كفاءة فائقة وجودة في إنتاج Nutmilk مع الفوق صوتيات

تعد حليب الجوز وبدائل الحليب النباتية شريحة غذائية متنامية. لإنتاج جوزة الحليب ونظائرها الحليب النباتية، وقد أظهرت استخراج بالموجات فوق الصوتية والتجانس مزايا كبيرة على التقنيات التقليدية. الموجات فوق الصوتية عالية الطاقة يزيد العائد، واستقرار المنتج، ومحتوى المواد الغذائية وكفاءة المعالجة الشاملة.

أعلى نوتميلك الغلة مع الفوق صوتيات السلطة

Ultrasonic homogenization is a reliable method to prepare homogeneous and microbially stabilized nutmilks.استخراج بالموجات فوق الصوتية هو معروف جيدا كطريقة موثوقة وفعالة للغاية لزيادة العائد من الزيوت المشتقة من النباتات، والبروتينات، والسكريات، والمغذيات الدقيقة. لذلك ، يتم استخدام سونيكيشن في إنتاج بدائل الحليب النباتية ، على سبيل المثال مصنوعة من اللوز والكاجو وجوز الهند والبندق والفول السوداني والسمسم وفول الصويا وجوز النمر والشوفان والأرز والقنب والبازلاء والفستق والجوز والمارانث أو الكينوا. المواد الخام من جوزة الحليب وغيرها من بدائل الحليب النباتية غالبا ما تكون مكلفة وارتفاع غلة الاستخراج من هذه المواد الخام يقلل من تكاليف الإنتاج وتحسين كفاءة الإنتاج.

طلب معلومات





High-performance ultrasonic food homogenizers are used to disperse and stabilize nutmilks and other plant-based milk substitutes.

المعالج بالموجات فوق الصوتية الصناعية UIP2000hdT لتجانس جوزة الحليب.

كيف استخراج بالموجات فوق الصوتية زيادة العائد؟

Ultrasonic inline processor for the extraction and homogenization of nutmilks and plant-based mild substitutes.مبدأ العمل لاستخراج بالموجات فوق الصوتية هو التجويف الصوتية. ويعزى أساسا آلية تكثيف استخراج منخفضة التردد، والموجات فوق الصوتية عالية الكثافة لظاهرة التجويف الصوتي. عندما تنهار فقاعات التجويف على سطح المادة النباتية ، يكسر التآكل والاحتقان مصفوفة الخلايا النباتية (مثل المكسرات المهتروءة والبذور والبقوليات والأوراق) ، مما يؤدي إلى تدمير البنية الخلوية وإطلاق المواد داخل الخلايا مثل البروتينات والدهون والسكريات والألياف والفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية. وبالتالي يسهل النقل الجماعي المكثف إطلاق جزيئات مثل البروتينات والدهون والسكريات والمواد الكيميائية النباتية.
تعمل قوى القص المولدة بالموجات فوق الصوتية على تحسين اختراق المذيب في المصفوفة الخلوية للمادة النباتية وتحسين نفاذية أغشية الخلايا ، على التوالي. (يرجى ملاحظة أن مصطلح المذيبات يستخدم بالمعنى الواسع للمعنى ويشمل أي سائل، مثل الماء). هذه الآليات من الفوق صوتيات السلطة هي المسؤولة عن تكثيف عملية كبيرة تحققت عند ultrasonication يتم تطبيق لاستخراج المنتجات الغذائية من المواد الخام النباتية. كما التجويف بالموجات فوق الصوتية يولد مثل هذه القوى المكثفة، فإنه يدفع تعطيل الخلايا فعالة للغاية والاختلاط على المستوى الكلي والجزئي. وعلاوة على ذلك، فإن اختراق المذيبات، وذوبان المركبات النشطة بيولوجيا، والنقل الجماعي تتحسن بشكل كبير. وهذا يجعل استخراج بمساعدة الموجات فوق الصوتية فعالة للغاية، مما أدى إلى غلة استخراج متفوقة في غضون وقت العملية السريعة.

تحسين استقرار Nutmilk مع الفوق صوتيات

عالية الكثافة، ultrasonication منخفضة التردد هو وسيلة فعالة وموثوق بها لتحسين الاستقرار المادي للتعليق، فضلا عن الاستقرار الميكروبي للمنتجات الغذائية (مثل، nutmilk وبدائل الحليب الأخرى).

تحسين الاستقرار الفيزيائي الكيميائي بالموجات فوق الصوتية من Nutmilks

Ultrasonic homogenizers are efficient in particle and droplet size reduction, e.g. in dairy and milk substitutes.تستخدم على نطاق واسع لتجانس ومستحلب المنتجات الغذائية، والموجات فوق الصوتية عالية الطاقة هي تقنية غير الحرارية كفاءة عالية لإنتاج منتجات غذائية مستقرة عالية التجانس وطويلة الأجل. التجانس بالموجات فوق الصوتية يقلل من قطر قطرات الدهون إلى حجم دقيقة موحدة ويفرق الجسيمات الصلبة مثل النشويات والسكريات والألياف بالتساوي. وبالتالي ، يعمل التجانس بالموجات فوق الصوتية على تحسين الكيمياء الفيزيائية للنمل وغيرها من الحليب النباتي بشكل كبير ، بحيث يتم منع فصل المرحلة غير المرغوب فيه.
Lu et al. (2019) يحقق في آثار ultrasonication عالية الطاقة على حليب جوز الهند. العلاج سونيكيشن خفض حجم الجسيمات من حليب جوز الهند وتجانس توزيع قطرات والمواد الصلبة في النظام. بالمقارنة مع حليب جوز الهند المستحلب ميكانيكيا ، أظهر العلاج بالموجات فوق الصوتية تأثيرا كبيرا على الزي الرسمي لنظام المستحلب (p< 0.05). بالإضافة إلى ذلك ، لوحظ أن sonication عززت تغليف الأميلوز في إنزيم الأميليز في الطبقة بين البينية. حقق إيسوارين وبيرمادي (2012) في كيفية تأثير ultrasonication على قطر القطر القطري لمشروبات الحليب القائمة على جوز الهند التي تدرس تركيبات مختلفة من كثافة الموجات فوق الصوتية. المعالجة بالموجات فوق الصوتية خفض قطر قطر قطرة الحجم والحد من حجم زيادة في كثافة الموجات فوق الصوتية أعلى.

تحسين الاستقرار الميكروبي بالموجات فوق الصوتية من Nutmilks

وقد ثبت Ultrasonication للحد من الحمل الميكروبي في منتجات الألبان وعصائر الفاكهة وغيرها من الأطعمة السائلة. لذلك ، تم اعتماد البسترة بالموجات فوق الصوتية أيضا لعملية الحفاظ على بدائل الحليب من أجل تحسين الاستقرار الميكروبي في بدائل الحليب النباتية وغيرها من الجوز.
درس Iorio et al. (2019) تعطيل الموجات فوق الصوتية ل Escherichia coli O157:H7 و Monocytogenes الليستيريا في حليب اللوز ويمكن أن يثبت أن البسترة بالموجات فوق الصوتية تسبب أضرارا شبه قاتلة لمسببات الأمراض ، مما يؤدي إلى زيادة العمر الافتراضي. على سبيل المثال، العلاج البسترة بالموجات فوق الصوتية خفضت بشكل كبير E. coli O157:H7 مستوى من 5.12 إلى 3.81 سجل CFU / مل وخفض معدل النمو (μmax) (من 1.19 إلى 0.79 (سجل CFU / مل)/اليوم).

فوائد إنتاج نوتميلك بالموجات فوق الصوتية

  • عوائد أعلى
  • جودة فائقة
  • تحسين الملف الغذائي
  • الاستقرار الفيزيائي والميكروبي
  • أي تدهور الحرارية
  • تكثيف العمليات من أجل زيادة الكفاءة الإجمالية
  • ظروف يمكن التحكم فيها بدقة
  • فعالة من حيث التكلفة
High-performance ultrasonic homogenizer system with 4x 4kW ultrasonic probes for the inline processing (extraction, homogenization) of nutmilks and plant-based beverages.

Multisonoreactor مع 4x 4kW التجانس بالموجات فوق الصوتية للمعالجة المستمرة من nutmilks

طلب معلومات





أعلى محتوى المغذيات مع استخراج نوتميلك بالموجات فوق الصوتية

توجد المغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات والبوليفينول ومضادات الأكسدة داخل المصفوفة الخلوية للنباتات. لإطلاق هذه المغذيات الدقيقة بكفاءة، مطلوب تعطيل كامل للخلايا وخلط دقيق مكثف بين المادة الخلوية والمذيبات. كما هو موضح أعلاه، استخراج بالموجات فوق الصوتية فعالة جدا في خلايا التفكك والإفراج عن الدهون والبروتينات والسكريات والألياف والمواد الكيميائية النباتية من المصفوفة الخلوية. استخراج بالموجات فوق الصوتية هو وسيلة فعالة للغاية لعزل كمية كاملة من المواد الكيميائية النباتية من النباتات في عملية استخراج سريع. تطبيق الموجات فوق الصوتية عالية الطاقة تنتج تأثيرات التجويف قوية، والاضطرابات / الاضطرابات، وتدفق السائل عالية السرعة، والتي تغسل المواد الكيميائية النباتية من داخل الخلية. كونه طريقة استخراج غير الحرارية، يتم منع التدهور الحراري لهذه المغذيات الدقيقة الحساسة عند استخدام ultrasonication.

Ultrasonication intensifies the extraction of polyphenols and other bioactive compounds from almonds significantly. Ultrasound-assisted extraction gives higher yields within shorter processing time.

مجموع المحتوى الفينولية (أعرب عن eq ملغ Naringenin / ز اللوز) الحركية مع وبدون سونيكيشن باستخدام UIP1000hdT. استخراج بالموجات فوق الصوتية زيادة إجمالي محتوى الفينولية بنسبة 258 ٪.
البيانات هي الوسيلة ± SD، n = 3. الموجات فوق الصوتية (الأصفر) مقابل صامت (برتقالي).
الرسم البياني والدراسة: تاب وآخرون، 2020

كفاءة فائقة في إنتاج Nutmilk مع الفوق صوتيات

الغلة العالية، وتحسين الملف الغذائي وانخفاض مدة المعالجة ليست سوى بعض المزايا عندما يتعلق الأمر بالكفاءة الفائقة من nutmilk بالموجات فوق الصوتية وتجهيز المشروبات غير الألبان. انخفاض استهلاك الطاقة، وانخفاض الصيانة، وعملية 24/7 هي عوامل إضافية تسهم في الكفاءة الشاملة استثنائية من المعالجة بالموجات فوق الصوتية. Hielscher عالية الأداء التجانسات بالموجات فوق الصوتية يمكن تشغيل 24/7 تحت تحت الثقيلة وعملية كميات عالية في وضع التدفق المستمر. Hielscher المعالجات بالموجات فوق الصوتية لديها ن المعلقة كفاءة الطاقة الشاملة. كما أن القوة والصيانة المنخفضة تبقيان التكاليف التشغيلية منخفضة أيضا.

ما تقوله البحوث حول معالجة الأغذية بالموجات فوق الصوتية

"لقد ظهرت الموجات فوق الصوتية إلى حد غير مشروط في العقد الماضي. وقد وجدت تطبيقه في عصير الفاكهة وصناعة المشروبات بسبب آثاره المرجوة متعددة الوظائف. التكنولوجيا غير مكلفة وبسيطة وموثوقة وصديقة للبيئة وفعالة للغاية في الحفاظ على العصائر مع سمات الجودة المحسنة". (دولاس وآخرون، 2019)

“سونيكيشن هي التكنولوجيا القادمة التي يمكن أن تعزز جودة الغذاء والحد من فقدان المواد الغذائية.” (شيوك وآخرون، 2013)

طلب معلومات





معالجات الأغذية بالموجات فوق الصوتية لإنتاج نوتميلك الصناعية

Hielscher Ultrasonics تصاميم وتصنيع وتوزيع عالية الأداء نظام معالجة الأغذية بالموجات فوق الصوتية للإنتاج الصناعي المستمر من جوزة الطيب (مثل الكاجو واللوز والبندق والجوز والفول السوداني وحليب جوز الهند) ، وبدائل الحليب النباتية (مثل الأرز وفول الصويا ، spelt ، الشوفان والسمسم وبذور الكتان والبازلاء وحليب جوز النمر المخمرة).
استخدام تجهيز الأغذية بالموجات فوق الصوتية يوفر مزايا رئيسية كونها غير الحرارية، وطريقة ميكانيكية بحتة، مما يؤدي إلى تحسين المنتجات النهائية، ويقلل من وقت المعالجة، وغير صديقة للبيئة.
UIP4000hdT خلية تدفق لsonication مضمنة على نطاق صناعيHielscher تستخدم أنظمة معالجة الأغذية بالموجات فوق الصوتية لتطبيقات متعددة كونها تكنولوجيا آمنة وموثوق بها وفعالة من حيث التكلفة لإنتاج الأطعمة والمشروبات عالية الجودة. تركيب وتشغيل جميع المعالجات بالموجات فوق الصوتية Hielscher بسيط: أنها تتطلب مساحة صغيرة فقط، يمكن تحديثها بسهولة في مرافق المعالجة القائمة.
Hielscher الفوق صوتيات طويل من ذوي الخبرة في تطبيق الموجات فوق الصوتية السلطة في الغذاء & صناعة المشروبات وكذلك العديد من الفروع الصناعية الأخرى. لدينا المعالجات بالموجات فوق الصوتية مجهزة سهلة التنظيف (نظيفة في مكان CIP / تعقيم في مكان SIP) سونوتروديس وتدفق الخلايا (الأجزاء الرطبة). Hielscher الفوق صوتيات’ يمكن معالجات الموجات فوق الصوتية الصناعية تقديم السعة عالية جدا. يمكن تشغيل السعة التي تصل إلى 200 ميكرومتر بسهولة بشكل مستمر في عملية 24/7. السعة العالية مهمة لتحقيق توزيع الجسيمات غير المتجانسة وتعطيل الميكروبات الأكثر مقاومة (مثل البكتيريا إيجابية الغرام). لسعات أعلى من ذلك، sonotrodes الموجات فوق الصوتية مخصصة متوفرة. يمكن تشغيل جميع سونوتروديس والموجات فوق الصوتية تدفق المفاعلات الخلية تحت درجات حرارة مرتفعة والضغوط، والذي يسمح ل sonication الحرارية مانو موثوق بها (سونيكيشن في تركيبة مع ارتفاع درجة الحرارة والضغط) واستخراج فعالة للغاية والاستقرار.
أحدث التقنيات، والبرمجيات عالية الأداء ومتطورة جعل Hielscher الفوق صوتيات’ الخيول العمل موثوق بها في استخراج الطعام الخاص بك، والتجانس وخط البسترة. مع بصمة صغيرة وخيارات التثبيت تنوعا، يمكن دمجها بسهولة Hielscher ultrasonicators أو الرجعية تركيبها في خطوط الإنتاج القائمة.
يرجى الاتصال بنا معرفة لمعرفة المزيد عن ميزات وقدرة لدينا استخراج بالموجات فوق الصوتية، والتجانس وأنظمة البسترة. سنكون سعداء لمناقشة طلبك معك!

الجدول أدناه يعطيك مؤشرا على قدرة المعالجة التقريبية لultrasonicators لدينا:

دفعة حجم معدل المد و الجزر الأجهزة الموصى بها
1 إلى 500ML 10 إلى 200ML / دقيقة UP100H
10 إلى 2000ML 20 إلى 400ML / دقيقة Uf200 ः ر، UP400St
00.1 إلى 20L 00.2 إلى 4L / دقيقة UIP2000hdT
10 إلى 100L 2 إلى 10L / دقيقة UIP4000hdT
زمالة المدمنين المجهولين 10 إلى 100L / دقيقة UIP16000
زمالة المدمنين المجهولين أكبر مجموعة من UIP16000

اتصل بنا! / اسألنا!

اطلب المزيد من المعلومات

يرجى استخدام النموذج أدناه لطلب معلومات إضافية حول المعالجات بالموجات فوق الصوتية والتطبيقات والسعر. سنكون سعداء لمناقشة العملية الخاصة بك معك ونقدم لكم نظام الموجات فوق الصوتية تلبية الاحتياجات الخاصة بك!









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


Ultrasonic high-shear homogenizers are used in lab, bench-top, pilot and industrial processing.

Hielscher الفوق صوتيات بتصنيع عالية الأداء المجانسة بالموجات فوق الصوتية لخلط التطبيقات، تشتت، استحلاب واستخراج على المختبر، والطيارية ومقياس الصناعية.



الأدب / المراجع

حقائق تستحق العلم

إنتاج جوزة الحليب وبدائل الألبان النباتية

إنتاج جوزة الحليب وغيرها من النباتات، المشروبات غير الألبان (على سبيل المثال، من اللوز والكاجو وجوز الهند والبندق والفول السوداني والسمسم وفول الصويا وجوز النمر والشوفان واللبن والأرز والقنب والبازلاء وبذور الكتان وبذر الكتان والجوز) تشمل عادة خطوات المعالجة التالية: الطحن الرطب والطحن لاستخراج والترشيح وإضافة المضافات الغذائية والمكونات والمبسترة / التعقيم والتجانس والتعبئة والتغليف العقيم.
المضافات المستخدمة على نطاق واسع هي اللثة والليسيثين ، والتي تستخدم لتحسين الاستقرار ، وكذلك الملح والمحليات ، والتي تستخدم لتعديل الملمس ونكهة الملف الشخصي. غالبا ما تكون بدائل الحليب النباتية محصنة ومثرية بالبروتين والفيتامينات والمعادن للحصول على صورة غذائية متوازنة للمشروبات غير الألبان النباتية.
اعتمادا على نوع بديل الحليب النباتي، يستخدم مكون خام مختلف (مثل المكسرات والحبوب والبقوليات) كقاعدة. هذه المادة الخام المحددة (مثل اللوز وفول الصويا أو الشوفان) يتم خلطها مع كمية معينة من الماء وطحنها في عملية طحن الرطب تحت درجات حرارة مرتفعة. وخلال عملية الطحن الساخنة هذه، يتم استخراج مركبات نباتية قيمة مثل البروتينات والدهون والألياف والفيتامينات من المواد الخام، التي تستغرق وقتا طويلا وغالبا ما تكون غير فعالة تماما. بسبب استخراج غير مكتملة، قد تكون خطوة استخراج الثانية ضرورية لزيادة غلة حليب الجوز أو بديل الحليب النباتي. عندما يتم تنفيذ استخراج بالموجات فوق الصوتية في عملية الطحن، واستخراج المركبات النباتية بشكل ملحوظ وزيادة وتسريع.
بعد الطحن والاستخراج ، يتم فصل حليب النبات عن الألياف النباتية المستخرجة في أجهزة الطرد المركزي الكبيرة. من أجل تحسين الملمس والصفات الحسية، قد يكون الحليب النباتي متجانسة مع زيت الطعام أو سميكة بإضافة اللثة، مختلطة مع addititives مختلفة (الفيتامينات والمعادن)، ويتم بسترة أخيرا عن طريق المعالجة الحرارية ومن ثم تعبئتها.
سونيكيشن يمكن استخدامها لتفريق اللثة وغيرها من المواد المضافة الغذائية بشكل متجانس في المشروبات النباتية القائمة وتعزيز الاستقرار الميكروبية عن طريق البسترة بالموجات فوق الصوتية.


High performance ultrasonics! Hielscher's product range covers the full spectrum from the compact lab ultrasonicator over bench-top units to full-industrial ultrasonic systems.

Hielscher الفوق صوتيات بتصنيع عالية الأداء المجانسة بالموجات فوق الصوتية من مختبر إلى حجم الصناعية.

Superior Efficiency and Quality in Nutmilk Production with Ultrasonics

Nutmilks and plant-based milk alternatives are a growing food segment. For the production of nutmilks and plant-based milk analogues, ultrasonic extraction and homogenization has shown great advantages over conventional techniques. High-power ultrasound increases yield, product stability, nutrient content and overall processing efficiency.

Higher Nutmilk Yields with Power Ultrasonics

Ultrasonic homogenization is a reliable method to prepare homogeneous and microbially stabilized nutmilks.Ultrasonic extraction is well known as reliable and highly efficient method to increase the yield of plant-derived oils, proteins, polysaccharides, and micro-nutrients. Therefore, sonication is used in the production of plant-based milk substitutes, e.g. made from almond, cashew, coconut, hazelnut, peanut, sesame, soy, tiger nut, oat, rice, hemp, peas, pistachios, walnut, amaranth, or quinoa. The raw material of nutmilks and other plant-based milk alternatives is often expensive and higher extraction yields from these raw materials lowers production costs and improve production efficiency.

Information Request




Note our privacy policy.


High-performance ultrasonic food homogenizers are used to disperse and stabilize nutmilks and other plant-based milk substitutes.

Industrial ultrasonic processor UIP2000hdT for nutmilk homogenization.

How Does Ultrasonic Extraction Increase Yield?

Ultrasonic inline processor for the extraction and homogenization of nutmilks and plant-based mild substitutes.The working principle of ultrasonic extraction is acoustic cavitation. The extraction intensifying mechanism of low-frequency, high-intensity ultrasound is mainly attributed to the phenomenon of acoustic cavitation. When cavitation bubbles collapse on the surface of the botanical material, erosion and sonoporation breaks the matrix of plant cells (such as as macerated nuts, seeds, legumes, and leaves), which results in the destruction of the cellular structure and the release of intracellular substances such as proteins, lipids, polysaccharides, fibres, vitamins, minerals, and phytochemicals. The thereby intensified mass transfer facilitates the release of molecules such as proteins, lipids, polysaccharides and phyto-chemicals.
Ultrasonically generated shear forces improve the penetration of the solvent into the cellular matrix of the botanical matter and improve the permeability of the cell membranes, respectively. (Please note that the term solvent is used in a broad sense of meaning and includes any liquid, e.g., water). These mechanisms of power ultrasonics are responsible for the significant process intensification achieved when ultrasonication is applied for the extraction of food products from botanical raw material. As ultrasonic cavitation generates such intense forces, it drives highly effective cell disruption and mixing on macro- and micro-level. Furthermore, solvent penetration, the dissolving of bioactive compounds, and mass transfer are significantly improved. This makes ultrasound-assisted extraction highly efficacious, resulting in superior extract yields within a rapid process time.

Improved Nutmilk Stability with Ultrasonics

High-intensity, low-frequency ultrasonication is an efficacious and reliable method to improve the physical stability of suspensions as well as the microbial stability of food products (e.g., nutmilk and other milk substitutes).

Ultrasonically Improved Physicochemical Stability of Nutmilks

Ultrasonic homogenizers are efficient in particle and droplet size reduction, e.g. in dairy and milk substitutes.Widely used for homogenization and emulsification of food products, high-power ultrasound is a highly efficient non-thermal technique to produce highly homogeneous and long-term stable food products. Ultrasonic homogenization reduces the diameter of fat droplets to uniform minute size and disperses solid particles such as starches, sugars and fibres evenly. Thereby, ultrasonic homogenization improves the physicochemical of nutmilks and other plant-based milks significantly, so that unwanted phase separation is prevented.
Lu et al. (2019) investigates the effects of high-power ultrasonication on coconut milk. Sonication treatment reduced the particle size of the coconut milk and homogenized the distribution of droplets and solids in the system. In comparison to mechanically emulsified coconut milk, the ultrasonic treatment showed a significant effect on the uniform of emulsion system (p < 0.05). Additionally, it was observed that sonication promoted the encapsulation of amylose into the enzyme amylase in the interfacial layer. Iswarin and Permadi (2012) investigated how ultrasonication affects the droplet diameter of coconut-based milk drinks studying various combinations of ultrasonic intensity. Ultrasonic processing reduced the diameter of the droplet size and size reduction increased at higher ultrasound intensity.

Ultrasonically Improved Microbial Stability of Nutmilks

Ultrasonication has been proven to reduce the microbial load in dairy, fruit juices and other liquid foods. Therefore, ultrasonic pasteurization has been also adopted to the preservation process of milk alternatives in order to improve microbial stability in nut- and other plant-based milk substitutes.
Iorio et al. (2019) studied the ultrasonic inactivation of Escherichia coli O157:H7 and Listeria monocytogenes in almond milk and could demonstrate the ultrasonic pasteurization causes sub-lethal damage to the pathogens, which leads to an increased shelf life. For instance, ultrasonic pasteurization treatment significantly reduced E. coli O157:H7 level from 5.12 to 3.81 log CFU/mL and lowered the growth rate (µmax) (from 1.19 to 0.79 (log CFU/mL)/day).

Benefits of Ultrasonic Nutmilk Production

  • Higher yields
  • Superior quality
  • Improved nutrient profile
  • Physicochemical and microbial stabilization
  • No thermal degradation
  • Process intensification for higher overall efficiency
  • Precisely controllable conditions
  • Cost-efficient
High-performance ultrasonic homogenizer system with 4x 4kW ultrasonic probes for the inline processing (extraction, homogenization) of nutmilks and plant-based beverages.

Multisonoreactor with 4x 4kW ultrasonic homogenizers for the continuous processing of nutmilks

Information Request




Note our privacy policy.


Higher Nutrient Content with Ultrasonic Nutmilk Extraction

Micronutrients such as vitamins, polyphenols and antioxidants are located within the cellular matrix of plants. To release these micronutrients efficiently, complete cell disruption and intense micro-mixing between cellular matter and solvent is required. As described above, ultrasonic extraction is very efficient in disintegration cells and releasing lipids, proteins, polysaccharides, fibres, and phytochemicals from the cellular matrix. Ultrasonic extraction is a highly efficient method to isolate the complete amount of phytochemicals from botanicals within a rapid extraction process. The application of high-power ultrasound produces strong cavitation effects, disturbances / turbulences, high-velocity liquid streaming, which wash the phytochemicals out of the cell interior. Being a non-thermal extraction method, thermal degradation of these sensitive micronutrients is prevented when using ultrasonication.

Ultrasonication intensifies the extraction of polyphenols and other bioactive compounds from almonds significantly. Ultrasound-assisted extraction gives higher yields within shorter processing time.

Total Phenolic Content (expressed as eq mg Naringenin/g almonds) kinetics with and without sonication using the UIP1000hdT. Ultrasonic extraction increased the total phenolic content by 258 %.
Data are the means ± SD, n = 3. Ultrasound (yellow) versus silent (orange).
Graph and study: Tabib et al., 2020

Superior Efficiency in Nutmilk Production with Ultrasonics

Higher yields, improved nutritional profile and reduced processing duration are just a few advantages when it comes to the superior efficiency of ultrasonic nutmilk and non-dairy beverage processing. Low energy consumption, low maintenance, and 24/7 operation are additional factors that contribute to the exceptional overall efficiency of ultrasonic processing. Hielscher high-performance ultrasonic homogenizers can run 24/7 under under heavy-duty and process high volumes in continuous flow mode. Hielscher ultrasonic processors have a n outstanding overall energy efficiency. Robustness and low maintenance keep operational costs low, too.

What Research says about Ultrasonic Food Processing

“Ultrasonic’s has emerged to an unconditional extent in the last decade. It has found its application in fruit juice and beverage industry due to its multifunctional desired effects. The technology is inexpensive, simple, reliable, and environmentally friendly and highly effective in the preservation of juices with enhanced quality attributes.” (Dolas et al., 2019)

“Sonication is an upcoming technology that can enhance food quality and reduce nutrient loss.” (Cheok et al., 2013)

Information Request




Note our privacy policy.


Ultrasonic Food Processors for Industrial Nutmilk Production

Hielscher Ultrasonics designs, manufactures, and distributes high-performance ultrasonic food processing system for continuous industrial production of nutmilks (such as cashew, almond, hazelnut, walnut, peanut, coconut milk), and plant-based milk substitutes (such as rice, soy, spelt, oat, sesame, flaxseed, pea, fermented tiger nut milk).
The use of ultrasonic food processing offers major advantages being a non-thermal, purely mechanical method, which results in improved final products, decreases processing time, and is environmental-friendlier.
UIP4000hdT flow cell for inline sonication on industrial scaleHielscher ultrasonic food processing systems are used for manifold applications being a safe, reliable and cost-efficient technology to produce high-quality foods and beverages. Installation and operation of all Hielscher ultrasonic processors is simple: They requires only little space, can be easily retrofitted into existing processing facilities.
Hielscher Ultrasonics is long-experienced in the application of power ultrasound in the food & beverage industry as well as many other industrial branches. Our ultrasonic processors are equipped with easy-to-clean (clean-in-place CIP / sterilize-in-place SIP) sonotrodes and flow-cells (the wet parts). Hielscher Ultrasonics’ industrial ultrasonic processors can deliver very high amplitudes. Amplitudes of up to 200µm can be easily continuously run in 24/7 operation. High amplitudes are important achieve ahomogeneous particle distribution and to inactivate more resistant microbes (e.g., gram-positive bacteria). For even higher amplitudes, customized ultrasonic sonotrodes are available. All sonotrodes and ultrasonic flow cell reactors can be operated under elevated temperatures and pressures, which allows for a reliable thermo-mano-sonication (sonication in combination with elevated temperature and pressure) and highly effective extraction and stabilization.
State-of-the-art technology, high-performance and sophisticated software make Hielscher Ultrasonics’ reliable work horses in your food extraction, homogenization and pasteurization line. With a small footprint and versatile installation options, Hielscher ultrasonicators can be easily integrated or retro-fitted into existing production lines.
Please contact us know to learn more about the features and capability of our ultrasonic extraction, homogenization and pasteurization systems. We would be glad to discuss your application with you!

The table below gives you an indication of the approximate processing capacity of our ultrasonicators:

Batch Volume Flow Rate Recommended Devices
1 to 500mL 10 to 200mL/min UP100H
10 to 2000mL 20 to 400mL/min UP200Ht, UP400St
0.1 to 20L 0.2 to 4L/min UIP2000hdT
10 to 100L 2 to 10L/min UIP4000hdT
n.a. 10 to 100L/min UIP16000
n.a. larger cluster of UIP16000

Contact Us! / Ask Us!

Ask for more information

Please use the form below to request additional information about ultrasonic processors, applications and price. We will be glad to discuss your process with you and to offer you an ultrasonic system meeting your requirements!









Please note our privacy policy.


Ultrasonic high-shear homogenizers are used in lab, bench-top, pilot and industrial processing.

Hielscher Ultrasonics manufactures high-performance ultrasonic homogenizers for mixing applications, dispersion, emulsification and extraction on lab, pilot and industrial scale.



Literature / References

Facts Worth Knowing

Production of Nutmilks and Plant-Based Dairy Substitutes

The production of nutmilks and other plant-based, non-dairy beverages (e.g., from almond, cashew, coconut, hazelnut, peanut, sesame, soy, tiger nut, oat, spelt, rice, hemp, pea, flaxseed, linseed, walnut) includes commonly the following processing steps: wet milling and grinding for extraction, filtration, the addition of food additives and ingredients, pasteurization / sterilization, homogenization, and aseptic packaging.
widely used additives are gums and lecithin, which are used to improve stability, as well as salt and sweeteners, which are used to modify texture and flavour profile. Often plant-based milk substitutes are fortified and enriched with protein, vitamins and minerals to obtain a balanced nutritional profile of the plant-based non-dairy beverage.
Depending on the type of plant-based milk substitute, a different raw ingredient (e.g., nuts, grains, legumes) is used as base. This specific raw material (e.g., almonds, soy beans or oats) are mixed with a certain amount of water and milled in a wet-grinding process under elevated temperatures. During this heated milling process, valuable plant compounds such as proteins, lipids, fibres and vitamins are extracted from the raw material, which is time-consuming and often quite inefficient. Due to the incomplete extraction, a second extraction step may be necessary to increase the yield of the nutmilk or plant-based milk substitute. When ultrasonic extraction is implemented in the milling process, the extraction of plant compounds is significantly increased and accelerated.
After the milling and extraction, the plant milk is separated from the extracted plant fibers in large centrifuges. In order to improve texture and sensory qualities, the plant milk may be homogenized with edible oil or thickened by adding gums, mixed with various addititives (vitamins, minerals), and is finally pasteurized by heat treatment and then packaged.
Sonication can be used to disperse gums and other food additives homogeneously in the plant based beverage and promote the microbial stabilization by ultrasonic pasteurization.


High performance ultrasonics! Hielscher's product range covers the full spectrum from the compact lab ultrasonicator over bench-top units to full-industrial ultrasonic systems.

Hielscher Ultrasonics manufactures high-performance ultrasonic homogenizers from lab to industrial size.