استخراج التبغ بالموجات فوق الصوتية

استخراج التبغ التقليدي هو عملية بطيئة وتستغرق وقتا طويلا ، والتي تنطوي على استخدام المذيبات السامة في درجات حرارة عالية ، مما يجعل العملية خطرة. يمكن تشغيل استخراج قلويدات بمساعدة الموجات فوق الصوتية من التبغ باستخدام الماء أو المذيبات الخفيفة في عملية سريعة لبضع دقائق. يتم إطلاق قلويدات مستخرجة بالموجات فوق الصوتية مثل النيكوتين من التبغ في إجراء سريع وعالي الكفاءة ، والذي يعطي غلات عالية من مستخلص الطيف الكامل (يحتوي على النيكوتين ، النورنيكوتين ، حمض الكلوروجينيك ، حمض 5-كافويلكينيك ، روتين ، حمض الكافيين والسكوبوليتين ، سولانيسول ، إلخ).

استخراج التبغ بالموجات فوق الصوتية

الاستخراج بمساعدة الموجات فوق الصوتية هو طريقة استخراج سريعة وفعالة ومريحة ، والتي تعتمد على تطبيق الموجات فوق الصوتية للطاقة. تولد الموجات فوق الصوتية المكثفة حركة دقيقة سريعة وتجويف صوتي في الأنظمة الصلبة السائلة (مثل المواد النباتية في المذيبات ، مثل أوراق التبغ في الإيثانول) ، مما يؤدي إلى زيادة نقل الكتلة بالإضافة إلى عملية استخراج متسارعة. بالمقارنة مع تقنيات الاستخراج المتقدمة الأخرى مثل استخراج السوائل فوق الحرجة واستخراج زوج الأيونات ، فإن الاستخراج بمساعدة الموجات فوق الصوتية أكثر اقتصادا وصديقا للبيئة وأكثر أمانا وأسهل في الاستخدام. لذلك ، فإن الاستخراج بالموجات فوق الصوتية هو تقنية الاستخراج المفضلة لإطلاق المركبات النشطة بيولوجيا من النباتات.
ينتج عن الاستخراج بالموجات فوق الصوتية مستخلص واسع الطيف ، يحتوي على النيكوتين ، وهو القلويد الأساسي الذي يحتوي على 94-98٪ من إجمالي محتوى القلويد في التبغ ، بالإضافة إلى قلويدات نورنيكوتين ، أناباسين ، أناتابين ، كوتينين وميوسمين.
اقرأ المزيد عن استخراج قلويد من المواد النباتية باستخدام الموجات فوق الصوتية من نوع المسبار!
 

استخراج التبغ بالموجات فوق الصوتية مع أوباترجاتور UP400St (400W) والتحقيق S24d20L2 للحصول على غلة أعلى النيكوتين في وقت أقصر المعالجة. يمكن تشغيل استخراج التبغ بالموجات فوق الصوتية مع المذيبات خفيفة وبالتالي هو الأخضر، طريقة صديقة للبيئة.

استخراج الموجات فوق الصوتية UP400ST لاستخراج النيكوتين من أوراق التبغ

صورة مصغرة للفيديو

Hielscher ultrasonicator UP400St مع سونوترودي S24d22L2 لاستخراج النيكوتين وهارمزالا من أوراق التبغ.

سونياتور UP400St (400 واط) لاستخراج قلويدات مثل النيكوتينين والنورنيكوتين وحمض الكلوروجينيك وما إلى ذلك من أوراق التبغ.

طلب معلومات





مقتطفات التبغ الطيف الكامل مع صوتنه

يمكن عزل قلويدات مثل النيكوتين والنورنيكوتين وحمض الكلوروجينيك والفينولات والسولانيسول وغيرها من المركبات النشطة بيولوجيا بسرعة وكفاءة وأمان باستخدام الاستخراج بالموجات فوق الصوتية. يتضمن استخراج التبغ التقليدي استخدام المذيبات السامة مثل الهيبتان في درجات حرارة عالية ، مما يحول عملية الاستخراج إلى إجراء خطير. تستغرق عملية الاستخراج التقليدية بأكملها حوالي 24 ساعة وبالتالي فهي تستغرق وقتا طويلا للغاية.
يمكن اجراء استخراج بالموجات فوق الصوتية كاستخراج المياه الباردة أو باستخدام مذيبات خفيفه مثل الايثانول أو الايثانول-خليط المياه في درجه حرارة الغرفة أو درجات حرارة مرتفعه قليلا. سونيكيشن ياخذ بضع دقائق ، الأمر الذي يحول الاستخراج إلى اجراء سريع. وعلاوة علي ذلك ، باستخدام الماء أو المذيبات خفيفه عمليه أمنه تماما ومريحه.

يتم فصل أوراق التبغ المنزوعة بالموجات فوق الصوتية من المركبات المستخرجة في المذيب.

مقتطفات الطيف الكامل المنتجة بالموجات فوق الصوتية تحتوي على النيكوتين القلويد الأولية وكذلك قلويدات ثانوية أو ثانوية مثل أنابازين أو 3-(2-piperidinyl)pyridine، anatabine أو 3-(2-1,2,3,6-tetrahydropyridyl)بيريدين, كوتينين أو 1-ميثيل-5-(3-بيريديل)-2-pyrrolidinone), 2,3'-dipyridyl أو isonicoteine, N-formylnornicotine or 2-(3-pyridyl)pyrrolidinecarbaldehyde, myosmine or 3-(1-pyrrolin-2-yl)بيريدين, النورنيكوتين أو 3-(pyrrolidin-2-yl)بيريدين ، وبيتا نيكوتيرين أو 3-(1-ميثيلبيررول-2-yl)بيريدين.

وتختلف محتويات هذه القلويدات باختلاف أنواع التبغ ومنتجاته. بينما النيكوتين هو قلويد الأولية مع 94-98٪ من إجمالي محتوى قلويد، النورنيكوتين وanatabine هما قلويدات الثانوية الأكثر وفرة، كل حساب ل تقريبا 2٪ إلى 6٪ من إجمالي محتوى قلويد التبغ.

فوائد استخراج التبغ بالموجات فوق الصوتية:

  • ارتفاع العائد
  • جودة عالية
  • استخراج السريع
  • عملية خفيفة غير حرارية
  • ماء أو مذيب
  • بسيط & عملية آمنة
يستخدم الاستخراج بالموجات فوق الصوتية على نطاق واسع لإنتاج المستخلصات النباتية مثل اتفاقية التنوع البيولوجي من القنب والقنب. الموجات فوق الصوتية هي فعالة للغاية وسريعة.

استخراج بالموجات فوق الصوتية من المركبات النشطة بيولوجيا من النباتات

صورة مصغرة للفيديو

اختر من بين مجموعة واسعة من المذيبات

باستخدام استخراج الموجات فوق الصوتية، يمكنك اختيار من مختلف المذيبات، بما في ذلك الماء والكحول والإيثانول والميثانول، والميثانول مخاليط المياه الإيثانول أو المذيبات القوية مثل heptane أو الهيكسان. وقد تم بالفعل اختبار جميع المذيبات المسماة السابقة بنجاح وتبين أنها فعالة لعزل المركبات النشطة بيولوجيا مثل القلويدات، وتيربينويدس، والفينولات وسولانسول من المواد النباتية التبغ. يمكن استخدام سونيكيشن في استخراج المياه الباردة الخالية من المذيبات (على سبيل المثال لإعداد مستخلصات عضوية) أو يمكن دمجها مع مذيب من اختيارك.
معرفة المزيد عن المذيبات لاستخراج بالموجات فوق الصوتية من النباتات!
تعرف على المزيد حول استخراج الهكسان المكثف بالموجات فوق الصوتية!

استخراج النيكوتين بالموجات فوق الصوتية من أوراق التبغ باستخدام جهاز الصوتنة UP200Ht

استخراج النيكوتين بالموجات فوق الصوتية من أوراق التبغ باستخدام سونيكاتور UP200Ht

مستخرجات الموجات فوق الصوتية عالية الأداء

UIP4000hdT (4kW) بالموجات فوق الصوتية المعالج لاستخراج البكتينات في عملية مضمنة الصناعية.معدات Hielscher بالموجات فوق الصوتية هو أداة استخراج شائعة لعزل المركبات النشطة بيولوجيا من النباتات. توريد مستخلصات بالموجات فوق الصوتية لجميع المقاييس العملية، Hielscher قادرة على أن يوصي لك نظام الموجات فوق الصوتية الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك. بدءا من المدمجة، لكنها قوية نظم مختبر للتحليل واختبار الجدوى، Hielscher يقدم مجموعة كاملة من المختبر والموجات فوق الصوتية محطة التجريبية تصل إلى الموجات فوق الصوتية الصناعية بالكامل المفاعلات. تقدم عرض الفرقة الكامل من المعالجات بالموجات فوق الصوتية، Hielscher لديه الإعداد المثالي لعملية الاستخراج الخاصة بك. اعتمادا على حجم العملية والهدف، يمكن إجراء استخراج بالموجات فوق الصوتية في وضع تدفق دفعة أو مستمرة. اكسسوارات متعددة مثل سونوتروديس، والأبواق الداعمة، وتدفق الخلايا والمفاعلات تسمح لتجهيز المعالج بالموجات فوق الصوتية لتحقيق أهداف العملية بشكل مثالي.
يمكن التحكم بدقة في معالجات الموجات فوق الصوتية Hielscher ويتم تسجيل بيانات العملية تلقائيا على بطاقة SD المتكاملة لأنظمة الموجات فوق الصوتية الرقمية لدينا. يضمن التحكم الموثوق به في معلمات العملية جودة منتج عالية باستمرار. يسمح التسجيل التلقائي للبيانات لمعلمات العملية بتوحيد سهل للعملية وتحقيق ممارسات التصنيع الجيدة (GMP).
متانة معدات الموجات فوق الصوتية Hielscher يسمح لعملية 24/7 في الخدمة الشاقة وفي البيئات الصعبة. عملية سهلة وآمنة فضلا عن صيانة منخفضة تجعل أنظمة الموجات فوق الصوتية Hielscher حصان العمل موثوق بها في الإنتاج الخاص بك.

الجدول أدناه يعطيك مؤشرا على قدرة المعالجة التقريبية لultrasonicators لدينا:

دفعة حجم معدل المد و الجزر الأجهزة الموصى بها
00.5 إلى 1.5mL زمالة المدمنين المجهولين VialTweeter
1 إلى 500ML 10 إلى 200ML / دقيقة UP100H
10 إلى 2000ML 20 إلى 400ML / دقيقة Uf200 ः ر، UP400St
00.1 إلى 20L 00.2 إلى 4L / دقيقة UIP2000hdT
10 إلى 100L 2 إلى 10L / دقيقة UIP4000
زمالة المدمنين المجهولين 10 إلى 100L / دقيقة UIP16000
زمالة المدمنين المجهولين أكبر مجموعة من UIP16000

اتصل بنا الآن للحصول على مزيد من المعلومات! سيكون من دواعي سرور موظفينا المدربين جيدا لمناقشة عملية الاستخراج معك!

اتصل بنا! / اسألنا!

اطلب المزيد من المعلومات

يرجى استخدام النموذج أدناه، إذا كنت ترغب في طلب معلومات إضافية حول التجانس بالموجات فوق الصوتية. سنكون سعداء لنقدم لكم نظام الموجات فوق الصوتية تلبية الاحتياجات الخاصة بك.









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


 

في هذا العرض التقديمي نقدم لك تصنيع المستخلصات النباتية. نفسر تحديات إنتاج مستخلصات نباتية عالية الجودة وكيف يمكن أن يساعدك جهاز صوتي في التغلب على هذه التحديات. سيوضح لك هذا العرض التقديمي كيفية عمل الاستخراج بالموجات فوق الصوتية. سوف تتعلم, ما هي الفوائد التي يمكن أن تتوقعها باستخدام صوتنة لاستخراج وكيف يمكنك تنفيذ مستخرج بالموجات فوق الصوتية في إنتاج استخراج الخاص بك.

استخراج النباتية بالموجات فوق الصوتية - كيفية استخدام الصوتيات لاستخراج المركبات النباتية

صورة مصغرة للفيديو

 

Hielscher الفوق صوتيات بتصنيع عالية الأداء أوتراسوتكناتورس للتطبيقات سونوكيميائية.

معالجات بالموجات فوق الصوتية عالية الطاقة من مختبر إلى مقياس تجريبي وصناعي.

الموجات فوق الصوتية الصناعية UIP2000hdT في موقف خاص

UIP2000hdT، وهو 2kW قوية فائقة الأداء أوفوق في أوفوقاتور



مراجع الادب

حقائق تستحق العلم

لماذا الاستخراج بالموجات فوق الصوتية فعالة جدا؟

Ultrasonically-assisted extraction (UAE) يعتمد على اقتران الموجات فوق الصوتية شديدة الكثافة (الموجات الصوتية) بسائل أو ملاط. تخلق الموجات الصوتية دورات متناوبة للضغط العالي / الضغط المنخفض ، مما يؤدي إلى ظاهرة التجويف الصوتي. تتميز ظاهرة التجويف بالموجات فوق الصوتية أو الصوتية بظروف شديدة محصورة محليا ذات ضغوط ودرجات حرارة وقوى قص عالية جدا. على مقربة من فقاعات التجويف المتفجرة ، يمكن قياس درجات حرارة تصل إلى 5000 كلفن ، وضغوط 1000 جو ، ومعدل تبريد وتسخين أعلى من 1010 كلفن / ثانية ونفاثات سائلة بسرعة تصل إلى 280 م / ث ، والتي تظهر كقوة قص عالية جدا واضطرابات في منطقة التجويف. مزيج من هذه العوامل (الضغط والحرارة والقص والاضطراب) يعطل الخلايا (التحلل) ويكثف نقل الكتلة أثناء عملية الاستخراج. وبالتالي ، يتم تعزيز استخراج المواد الصلبة السائلة للمكونات النباتية من الخلايا النباتية. يتم تطبيق تقنية الاستخراج بالموجات فوق الصوتية على نطاق واسع لاستخراج ناجح وفعال من مركبات الفلافونويد ، السكريات ، قلويدات ، فيتوستيرول ، بوليفينول ، وأصباغ من النباتات.

تستخدم المعطلات بالموجات فوق الصوتية لاستخراج من مصادر النباتية (على سبيل المثال النباتات والطحالب والفطريات)

استخراج بالموجات فوق الصوتية من الخلايا النباتية: المقطع المستعرض المجهري (TS) يظهر آلية الإجراءات خلال استخراج الموجات فوق الصوتية من الخلايا (التكبير 2000x) [المورد: Vilkhu وآخرون. 2011]

التبغ

تعرف النباتات المختلفة في جنس Nicotiana وعائلة Solanaceae (الباذنجان) باسم نباتات التبغ. إلى جانب كونه المصطلح الشائع الاستخدام للنبات ، يصف التبغ أيضا المنتجات المحضرة من الأوراق المعالجة لنبات التبغ. في حين أن Nicotiana tabacum هو الاستخدام الرئيسي للمحاصيل لإنتاج التبغ والنيكوتين ، هناك أكثر من 70 نوعا نباتيا من التبغ. N. tabacum هو النوع السائد المستخدم في منتجات التبغ ، ومع ذلك يمكن العثور على البديل الأكثر قوة N. rustica في جميع أنحاء العالم ويستخدم لإنتاج المبيدات الحشرية. بمقارنة المائة من النيكوتين ، تحتوي أوراق N. rustica على نسبة نيكوتين تصل إلى 9٪ ، بينما تحتوي أوراق N. tabacum على حوالي 1 إلى 3٪.
التبغ يحتوي على النيكوتين القلويد المنشط وكذلك قلويدات harmala. وتستخدم أوراق التبغ المجففة والشفية أساسا للتدخين في السجائر والسيجار والأنابيب والشيشة وكذلك السجائر الإلكترونية والسيجار الإلكتروني والأنابيب الإلكترونية والمبخرات. بدلا من ذلك، يمكن أن تستهلك كما السعوط، ومضغ التبغ، وغمس التبغ وsnus.

تحتوي عائلة نباتات التبغ على أنواع مختلفة (فرعية) ، والتي تظهر ملامح مختلفة من القلوية والنكهة.
التبغ الشرقي (Nicotiana tabacum L.) هو نوع من التبغ يزرع بشكل رئيسي في تركيا واليونان والمناطق المجاورة، والذي يستخدم لإنتاج السجائر والسيجار ومضغ التبغ. لديها نكهة مميزة قوية، منخفضة نسبيا في النيكوتين وعالية في خفض السكريات والأحماض، وزيت نكهة متقلبة، مما يعطي منتجات التبغ رائحة مكثفة.

هناك 67 نوعا طبيعيا من أنواع التبغ المعروفة. أدناه يتم سرد الأنواع الأكثر شيوعا:

  • نيكوتيانا أكميناتا (غراهام) هوك. – التبغ كثير زهرة
  • نيكوتيانا أفريكا ميركزم.
  • نيكوتيانا ألاتا لينك & أوتو – التبغ المجنحة، تبغ الياسمين، التانباكو (الفارسية)
  • نيكوتيانا attenuata Torrey السابق S. واتسون – تبغ القيوط
  • نيكوتيانا بنثاميانا دومين
  • نيكوتيانا كليفلانددي أ. جراي
  • Nicotiana glauca غراهام – شجرة التبغ, البرازيلي شجرة التبغ, شجيرة التبغ, شجرة الخردل
  • نيكوتيانا glutinosa L.
  • نيكوتيانا لانغسدورففي وينم.
  • نيكوتيانا لونغيفلورا كاف.
  • نيكوتيانا أوكسيداتاليس H.-M. ويلر
  • نيكوتيانا أوبتوسيفوليا م. مارتنز & غاليوتي – تبغ الصحراء, punche, “تاباكويلو”
  • نيكوتيانا أوتوبهورا غريسب.
  • نيكوتيانا سباكاجينيفوليا فيف.
  • نيكوتيانا رباعية بوريفالفيس بورش
  • نيكوتيانا ريفيكا L. – ازتيك التبغ, mapacho
  • نيكوتيانا suaveolens ليهم. – التبغ الأسترالي
  • (نيكوتيانا سيلفستريرس سبيغ) & يأتي – التبغ في أمريكا الجنوبية، والغابات التبغ
  • Nicotiana tabacum L. – التبغ التجاري الذي يزرع لإنتاج السجائر والسيجار ومضغ التبغ، الخ.
  • نيكوتيانا tomentosiformis السلع.

الأنواع الثلاثة أدناه هي الهجينة من صنع الإنسان:

  • نيكوتيانا × ديبتا ن. ديبنيي × ن. تابكوم
  • نيكوتيانا × ديغلوتا ن. غلوتينوسا × ن. تابكوم
  • نيكوتيانا × سانديراي هورت. ن. الاتا × ن. نسييانا

أنواع التبغ
يؤدي علاج أوراق التبغ وعملية الشيخوخة اللاحقة إلى أكسدة بطيئة وتدهور للكاروتينات الحالية في أوراق التبغ. بسبب الأكسدة، يتم تصنيع بعض المركبات في أوراق التبغ، مما يؤدي إلى القش الحلو، والشاي، وزيت الورد، أو النكهات العطرية فاكهي، والتي تسهم في “نعومه” من الدخان. يتم تحويل النشويات إلى السكريات، التي تقوم بعد ذلك بغليات البروتينات، ويتم أكسدةها إلى منتجات متقدمة للغليزة (AGEs). هذه هي عملية الكراميل التي تعطي أيضا الدخان نكهته.
أسلوب تحضير وعلاج التبغ يؤثر على خصائصه رائحة النهائي. يمكن تحقيق علاج عن طريق الهواء، النار، المداخن، وعلاج الشمس. على سبيل المثال، التبغ المداخن الشفاء (على سبيل المثال من فرنسا) يحتوي على مستويات منخفضة فقط من قلويدات، في حين أن التبغ بيرلي الشفاء الهواء (على سبيل المثال مصدره من غواتيمالا) معروف لمحتوى عالية من قلويدات.

سنكون سعداء لمناقشة العملية الخاصة بك.

دعونا الحصول على اتصال.

Hielscher Ultrasound Technology

Ultrasonic Tobacco Extraction

Conventional tobacco extraction is a slow, time-consuming process, which involves the use of toxic solvents at high temperatures, which makes the process hazardous.
Ultrasonically-assisted extraction of alkaloids from tobacco can be run using water or mild solvents in a rapid process of a few minutes. Ultrasonically extracted alkaloids such as nicotine from tobacco are released in a rapid and highly efficient procedure, which gives high yields of a full spectrum extract (containing nicotine, nornicotine, chlorogenic acid (5-caffeoylquinic acid), rutin, caffeic acid and scopoletin, solanesol etc.).

Ultrasonic Extraction of Tobacco

Ultrasonic-assisted extraction (UAE) is a fast, effective, and convenient extraction method, which is based on the application of power-ultrasound. Intense ultrasonic waves generate rapid micro-movement and acoustic cavitation in solid-liquid systems (e.g vegetal material in solvent, e.g. tobacco leaves in ethanol), which results in an increased mass transfer as well as an accelerated extraction process. In comparison with other advanced extraction techniques such as supercritical fluid extraction and ion-pair extraction, ultrasonically-assisted extraction is significantly more economic, environmental-friendlier, safer and easier to use. Therefore, ultrasonic extraction is the preferred extraction technique to release bioactive compounds from botanicals.
Ultrasonic extraction results in a broad spectrum extract, containing nicotine, which is tobacco’s primary alkaloid with 94–98% of the total alkaloid content, as well as the alkaloids nornicotine, anabasine, anatabine, cotinine and myosmine.

UP100H with MS14 sonotrode for the extraction of botanicals, such as Tobacco

Hielscher Ultrasonics' SonoStation is an easy-to-use ultrasonic setup for production scale. (Click to enlarge!)

SonoStation – an ultrasonic system with 2x 2kW ultrasonicators, stirred tank and pump – is a user-friendly system for extraction.

Information Request




Note our privacy policy.


Full Spectrum Tobacco Extracts with Sonication

Alkaloids such as nicotine and nornicotine, chlorogenic acid, phenolics, solanesol and other bioactive compounds can be rapidly, efficient and safe isolated using ultrasonic extraction. The conventional tobacco extraction involves the use of toxic solvents such as heptane at high temperatures, which turns the extraction process into a hazardous procedure. The whole conventional extraction process takes approx. 24h and is thereby very time-consuming.
Ultrasonic extraction can be performed as cold-water extraction or using mild solvents such as ethanol or ethanol-water mixture at room temperature or slightly elevated temperatures. The sonication takes a few minutes, which turns the extraction into a rapid procedure. Furthermore, using water or mild solvents the process is completely safe and convenient.
The ultrasonically depleated tobacco leaves are separated from extracted compounds in the solvent. The ultrasonically produced full spectrum extracts contain the primary alkaloid nicotine as well as the secondary or minor alkaloids such as anabasine or 3-(2-piperidinyl)pyridine, anatabine or 3-(2-1,2,3,6-tetrahydropyridyl)pyridine, cotinine or 1-methyl-5-(3-pyridyl)-2-pyrrolidinone), 2,3’-dipyridyl or isonicoteine, N-formylnornicotine or 2-(3-pyridyl)pyrrolidinecarbaldehyde, myosmine or 3-(1-pyrrolin-2-yl)pyridine, nornicotine or 3-(pyrrolidin-2-yl)pyridine, and 𝛽-nicotyrine or 3-(1-methylpyrrol-2-yl)pyridine. The content of these alkaloids varies depending on tobacco species and tobacco products. While nicotine is the primary alkaloid with 94–98% of the total alkaloid content, nornicotine and anatabine are the two most abundant secondary alkaloids, each accounting for approx. 2% to 6% of the total alkaloid content of tobacco.

Benefits of Ultrasonic Tobacco Extraction:

  • Higher Yield
  • High Quality
  • Rapid Extraction
  • Mild, Non-thermal Process
  • Water or Solvent
  • Simple & Safe Operation

Choose from a Broad Selection of Solvents

Using ultrasonic extraction, you can select from various solvents, including water, alcohol, ethanol, methanol, ethanol-water mixtures or strong solvents such as heptane or hexane. All of the former named solvents have been already successfully tested and shown to be effective for the isolation of bioactive compounds such as alkaloids, terpenoids, phenolics and solanesol from tobacco plant materials. Sonication can be used in solvent-free cold-water extraction (e.g. to prepare organic extracts) or can be combined with a solvent of your choice.
Learn more about solvents for the ultrasonic extraction from botanicals!

Hielscher ultrasonicator UP400St with sonotrode S24d22L2 for extraction of nicotine and harmala from tobacco leaves.

Ultrasonic processor UP400St (400 watts) for the extraction of alkaloids such as nicotine and harmala from tobacco leaves.

High-Performance Ultrasound Extractors

UIP4000hdT (4kW) ultrasonic processor for the extraction of pectins in an industrial inline process.Hielscher’s ultrasonic equipment is a commonly extraction tool for the isolation of bioactive compounds from botanicals. Supplying ultrasonic extractors for all process scales, Hielscher is able to recommend you the most suitable ultrasonic system for your needs. Starting with compact, yet powerful lab systems for analysis and feasibility testing, Hielscher offers the full range from lab and pilot plant ultrasonicators up to fully industrial ultrasound reactors. Offering the full band width of ultrasonic processors, Hielscher has the ideal setup for your extraction process. Depending on your process volume and goal, ultrasonic extraction can be performed in batch or continuous flow mode. Manifold accessories such as sonotrodes, booster horns, flow cells and reactors allow to equip the ultrasonic processor to fulfil the process targets ideally.
Hielscher’s ultrasonic processors can be precisely controlled and process data are automatically recorded on the integrated SD-card of our digital ultrasonic systems. The reliable control over the process parameters ensure a consistently high product quality. The automatic data recording of the process parameters allow for an easy process standardization and the fulfilment of Good Manufacturing Practices (GMP).
The robustness of Hielscher’s ultrasonic equipment allows for 24/7 operation at heavy duty and in demanding environments. Easy and safe operation as well as low maintenance make Hielscher’s ultrasonic systems the reliable work horse in your production.

The table below gives you an indication of the approximate processing capacity of our ultrasonicators:

Batch Volume Flow Rate Recommended Devices
0.5 to 1.5mL n.a. VialTweeter
1 to 500mL 10 to 200mL/min UP100H
10 to 2000mL 20 to 400mL/min UP200Ht, UP400St
0.1 to 20L 0.2 to 4L/min UIP2000hdT
10 to 100L 2 to 10L/min UIP4000
n.a. 10 to 100L/min UIP16000
n.a. larger cluster of UIP16000

Contact us now for further information! Our well-trained staff will be glad to discuss your extraction process with you!

Contact Us! / Ask Us!

Ask for more information

Please use the form below, if you wish to request additional information about ultrasonic homogenization. We will be glad to offer you an ultrasonic system meeting your requirements.









Please note our privacy policy.


Hielscher Ultrasonics manufactures high-performance ultrasonicators for sonochemical applications.

High-power ultrasonic processors from lab to pilot and industrial scale.



Facts Worth Knowing

Why is Ultrasonic Extraction so Effective?

Ultrasonically-assisted extraction (UAE) is based on coupling highly intense ultrasound waves (acoustic waves) into a liquid or slurry. The acoustic waves create alternating high pressure / low pressure cycles, which result in the phenomenon of acoustic cavitation. The phenomenon of ultrasonic or acoustic cavitation is characterized by extreme, locally confined conditions of very high pressures, temperatures and shear forces. In proximity of the imploding cavitation bubbles, temperatures of up to 5000K, pressures of 1000 atmosphere, heating-cooling rate above 1010 K/s and liquids jets with up to 280m/s velocity, which appear as very high shear force and turbulences in the cavitational zone, can be measured. The combination of these factors (pressure, heat, shear and turbulence) disrupt cells (lysis) and intensify mass transfer during the extraction process. Thereby, the liquid-solid extraction of phytoconstituents from plant cells is promoted. The ultrasonic extraction technique is widely applied for the successful and efficient extraction of flavonoids, polysaccharides, alkaloids, phytosterols, polyphenols, and pigments from plants.

Ultrasonic disruptors are used for extractions from phyto sources (e.g. plants, algae, fungi)

Ultrasonic extraction from plant cells: the microscopic transverse section (TS) shows the mechanism of actions during ultrasonic extraction from cells (magnification 2000x) [resource: Vilkhu et al. 2011]

Tobacco

Various plants in the Nicotiana genus and the Solanaceae (nightshade) family are known as tobacco plants. Besides being the commonly used term for the plant, tobacco describes also the products prepared from the cured leaves of the tobacco plant. Whilst Nicotiana tabacum is the main crop use for tobacco and nicotine production, there are over 70 plant species of tobacco. N. tabacum is the dominant species used for tobacco products, however the more potent variant N. rustica can be found around the world and is used for.
Tobacco contains the stimulant alkaloid nicotine as well as harmala alkaloids. Dried and cured tobacco leaves are mainly used for smoking in cigarettes, cigars, pipes, shishas as well as e-cigarettes, e-cigars, e-pipes and vaporizers. Alternatively, they can be consumed as snuff, chewing tobacco, dipping tobacco and snus.

The tobacco plant family contains various (sub-)species, which exhibit different alkaloid and flavour profiles.
Oriental tobacco (Nicotiana tabacum L.) is a species of tobacco grown mainly in Turkey, Greece, and neighboring areas, which is used for the commercial production of cigarettes, cigars and chewing tobacco. It has a strong characteristic flavor, is relatively low in nicotine and high in reducing sugars, acids, and volatile flavor oil, which gives the tobacco products an intense aroma.

There are 67 natural species of tobacco known. Below the most common species are listed:

  • Nicotiana acuminata (Graham) Hook. – manyflower tobacco
  • Nicotiana africana Merxm.
  • Nicotiana alata Link & Otto – winged tobacco, jasmine tobacco, tanbaku (Persian)
  • Nicotiana attenuata Torrey ex S. Watson – coyote tobacco
  • Nicotiana benthamiana Domin
  • Nicotiana clevelandii A. Gray
  • Nicotiana glauca Graham – tree tobacco, Brazilian tree tobacco, shrub tobacco, mustard tree
  • Nicotiana glutinosa L.
  • Nicotiana langsdorffii Weinm.
  • Nicotiana longiflora Cav.
  • Nicotiana occidentalis H.-M. Wheeler
  • Nicotiana obtusifolia M. Martens & Galeotti – desert tobacco, punche, “tabaquillo”
  • Nicotiana otophora Griseb.
  • Nicotiana plumbaginifolia Viv.
  • Nicotiana quadrivalvis Pursh
  • Nicotiana rustica L. – Aztec tobacco, mapacho
  • Nicotiana suaveolens Lehm. – Australian tobacco
  • Nicotiana sylvestris Speg. & Comes – South American tobacco, woodland tobacco
  • Nicotiana tabacum L. – commercial tobacco grown for the production of cigarettes, cigars, chewing tobacco, etc.
  • Nicotiana tomentosiformis Goodsp.

The three species below are man-made hybrids:

  • Nicotiana × didepta N. debneyi × N. tabacum
  • Nicotiana × digluta N. glutinosa × N. tabacum
  • Nicotiana × sanderae Hort. ex Wats. N. alata × N. forgetiana

Types of Tobacco
The curing and subsequent aging process of tobacco leaves induces a slow oxidation and degradation of the present carotenoids in tobacco leaf. Due to the oxidation, certain compounds in the tobacco leaves are synthesized, which result in sweet hay, tea, rose oil, or fruity aromatic flavors, which contribute to the “smoothness” of the smoke. Starches are converted into sugars, which subsequently glycate proteins, and are oxidized into advanced glycation endproducts (AGEs). This is a caramelization process that also gives the smoke its flavor.
The preparation and curing method of tobacco influences its final aroma characteristics. Curing can be achieved by air-, fire-, flue-, and sun-curing. For example, flue-cured tobacco (e.g. from France) contains only low levels of alkaloids, whilst air-cured Burley tobacco (e.g. sourced from Guatemala) is known for its high content of alkaloids.