Hielscher تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية

استخراج بالموجات فوق الصوتية من أصباغ سبيرولينا

وقد ثبت استخراج بالموجات فوق الصوتية لتكون ذات كفاءة عالية لعزل مقتطفات ذات جودة عالية من الطحالب الدقيقة. تُعرف أصباغ سبيرولينا مثل فيكوسيانين باسم سوبرفود، والتي تساهم في الفوائد الصحية بسبب محتواها العالي من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والبروتينات. من أجل إنتاج المكملات الغذائية عالية التركيز مثل المساحيق وأقراص، يجب استخراج الأصباغ الزرقاء من الطحالب سبيرولينا.

سبيرولينا

ومن المعروف المفصليات platensis (A. platensis) والمفصلية ماكسيما (A. ماكسيما) تحت مصطلح سبيرولينا. سبيرولينا هي الطحالب الزرقاء والخضراء، والتي هي غنية بالأحماض الأمينية والمواد المضادة للأكسدة. مع حمولة عالية من المواد الغذائية مثل البروتينات والأنزيمات والمعادن والفيتامينات A، K، B12، الحديد والمنغنيز، وتصنف على أنها غذاء فائق. جنس الطحالب المفصلية لديها محتوى عال خاصة من البروتينات. يتراوح محتواه من البروتين من 53 إلى 68٪ من الوزن الجاف ويقدم مجموعة كاملة من جميع الأحماض الأمينية الأساسية. وعلاوة على ذلك، فإن المفصليات لديها كميات عالية من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFAs)، وهو ما يقرب من 1.5 إلى 2٪ من المحتوى الإجمالي للدهون من 5 إلى 6٪. تحتوي هذه PUFAs على حمض γ-Linolenic (GLA)، وهو حمض دهني أوميغا-6 أساسي. وتشمل المركبات النشطة بيولوجيا أخرى من المفصليات الفيتامينات والمعادن وكذلك أصباغ التركيب الضوئي.
ملاحظة: علميا، سبيرولينا بلاتينسيس (S. platensis) وسبيرولينا ماكسيما (S. ماكسيما) توصف بشكل صحيح كما المفصليات platensis (A. platensis) والمفصلية ماكسيما (A. ماكسيما). وقد تم تصنيف كلا النوعين مرة واحدة في جنس سبيرولينا وحتى اليوم معروفة بالعامية تحت اسم سبيرولينا. على الرغم من أن إدخال اثنين من جنسين منفصلين من المفصليات وسبيرولينا هو الآن مقبولة عموما، وغالبا ما يستخدم مصطلح سبيرولينا كمصطلح مظلة.

استخراج سبيرولينا بالموجات فوق الصوتية

المعطلون الخلية بالموجات فوق الصوتية (كما يطلق عليها أيضا النازعات بالموجات فوق الصوتية) معروفة جيدا لقدرتها على فتح الخلايا من أجل الإفراج عن المواد داخل الخلايا. عندما تقترن الموجات فوق الصوتية مكثفة في السوائل، تحدث ظاهرة التجويف الصوتي. القوى التجويف تعطيل جدران الخلية ويعزز نقل الشامل بحيث يتم نقل المركبات المستهدفة النشطة بيولوجيا من الخلية إلى السائل.

تستخدم المعطلات بالموجات فوق الصوتية لاستخراج من مصادر النباتية (على سبيل المثال النباتات والطحالب والفطريات)

استخراج بالموجات فوق الصوتية من الخلايا: المقطع المستعرض المجهري (TS) يظهر آلية الإجراءات خلال استخراج الموجات فوق الصوتية من الخلايا (التكبير 2000x) [المورد: Vilkhu وآخرون. 2011]

طلب معلومات






مزايا بالموجات فوق الصوتية استخراج

  • ارتفاع العائد
  • متفوقة الجودة استخراج
  • استخراج السريع
  • عملية خفيفة غير حرارية
  • مذيبات مختلفة
  • آمنة
  • سهل تنفيذه
  • الخطي على نطاق والمتابعة
  • صيانة منخفضة
  • بسرعة روي

بروتوكول الاستخراج

وقد وضعت Prabuthas وآخرون (2011) بروتوكول الاستخراج التالي من أجل الحصول على استخراج phycocyanin عالية الجودة: تم تقييم استخراج Phycocyanin من حيث تركيز phycocyanin باستخدام الماء المقطر و 1٪ محلول CaCl2. يتم استخدام سبيرولينا الطحالب البحرية في شكل المجففة منذ يتم استخدام الكتلة الحيوية الرطبة على الفور من قبل البكتيريا ويبدأ التدهور بسبب تكوينها الغذائي. وبالتالي لتجنب هذه المشاكل ، ينصح باستخدام الكتلة الحيوية الطحالب المجففة. تم تنفيذ استخراج عن طريق خلط 0.1g من الكتلة الحيوية المجففة مع كمية من المذيبات، تم تنفيذ sonication الوقت والسعة وفقا للتصميم التجريبي. وقد تم sonicated تعليق عينة باستخدام تعطيل الخلية بالموجات فوق الصوتية UP50H Hielscher، تليها الطرد المركزي لمدة 15 دقيقة في 13500rpm باستخدام الطرد المركزي المبردة. وكان محتوى فيكوسيانين والبروتين خلال استخراج مع المذيبات المختلفة كلوريد الكالسيوم والمياه المقطر التحقيق.
تم الحصول على الحد الأقصى لكمية phycocyanin، 0.3116mg/ml في محلول كلوريد الكالسيوم تليها 0.299mg/ml في الماء المقطر. تم الحصول على الحد الأقصى لكمية البروتين، 63.63٪ في مذيب الماء المقطر و 54.69٪ في محلول كلوريد الكالسيوم. لذلك تم العثور على حل CaCl2 لأفضل المذيبات لاستخراج phycocyanin مع مساعدة الموجات فوق الصوتية.

عالية الأداء بالموجات فوق الصوتية النازعات لاستخراج سبيرولينا

Hielscher هو شريك حياتك من ذوي الخبرة على المدى الطويل عندما يتعلق الأمر قوية، استخراج بالموجات فوق الصوتية موثوق بها من bioactives من النبات والكتلة الحيوية النباتية. يمكن تشغيل جميع النازعات بالموجات فوق الصوتية 24/7 ومناسبة للإنتاج التجاري للمستخلصات الغذائية. لدينا مجموعة من المنتجات تغطي الطيف الكامل من أصغر اليد التي تسيطر عليها biodisruptors إلى ultrasonicators التجريبية وأنظمة الموجات فوق الصوتية الصناعية. الملحقات المختلفة مثل سونوتروديس مختلفة ومفاعلات خلية التدفق تسمح للتكيف الأمثل مع متطلبات العملية الخاصة بك. جميع المعالجات بالموجات فوق الصوتية Hielscher قوية وسهلة التشغيل ومصممة لسهولة الاستخدام. لدينا ultrasonicators الرقمية التي تسيطر عليها تأتي مع بطاقة SD المدمج في بروتوكول التلقائي من البيانات sonication.
الجدول أدناه يعطيك مؤشرا على قدرة المعالجة التقريبية لultrasonicators لدينا:

دفعة حجم معدل المد و الجزر الأجهزة الموصى بها
1 إلى 500ML 10 إلى 200ML / دقيقة UP100H
10 إلى 2000ML 20 إلى 400ML / دقيقة Uf200 ः ر، UP400St
00.1 إلى 20L 00.2 إلى 4L / دقيقة UIP2000hdT
10 إلى 100L 2 إلى 10L / دقيقة UIP4000
زمالة المدمنين المجهولين 10 إلى 100L / دقيقة UIP16000
زمالة المدمنين المجهولين أكبر مجموعة من UIP16000
لماذا HIELSCHER الموجات فوق الصوتية؟

  • خبرة طويلة الأمد في سونيكيشن
  • جودة عالية
  • متانة
  • 24/7 العملية
  • جاف تشغيل المحمية
  • قابلية الخطية
  • خدمة عملاء ممتازة
  • صيانة منخفضة
  • تدريب & خدمة التثبيت
  • المركز الفني
  • تطوير العملية
  • معدات بالموجات فوق الصوتية حسب الطلب

يضمن موظفونا المدربون بشكل جيد خدمة عالية للعملاء واستشارات مهنية.
اتصل بنا اليوم! نحن سعداء أن نوصي بك الأكثر مناسبة بالموجات فوق الصوتية النازع للتطبيق الخاص بك.

اطلب المزيد من المعلومات

يرجى استخدام النموذج أدناه، إذا كنت ترغب في طلب معلومات إضافية حول التجانس بالموجات فوق الصوتية. سنكون سعداء لنقدم لكم نظام الموجات فوق الصوتية تلبية الاحتياجات الخاصة بك.









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


Hielscher الفوق صوتيات بتصنيع عالية الأداء أوتراسوتكناتورس لمقتطفات الطيف الكامل.

عالية الطاقة بالموجات فوق الصوتية النازعات من مختبر إلى مقياس تجريبي والصناعية.

مراجع الادب

  • Bachchhav M.B., Kulkarni M.V., Ingale A.G. (2017): استخراج كفاءة من فيكوسيانين عن طريق ultrasonication والانفصال باستخدام 'السكر بها'. Phykos 47 (2): 19-24 (2017).
  • Prabuthas P., Magumdar S., Srivastav P.P., Mishra H.N. (2011): توحيد الطرق السريعة والاقتصادية لاستخراج النيوتراسوتيكالات من الطحالب. مجلة المنتجات المخزنة وبحوث ما بعد الحصاد المجلد 2(5) ص 93 – 96, مايو 2011.


حقائق تستحق العلم

سبيرولينا

سبيرولينا هو نوع من البكتيريا السماوية (المعروف أيضا باسم سيانوفيتا) التي هي فيلوم من البكتيريا التي تحصل على طاقتها من خلال التمثيل الضوئي. هم prokaryotes الضوئية الوحيدة القادرة على إنتاج الأكسجين. اسم البكتيريا السماوية يأتي من لون البكتيريا (اليونانية: اليونانية: وtranslit. kyanós، مضاءة. الأزرق). نظرا ً لألوانها، فإنها تسمى أيضا الطحالب الزرقاء والخضراء، على الرغم من أن مصطلح الطحالب في الاستخدام الحديث يقتصر على eukaryotes. سبيرولينا بلاتينسيس (S. platensis) هو سيانوباكتريوم prokaryotic متعدد الخيوط التي يمكن زراعتها بسهولة كزراعة أحادية في البرك المفتوحة أو المفاعلات الحيوية المغلقة. C-phycocyanin (C-PC) هو البروتين الفيكوبيلي الرئيسي في سبيرولينا.

مستخلصات سبيرولينا

سبيرولينا هو مكمل غذائي شائع مشتق من الكتلة الحيوية للبكتيريا الزرقاء البحرية (الطحالب الزرقاء والأخضر). نوعين سبيرولينا المستخدمة لإعداد البروتين النباتي والمكملات الصباغية هي أرثروسبيرا بلاتنسيس وأرثبيرا ماكسيما. المقتطف الذي تم إصداره من هذه الطحالب الدقيقة غني بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والفيتامينات. ولذلك، يتم إضافة مسحوق استخراج الأزرق إلى العصائر والعصائر، يهز والمشروبات ويعطيها اللون الأزرق المكثف جميلة. بدلاً من ذلك، يمكن أن تستهلك استخراج سبيرولينا في شكل قرص.
فيكوسيانين الوفيكوسيانين وفيكوريثرين هي مجمعات بروتين الصباغ من عائلة phycobiliprotein حصاد الضوء، والتي تشتهر لونها الأزرق الفاتح المكثف. فيكوسيانين هو صبغة ملحقة بالكلوروفيل. بما أنّ كلّ [فيكبيليبروتينس] [وتر-سلوبّيوس], هم ليسوا حاضرة ضمن الغشاء, بدلا من ذلك ربطت [فيكبيليبروتينس] كمجاميع (ما يسمّى [فيكبيليسومس]) إلى الخلية غشاء.

استخراج بالموجات فوق الصوتية وتعطيل الخلية

يستخدم استخراج بمساعدة الموجات فوق الصوتية (الإمارات العربية المتحدة) لإطلاق وعزل المركبات النشطة بيولوجيا من المواد النباتية وكذلك الأنسجة.
لعمليات استخراج بالموجات فوق الصوتية، يتم الجمع بين الموجات فوق الصوتية مكثفة في وسط حيث موجات جنس بالتناوب ضغط والتوسع. خلال دورات الضغط / التوسع، يتم إنشاء فقاعات فراغ التي تنمو على مدى عدة دورات حتى أنها لا يمكن أن تمتص المزيد من الطاقة بحيث تنهار بعنف. انفجار فقاعة تنتج حالة حيوية للغاية مع درجات الحرارة التي تحدث محليا تصل إلى 5000K، وفروق الضغط من 1000atm، والتدفئة ومعدلات التبريد فوق 1010 K / S، فضلا عن الطائرات السائلة مع سرعات 280M / ث. وتعرف هذه الظاهرة باسم التجويف الصوتي.

التجويف بالموجات فوق الصوتية / الصوتية يخلق قوى مكثفة للغاية مما يفتح جدران الخلية المعروفة باسم lysis (انقر للتكبير!)

ويستند استخراج بالموجات فوق الصوتية على التجويف الصوتية وقوتها القص الهيدروديناميكية

Hielscher – Ultrasound Technology

Ultrasonic Extraction of Spirulina Pigments

  • Spirulina pigments such as phycocyanin are known as superfood, which contribute to health benefits due to their high content of antioxidants, vitamins and proteins.
  • In order to produce highly concentrated supplements such as powders and tablets, the blue pigments must be extracted from the spirulina algae.
  • Ultrasonic extraction has been proven to be highly efficient for the isolation of superior quality extracts of microalgae.

Spirulina

Arthrospira platensis (A. platensis) and Arthrospira maxima (A. maxima) are known under the term spirulina. Spirulina are blue-green algae, which are rich in amino acids and antioxidants. With a high load of nutrients such as proteins, enzymes, minerals, and vitamins A, K, B12, iron and manganese, they are categorized as a superfood. The algae genus Arthrospira has an especially high content of proteins. Its protein content ranges from 53-68% by dry weight and offers the full spectrum of all essential amino acids. Furthermore, Arthrospira has high amounts of polyunsaturated fatty acids (PUFAs), which is approx. 1.5-2% of the total lipid content of 5-6%. These PUFAs contain the γ-Linolenic acid (GLA), an essential Omega-6 Fatty acid. Further bioactive compounds of Arthrospira include vitamins, minerals as well as photosynthetic pigments.

Note: Scientifically, Spirulina platensis (S. platensis) and Spirulina maxima (S. maxima) are correctly termed as Arthrospira platensis (A. platensis) and Arthrospira maxima (A. maxima). Both species were once classified in the genus Spirulina and are until today colloquially known under the spirulina name. Although the introduction of two separate genera of Arthrospira and Spirulina is now generally accepted, the term spirulina is often used as umbrella term.

Ultrasonic Spirulina Extraction

Ultrasonic cell disruptors (also termed as ultrasonic extractors) are well known for their capability to open cells in order to release intracellular material. When intense ultrasound waves are coupled into fluids, the phenomenon of acoustic cavitation occurs. The cavitational forces disrupt cell walls and enhances mass transfer so that the bioactive target compounds are transported from the cell into the liquid.

Ultrasonic disruptors are used for extractions from phyto sources (e.g. plants, algae, fungi)

Ultrasonic extraction from cells: the microscopic transverse section (TS) shows the mechanism of actions during ultrasonic extraction from cells (magnification 2000x) [resource: Vilkhu et al. 2011]

Information Request




Note our privacy policy.



Advantages of Ultrasonic Extraction

  • High yield
  • Superior extract quality
  • Rapid extraction
  • Mild, non-thermal process
  • Various solvents
  • Safe
  • Easy to operate
  • Linear scale-up
  • Low maintenance
  • Fast RoI

Extraction Protocol

Prabuthas et al. (2011) have developed the following extraction protocol in order to obtain a high quality phycocyanin extract: Phycocyanin extraction was evaluated in terms of phycocyanin concentration using distilled water and 1% CaCl2 solution. The sea algae spirulina is used in dried form since the wet biomass is immediately utilized by bacteria and starts degradation because of its nutritional composition. Hence to avoid these problems, the use of dried algae biomass is recommended. The extraction was carried out by mixing 0.1g of dried biomass with amount of the solvent, sonication was performed time and amplitude according to the experimental design. The sample suspensions were sonicated using a Hielscher’s UP50H ultrasonic cell disruptor, followed by centrifugation for 15 min at 13500rpm using refrigerated centrifuge.
The phycocyanin and protein content during the extraction with different solvents were calcium chloride and distilled water investigated.
The maximum amount of phycocyanin, 0.3116mg/ml was obtained in calcium chloride solution followed by 0.299mg/ml in distilled water. The maximum amount of protein, 63.63% was obtained in distilled water solvent and 54.69% in calcium chloride solution. So CaCl2 solution was found to the best solvent for extraction of phycocyanin with ultrasound assistance.

High Performance Ultrasonic Extractors

Hielscher is your long-term experienced partner when is comes to powerful, reliable ultrasonic extraction of bioactives from plant and phyto biomass. All ultrasonic extractors can be operated 24/7 and are suitable for the commercial production of dietary extracts. Our product range covers the full spectrum from smaller hand-held biodisruptors to pilot ultrasonicators and industrial ultrasonic systems. Various accessories such as different sonotrodes and flow cell reactors allow for the optimal adaption to your process requirements. All Hielscher ultrasonic processors are robust, easy to operate and designed for user-friendliness. Our digital controlled ultrasonicators come with a built-in SD card for automatic protocolling of sonication data.
The table below gives you an indication of the approximate processing capacity of our ultrasonicators:

Batch Volume Flow Rate Recommended Devices
1 to 500mL 10 to 200mL/min UP100H
10 to 2000mL 20 to 400mL/min UP200Ht, UP400St
0.1 to 20L 0.2 to 4L/min UIP2000hdT
10 to 100L 2 to 10L/min UIP4000
n.a. 10 to 100L/min UIP16000
n.a. larger cluster of UIP16000
Why Hielscher Ultrasonics?

  • Long-term experience in sonication
  • High quality
  • Robustness
  • 24/7 operation
  • Dry-run protected
  • Linear scalability
  • Excellent customer service
  • Low maintenance
  • Training & installation service
  • Technical center
  • Process development
  • Customized ultrasonic equipment

Our well-trained staff ensures high customer service and professional consultancy.
Contact us today! We are glad to recommend you the most suitable ultrasonic extractor for your application.

Contact Us! / Ask Us!

Ask for more information

Please use the form below, if you wish to request additional information about ultrasonic homogenization. We will be glad to offer you an ultrasonic system meeting your requirements.









Please note our privacy policy.


Hielscher Ultrasonics manufactures high-performance ultrasonicators for full-spectrum extracts.

High-power ultrasonic extractors from lab to pilot and industrial scale.

Literature/References

  • Bachchhav M.B., Kulkarni M.V., Ingale A.G. (2017): An efficient extraction of phycocyanin by ultrasonication and separation using ‘sugaring out’. Phykos 47 (2): 19-24 (2017).
  • Prabuthas P., Majumdar S., Srivastav P.P., Mishra H.N. (2011): Standardization of rapid and economical method for neutraceuticals extraction from algae. Journal of Stored Products and Postharvest Research Vol. 2(5) pp. 93 – 96, May 2011.


Facts Worth Knowing

Spirulina

Spirulina is a kind of cyanobacteria (also known as cyanophyta) which are a phylum of bacteria that obtain their energy through photosynthesis. They are the only photosynthetic prokaryotes able to produce oxygen. The name “cyanobacteria” comes from the color of the bacteria (Greek: κυανός, translit. kyanós, lit. ‘blue’). Due to their colour they are also called “blue-green algae”, though the term “algae” in modern usage is restricted to eukaryotes. Spirulina platensis (S. platensis) is a multifilamentous prokaryotic cyanobacterium which can be easily grown as a monoculture in open ponds or closed bioreactors. C-phycocyanin (C-PC) is the major phycobiliprotein in spirulina.

Spirulina extracts

Spirulina is a popular dietary supplement derived from biomass of marine cyanobacteria (blue-green algae). The two spirulina species used for the preparation of vegan protein and pigment supplements are Arthrospira platensis and Arthrospira maxima. The extract released from these microalgaes is rich in antioxidants, amino acids and vitamins. Therefore, the blue extract powder is added to juices, smoothies, shakes and drinks and gives them a beautiful intense blue colour. Alternatively, the spirulina extract can be consumed in tablet form.
Phycocyanin allophycocyanin and phycoerythrin are a pigment-protein complexes from the light-harvesting phycobiliprotein family, which are known for their intense light blue color. Phycocyanin is an accessory pigment to chlorophyll. Since all phycobiliproteins are water-soluble, they are not present within the membrane, instead phycobiliproteins are bound as aggregates (so-called phycobilisomes) to the cell membrane.

Ultrasonic Cell Disruption and Extraction

Ultrasound-Assisted Extraction (UAE) is used to release and isolate bioactive compounds from phyto material as well as tissue.
For ultrasonic extraction processes, intense ultrasound waves are coupled into a medium where the waves genrate alternating compression and expansion. During the compression / expansion cycles, vacuum bubbles are created which grow over several cycles until they cannot absorb more energy so that they implode violently. The bubble implosion produces a highly energetic state with locally occurring temperatures of up to 5000 K, pressure differentials of 1000atm, heating and and cooling rates above 1010 K/s as well as liquid jets with velocities of 280m/s. This phenomenon is known as acoustic cavitation.

Ultrasonic / acoustic cavitation creates highly intense forces which opens the cell walls known as lysis (Click to enlarge!)

Ultrasonic extraction is based on acoustic cavitation and its hydrodynamic shear forces