب شائعة الاستخدام للمكملات الغذائية هي Arthrospira maxima و (المعروف أيضا باسم spirulina) ، Chlorella vulgaris ، Haematococcus pluvialis ، و Ulva spp. من المعروف أن الطحالب مصدر جيد للبروتينات عالية الجودة والدهون و PUFAs طويلة السلسلة (أي أوميغا 3) والسكريات المتعددة (مثل الجينات والكاراجينان β الجلوكان) والفيتامينات ومضادات الأكسدة.
سبيرولينا هو نوع شائع الاستخدام من الطحالب ، وهو غني بالمركبات النشطة بيولوجيا عالية القيمة مثل البروتينات (مع وزن جاف 50-70٪). نظرا لأن سبيرولينا معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على أنها GRAS (معترف بها عموما على أنها آمنة) ، يمكن استخدام مستخلصات سبيرولينا وسبيرولينا في الأطعمة التجارية أو كمكمل غذائي.

مزايا استخراج الطحالب بالموجات فوق الصوتية

استخراج بالموجات فوق الصوتية يتفوق أساليب الاستخراج البديلة في نقاط متعددة، مثل ارتفاع العائد، والموثوقية، والسلامة، والبساطة، والود البيئي.

عائد الاستخراج الكامل

تعمل الموجات فوق الصوتية عالية الأداء على كسر خلايا الطحالب المفتوحة وتعطيلها بحيث يتم تحرير المواد داخل الخلايا. استخراج الموجات فوق الصوتية النشرات وبالتالي الطيف الكامل من المركبات النشطة بيولوجيا، مثل البروتينات النباتية، الكاروتينات والدهون والفينولات.
يمكن تمييز البروتينات النباتية إلى ثلاث مجموعات رئيسية ، وهي الكلورو فيكوسيانين ، الفيكوسيانينات وphyerythrins. C-Phycocyanin هو صبغة زرقاء طبيعية، والتي تستخدم على نطاق واسع في المنتجات الغذائية والصيدلانية. استخراج بالموجات فوق الصوتية النشرات الطيف الكامل من البروتينات.

HIELSCHER الفوق' SonoStation هو إعداد بالموجات فوق الصوتية سهلة الاستخدام لمقياس الإنتاج. يستخدم سونوسيشن لاستخراج المركبات ثنائية النشاط، على سبيل المثال، من الطحالب. (انقر للتكبير!)

محطة السوستيشن – نظام الموجات فوق الصوتية مع 2X 2kW ultrasonicators، أثار خزان ومضخة – هو نظام سهل الاستخدام لاستخراج.

طلب معلومات





كفاءة استخراج عالية

اختبر Duangsee وآخرون (2009) طريقتين مختلفتين للاستخراج (استخراج المذيبات بمساعدة بالموجات فوق الصوتية واستخراجها عن طريق التجميد المتكرر والذوبان) للمركبات النشطة بيولوجيًا من الكتلة الحيوية Arthospira ووجدوا أن استخراج المذيبات بالموجات فوق الصوتية أدى إلى زيادة كفاءة الاستخراج (22.1٪) من التجميد والذوبان (15.6٪). مقارنة تمزق الخلية بين سونيكيشن والتجميد المتكرر والذوبان يظهر أن سونيكيشن هو أكثر فعالية. التجويف بالموجات فوق الصوتية تعطيل خلايا الطحالب بسرعة وفعالية مما يؤدي إلى اضطراب أعلى الخلية بالمقارنة مع خلايا سبيرولينا المعالجة من قبل التجميد المتكرر والذوبان.
سونيكيشن كان أكثر فعالية في كسر مغلف الخلية بالمقارنة مع تجميد المتكررة والذوبان. وأظهرت غلة استخراج فيكوسيانين أن درجة حرارة المعالجة أثرت على كفاءة الاستخراج.

عملية استخراج سريع

يمكن لأنظمة الموجات فوق الصوتية عالية الأداء تطبيق قوة الموجات فوق الصوتية عالية عبر السعة العالية في تعليق الطحالب. وهذا يجعل استخراج الموجات فوق الصوتية طريقة معالجة سريعة جدا.

التحكم في درجة الحرارة

الموجات فوق الصوتية هي تقنية استخراج ميكانيكية غير حرارية بحتة. يمكن التحكم في درجة حرارة الاستخراج بدقة باستخدام مستشعر درجة حرارة قابل للتوصيل ، وهو متصل بالموجات فوق الصوتية الرقمية Hielscher. برنامج الموجات فوق الصوتية الرقمية Hielscher تسمح لتعيين حدود درجة الحرارة، بحيث المتجانس بالموجات فوق الصوتية يتوقف عند الوصول إلى حد درجة الحرارة. يسمح التحكم الدقيق في درجة الحرارة بمنع التدهور الحراري للمواد الحساسة للحرارة مثل البروتينات النباتية والفيتامينات والبوليفينول والسكريات والدهون وغيرها من المركبات النشطة بيولوجيًا.

متوافق مع مختلف المذيبات

الموجات فوق الصوتية متوافق مع أي مذيب تقريبًا. استخراج بالموجات فوق الصوتية في تركيبة مع المذيبات الخضراء مثل الماء أو الإيثانول تنتج مقتطفات نظيفة. يمكن دمج هذه المستخلصات بالموجات فوق الصوتية بأمان في الأطعمة منذ استخراج المذيبات الإيثانول والماء لديها GRAS (المعترف بها عموما كآمنة) حالة.

إعادة إنتاج وتوحيد العمليات

تأتي أجهزة الموجات فوق الصوتية الرقمية من Hielscher مع برنامج ذكي ومجموعة متنوعة من الإعدادات المفصّلة لمعلمات الاستخراج المثالية. بروتوكولات البرمجيات جميع معلمة عملية الموجات فوق الصوتية (على سبيل المثال، السعة، صافي الطاقة، الطاقة الإجمالية، ودرجة الحرارة، والضغط، والوقت، والتاريخ) ويكتب بيانات سونيكيشن في ملف CSV على المدمج في بطاقة SD. هذا يسمح لك لتوحيد عملية الاستخراج الخاصة بك ورصد سونيكيشن وانتاج الجودة عن كثب. تساعدك هذه الميزات على الوفاء بمتطلبات وضع المستويات العملية وكذلك ممارسات التصنيع الجيدة (GMP) ، والتي تعتبر مهمة للغاية عندما يتم إنتاج المستخلصات للمكملات الغذائية أو المنتجات الغذائية أو الصيدلانية.

بروتوكول استخراج الفيكوسيانين بالموجات فوق الصوتية

حقق مازومدر وآخرون (2017) في معلمات المعالجة المثلى لاستخراج الفيكوسيانين والفينوليك بالموجات فوق الصوتية من مطلي Arthospira. تم الحصول على الحد الأقصى لإنتاجية الفيكوسيانين (29.9 ملغم/غرام) وإجمالي الفينولات (2.4 ملغم/غرام) بتركيز الإيثانول بنسبة 40%، ودرجة حرارة استخراج 34.9 درجة مئوية باستخدام الموجات فوق الصوتية UP50H (50 واط، 30 كيلو هرتز) بسعة 95% لوقت استخراج 104.7 ثانية.

استخدم Vernès et al. (2019) جهاز الموجات فوق الصوتية UIP1000hdT (1000W ، 20kHz) لاستخراج البروتينات من سبيرولينا. تم تجهيز الموجات فوق الصوتية مع sonotrode BS2d34 ومفاعل تدفق بالموجات فوق الصوتية (انظر الصورة أدناه لإعداد استخراج بالموجات فوق الصوتية بالضبط مع خلية التدفق ومضخة Seepex).

إعداد استخراج الموجات فوق الصوتية مع UIP1000hdT لاستخراج الطحالب

UIP1000hdT – Manothermosonication (MTS) الإعداد und استخراج البروتين لدينا من سبيرولينا على نطاق المختبر
المصدر: فيرنس وآخرون 2019

تظهر نتائج البحث أن ظروف الاستخراج بالموجات فوق الصوتية المحسنة لغلة البروتين تنطوي على درجة حرارة وضغط مرتفعين قليلاً (ما يسمى ماينروثرموسسونيكيشن MTS). MTS يعزز النقل الجماعي وتمكن من الحصول على 229٪ المزيد من البروتينات (28.42 ± 1.15 g/100 ز wt الجافة.) من العملية التقليدية دون الموجات فوق الصوتية (8.63 ± 1.15 ز/100 غرام wt).
مع 28.42 غرام من البروتينات التي تم الحصول عليها لكل 100 غرام من الكتلة الحيوية سبيرولينا الجافة في استخراج، تم تحقيق معدل استعادة البروتين من 50٪ في 6 دقائق فقط في عملية سونيكيشن المستمر. التصوير المجهري يكشف عن أن التجويف الصوتي يؤثر على خيوط سبيرولينا من خلال آليات مختلفة مثل التجزئة ، والنوبورات ، وإزالة التتشفي. هذه الآثار المختلفة تجعل استخراج وإطلاق وsolubilization من المركبات النشطة بيولوجيا سبيرولينا أسهل وأكثر فعالية، مما يؤدي إلى غلة عالية من البروتين ذات جودة عالية.
فيما يتعلق بنوعية البروتينات المستخرجة بالموجات فوق الصوتية ، لم تتح للأحماض الأمينية عن طريق العلاج بالموجات فوق الصوتية ، ولكنها موجودة في كمية أكبر في حالة سونيكيشن بالمقارنة مع الاستخراج التقليدي.
عندما يتم مقارنة manothermosonication واستخراج بالموجات فوق الصوتية دون ضغط مرتفع ودرجة الحرارة، والفرق في استخراج الغلة والكفاءة هو الحد الأدنى فقط. لذلك، يعتبر الموجات فوق الصوتية وحدها لتكون التقنية الأكثر اقتصادا وأسهل لإنتاج استخراج عالية الجودة غنية في بروتينات سبيرولينا. استخراج بالموجات فوق الصوتية هو الأخضر، صديقة للبيئة تقنية استخراج مناسبة لاستخراج البروتين من سبيرولينا على نطاق المختبر، والتي يمكن تحجيمها بسهولة إلى نطاق تجريبي والصناعية. (راجع فيرنيس وآخرون 2019)

UP400St استخراج بالموجات فوق الصوتية في دفعة 8L

UP400St لاستخراج الموجات فوق الصوتية من الطحالب في دفعة 8L

عالية الأداء بالموجات فوق الصوتية مستخرج

جميع نتائج الاستخراج التي تحققت على نطاق صغير، يمكن تحجيمها خطيا إلى قدرات إنتاجية أكبر. Hielscher Ultrasonics محفظة منتجات كبيرة من المختبر إلى أنظمة الاستخراج الصناعية لديها الموجات فوق الصوتية الأكثر ملاءمة لقدرة العملية المتوخاة الخاصة بك. سوف يساعدك موظفونا المتمرسون منذ فترة طويلة من اختبارات الجدوى وتحسين العملية إلى تركيب نظام الموجات فوق الصوتية الخاص بك على مستوى الإنتاج النهائي.

بالموجات فوق الصوتية المجانس UP400St لاستخراج دفعة مهتاجة من النباتات

استخراج بالموجات فوق الصوتية من النباتات - دفعة 8 لتر - UP400St

HIELSCHER الفوق – معدات استخراج متطورة

تغطي مجموعة منتجات الموجات فوق الصوتية Hielscher مجموعة كاملة من مستخلصات الموجات فوق الصوتية عالية الأداء من الحجم الصغير إلى الكبير. تسمح الملحقات الإضافية بتجميع سهل لتكوين جهاز الموجات فوق الصوتية الأكثر ملاءمة لعمليتك. يعتمد الإعداد الأمثل بالموجات فوق الصوتية على السعة المتوخاة والحجم والمواد الخام والعملية الدفعية أو المضمنة والجدول الزمني. قوة معدات الموجات فوق الصوتية Hielscher يسمح لعملية 24/7 في الخدمة الشاقة وفي البيئات الصعبة. تسمح قابلية التوسع الخطي لعمليات الاستخراج بالموجات فوق الصوتية بزيادة بسيطة وموثوقة في الإنتاج. اقرأ المزيد عن التوسع الخطي لعمليات الاستخراج بالموجات فوق الصوتية!

اختر من بين الملحقات المختلفة مثل:

  • سونوتروديس مع مختلف الأحجام والأقطار والأشكال
  • سونوتروديس لسعة عالية من 200μm وأعلى
  • تدفق مفاعلات الخلايا مع مختلف الأحجام والهندسة
  • العديد من قرون الداعم لزيادة أو تقليل المكاسب
  • الاجهزة سونيكيشن كاملة مثل سونوستيشن، والتي تشمل مستخرج بالموجات فوق الصوتية، خزان، المحرض، ومضخة
  • مستشعرات درجة الحرارة القابلة للتوصيل
  • مستشعرات الضغط القابلة للتوصيل

لدينا تدريب جيد، والموظفين ذوي الخبرة الطويلة سوف استشارك ويوصي لك النظام الأكثر ملاءمة بالموجات فوق الصوتية لمتطلبات عملية الاستخراج الخاصة بك!

الجدول أدناه يعطيك مؤشرا على قدرة المعالجة التقريبية لultrasonicators لدينا:

دفعة حجم معدل المد و الجزر الأجهزة الموصى بها
1 إلى 500ML 10 إلى 200ML / دقيقة UP100H
10 إلى 2000ML 20 إلى 400ML / دقيقة Uf200 ः ر، UP400St
00.1 إلى 20L 00.2 إلى 4L / دقيقة UIP2000hdT
10 إلى 100L 2 إلى 10L / دقيقة UIP4000hdT
زمالة المدمنين المجهولين 10 إلى 100L / دقيقة UIP16000
زمالة المدمنين المجهولين أكبر مجموعة من UIP16000

اتصل بنا! / اسألنا!

اطلب المزيد من المعلومات

يرجى استخدام النموذج أدناه لطلب معلومات إضافية حول المعالجات بالموجات فوق الصوتية والتطبيقات والسعر. سنكون سعداء لمناقشة العملية الخاصة بك معك ونقدم لكم نظام الموجات فوق الصوتية تلبية الاحتياجات الخاصة بك!









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


استخراج النباتات بالموجات فوق الصوتية يعطي غلة أعلى. إن مجانس Hielscher UIP2000hdT بقوة 2000 واط قوي بما يكفي لاستخراج دفعات من 10 لترات إلى 120 لترا بسهولة.

استخراج بالموجات فوق الصوتية من النباتات - 30 لتر / 8 جالون دفعة

Hielscher الفوق صوتيات بتصنيع عاليه الأداء الخالطون بالموجات فوق الصوتية لتشتت ، استحلاب واستخراج الخلايا.

عاليه الطاقة الخالطون بالموجات فوق الصوتية من مختبر إلى طيار و صناعي مقياس.



الأدب / المراجع

حقائق تستحق العلم

سبيرولينا

سبيرولينا، وهي بكتيريا بروكاريوتيك، غنية بالأصباغ مثل الكاروتينات، الكلوروفيل، والفيكوسيانين. يمكن العثور على الكاروتينات (على سبيل المثال، α-كاروتين، الصباغ البرتقالي والأصفر)، الكلوروفيل، وفيكوسيانين في 0.4، 1.0 و 14٪ wt الجافة، على التوالي. فيكوسيانين هو بروتين أزرق أخضر، ما يسمى بروتين البيليبروتين، الذي يقع في اللاميلا الضوئية الاصطناعية في الغشاء السيتوبلازمي من البكتيريا الزرقاء.
يتم استخدامه كمادة مضافة غذائية وملونة للطعام ، مكمل غذائي وتطبيقات تشخيص المناعة.

Hielscher Ultrasound Technology

Ultrasonic Algae Extraction for Nutritional Supplements

Ultrasonic extraction is the superior method to disrupt algae cells effectively and rapidly. Sonication can release the complete amount of the bioactive compounds, which makes the ultrasonic technique highly efficient.

How To Extract Proteins, Lipids and Phenolics from Algae with Ultrasonics

Algal and microalgal species are rich in biologically active compounds such as proteins, lipids, carotenoids, pigments (e.g., phycocyanins, astaxanthin etc.), phenolics and polysaccharides. This makes them a widely used natural material to produce extracts for foods and dietary supplements. Commonly used algae species for nutritional supplements are Arthrospira maxima and (also known as spirulina), Chlorella vulgaris, Haematococcus pluvialis, and Ulva spp. Algae are known to be a good source of high-quality proteins, lipids, long-chain PUFAs (i.e. omega-3), polysaccharides (e.g. alginate, carrageenan, β-glucans), vitamins, and antioxidants.
Spirulina is widely available and commonly used type of algae, which is rich in high valued bioactive compounds such as proteins (with 50–70% dry wt). Since Spirulina is approved by the FDA (Food Drug Administration of the United States) as GRAS (Generally Recognized As Safe), spirulina and spirulina extracts can be used in commercialized foods or as food supplements.

Advantages of Ultrasonic Algae Extraction

Ultrasonic extraction excels alternative extraction methods in manifold points, such as high yield, reliability, safety, simplicity, and environmental-friendliness.

Full Extraction Yield

High-performance ultrasonicators break the algae cells open and disrupt them so that the intracellular material is released. Ultrasonic extraction releases thereby the full spectrum of bioactive compounds, such as phycobiliproteins, carotenoids and lipids and phenolics.
Phycobiliproteins can be differentiated into three major groups, namely chloro-phycocyanins, allophycocyanins and phycoerythrins. C-Phycocyanin is a natural blue pigment, which is widely used in food and pharmaceutical products. Ultrasonic extraction releases the full spectrum of proteins.

Hielscher Ultrasonics' SonoStation is an easy-to-use ultrasonic setup for production scale. (Click to enlarge!)

SonoStation – an ultrasonic system with 2x 2kW ultrasonicators, stirred tank and pump – is a user-friendly system for extraction.

Information Request




Note our privacy policy.


High Extraction Efficiency

Duangsee et al. (2009) tested two different methods of extraction (ultrasonically-assisted solvent extraction and extraction by repeated freezing and thawing) of bioactive compounds from Arthospira biomass and found that ultrasonic solvent extraction resulted in a higher extraction efficiency (22.1%) than freezing and thawing (15.6%). Cell rupture comparison between sonication and repeated freezing and thawing shows that sonication is more effective. Ultrasonic cavitation disrupt algae cells rapid and effectively which results in a higher cell disruption when compared to the spirulina cells treated by repeated freezing and thawing.
Sonication was more effective in breaking the cell envelope when compared to repeated freezing and thawing. The extraction yield of phycocyanin showed that processing temperature influenced extraction efficiency.

Rapid Extraction Process

High-performance ultrasonic systems can apply high ultrasound power via high amplitudes into the algae suspension. This makes the ultrasonic extraction a very fast processing method.

Temperature Control

Ultrasonication is a non-thermal, purely mechanical extraction technique. The extraction temperature can be precisely controlled using a pluggable temperature sensor, which is wired to the digital Hielscher ultrasonicator. The software of Hielscher’s digital ultrasonicators allow to set temperature limits, so that the ultrasonic homogeniser pauses when the temperature limit is reached. The precise temperature control allows to prevent the thermal degradation of heat-sensitive materials such as phycobiliproteins, vitamins, polyphenols, polysaccharides, lipids and other bioactive compounds.

Compatible with Various Solvents

Ultrasonication is compatible with almost any solvent. Ultrasonic extraction in combination with green solvents such as water or ethanol produce clean extracts. These ultrasonic extracts can be safely incorporated into foods since the extraction solvents ethanol and water have GRAS (Generally Recognized As Safe) status.

Reproducibility and Process Standardization

Hielscher’s digital ultrasonicators come with an intelligent software and an elaborated variety of settings for the ideal extraction parameters. The software protocols all ultrasonic process parameter (e.g., amplitude, net power, total power, temperature, pressure, time, date) and writes the sonication data into a CSV file on the built-in SD-card. This allows you to standardise your extraction process and to monitor sonication and quality output closely. These features help you fulfil process stadandization requirements as well as Good Manufacturing Practices (GMP), which are both highly important when the extracts are produced for supplements, food or pharmaceutical products.

Ultrasonic Phycocyanin Extraction Protocol

Mazumder et al. (2017) investigated the optimum processing parameters for the ultrasonic extraction of phycocyanin and phenolics from Arthospira platensis. The maximum yield of phycocyanin (29.9 mg/g) and total phenolics (2.4 mg/g) was obtained at 40% ethanol concentration, 34.9°C extraction temperature using the ultrasonicator UP50H (50 watts, 30kHz) at an amplitude of 95% for an extraction time of 104.7 sec.

Vernès et al. (2019) used a UIP1000hdT (1000W, 20kHz) ultrasonicator to extract proteins from spirulina. The ultrasonicator was equipped with a BS2d34 sonotrode and an ultrasonic flow reactor (see picture below for the exact ultrasonic extraction setup with flow cell and Seepex pump).

Ultrasonic extraction setup with UIP1000hdT for algae extraction

UIP1000hdT – Manothermosonication (MTS) setup und our protein extraction from spirulina at lab scale
source: Vernes et al. 2019

The research results show that ultrasonic extraction conditions optimised to protein yield involve slightly elevated temperature and pressure (so-called manothermosonication MTS). MTS promotes mass transfer and enables to get 229% more proteins (28.42 ± 1.15 g/100 g dry wt.) than conventional process without ultrasound (8.63 ± 1.15 g/100 g dry wt).
With 28.42 g of proteins obtained per 100 g of dry spirulina biomass in the extract, a protein recovery rate of 50% was achieved in only 6 minutes in a continuous sonication process. Microscopic imaging reveals that acoustic cavitation affects the spirulina filaments by different mechanisms such as fragmentation, sonoporation, detexturation. These various effects make extraction, release and solubilization of spirulina bioactive compounds easier and more effective, which results in a high protein yield of high quality.
Regarding quality of the ultrasonically extracted proteins, amino acids were not degraded by ultrasound treatment, but they are present in a larger quantity in the case of sonication when compared to conventional extraction.
When manothermosonication and ultrasonic extraction without elevated pressure and temperature are compared, the difference in extraction yield and efficiency is only minimal. Therefore, ultrasound alone is considered to be the most economical and easiest technique to produce a high-quality extract rich in spirulina proteins. Ultrasonic extraction is a green, environmental-friendly extraction technique suitable for protein extraction from spirulina at laboratory scale, which can easily scaled to pilot and industrial scale. (cf. Vernès et al. 2019)

UP400St ultrasonic extraction in 8L batch

UP400St for Ultrasonic Extraction of Algae in 8L Batch

High Performance Ultrasonic Extractors

All extraction results achieved on small scale, can be linearly scaled to larger production capacities. Hielscher Ultrasonics large product portfolio from lab to industrial extraction systems has the most suitable ultrasonicator for your envisaged process capacity. Our long-time experienced staff will assist you from feasibility tests and process optimisation to the installation of your ultrasonic system on final production level.

Hielscher Ultrasonics – Sophisticated Extraction Equipment

Hielscher Ultrasonics product portfolio covers the full range of high-performance ultrasonic extractors from small to large scale. Additional accessories allow for the easy assembly of the most suitable ultrasonic device configuration for your process. The optimal ultrasonic setup depends on the envisaged capacity, volume, raw material, batch or inline process and timeline. The robustness of Hielscher’s ultrasonic equipment allows for 24/7 operation at heavy duty and in demanding environments.

Choose from various accessories such as:

  • sonotrodes with various sizes, diameters and shapes
  • sonotrodes for high amplitude of 200µm and higher
  • flow cell reactors with various volumes and geometries
  • numerous booster horns to increase or decrease gains
  • complete sonication setups such as the SonoStation, which include ultrasonic extractor, tank, agitator, and pump
  • pluggable temperature sensors
  • pluggable pressure sensors

Our well-trained, long-experienced staff will consult you and recommend you the most suitable ultrasonic system for your extraction process requirements!

The table below gives you an indication of the approximate processing capacity of our ultrasonicators:

Batch Volume Flow Rate Recommended Devices
1 to 500mL 10 to 200mL/min UP100H
10 to 2000mL 20 to 400mL/min UP200Ht, UP400St
0.1 to 20L 0.2 to 4L/min UIP2000hdT
10 to 100L 2 to 10L/min UIP4000hdT
n.a. 10 to 100L/min UIP16000
n.a. larger cluster of UIP16000

Contact Us! / Ask Us!

Ask for more information

Please use the form below to request additional information about ultrasonic processors, applications and price. We will be glad to discuss your process with you and to offer you an ultrasonic system meeting your requirements!









Please note our privacy policy.


Hielscher Ultrasonics manufactures high-performance ultrasonic homogenizers for dispersion, emulsification and cell extraction.

High-power ultrasonic homogenizers from lab to pilot and industrial scale.

Literature / References



Facts Worth Knowing

Spirulina

Spirulina, which is a prokaryotic bacteria, is rich in pigments such as carotenoids, chlorophyll, and phycocyanin. Carotenoids (e.g., β-Carotene, an orange-yellow pigment), chlorophyll, and phycocyanin can be found at 0.4, 1.0 and 14% dry wt, respectively. Phycocyanin is blue-green protein, a so-called biliprotein, which is located in photosynthetic lamellas in the cytoplasmic membrane of the cyanobacteria.
It is used as food additive and food colourant, nutritional supplement and for immuno-diagnostic applications.