Hielscher تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية

بمساعدة بالموجات فوق الصوتية استخراج التحفيزي

وتستخدم المفاعلات بالموجات فوق الصوتية HIELSCHER في العديد من الصناعات لمساعدة وتحسين تجهيز الحفاز استخراج (CEP) أو ما يسمى مرحلة الاستخراج والتحويل (بي تي). ويشمل استخراج حافز نظام المرحلة إمتزاج غير متجانسة، مثل السائل السائل أو السائل الصلبة. بالموجات فوق الصوتية القص عالية وقوات التجويف تحسين معدلات إذابة المواد المذابة الرائدة إلى حد كبير في سرعة استخراج وأكثر اكتمالا. بالإضافة إلى ذلك، وهذا التأثير يمكن استخدامها لتقليل كمية المذيب أو حمض المستخدمة. كأسلوب مؤكدة، يتم استخدام استخراج بمساعدة بالموجات فوق الصوتية على نحو متزايد بسبب الطلب المتزايد على تقنيات استخراج صديقة للبيئة مع تقصير وقت استخراج وخفض استهلاك المذيبات العضوية.

الحفازة استخراج / المرحلة نقل استخراج - أساسيات

المصطلح “الحفاز استخراج تجهيز (CEP) أو تحويل المرحلة استخراج (PTE) يصف توزيع السائل السائل أو الصلبة والسائلة عندما يتركز استخراج وإزالة التحاليل. ولذلك، لابد من تفريق مخفف السائلة أو الصلبة / مستحلب في (الطور السائل) المذيبات. بمصطلح “مستخلصة” فقط المادة الفعالة في المذيب يوصف (أي في "مرحلة العضوية متجانسة’ التي تضم مستخلصة، ومخفف و / أو المعدل) والتي هي المسؤولة في المقام الأول عن نقل المذاب من 'مائي’ إلى "العضوية’ مرحلة. [IUPAC]. ويطلق على هذا الموضوع الهدف الذي يستخرج استخراج.
أساليب الاستخراج التقليدية مثل استخراج سوكسليت، النقع، والموجات الدقيقة، الترشيح، واستخراج تحت الجزر والتقطير بالبخار، أو توربو استخراج غالبا ما تكون بطيئة وغير فعالة و / أو تتطلب قدرا عاليا من المذيبات الخطرة الناتجة في عملية تستغرق ومكثفة من حيث التكلفة والوقت ما هو ضار للبيئة.
الموجات فوق الصوتية هو بديل ثبت أن أساليب الاستخراج التقليدية تقدم استخراج أسرع وأكثر اكتمالا مع أقل أو أي مذيبات الخطرة! الموجات فوق الصوتية هي تقنية قوية ل، معالجة سهلة بيئية تشكل الأخضر.

مبدأ فوق صوتي ساعد استخراج التحفيزي

لاستخراج مادة، ومراحل إمتزاج يجب أن تكون مختلطة بحيث المادة المراد استخراجها يمكن حله من مرحلة الناقل في المرحلة المذيبات. الأكثر شيوعا يتم تنفيذ عمليات الاستخراج مرحلة الانتقال من مرحلة إلى مرحلة تفريق مستمرة، وهو ما يعني قطرات وجسيمات تحتاج إلى أن تكون مشتتة متجانس في المذيبات.
الموجات فوق الصوتية السلطة هي تقنية الخلط واستخراج المعروف أن لديها العديد من الآثار الإيجابية على عملية الاستخراج:

  • تحسين حركية التفاعل
  • خليط جيد من الناقل (الماصة) والمذيبات
  • زيادة جيهي بين المرحلتين
  • زيادة نقل الجماعي
  • إزالة طبقات تخميل من سطح الجسيمات
  • تمزق خلية & تفسخ
  • استخراج أكثر اكتمالا مما أدى إلى زيادة الغلة
  • بسيط & انقاذ العملية
  • أخضر العملية: صديقة للبيئة

مبدأ العمل بالموجات فوق الصوتية التجويف

المزايا المذكورة أعلاه الموجات فوق الصوتية على عمليات استخراج هي آثار الموجات فوق الصوتية التجويف. عندما تقترن موجات الموجات فوق الصوتية القوية إلى وسط سائل ، تخلق الأمواج دورات الضغط العالي / الضغط المنخفض. خلال دورات الضغط المنخفض ، تظهر فقاعات صغيرة أو فراغات في السائل sonicated. تنمو هذه الفقاعات عبر عدة دورات منخفضة الضغط حتى لا تستطيع امتصاص المزيد من الطاقة. عندما اكتسبت الفقاعات مرحلة امتصاص الطاقة القصوى ، فإنها تنهار بشكل عنيف خلال دورة الضغط العالي. ينتج الإنفجار الفقاعي ظروفًا قاسية جدًا محليًا مثل درجة الحرارة العالية جدًا (حوالي 5000 كيلو بايت) ، والضغوط العالية جدًا (حوالي 2،000 متر) ، ومعدلات تبريد عالية جدًا ونفاثات سائلة بسرعات تصل إلى 280 متر / ثانية (حوالي 630 ميل في الساعة) . هذه الظاهرة تسمى التجويف. هذه الظروف القاسية تجعل ultrasonication طريقة قوية ومتعددة الاستخدامات لمعالجة السوائل.
لأغراض الاستخراج ، يتم خلط مرحلتين بشكل مكثف في مجال التجويف بالموجات فوق الصوتية. يتم تقسيم القطرات والجسيمات إلى أحجام الغواصات ونانو. هذا يتطور الأسطح الموسع لتحسين نقل الكتلة من مرحلة إلى أخرى. وينتج عن زيادة التباعد بين المرحلتين مساحة مسامية مكبرة للاستخلاص بحيث يتم تحسين نقل الكتلة بسبب إزالة الطبقات السائلة الراكدة عند حدود الطور. يتم زيادة نقل الكتلة بسبب إزالة طبقات التخميل من سطح الجسيمات. لاستخراج المادة البيولوجية من الخلايا والأنسجة ، يتم زيادة نقل الكتلة عن طريق تعطيل الخلية بالموجات فوق الصوتية. كل هذه الآثار تؤدي إلى استخراج أكثر اكتمالا مما يؤدي إلى زيادة الغلة.

فوائد بالموجات فوق الصوتية استخراج:

  • كسر طبقة حدية
  • هيا فان دير فال-قوات
  • نقل السائل غير المشبعة في الاتصال السطح
  • تقليل أو الحاجة eliminiate عن وكلاء نقل
  • تقليل الوقت ودرجة الحرارة و / أو تركيز
  • فائض أقل بالمقارنة مع الحجم المطلوب لتشبع الكامل
  • أقل حجم ليتم تكريره (على سبيل المثال عن طريق التقطير والتبخير والتجفيف)
  • المفاعلات لا يحرك باستمرار (CSR)
  • توفير الطاقة
  • لا الخلط ولكن مضمنة معالجة
  • استخدام المذيبات أقل حمضية أو أرخص
  • تجنب المذيبات، واستخدام مائي بدلا من ذلك
  • عملية تركيز المواد الصلبة عالية أو عجائن اللزوجة العالية
  • تجهيز الأخضر: صديقة للبيئة
  • استخدام الأحماض العضوية مثل حمض الماليك أو حامض الستريك
  • تجنب عمليات استخراج متعددة المراحل
بالموجات فوق الصوتية عالية الطاقة هو تقنية مجربة لاستخراج المكونات مما أدى إلى ارتفاع العائد ومعالجة أسرع (انقر للتكبير!)

استخراج بسرعة وكفاءة صوتنة

بالموجات فوق الصوتية استخراج ل:

  • مادة الاحياء
  • كيمياء
  • طعام & فارما
  • تحليل
  • معالجة النووي
  • تطبيقات التعدين
  • إزالة الكبريت
  • مركبات العضوية
  • الجيوكيمياء
  • طهارة

طلب معلومات





السائل السائل استخراج

عملية التقليدية: استخراج السائل السائل هو طريقة تقسيم لاستخراج المواد من مرحلة السائل واحدة في المرحلة السائلة آخر على أساس النسبية الذوبان المواد "في اثنين من مختلف المراحل السائلة إمتزاج. استخدام الموجات فوق الصوتية يحسن المعدل الذي يتم نقل المذاب بين المرحلتين من الأداء العالي خلط، الاستحلابو حل!
استخراج السائل السائل هو أسلوب الفصل لعزل والتركيز المكونات القيمة من محلول مائي باستخدام المذيبات العضوية. وغالبا ما يطبق استخراج السائل السائل عندما تقنيات فصل الأخرى (مثل التقطير) غير فعالة. يستخدم استخراج السائل السائل في الأدوية & مستحضرات التجميل (النشطة المركبات، واجهات برمجة التطبيقات والعطور)، وكذلك الصناعات الغذائية والزراعية، للكيمياء العضوية وغير العضوية، صناعة البتروكيماويات، ومعالجة الخامات بالمحاليل المائية.

مشكلة: وهناك مشكلة مشتركة هي immiscibility من مراحل السائلة (المذيبات ومخفف وإمتزاج)، بحيث لا بد من طريقة الخلط الجيد. باعتبارها حتى خلط كل مراحل السائلة يشجع على نقل الطور بين مخفف والمذيبات، وتفريق موثوق أو طريقة استحلاب أمر بالغ الأهمية. أدق الخليط وأعلى منطقة التماس بين مرحلتي، وأفضل soluent يمكن أن تنتقل من مرحلة السائل إلى الحالة السائلة آخر. عمليات الاستخراج التقليدية تفتقر في الغالب في تعزيز نقل الجماعي بحيث عملية الاستخراج بطيئة وغالبا ما تكون ناقصة. لتحسين الاستخراج، وغالبا ما تستخدم كميات كبيرة من المذيبات، مما يجعل عملية مكلفة وتلويثا للبيئة.

حل: بالموجات فوق الصوتية السائل السائل استخراج تتفوق تقنيات استخراج السائل السائل التقليدية في نقاط مختلفة:
الموجات فوق الصوتية السلطة يمزج اثنين أو أكثر من مراحل السائلة يمكن الاعتماد عليها وسهولة معا. قبل ultrasonication، قطرات يمكن خفضها الى نانو الحجم بحيث غرامة المتناهية الصغر والنانو المستحلبات تم الحصول عليهم. وبالتالي، فإن قوات التجويف ولدت تعزز نقل الجماعي بين المرحلتين السائلة. كما يمكن تشغيل صوتنة في استمرار مضمنة النظام، كميات كبيرة و سوائل لزجة للغاية ويمكن التعامل معها من دون مشاكل.
ولكن أيضا استخراج الجزئي، على سبيل المثال، لأغراض التحليل، يمكن تحسينها من خلال صوتنة، وأيضا (الأيونية مثل القائم على السائل الصغيرة استخراج مع استحلاب بالموجات فوق الصوتية).

القوات بالموجات فوق الصوتية القوية هي تقنية معروفة وموثوق بها لاستخراج (انقر للتكبير!)

التجويف بالموجات فوق الصوتية في السائل

فوائد بالموجات فوق الصوتية استخراج:
القوات بالموجات فوق الصوتية القوية – الناتجة عن التردد المنخفض / عالية الطاقة بالموجات فوق الصوتية – يساعد على

  • إعادة تشكيل قطرات
  • تجنب كلاء نقل مستحلب أو المحفزات amphiphillic
  • تجنب استخدام المنظفات أو السطحي
  • تجنب catalsts amphiphillic والمنظفات أو السطحي
  • توليد المستحلبات غير مستقرة المضطربة دون طبقات السطحي

الصلبة السائلة استخراج

الهدف من استخراج الصلبة والسائلة أو الصلبة مرحلة الاستخراج (SPE) هو أن فصل التحاليل التي الحل أو وقف العمل في خليط السائل، وعزلهم عن مصفوفة وفقا لخصائصها الفيزيائية والكيميائية. ولذلك، مزال وعزل من الماصة مع المعونة من مذيب مناسب. ويطلق على مادة مستخلصة أزل.
تقنيات SPE التقليدية هي النقع، واستخراج سوكسليت، الترشيح، مزيج من الجزر والتقطير بالبخار، أو سرعة عالية خلط / توربو الاستخراج. استخراج الصلبة والسائلة هو إجراء شائع لفصل المركبات في علم الأحياء، والكيمياء، وكذلك في المواد الغذائية، والصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل. ومن المعروف أن استخراج المعادن أيضا الرشح.
مشكلة: ومن المعروف تقنيات SPE التقليدية كما تستغرق وقتا طويلا وتتطلب كميات كبيرة نسبيا من المذيبات التي هي في معظمها خطرة بيئيا وتلويثا للبيئة. إن درجات الحرارة العالية عملية تؤدي حتى إلى تدمير مقتطفات الحساسة الحرارية.
حل: مع استخراج الصلبة والسائلة بمساعدة بالموجات فوق الصوتية، والمشاكل المشتركة للSPE التقليدية يمكن التغلب عليها عادة. كما يوفر صوتنة توزيع جيد من المواد الصلبة في المرحلة المذيبات، حدود بينية أكبر متاح بحيث يتم تحسين نقل الجماعي للمادة المستهدفة في المذيب. وهذا يؤدي إلى استخراج اسرع واكثر اكتمالا في حين أن استخدام المذيبات يتم تقليل أو تجنب تماما (استخدام المياه كما الطور السائل بدلا من ذلك). من تطبيق الموجات فوق الصوتية السلطة، يمكن أن يتم استخراج الصلبة مرحلة من أكثر كفاءة واقتصادية وصديقة للenvironmetal ل. ويرجع ذلك إلى تخفيض أو تجنب المذيبات الملوثة أو الخطرة، ويمكن اعتبار استخراج بالموجات فوق الصوتية ودية للبيئة عملية الخضراء. اقتصاديا، يتم تخفيض تكاليف العملية بسبب وفورات الطاقة، المذيبات، والوقت.

الاستخلاص بالمذيبات

في حالة وجود الاستخلاص بالمذيبات، يتم استخدام المذيبات (مثل المذيبات العضوية) حل وفصل مركب من سائل آخر (على سبيل المثال طور مائي). عموما، والمواد المذابة أكثر القطبية تذوب في المذيبات القطبية أكثر، والمواد المذابة أقل القطبية في المذيبات أقل القطبي. باستخدام الاستخلاص بالمذيبات، فمن الممكن لفصل thiophenes المؤكسد (sulfoxides، السلفونات (Sulfones)) من مرحلة النفط باستخدام أسيتونيتريل أو المذيبات القطبية الأخرى. يستخدم الاستخلاص بالمذيبات أيضا لاستخراج المواد، مثل اليورانيوم والبلوتونيوم، أو الثوريوم من الحلول الحمضية في الثلاثية الفوسفات العضوينالفوسفات -butyl (عملية بوريكس).
الحد من استخدام المذيبات الخاص بك: استخدام الموجات فوق الصوتية يقلل من استخدام المذيبات في عملية ويحسن تحميل المنتج في المذيب. كما أنه يؤدي إلى سرعة استخراج وأكثر اكتمالا.
انقر هنا لقراءة المزيد عن مؤكسد إزالة الكبريت بمساعدة فوق صوتي!

بمساعدة بالموجات فوق الصوتية سوكسليت استخراج

استخراج سوكسليت هي تقنية استخراج الصلبة والسائلة المستخدمة بشكل متكرر المختبرات الصناعية والتحليلية. تطبيق استخراج سوكسليت أساسا عندما مادة ليس لديها سوى الذوبان محدود في مذيب، والنجاسة هو غير قابلة للذوبان في المذيبات التي.
الموجات فوق الصوتية يمكن الجمع بنجاح كبير مع استخراج سوكسليت مما أدى إلى زيادة الغلة وأقصر وقت الاستخراج.
الرجاء النقر هنا لمعرفة المزيد عن استخراج سوكسليت بمساعدة بالموجات فوق الصوتية!

استخراج في يذوب

ويمكن القيام بعمليات الاستخراج السائلة السائلة في الخلائط التي تذوب فيها اي من المرحلتين السائلتين ، مثل الأملاح المنصهرة أو المعادن المنصهرة ، مثل الزئبق. سونيكيشن مضمنه قويه في مفاعلات الخلايا تدفق الموجات فوق الصوتية تسمح لمعالجه السوائل حتى مع الفضول عاليه مثل يذوب.

الرشح

يصف الرشح استخدام الأحماض والمذيبات أو الماء الساخن لإذابة انتقائي المذاب من حاملة صلبة غير قابلة للذوبان خامل. وكثيرا ما يستخدم الترشيح في التعدين لاستخراج المعادن من الخامات.
فوائد الترشيح بالموجات فوق الصوتية:

  • غسل فتحات صغيرة من مواد مسامية
  • تغلب الإختياريات الأغشية
  • تدمير المواد الصلبة، delaminate وdeagglomerate المواد الصلبة
  • إزالة طبقات السلبي
  • إزالة طبقات أكسيد
  • الرطب عن سطح المادة على وجه الخصوص للسوائل التوتر الشديد السطح
  • القص رقيق

انقر هنا لمعرفة المزيد عن الرشح بالموجات فوق الصوتية!

معدات HIELSCHER عن أي مقياس

صوتنة في المختبر، مقعد بين الأعلى وحجم الإنتاج
فجميع أجهزة الموجات فوق الصوتية HIELSCHER لتشغيل 24H / 7D، ويمكن حتى المجانسة مختبر بالموجات فوق الصوتية معالجة كميات كبيرة إما دفعة واحدة أو وضع التدفق من خلال. تم تصميم أعلى مقاعد البدلاء، وultrasonicators الصناعية وبنيت في الصف الصناعي بحيث يمكن معالجة كميات كبيرة واللزوجة عالية بدون مشاكل – حتى في ظل مطالبة حالة مثل الضغوط العالية ودرجات الحرارة المرتفعة (مثل بالاشتراك مع CO فوق الحرجة2، لعمليات قذف الخ). ultrasonicators قوية HIELSCHER هي قادرة على التعامل مع المذيبات والسوائل جلخ، والمواد المسببة للتآكل. الاكسسوارات المناسبة تجعل من الممكن للتكيف مع نظام الموجات فوق الصوتية على النحو الأمثل لمتطلبات عملية الاستخراج. للتركيب في بيئات خطرة، ATEX أو FM تقييما نظم بالموجات فوق الصوتية واقية من الانفجار تتوفر.
وبالتالي، وأنظمة الموجات فوق الصوتية قوية وقوية HIELSCHER، ومجموعة واسعة من مستلزمات تمكن ليصوتن مواد مثل الماء الساخن / السوائل، acidics، يذوب المعدن، يذوب الملح، والمذيبات (مثل الميثانول، والهكسان، العضوية، والمذيبات القطبية مثل أسيتونيتريل).

بالموجات فوق الصوتية استخراج نقل المرحلة أو استخراج الحفاز يمكن أن تتحقق كما عملية من مرحلتين بسيطة

مخطط انسيابي: مراحل استخراج نقل المرحلة بالموجات فوق الصوتية

مراجع الادب

  • Bendicho، C؛ دي لا كالي، I؛ بينا، F .؛ كوستاس، M .؛ Cabaleiro، N؛ لافيلا، I. (2012): المعالجة من العينات الصلبة الموجات فوق الصوتية ساعد في سياق الكيمياء التحليلية الأخضر. الاتجاهات في الكيمياء التحليلية، المجلد. 31، 2012. 50-60.
  • IUPAC. خلاصة من المصطلحات الكيميائية، الطبعة 2ND. (ال “كتاب الذهب”). جمعتها A. D. McNaught وA. ويلكنسون. بلاكويل النشر العلمي، جامعة أكسفورد (1997). XML النسخة المصححة على الانترنت: http://goldbook.iupac.org (2006) التي أنشأتها M. نيك، J. Jirat، B. Kosata. التحديثات التي جمعتها A. جنكينز. ISBN 0-9678550-9-8.
  • Oluseyi، T .؛ Olayinka، K .؛ ألو، B .؛ سميث، R. M. (2011): مقارنة بين وتقنيات الاستخراج تنظيف لتحديد الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات في عينات من التربة الملوثة. مجلة الأفريقية للعلوم البيئة والتكنولوجيا المجلد. 5/7، 2011. 482-493.
  • Petigny، L؛ بيرينو-Issartier، S؛ Wajsman، J .؛ Chemat، F. (2013): دفعة والمستمر الموجات فوق الصوتية بمساعدة استخراج البولدو أوراق (Peumus boldus مول). المجلة الدولية للعلوم الجزيئية 14، 2013. 5750-5764.
  • وانغ، L؛ ويلر، C. L. (2006): التطورات الحديثة في استخراج المغذيات من النباتات. الاتجاهات في علوم الأغذية & التكنولوجيا 17، 2006. 300-312.

اتصل بنا / اسأل عن مزيد من المعلومات

تحدث معنا حول متطلبات معالجة الخاص بك. وسوف نوصي معلمات الإعداد والتجهيز أكثر ملائمة للمشروع الخاص بك.





يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.




حقائق تستحق العلم

وغالبا ما يشار بالموجات فوق الصوتية معالجة السوائل باسم صوتنة، ultrasonication، صوتنة، insonation، أشعة بالموجات فوق الصوتية، أو تطبيق حقول الصوتية. كل هذه المصطلحات تصف اقتران الموجات فوق الصوتية عالية الطاقة في وسط سائل لتحقيق بالموجات فوق الصوتية

كما الموجات فوق الصوتية السلطة مثل تقنيه معالجه تنوعا ، ومن المعروف أجهزه الموجات فوق الصوتية تحت مصطلحات مختلفه مثل المسبار sonicator ، سونيك lyser ، الموجات فوق الصوتية ديديستور ، طاحونة بالموجات فوق الصوتية ، سونو-ruptor ، سونيفير ، الصوتية تقطيع أوصالها ، مشتته بالموجات فوق الصوتية أو dissolver.

Hielscher Ultrasound Technology

Ultrasonically Assisted Catalytic Extraction

Hielscher ultrasonic reactors are used in many industries to assist and improve the catalytic extraction processing (CEP) or so-called phase-transfer extraction (PTE). Catalytic extraction involves a heterogeneous immiscible phase system, such as liquid-liquid or liquid-solid. Ultrasonic high shear and cavitational forces improve dissolving rates of solutes significantly leading to a faster and more complete extraction. Additionally, this effect can be used to reduce the amount of solvent or acid used. As a proven technique, the ultrasonically assisted extraction is used increasingly due to an growing demand for environmental-friendly extraction techniques with shortened extraction time and reduced organic solvent consumption.

Catalytic Extraction/Phase Transfer Extraction - Fundamentals

The term “Catalytic Extraction Processing (CEP) or Phase Transfer Extraction (PTE) describes the liquid-liquid or solid-liquid distribution when the extraction and removal of analytes is focussed. Therefore, the liquid or solid diluent has to be dispersed/ emulsified into the solvent (liquid phase). By the term “extractant” only the active substance in the solvent is described (i.e. the homogeneous ‘organic phase’ which comprises the extractant, the diluent and/or the modifier) which is primarily responsible for the transfer of solute from the ‘aqueous’ to the ‘organic’ phase. [IUPAC]. The target matter, which is extracted is termed extract.
Traditional extraction methods such as soxhlet extraction, maceration, microwave, percolation, extraction under reflux and steam distillation, or turbo-extraction are often slow and inefficient and/or require a high amount of hazardous solvents resulting in a cost-intensive and time consuming process that is harmful to the environment.
Ultrasound is a proven alternative to conventional extraction methods providing a faster and more complete extraction with less or no hazardous solvents! Ultrasound is a powerful technique for green, evironmental-friendly processing.

Principle of Ultrasonically Assisted Catalytic Extraction

For the extraction of a substance, the immiscible phases must be mixed so that the substance to be extracted can be dissolved from the carrier phase into the solvent phase. Most commonly phase-transfer extractions are performed from a disperse phase into a continuous phase, which means droplets and particles need to be dispersed homogeneously into the solvent.
Power ultrasound is a well-known mixing and extraction technology that has several positive effects on the extraction process:

  • Improved reaction kinetics
  • Fine mixture of carrier (sorbens) and solvent
  • Increased interfacial between the two phases
  • Increased mass transfer
  • Removal of passivating layers from the particle surface
  • Cell disruption & disintegration
  • More complete extraction resulting in higher yields
  • Simple & save operation
  • Green Process: Environmental-friendly

Working Principle of Ultrasonic Cavitation

The above named advantages of ultrasound on extraction processes are effects of ultrasonic cavitation. When powerful ultrasound waves are coupled into a liquid medium, the waves create high-pressure/ low-pressure cycles. During the low pressure cycles, small bubbles or voids emerge in the sonicated liquid. These bubbles grow over several low-pressure cycles until they cannot absorb more energy. When the bubbles have gained the stage of maximum energy absorption, they collapse violently during a high pressure cycle. The bubble implosion creates locally very extreme conditions such as very high temperature (approx. 5,000K), very high pressures (approx. 2,000atm), very high cooling rates and liquid jets with velocities of up to 280m/s (approx. 630mph). This phenomenon is termed cavitation. These extreme conditions make ultrasonication a powerful and versatile method for liquid processing.
For extraction purposes, two phases are intensively mixed in the ultrasonic cavitation field. Droplets and particles are broken down to submicron- and nano-sizes. This develops enlarged surfaces for an improved mass transfer from one phase into the other. The increased interfacial between the two phases results in enlarged contact surface area for the extraction so that the mass transfer is enhanced due to the removal of stagnant liquid layers at the phase boundary. The mass transfer is further increased due to the removal of passivating layers from the particle surface. For the extraction of biological matter from cells and tissues, mass transfer is increased by the ultrasonic cell disruption. All these effects lead to a more complete extraction resulting in higher yields.

Benefits of Ultrasonic Extraction:

  • break boundary layers
  • overcome van-der-Waals forces
  • move unsaturated liquid to contact surface
  • reduce or eliminiate need for transfer agents
  • reduce time, temperature and/or concentration
  • less excess compared to volume required for full saturation
  • less volume to be refined (e.g. by distillation, evaporation, drying)
  • no continuously stirred reactors (CSR)
  • save power
  • no batching but inline processing
  • use less acidic or cheaper solvent
  • avoid solvents, use aqueous instead
  • process high solids concentrations or high viscosity slurries
  • green processing: environmental-friendly
  • use organic acids, such as malic acid or citric acid
  • avoid multistage extraction processes
High power ultrasound is a proven technique to extract components resulting in higher yield and faster processing (Click to enlarge!)

Fast and efficient extraction by sonication

Ultrasonic Extraction for:

  • biology
  • chemistry
  • food & pharma
  • analysis
  • nuclear processing
  • mining applications
  • desulfurization
  • organic compounds
  • geochemistry
  • purification

Information Request




Note our privacy policy.


Liquid-Liquid Extraction

Conventional Process: The liquid-liquid extraction is a partitioning method to extract substances from one liquid phase into another liquid phase based on the substances‘ relative solubilities in the two different immiscible liquid phases. The use of ultrasonics improves the rate at which the solute is transferred between the two phases by high performance mixing, emulsifying, and dissolving!
Liquid-liquid extraction is a separation technique to isolate and concentrate valuable components from an aqueous solution by using an organic solvent. The liquid-liquid extraction is often applied when a other separation techniques (e.g. distillation) are ineffective. Liquid-liquid extraction is used in the pharmaceutical & cosmetic (active compounds, APIs, fragrances), as well as food and agricultural industry, for organic and inorganic chemistry, petrochemical industry, and hydrometallurgy.

Problem: A common problem is the immiscibility of the liquid phases (solvent and diluent are immiscible), so that a proper mixing method is required. As an even mixing of both liquid phases promotes the phase transfer between diluent and solvent, a reliable dispersing or emulsification method is crucial. The finer the mixture and the higher the contact area between both phases, the better the soluent can travel from one liquid phase to another liquid phase. Conventional extraction processes mostly lack in the promotion of mass transfer so that the extraction process is slow and often incomplete. To improve the extraction, often excessive amounts of solvent are used, which makes the process expensive and environmentally polluting.

Solution: Ultrasonic Liquid-Liquid Extraction excels traditional liquid-liquid extraction techniques at various points:
Power ultrasound mixes two or more liquid phases reliable and easily together. By ultrasonication, droplets can be reduced to nano-size so that fine micro- and nano-emulsions are obtained. Thereby, the generated cavitational forces promote the mass transfer between the liquid phases. As sonication can be run in a continuous inline-system, large volumes and highly viscous liquids can be handled without problems.
But also micro extraction, e.g. for analytical purposes, can be improved by sonication, too (e.g. ionic liquid-based micro-extraction with ultrasonic emulsification).

Powerful ultrasonic forces are a well-known and reliable technique for extraction (Click to enlarge!)

Ultrasonic cavitation in liquid

Benefits of Ultrasonic Extraction:
Powerful ultrasonic forces – generated by low frequency/ high power ultrasound – helps to

  • reshape droplets
  • avoid emulsion transfer agents or amphiphillic catalysts
  • avoid use of detergents or surfactants
  • avoid amphiphillic catalsts, detergents or surfactants
  • generate turbulent unstable emulsions without surfactant layers

Solid-Liquid Extraction

Goal of the solid-liquid extraction or solid-phase extraction (SPE) is it to separate analytes, which are dissolved or suspended in a liquid mixture, and to isolate them from a matrix according to their physical and chemical properties. Therefore, the isolate is eluted from the sorbens with aid of an appropriate solvent. The extracted substance is called elute.
Conventional SPE techniques are the maceration, soxhlet extraction, percolation, combination of reflux and steam distillation, or high speed mixing/ turbo-extraction. The solid-liquid extraction is a common procedure to separate compounds in biology, chemistry as well as in the food, pharmaceutical and cosmetic industry. The extraction of metals is also known as leaching.
Problem: Conventional SPE techniques are known as time-consuming and require relatively large quantities of solvents that are mostly environmentally hazardous and polluting. High process temperatures can even lead to the destruction of thermal sensitive extracts.
Solution: With an ultrasonically assisted solid-liquid extraction, the common problems of traditional SPE can be normally overcome. As sonication provides a fine distribution of the solids in the solvent phase, a larger interfacial boundary is available so that the mass transfer of the target substance into the solvent is improved. This results in a faster and more complete extraction whilst the solvent use is reduced or completely avoided (use water as liquid phase instead). By the application of power ultrasound, the solid-phase extraction can be carried out more efficient, economic, and environmetal-friendly. Due to the reduction or avoidance of polluting or hazardous solvents, ultrasonic extraction can be considered as environmental-friendly green process. Economically, the process costs are reduced due to the savings of energy, solvent, and time.

Solvent Extraction

In case of a solvent extraction, a solvent (e.g. an organic solvent) is used to dissolve and separate a compound from a another liquid (e.g. an aqueous phase). Generally, the more polar solutes dissolve in the more polar solvent, and the less polar solutes in the less polar solvent. Using solvent extraction, it is possible to separate oxidized thiophenes (sulfoxides, sulfones) from an oil phase using acetonitrile or other polar solvents. Solvent extraction is also used to to extract materials, such as uranium, plutonium, or thorium from acid solutions into organophosphate tri-n-butyl phosphate (PUREX process).
Reduce your solvent use: The use of ultrasonics minimizes the use of solvents in the process and optimizes the product load in the solvent. It also leads to a faster and more complete extraction.
Click here to read more about the Ultrasonically-Assisted Oxidative Desulphurization!

Ultrasonically Assisted Soxhlet Extraction

Soxhlet extraction is a solid-liquid extraction technique frequently used synthetic and analytical laboratories. The Soxhlet extraction is mainly applied when a substance has only a limited solubility in a solvent, and the impurity is insoluble in that solvent.
Ultrasound can be very successfully combined with the Soxhlet extraction resulting in increased yields and shorter extraction time.
Please click here to learn more about the ultrasonically assisted Soxhlet extraction!

Extraction in Melts

Liquid-Liquid extractions can be performed in mixtures where either one or both liquid phases are melts, such as molten salts or molten metals, such as mercury. Powerful inline sonication in ultrasonic flow cell reactors allow for processing even liquids with high viscosities such as melts.

Leaching

Leaching describes the use of acids, solvents or hot water to selectively dissolve a solute from an inert insoluble solid carrier. Leaching is often used in mining to extract metals from ores.
Benefits of Ultrasonic Leaching:

  • wash small orifices of porous materials
  • overcome selectivities of membranes
  • destroy solids, delaminate and deagglomerate solids
  • remove of passive layers
  • removal of oxide layers
  • wet all material surface in particular for high surface tension liquids
  • shear thinning

Click here to learn more about ultrasonic leaching!

Hielscher Equipment for Any Scale

Sonication at lab, bench-Top and production scale
All Hielscher ultrasonic devices are built to run 24h/7d, even the ultrasonic lab homogenizers can process considerable volumes either in batch or flow-through mode. The bench-top and industrial ultrasonicators are designed and built at industrial grade so that high volumes and high viscosities can be processed without problems – even under demanding condition such as high pressures and high temperatures (e.g. in combination with supercritical CO2, for extrusion processes etc.). Hielscher’s robust ultrasonicators are capable to handle solvents, abrasive liquids, and corrosives. Suitable accessories make it possible to adapt the ultrasonic system optimally to the extraction process requirements. For installation in hazardous environments, ATEX or FM rated explosion-proof ultrasonic systems are available.
Thereby, Hielscher’s robust and powerful ultrasonic systems and the broad range of accessories enables to sonicate materials such as hot water/ liquids, acidics, metal melts, salt melts, solvents (e.g. methanol, hexane; organic, polar solvents e.g. acetonitrile).

Ultrasonic phase transfer extraction or catalytic extraction can be realized as simple two-stage process

Flowchart: Stages of ultrasonic phase transfer extraction

Literature/References

  • Bendicho, C.; De La Calle, I.; Pena, F.; Costas, M.; Cabaleiro, N.; Lavilla, I. (2012): Ultrasound-assisted pretreatment of solid samples in the context of green analytical chemistry. Trends in Analytical Chemistry, Vol. 31, 2012. 50-60.
  • IUPAC. Compendium of Chemical Terminology, 2nd ed. (the “Gold Book”). Compiled by A. D. McNaught and A. Wilkinson. Blackwell Scientific Publications, Oxford (1997). XML online corrected version: http://goldbook.iupac.org (2006) created by M. Nic, J. Jirat, B. Kosata; updates compiled by A. Jenkins. ISBN 0-9678550-9-8.
  • Oluseyi, T.; Olayinka, K.; Alo, B.; Smith, R. M. (2011): Comparison of extraction and clean-up techniques for the determination of polycyclic aromatic hydrocarbons in contaminated soil samples. African Journal of Environmental Science and Technology Vol. 5/7, 2011. 482-493.
  • Petigny, L.; Périno-Issartier, S.; Wajsman, J.; Chemat, F. (2013): Batch and Continuous Ultrasound Assisted Extraction of Boldo Leaves (Peumus boldus Mol.). International Journal of Molecular Science 14, 2013. 5750-5764.
  • Wang, L.; Weller, C. L. (2006): Recent advances in extraction of nutraceuticals from plants. Trends in Food Science & Technology 17, 2006. 300–312.

Contact Us / Ask for more Information

Talk to us about your processing requirements. We will recommend the most suitable setup and processing parameters for your project.





Please note our privacy policy.




Facts Worth Knowing

Ultrasonic liquid processing is often referred to as sonication, ultrasonication, sonification, insonation, ultrasonic irradiation, or application of acoustic fields. All these terms describe the coupling of high power ultrasound waves into a liquid medium to achieve ultrasonic

As power ultrasound is such a versatile processing technique, ultrasonic devices are known under various terms such as probe sonicator, sonic lyser, ultrasound disruptor, ultrasonic grinder, sono-ruptor, sonifier, sonic dismembrator, cell disrupter, ultrasonic disperser or dissolver.