المذيبات اإلقوياء العميقة لاستخراج كفاءة عالية

المذيبات الأوتيكية العميقة (DESs) والمذيبات الطبيعية العميقة أوتيك (NADES) تقدم مزايا كمذيبات استخراج على العديد من المستويات وبالتالي هي بديل واعد للمذيبات العضوية التقليدية. المذيبات eutectic عميق عمل ممتاز في تركيبة مع استخراج بالموجات فوق الصوتية وإعطاء غلة عالية من مقتطفات الجودة الممتازة. معرفة المزيد عن استخراج بالموجات فوق الصوتية باستخدام المذيبات الطبيعية eutectic العميق.

كيف يحسن الموجات فوق الصوتية الاستخراج بالمذيبات سهلة الانصهار العميقة؟

مستخرج بالموجات فوق الصوتية UP200Ht (200 واط ، 26 كيلو هرتز) لاستخراج المركبات النشطة بيولوجيا مثل السكريات ، الستيرول ، البروتينات السكرية ، التربينويدات (مثل erinacines) ، وكذلك المركبات الفينولية والمتطايرة (مثل hericenones) باستخدام المذيبات الطبيعية سهلة الانصهار.يمكن أن يوفر الاستخراج من نوع المسبار بالموجات فوق الصوتية باستخدام مذيبات سهلة الانصهار العميقة والمذيبات الطبيعية سهلة الانصهار العديد من المزايا لاستخراج المركبات النشطة بيولوجيا. واحدة من المزايا الرئيسية هي زيادة كفاءة استخراج المركبات الفينولية والمواد الكيميائية النباتية الأخرى من المصادر الطبيعية. تشتهر المذيبات سهلة الانصهار العميقة بكفاءة استخراج عالية ، والتي يمكن تعزيزها عن طريق الاستخراج بمساعدة الموجات فوق الصوتية. نظرا لعدم سميتها ، فهي خيار مذيب رائع للمنتجات الصيدلانية والغذائية. هذا يجعل الاستخراج بالموجات فوق الصوتية باستخدام المذيبات سهلة الانصهار العميقة طريقة خضراء ومستدامة لاستعادة المركبات النشطة بيولوجيا. وقد ثبت علميا أن الاستخدام التآزري للموجات فوق الصوتية مع المذيبات سهلة الانصهار العميقة يؤدي إلى زيادة غلة المركبات النشطة بيولوجيا المختلفة. بشكل عام ، يوفر الاستخراج من نوع المسبار بالموجات فوق الصوتية باستخدام مذيبات سهلة الانصهار العميقة ومذيبات سهلة الانصهار العميقة الطبيعية نهجا أكثر كفاءة وصديقا للبيئة لاستخراج المركبات النشطة بيولوجيا.

طلب معلومات





المذيبات eutectic العميق (DES) هي المذيبات فعالة للغاية لاستخراج الموجات فوق الصوتية النباتية.

استخراج بالموجات فوق الصوتية مع المذيبات الانصهارية العميقة (الطبيعية) هو وسيلة فعالة للغاية لمقتطفات نباتية متفوقة. تظهر الصورة المعالج بالموجات فوق الصوتية UP400St (400W) مع دفعة 8L لاستخراج النباتات.

في هذا الفيديو ، يتم عرض الاستخراج بالموجات فوق الصوتية من القفزات (humulus lupulus). مع UP200Ht يتم استخراج CARYOphyllene وغيرها من المركبات.

استخراج بالموجات فوق الصوتية من القفزات مع UP200Ht مع التحقيق S2614

صورة مصغرة للفيديو

مزايا الاستخراج بالموجات فوق الصوتية باستخدام المذيبات الانصهارية العميقة

  • كفاءة عالية
  • عملية سريعة
  • غير سامة
  • tunable تماما إلى النباتية محددة
  • ظروف معالجة خفيفة
  • وضع الدفعة والتدفق
  • سهلة وآمنة
  • صديقة للبيئة / قابلة للتحلل
  • قابل للاناء
  • غير قابل للاشتعال
  • غير مكلف
  • يمكن الوصول إليها بسهولة

ما هي المذيبات الأوستيكية العميقة (DES)؟

وتستخدم المذيبات eutectic العميق في تركيبة مع استخراج بالموجات فوق الصوتية من أجل إنتاج مستخلصات نباتية عضويةالمذيبات سهلة الانصهار العميقة (DESs) هي مخاليط من مستقبل رابطة هيدروجينية واحد على الأقل (HBA) ومانح واحد للرابطة الهيدروجينية (HBD) ، بما في ذلك الأحماض الكربوكسيلية والمركبات المتجددة الأخرى. وفقا ل Cai et al. (2019) ، "إن تفاعل الترابط الهيدروجيني القوي بين HBA و HBD هو العامل الأكثر أهمية لتشكيل DESs." [كاي وآخرون 2019]
بالنسبة للمانحين للروابط الهيدروجينية ، غالبا ما تستخدم مركبات مثل السكريات والأحماض الأمينية والأحماض الكربوكسيلية (مثل حمض البنزويك وحمض الستريك وحمض السكسينيك) أو الأمينات (مثل اليوريا والبنزاميد). إن إمكانات التفاعل الكيميائي لمانحي الروابط الهيدروجينية هي العوامل الرئيسية التي تساهم في تكوين وكفاءة المذيبات سهلة الانصهار العميقة. أملاح هاليد مثل كلوريد الكولين أو كلوريد الزنك يمكن أيضا أن تستخدم جنبا إلى جنب مع الجهات المانحة الرابطة الهيدروجينية. تتشكل المذيبات سهلة الانصهار العميقة الأخرى القائمة على كلوريد الكولين مع حمض المالونيك, الفينول أو الجلسرين. نتيجة لتفاعلات الترابط الهيدروجيني القوية ، يتم تقليل نقطة انصهار المذيبات سهلة الانصهار العميقة بشكل كبير عند مقارنتها بمكوناتها الفردية. على عكس المذيبات التقليدية (مثل الإيثانول والميثانول والهكسان والبيوتان وما إلى ذلك) فإن المذيبات سهلة الانصهار العميقة غير متطايرة ، مما يعني أن ضغط البخار منخفض للغاية وبالتالي فهي بالكاد قابلة للاشتعال. سمية المذيبات سهلة الانصهار العميقة منخفضة ، وقابليتها للتحلل البيولوجي عالية ، والسلائف الضرورية غير مكلفة ومتاحة بسهولة وفيرة وكذلك متجددة.
تعتبر المذيبات الطبيعية سهلة الانصهار العميقة (NADES) أكثر صداقة للبيئة حيث يتم الحصول على جميع السلائف من مصادر طبيعية. توفر المذيبات سهلة الانصهار العميقة أيضا ملاءة قابلة للضبط بناء على كيمياء المذاب والأنواع المستخدمة لإنشاء مذيبات سهلة الانصهار العميقة. تظهر بعض المذيبات الطبيعية سهلة الانصهار العميقة لزوجة عالية وبالتالي فهي ليست مناسبة جدا لاستخراج الدفعات. ومع ذلك ، يمكن تطبيق المذيبات الطبيعية سهلة الانصهار ذات اللزوجة العالية بنجاح كمذيبات في استخراج التدفق بالموجات فوق الصوتية.

يوضح الجدول أدناه بعض التركيبات النموذجية للمذيبات الطبيعية سهلة الانصهار العميقة (NADES) لاستخراج المواد الكيميائية النباتية:

تكوين ناديس النسبة المولية
كلوريد الكولين:حمض اللاكتيك 1:2
كلوريد الكولين:حامض الستريك:ماء 1:1:2
كلوريد الكولين:حمض الماليك:ماء 1:1:2
كلوريد الكولين:حمض الطرطريك 1:2
كلوريد الكولين:الجلسرين 1:2
كلوريد الكولين:1,2-بروبانديول 1:3
كلوريد الكولين:السوربيتول 1:1
كلوريد الكولين:الجلوكوز:ماء 2:1:1
كلوريد الكولين:الفركتوز:ماء 2:1:1
كلوريد الكولين:اليوريا 1:2

 

في هذا العرض التقديمي نقدم لك تصنيع المستخلصات النباتية. نفسر تحديات إنتاج مستخلصات نباتية عالية الجودة وكيف يمكن أن يساعدك جهاز صوتي في التغلب على هذه التحديات. سيوضح لك هذا العرض التقديمي كيفية عمل الاستخراج بالموجات فوق الصوتية. سوف تتعلم, ما هي الفوائد التي يمكن أن تتوقعها باستخدام صوتنة لاستخراج وكيف يمكنك تنفيذ مستخرج بالموجات فوق الصوتية في إنتاج استخراج الخاص بك.

استخراج النباتية بالموجات فوق الصوتية - كيفية استخدام الصوتيات لاستخراج المركبات النباتية

صورة مصغرة للفيديو

 

كيف استخراج بالموجات فوق الصوتية مع المذيبات Eutectic عميق العمل؟

يستخدم التجويف بالموجات فوق الصوتية لعمليات متعددة مثل التجانس والتشتيت والاستحلاب والاستخراج.ويستند استخراج بالموجات فوق الصوتية على الآثار سونوميشاني من عالية الكثافة، والموجات فوق الصوتية منخفضة التردد. لتعزيز وتكثيف استخراج المركبات النباتية (أي المواد النشطة بيولوجيا) عن طريق ultrasonication، وتقترن موجات الموجات فوق الصوتية عالية الطاقة عن طريق مسبار بالموجات فوق الصوتية (وتسمى أيضا القرن بالموجات فوق الصوتية أو سونوترودي) في الوسط السائل، أي الطين تتكون في المواد الخام النباتية والمذيبات (الطبيعية) eutectic العميق. موجات الموجات فوق الصوتية السفر من خلال السائل وخلق بالتناوب دورات الضغط المنخفض / الضغط العالي. خلال دورات الضغط المنخفض ، يتم إنشاء فقاعات فراغ دقيقة (ما يسمى فقاعات التجويف) ، والتي تنمو على مدى عدة دورات ضغط. خلال تلك الدورات من نمو الفقاعة ، تدخل الغازات الذائبة في السائل فقاعة الفراغ ، بحيث تتحول فقاعة الفراغ إلى فقاعات غاز متنامية. بعد النمو على مدى عدة دورات ، تصل فقاعات الفراغ إلى حجم معين لا يمكنها امتصاص المزيد من الطاقة ، بحيث تنهار بعنف خلال دورة الضغط العالي. يتميز انهيار الفقاعة بقوى التجويف المكثفة ، بما في ذلك درجة الحرارة العالية جدا والضغط الذي يصل إلى 4000K و 1000atm ، على التوالي ؛ فضلا عن ارتفاع درجة الحرارة المقابلة والفروق في الضغط. هذه الاضطرابات ولدت بالموجات فوق الصوتية وقوات القص كسر الخلايا النباتية والإفراج عن المركبات النشطة بيولوجيا داخل الخلايا في المذيبات (الطبيعية) eutectic العميق. استخراج بالموجات فوق الصوتية يفتح هيكل الخلية من النباتات ويكثف نقل الكتلة بين المواد النباتية والمذيبات. سونيكيشن يعزز بذلك فعالية المذيبات eutectic العميق الطبيعية. استخراج بالموجات فوق الصوتية مع (الطبيعية) المذيبات eutectic العميق النتائج في غلة عالية بشكل استثنائي في غضون فترة معالجة قصيرة جدا.

استخراج بالموجات فوق الصوتية يعمل عن طريق تعطيل هياكل الخلية وتعزيز نقل الشامل

الموجات فوق الصوتية السلطة تعطيل هيكل الخلية من النباتات، وإطلاق المركبات النشطة بيولوجيا وتعزيز نقل الشامل بين المواد النباتية والمذيبات (على سبيل المثال، المذيبات eutectic العميق).

يمنحك الجمع بين الاستخراج بالموجات فوق الصوتية والمذيبات الانصهارية العميقة (الطبيعية) الفرصة للجمع بين قوة تكثيف العملية للموجات فوق الصوتية مع تأثيرات الذوبان الرائعة وقابلية التصميم المتميزة للمذيبات سهلة الانصهار العميقة. بسبب الكفاءة الفائقة لاستخراج بالموجات فوق الصوتية ، كما تستخدم الموجات فوق الصوتية بنجاح لاستخراج المياه.
اتصل بنا الآن لمعرفة المزيد عن تطبيق الاستخراج بالموجات فوق الصوتية القوية باستخدام المذيبات الممذيبات الممتأصلة العميقة!

استخراج بالموجات فوق الصوتية يمكن الجمع بين مع المذيبات eutectic العميقة للكفاءة الفائقة والصديقة للبيئة.

مستخرج بالموجات فوق الصوتية UIP2000hdT (2KW) لإنتاج المستخلصات النباتية

طلب معلومات





مستخلصات بالموجات فوق الصوتية عالية الأداء لاستخدام المذيبات سهلة الانصهار العميقة

مستخرج بالموجات فوق الصوتية الصناعية لاستخراج مضمنة من النباتات على نطاق واسع.استخراج بالموجات فوق الصوتية هي تكنولوجيا معالجة موثوق بها، مما يسهل ويسرع إنتاج مقتطفات عالية الجودة من مختلف النباتات وكذلك أي مذيب. استخراج بالموجات فوق الصوتية متوافق للغاية مع (الطبيعية) المذيبات eutectic العميق، والتي هي مواتية نظرا لقوتها solubilizing ممتازة، والتصميم لاستخراج، والاستدامة، والتحلل الحيوي، وصديقة للبيئة. الجمع بين عملية تكثيف الموجات فوق الصوتية السلطة مع مزايا (الطبيعية) المذيبات eutectic عميق يعطي هذه العملية التفوق التكنولوجيا على العديد من المستويات. Hielscher الفوق صوتيات محفظة يغطي مجموعة كاملة من الموجات فوق الصوتية مختبر مدمج لنظم الاستخراج الصناعية. كل منهم هي بالطبع مناسبة لاستخراج مع المذيبات eutectic العميق.
سوف موظفينا ذوي الخبرة منذ فترة طويلة مساعدتك من اختبارات الجدوى وتحسين العملية إلى تثبيت نظام الموجات فوق الصوتية الخاصة بك على مستوى الإنتاج النهائي.

Hielscher الموجات فوق الصوتية المستخرجات ميزة:

  • ارتفاع كفاءة الطاقة الموجات فوق الصوتية
  • موثوقية عالية
  • السعة العالية جدا
  • العملية في وضع الدفع والتدفق
  • نتائج قابلة للتكرار / قابلة للتكرار
  • 24/7/365 عملية
  • متانة
  • البرامج الذكية
  • متصفح جهاز التحكم عن بعد
  • سهولة الاستخدام
  • متطلبات صيانة منخفضة
  • سلامة

الجدول أدناه يعطيك مؤشرا على قدرة المعالجة التقريبية لultrasonicators لدينا:

دفعة حجم معدل المد و الجزر الأجهزة الموصى بها
1 إلى 500ML 10 إلى 200ML / دقيقة UP100H
10 إلى 2000ML 20 إلى 400ML / دقيقة Uf200 ः ر، UP400St
00.1 إلى 20L 00.2 إلى 4L / دقيقة UIP2000hdT
10 إلى 100L 2 إلى 10L / دقيقة UIP4000hdT
زمالة المدمنين المجهولين 10 إلى 100L / دقيقة UIP16000
زمالة المدمنين المجهولين أكبر مجموعة من UIP16000

اتصل بنا! / اسألنا!

اطلب المزيد من المعلومات

يرجى استخدام النموذج أدناه لطلب معلومات إضافية حول مستخلصات الموجات فوق الصوتية وبروتوكولات الاستخراج والأسعار. سنكون سعداء لمناقشة عملية الاستخراج الخاصة بك معك وأن نقدم لك نظام الموجات فوق الصوتية تلبية الاحتياجات الخاصة بك!









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


يظهر مقطع الفيديو هذا المجانس بالموجات فوق الصوتية HIELSCHER UP100H ، وهو جهاز الموجات فوق الصوتية المستخدم على نطاق واسع لإعداد العينات في المختبرات.

مجانس بالموجات فوق الصوتية UP100H

صورة مصغرة للفيديو

وتستخدم الموجات فوق الصوتية عالية القص المتجانسات في المختبر، مقاعد البدلاء أعلى، التجريبية والصناعية المعالجة.

Hielscher الفوق صوتيات بتصنيع عالية الأداء المجانسة بالموجات فوق الصوتية لخلط التطبيقات، تشتت، استحلاب واستخراج على المختبر، والطيارية ومقياس الصناعية.



الأدب / المراجع

Hielscher الفوق صوتيات لوازم عالية الأداء الخالطين بالموجات فوق الصوتية من المختبر إلى الحجم الصناعي.

الفوق صوتيات عالية الأداء! تغطي مجموعة منتجات Hielscher الطيف الكامل من جهاز ultrasonicator مختبر مدمج فوق وحدات مقاعد البدلاء إلى أنظمة الموجات فوق الصوتية الصناعية الكاملة.


سنكون سعداء لمناقشة العملية الخاصة بك.

دعونا الحصول على اتصال.

Deep Eutectic Solvents for Highly Efficient Extraction

Deep eutectic solvents (DESs) and natural deep eutectic solvents (NADES) offer advantages as extraction solvents on many levels and are thereby a promising alternative to conventional organic solvents. Deep eutectic solvent work excellent in combination with ultrasonic extraction and give high yields of premium quality extracts. Find out more about ultrasonic extraction using natural deep eutectic solvents.

How Does Ultrasonication improve the Extraction with Deep Eutectic Solvents?

Ultrasonic extractor UP200Ht (200 watts, 26kHz) for the extraction of bioactive compounds such as polysaccharides, sterols, glycoproteins, terpenoids (e.g. erinacines), as well as phenolic and volatile compounds (e.g. hericenones)  using natural deep eutectic solvents.Ultrasonic probe-type extraction using deep eutectic solvents and natural deep eutectic solvents can offer several advantages for the extraction of bioactive compounds. One of the main advantages is the increased extraction efficiency of phenolic compounds and other phytochemicals from natural sources. Deep eutectic solvents are known for high extraction efficiency, which can be even enhances by ultrasonically-assisted extraction. Due to their non-toxicity they are a great solvent option for pharmaceutical and food products. This makes ultrasonic extraction using deep eutectic solvents a green and sustainable method for the recovery of bioactive compounds. The synergetic use of ultrasonication with deep eutectic solvents has been scientifically proven to result in higher yields of various bioactive compounds. Overall, ultrasonic probe-type extraction using deep eutectic solvents and natural deep eutectic solvents provides a more efficient and environmentally friendly approach to the extraction of bioactive compounds.

Information Request




Note our privacy policy.


Deep eutectic solvents (DES) are highly effective solvents for ultrasonic botanical extraction.

Ultrasonic extraction with (natural) deep eutectic solvents is a highly efficient method for superior botanical extracts. The picture shows the ultrasonic processor UP400St (400W) with a 8L batch for botanical extraction.

In this video, ultrasonic extraction from hops (humulus lupulus) is demonstrated. With the ultrasonicator UP200Ht caryophyllene and other compounds are extracted.

Ultrasonic Extraction of Hops with UP200Ht with S2614 probe

Video Thumbnail

Advantages of Ultrasonic Extraction using Deep Eutectic Solvents

  • Highly Efficient
  • Rapid process
  • Non-toxic
  • Exactly tunable to the specific botanical
  • Mild processing conditions
  • Batch and flow mode
  • Easy and safe
  • Environmental-friendly / biodegradable
  • Recycable
  • Non-inflammable
  • Inexpensive
  • Easily accessible

What are Deep Eutectic Solvents (DES)?

Deep eutectic solvents are used in combination with ultrasonic extraction in order to produce organic botanical extractsDeep eutectic solvents (DESs) are mixtures of at least one hydrogen bond acceptor (HBA) and one hydrogen bond donor (HBD), including carboxylic acids and other renewable compounds. According to Cai et al. (2019), “the strong hydrogen bonding interaction between HBA and HBD is the most important factor for the formation of DESs.” [Cai et al. 2019]
For hydrogen bond donors, compounds such as sugars, amino acids, carboxylic acids (e.g., benzoic acid, citric acid, succinic acid) or amines (e.g., urea, benzamide) are often used. The chemical interaction potential of hydrogen bond donors is the major factors contributing to formation and efficiency of deep eutectic solvents. Halide salts such as choline chloride or zinc chloride can be also used in conjunction with the hydrogen bond donors. Other choline chloride-based deep eutectic solvents are formed with malonic acid, phenol or glycerine. As result of the strong hydrogen-bonding interactions, the melting point of deep eutectic solvents is significantly reduced when compared to its individual components. In contrast to conventional solvents (e.g., ethanol, methanol, hexane, butane etc.) deep eutectic solvents are non-volatile, which means they have a very low vapour pressure and are thereby hardly inflammable. The toxicity of deep eutectic solvents is low, their biodegradability is high, and the necessary precursors are inexpensive, easily and plentiful available as well as renewable.
Natural deep eutectic solvents (NADES) are even more eco-friendly as all precursors are sourced from natural sources. Deep eutectic solvents also offer a tunable solvency based on the chemistry of the solute and the species used to create deep eutectic solvents. Some natural deep eutectic solvents exhibit a high viscosity and they are therefore not very suitable for batch extraction. However, natural deep eutectic solvents with higher viscosities can be successfully applied as solvents in ultrasonic flow-through extraction.

The table below shows a few exemplary compositions of Natural Deep Eutectic Solvents (NADES) for the extraction of phytochemicals:

NADES Composition Molar Ratio
Choline chloride:Lactic acid 1:2
Choline chloride:Citric acid:Water 1:1:2
Choline chloride:Malic acid:Water 1:1:2
Choline chloride:Tartaric acid 1:2
Choline chloride:Glycerol 1:2
Choline chloride:1,2-propanediol 1:3
Choline chloride:Sorbitol 1:1
Choline chloride:Glucose:Water 2:1:1
Choline chloride:Fructose:Water 2:1:1
Choline chloride:Urea 1:2

 

In this presentation we introduce you to the manufacturing of botanical extracts. We explain the challenges of producing high-quality botanical extracts and how a sonicator can help you to overcome these challenges. This presentation will show you how ultrasonic extraction works. You will learn, what benefits you can expect using a sonicator for extraction and how you can implement an ultrasonic extractor into your extract production.

Ultrasonic Botanical Extraction - How to use sonicators to extract botanical compounds

Video Thumbnail

 

How Does Ultrasonic Extraction with Deep Eutectic Solvents Work?

Ultrasonic cavitation is used for manifold processes such as homogenization, dispersing, emulsification and extraction.Ultrasonic extraction is based on the sonomechanical effects of high-intensity, low-frequency ultrasound. To promote and intensify the extraction of botanical compounds (i.e., bioactive substances) via ultrasonication, high-power ultrasound waves are coupled via an ultrasonic probe (also called ultrasonic horn or sonotrode) into the liquid medium, i.e. the slurry consisting in the botanical raw material and the (natural) deep eutectic solvent. The ultrasound waves travel through the liquid and create alternating low-pressure / high-pressure cycles. During low-pressure cycles, minute vacuum bubbles (so-called cavitation bubbles) are created, which grow over several pressure cycles. During those cycles of bubble growth, the dissolved gases in the liquid enter the vacuum bubble, so that the vacuum bubble transform into growing gas bubbles. After growing over several cycles, the vacuum bubbles reach a certain size at which they cannot absorb more energy, so that they implode violently during a high-pressure cycle. The bubble implosion is characterised by intense cavitational forces, including very high temperature and pressure reaching up to 4000K and 1000atm, respectively; as well as corresponding high temperature and pressure differentials. These ultrasonically generated turbulences and shear forces break plant cells up and release the intracellular bioactive compounds into the (natural) deep eutectic solvent. Ultrasonic extraction opens the cell structure of botanicals and intensifies mass transfer between plant material and solvent. Sonication promotes thereby the efficacy of natural deep eutectic solvents. Ultrasonic extraction with (natural) deep eutectic solvents results in exceptionally high yields within a very short processing time.

Ultrasonic extraction is works by disrupting cell structures and promoting mass transfer

Power ultrasound waves disrupt the cell structure of botanicals, release the bioactive compounds and promote the mass transfer between the plant material and the solvent (e.g., deep eutectic solvents).

The combination of ultrasonic extraction with (natural) deep eutectic solvents gives you the opportunity to combine the process intensifying power of ultrasound with the remarkable solubilizing effects and outstanding designability of deep eutectic solvents. Due to the superior efficiency of ultrasonic extraction, ultrasonicators are also successfully used for water extraction.
Contact us now to learn more about the powerful ultrasonic extraction application using deep eutectic solvents!

Ultrasonic extraction can be combined with deep eutectic solvents for superior efficiency and eco-friendliness.

Ultrasonic extractor UIP2000hdT (2kW) for the production of botanical extracts

Information Request




Note our privacy policy.


High-Performance Ultrasonic Extractors for the Use of Deep Eutectic Solvents

Industrial ultrasonic extractor for the inline extraction of botanicals on large scale.Ultrasonic extraction is a reliable processing technology, which facilitates and accelerates the production of high-quality extracts from various botanical as well as any solvent. Ultrasonic extraction is highly compatible with (natural) deep eutectic solvents, which are favourable due to their excellent solubilizing power, designability to the extract, sustainability, biodegradability, and eco-friendliness. The combination of the process intensification of power ultrasound with the advantages of (natural) deep eutectic solvents gives this process technology superiority on many levels. Hielscher Ultrasonics portfolio covers the full range from compact lab ultrasonicators to industrial extraction systems. All of them are of course suitable for the extraction with deep eutectic solvents.
Our long-time experienced staff will assist you from feasibility tests and process optimisation to the installation of your ultrasonic system on final production level.

Hielscher Ultrasonics Extractors feature:

  • high efficiency power-ultrasound
  • high reliability
  • very high amplitudes
  • operation in batch and flow-mode
  • repeatable / reproducible results
  • 24/7/365 operation
  • robustness
  • smart software
  • browser remote control
  • user-friendliness
  • low maintenance requirements
  • safety

The table below gives you an indication of the approximate processing capacity of our ultrasonicators:

Batch Volume Flow Rate Recommended Devices
1 to 500mL 10 to 200mL/min UP100H
10 to 2000mL 20 to 400mL/min UP200Ht, UP400St
0.1 to 20L 0.2 to 4L/min UIP2000hdT
10 to 100L 2 to 10L/min UIP4000hdT
n.a. 10 to 100L/min UIP16000
n.a. larger cluster of UIP16000

Contact Us! / Ask Us!

Ask for more information

Please use the form below to request additional information about ultrasonic extractors, extraction protocols and prices. We will be glad to discuss your extraction process with you and to offer you an ultrasonic system fulfilling your requirements!









Please note our privacy policy.


This video clip shows the Hielscher ultrasonic homogenizer UP100H, an ultrasonicator widely used for sample preparation in laboratories.

Ultrasonic Homogenizer UP100H

Video Thumbnail

Ultrasonic high-shear homogenizers are used in lab, bench-top, pilot and industrial processing.

Hielscher Ultrasonics manufactures high-performance ultrasonic homogenizers for mixing applications, dispersion, emulsification and extraction on lab, pilot and industrial scale.



Literature / References

Hielscher Ultrasonics supplies high-performance ultrasonic homogenizers from lab to industrial size.

High performance ultrasonics! Hielscher’s product range covers the full spectrum from the compact lab ultrasonicator over bench-top units to full-industrial ultrasonic systems.


We will be glad to discuss your process.

Let's get in contact.