Hielscher تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية

المستحلبات الشمع مع الفوق الطاقة

  • عندما فرقت الشمع كما قطرات نانو مع توزيع متجانس للغاية، ويتم الحصول على المستحلبات الشمع مستقرة.
  • المجانسة بالموجات فوق الصوتية توليد قوى القص عالية وهي أنظمة موثوقة وقوية لإنتاج مستقرة الشمع نانو المستحلبات.
  • HIELSCHER الفوق’ ultrasonicators ارتفاع القص تقديم المستحلبات متفوقة لمختلف الصناعات.

 

بالموجات فوق الصوتية الشمع المستحلبات

القص بالموجات فوق الصوتية يخلق نانو قطراتولدت بالموجات فوق الصوتية قوى القص عالية توفر الطاقة اللازمة لإنتاج المستحلبات الشمع نانو الحجم، على سبيل المثال مستقرة البارافين nanoemulsions الشمع.
ميكرون الفرعية ومستحلبات النانو والتفرق يمكن أن تصاغ باستخدام مزيج من مختلف الشموع من أجل الحصول على منتج متميز مع وظائف عالية جدا (على سبيل المثال lubriaction، مقاومة للماء، ومقاومة للخدش الخ).
وقوى القص عالية من المجانسة بالموجات فوق الصوتية تتيح لإنتاج مستقرة تركيبات الشمع جاهزة للاستخدام مع جزيئات في التوازن. نتائج استحلاب بالموجات فوق الصوتية في جزيئات نانو الحجم وتوزيع موحد.

مستحلب بالموجات فوق الصوتية تحقيق نتائج متفوقة:

  • أحجام قطرات صغيرة جدا مع أقل من 100nm
  • المستحلبات مستقرة
  • مدة الصلاحية الممتدة (الاستقرار الميكانيكي)
  • ارتفاع فعالية
  • عملية مراقبة دقيقة

بالموجات فوق الصوتية شمع البارافين Nanoemulsion

كيفية تحضير مستقر شمع البارافين مستحلب
يتم صياغة مستحلب الشمع بحجم النانو من شمع البارافين المنصهر (كمرحلة زيت) ، والمياه المقطرة ، وSDS الأيونية كساكن. من أجل تشكيل ما قبل خليط الخشنة، يتم تجانس الشمع والماء والسطحي باستخدام التحريك المغناطيسي في 1000 دورة في الدقيقة. لذلك ، يتم خلط السطحي (تركيز 10 ملغ / مل من المستحلب) والماء في كوب وحرارة إلى حوالي 65-70 درجة مئوية. ثم، يتم إضافة الشمع البارافين من الحكمة بالحفاظ على 0.2 جزء حجم مرحلة النفط تحت التحريك المغناطيسي.
بعد إضافة كاملة من شمع البارافين، وsonicated مستحلب بخشونة قبل مختلطة مع بالموجات فوق الصوتية مقعد بين كبار الخالط UIP1000hdT (1000W، 20KHZ) تقريبا. 15 دقيقة. نتائج عملية استحلاب بالموجات فوق الصوتية في waxemulsion نانو مع الاستقرار عالية جدا.

الزجاج خلية تدفق في UIP1000hdT مستحلب بالموجات فوق الصوتية لإنتاج المستحلبات الشمع (انقر للتكبير!)

مستحلب الشمع في مفاعل مضمنة بالموجات فوق الصوتية

طلب معلومات





يوضح هذا الفيديو المعالج بالموجات فوق الصوتية Hielscher UP400S الذي يعد مستحلب ًا نباتيًا بحجم نانو في الماء.

استحلاب الزيت النباتي في الماء باستخدام UP400S

السطحي

المستحلبات الشمع يمكن أن يستقر إما عن طريق آلية الفراغية (باستخدام المستحلبات غير أيوني) أو عن طريق آلية كهرباء (باستخدام المستحلبات الأيونية، وغالبا ما anionics). الجمع بين المستحلبات الأنيونية وغير أيوني يوفر مستحلب الاستقرار الأمثل لجزيئات الشمع محمية سواء من خلال آليات الاستقرار. هذا ويشار إليها باسم آلية الاستقرار الكهربائية الفراغية.
لاستحلاب من الشمع، ومختلف المستحلبات أو السطحي، التي يمكن أن تكون أنيوني، الموجبة أو غير الأيونية، ويمكن استخدامها. السطحي الأكثر شيوعا هي الدهنية الإيثوكسيلات الكحول كما السطحي غير الأيونية لأنها توفر الاستقرار غير عادية ضد الماء العسر، ودرجة الحموضة، الصدمات والشوارد. لخصائص محددة من المواد الأخرى، أخرى مختلفة تستخدم، على سبيل المثال أنيوني السطحي لللا مائية أفضل أو السطحي الموجبة لأفضل التصاق.
ملاحظة: أصغر قطرات، مطلوب أكثر السطحي لتغطية سطح قطرات منذ V / S نسبة من المجالات هي التالية: S / V = ​​3 / R. لمواجهة أي زيادة، س * ل س أو ص * في طول أو دائرة نصف قطرها، وزيادة مساحة السطح س تربيع (خ2) ومكعبة الزيادة في حجم س (خ3).

وضع الشمع مع المستحلبات والتفرق

لا تستخدم المجانسة بالموجات فوق الصوتية فقط لتشكيل المستحلبات الشمع / التفرق – يتم استخدامها لمعالجة المستحلبات الشمع في اتخاذ مزيد من الخطوات لدمج مستحلب كمادة مضافة في المنتج النهائي (مثل الطلاء، laquers والدهانات ومستحضرات التجميل وما إلى ذلك).

الثقيلة واجب بالموجات فوق الصوتية الخالطون

HIELSCHER الفوق هو في جميع أنحاء العالم المورد الشهير عالية الطاقة المجانسة بالموجات فوق الصوتية. ويمكن الاطلاع على ultrasonicators في جميع أنحاء العالم كما موثوقة وقوية “الخيول العمل” في الصناعة الكيميائية وصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية. وHIELSCHER ultrasonicators الصناعية الصف إنشاء سعة عالية جدا تصل إلى 200μm (وأعلى حسب الطلب) من أجل توليد التجويف المكثف والقص عالية. ونتيجة، ويتم إنتاج مستحلبات النانو غاية في الدقة والتفرق مع توزيعات الجسيمات ضيقة جدا. أنظمة الموجات فوق الصوتية عالية الطاقة لدينا تساعدك على الحصول على أعلى جودة من تركيبات الشمع الخاص بك.
متانة معدات الموجات فوق الصوتية HIELSCHER تتيح لل24/7 العملية في الثقيلة وفي البيئات الصعبة.

الجدول أدناه يعطيك مؤشرا على قدرة المعالجة التقريبية لultrasonicators لدينا:

دفعة حجم معدل المد و الجزر الأجهزة الموصى بها
00.5 إلى 1.5mL زمالة المدمنين المجهولين VialTweeter
1 إلى 500ML 10 إلى 200ML / دقيقة UP100H
10 إلى 2000ML 20 إلى 400ML / دقيقة Uf200 ः ر، UP400St
00.1 إلى 20L 00.2 إلى 4L / دقيقة UIP2000hdT
10 إلى 100L 2 إلى 10L / دقيقة UIP4000
زمالة المدمنين المجهولين 10 إلى 100L / دقيقة UIP16000
زمالة المدمنين المجهولين أكبر مجموعة من UIP16000

اتصل بنا! / اسألنا!

اطلب المزيد من المعلومات

يرجى استخدام النموذج أدناه، إذا كنت ترغب في طلب معلومات إضافية حول التجانس بالموجات فوق الصوتية. سنكون سعداء لنقدم لكم نظام الموجات فوق الصوتية تلبية الاحتياجات الخاصة بك.









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


ultrasonicators HIELSCHER من مختبر للنطاق صناعي تسليم السلطة صوتنة اللازمة لnanoemulsions. (اضغط للتكبير!)

معالج قوي بالموجات فوق الصوتية 1.5KW UIP15000hd

مراجع الادب

  • بيرند، O؛ الفأس، K .؛ شوبرت، H. (2000): تأثير اللزوجة مرحلة مستمرة على استحلاب بواسطة الموجات فوق الصوتية. Ultrason Sonochem. 7 (2)، 2000. 77-85.
  • حسيني S؛ ترزي B. G؛ Gharachorloo M .؛ Ghavami M .؛ Bakhoda H. (2015): الأمثل على استقرار بذر الكتان النفط في المياه Nanoemulsions منشأ بواسطة الموجات فوق الصوتية الاستحلاب عن طريق منهجية الاستجابة السطحية (RSM). الشرق J علم 31 (2)، 2015.
3 خطوات لمعالجة بالموجات فوق الصوتية الناجح: تحسين Feasibility- - مقياس الهاتفي (انقر للتكبير!)

المعالجة بالموجات فوق الصوتية: HIELSCHER ينصركم من الجدوى والأمثل للإنتاج التجاري!



حقائق تستحق العلم

الشمع

يتم تعريف الشمع كفئة متنوعة من المركبات العضوية التي هي المواد الصلبة الكارهة للماء والمياه القابلة للحرارة في درجات الحرارة المحيطة القريبة. وتتكون الشمع من مكونات مختلفة بما في ذلك الهيدروكربونات (الألكانات العادية أو المتفرعة والألكنز) ، والكيتونات ، والتكينات ، والكحول الأوليوالثانوي ، والألدهيدات ، واسترات الستيرول ، وأحماض الكانويك ، التربينات (السكوالين) وmonoesters (استرات الشمع). التركيب الكيميائي للشمع معقد ويختلف ، ولكن الشمع بشكل عام يحتوي على نسبة عالية نسبيًا من الألكانات والهيدروكربونات لها سلاسل كربون طويلة أو طويلة جدًا (من 12 إلى حوالي 38 ذرة كربون). وهي صلبة في مجموعة كبيرة من درجة الحرارة (نقطة الانصهار بين 60 درجة مئوية و 100 درجة مئوية). عندما تذوب، فإنها تتحول إلى سائل اللزوجة منخفضة.
فهي تتميز الذوبان في الماء ولكن الذوبان في العضوية، والمذيبات غير القطبية. الشموع يمكن تمييزها في الشموع الطبيعية (والنبات، المشتقة من الحيوانات)، وشبه الاصطناعية والاصطناعية.
للإنتاج التجاري من الشمع، والنفط الخام هو المصدر الرئيسي.

أنواع الشمع النفط أهم هما الشموع البارافين والجريزوفولفين:
الشموع البارافين معظمها يتميز أبيض، عديم الرائحة، لا طعم له، والاتساق صلبة شمعية، مع نقطة انصهار نموذجية بين 46 درجة مئوية و 68 درجة مئوية (115 درجة فهرنهايت و 154 درجة فهرنهايت)، وكثافة تقريبا. 900 كجم / م3. أن لديها بنية macrocrystalline وغير قابل للذوبان في الماء، ولكن قابل للذوبان في الأثير، والبنزين، وبعض استرات. وتستمد الشموع البارافين من النفط الخام وتحتوي على ما بين 20 و 40 ذرات الكربون.
الجريزوفولفين الشمع، المعروف أيضا باسم الفازلين، ويستخدم للتطبيقات متعددة نظرا لالرائحة واللون ومحتوى الزيت والاتساق والممتلكات ملزمة للنفط.

الشموع ألفا-أولفين إما مستمدة صناعيا من الاثيلين عبر توليف فيشر تروبش مع حافزا زيغلر-ناتا أو عن طريق oligomerization من الاثيلين. تستخدم الشموع-أولفين الأكثر شيوعا في المضافات التشحيم النفط، ومواد التشحيم PVC، والشموع، والمواد الكيميائية للتنقيب عن النفط ومستحضرات التجميل.

البولي ايثيلين الشمع (PE-WAX) هو فائقة منخفضة الوزن الجزيئي البولي إثيلين (ULMWPE)، ويتألف من سلاسل الإثيلين مونومر. مادة البولي بروبيلين الشمع (PP-WAX) هو الاصطناعية، البلورية الراتنج الجزيئي المنخفض.
كلا، olyethylene والبولي بروبلين الشموع هي homopolymers وتستخدم أساسا لصياغة ملونات للمواد البلاستيكية.

الشموع من البوليمرات مثل المشتقات خلات فينيل الإيثيلين (EVA) والاثيلين حمض الاكريليك (EAA) تنتشر على نطاق واسع في مستحضرات الطلاء، على سبيل المثال basecoats المعدنية.

يتم استخدام الشمع والشمع المضافة على نطاق واسع لتقديم منتج التشحيم / الانزلاق، الريولوجيا، ومقاومة التآكل، ومكافحة حجب / حاجز، البولندية أو حصيرة، ومقاومة مضادة للأكسدة و / أو صد المياه.
الشموع هي عنصر المستخدمة على نطاق واسع في العديد من الصناعات، مثل في إنتاج المواد الكيميائية (مثل غرامة & الكيمياء التخصص)، الطلاء والدهانات & الأحبار، والمضافات & معدلات والمواد اللاصقة والمواد البلاستيكية & PVC، الإطارات & المطاط والبناء & بناء، وأجهزة التحكم الحرارية، العبوات والمواد الغذائية، ومستحضرات التجميل.

شموع الطبيعية:

  • حيوان الشموع: شمع العسل، اللانولين، الشحم، واللك، ناطف الحوت
  • شموع الخضر: كرنوبا، الفربيون، وفول الصويا، الخروع، نخالة الأرز، الآس الشمعي، الجوجوبا الخ

الشموع المعدنية:

  • شموع الأحفوري: سيريزين، Montan، الأوزوكريت الشمع المعدني، الخث الشمع
  • شموع البترول: البارافين، شمع الجريزوفولفين، على سبيل المثال البترولاتوم الفازلين هلام البترول

توليفها شموع:
شموع اصطناعية: البوليمرات ethylenic على سبيل المثال بولي ايثيلين & البوليول الأثير استرات. الشموع البولي. الدهنية حمض الشمع أميد. النفثالين المكلورة؛ نوع الهيدروكربون، على سبيل المثال فيشر تروبش

الشمع مستحلب

A التشتت الشمع مستحلب / الشمع هو خليط مستقر واحد أو عدة الشمع في الماء. كما الشمع والسوائل المائية هي قابلة للامتزاج عادة، السطحي وعملية خلط متطورة، على سبيل المثال الموجات فوق الصوتية السلطة، مطلوبة من أجل تشكيل مستحلب الشمع مستقرة. من حيث الصحيحة، يجب أن يسمى مستحلب الشمع تشتت الشمع كما الشموع صلبة في درجة حرارة الغرفة. ولكن منذ المستحلبات الشمع / تعد التفرق مع الشمع المنصهر، وشروط “استحلاب” و “الشمع مستحلب” هي الأكثر شيوعا لتركيبات الشمع المائية، في حين أن مصطلح “الشمع تشتت” يصف الغالب صياغة شمع أساس مذيب.

مستحلب

مستحلب هو السائل في تشتت السائل من اثنين أو أكثر من إمتزاج السوائل.
يمكن أن يحدث مستحلب في أنواع مختلفة: ث / س، س / ث، ث / س / ث، س / ث / س
نوع مستحلب (ث / س أو س / ث) يمكن أن يفحصه اختبار التخفيف. مستحلب يمكن تخفيفه فقط مع مرحلة مستمرة / الخارجية. طريقة أخرى لتحديد نوع مستحلب هو عن طريق اختبار الموصلية. أيوني س / ث المستحلبات لا تجري، في حين س / ث المستحلبات تجري التيار الكهربائي.
لاستخدام كوكلي2 مرشح ورقة الاختبار، والمشرب ورقة فلتر مع كوكلي2 والمجففة (اللون الأزرق). لون كوكلي2 تتحول ورق الترشيح إلى الوردي عندما يتم إضافة س / ث مستحلب.

Hielscher – Ultrasound Technology

Wax Emulsions with Power Ultrasonics

  • When wax is dispersed as nano droplets with a very homogeneous distribution, a stable wax emulsions is obtained.
  • Ultrasonic homogenizers generate high shear forces and are reliable and robust systems to produce stable wax nano-emulsions.
  • Hielscher Ultrasonics’ high-shear ultrasonicators deliver superior emulsions for various industries.

Ultrasonic Wax Emulsions

Ultrasonic shear creates nano-dropletsUltrasonically generated high shear forces deliver the required energy to produce nano-sized wax emulsions, e.g. stable paraffin wax nanoemulsions.
Sub-micron and nano emulsions and dispersions can be formulated using a combination of various waxes in order to obtain a superior product with very high functionalities (e.g. lubriaction, water resistance, scratch resistance etc.).
The high shear forces of ultrasonic homogenizers enable to produce stable ready-to-use wax formulations with particles at equilibrium. The ultrasonic emulsification results in nano-sized particles and a uniform distribution.

Ultrasonic emulsifier deliver superior results:

  • very small droplet sizes with less than 100nm
  • stable emulsions
  • extended shelf life (mechanical stability)
  • higher efficacy
  • precise process control

Ultrasonic Paraffin Wax Nanoemulsion

How to prepare a stable Paraffin Wax Emulsion
The nano-sized wax emulsion is formulated from molten paraffin wax (as oil phase), distilled water, and anionic SDS as surfactant. In order to form a coarse pre-mixture, wax, water and surfactant are homogenized using a magnetic stirrer at 1000 rpm. Therefore, the surfactant (concentration 10 mg/ml of emulsion) and water are mixed in a beaker and heatet to approx. 65–70ºC. Then, the paraffin wax is drop-wise added by keeping a 0.2 oil-phase volume fraction under magnetic stirring.
After complete addition of the paraffin wax, the coarsely pre-mixed emulsion is sonicated with an ultrasonic bench-top homogenizer UIP1000hdT (1000W, 20kHz) for approx. 15 min. The ultrasonic emulsification process results in a nano waxemulsion with a very high stability.

Glass flow cell at UIP1000hdT ultrasonic emulsifier for the production of wax emulsions (Click to enlarge!)

Wax emulsion in ultrasonic inline reactor

Information Request




Note our privacy policy.


Surfactants

Wax emulsions can be stabilized by either a steric mechanism (using nonionic emulsifiers) or by an electrostatic mechanism (using ionic emulsifiers, most often anionics). Combining anionic and nonionic emulsifiers provides the emulsion the optimum stability because wax particles are protected through both stabilization mechanisms. This is referred to as the electro-steric stabilization mechanism.
For the emulsification of waxes, various emulsifiers or surfactants, which can be anionic, cationic or non-ionic, can be used. The most commonly used surfactants are fatty alcohol ethoxylates as non-ionic surfactants since they offer an extraordinary stability against hard water, pH-shocks and electrolytes. For other specific material characteristics, various other are used, e.g. anionic surfactants for better hydrophobicity or cationic surfactants for better adhesion.
Note: The smaller the droplets, the more surfactant is required to cover the droplet surface since the V/S ratio of spheres is the following: S/V = 3/R. For any increase, x*l or x*r in length or radius, the increase in surface area is x squared (x2) and the increase in volume x is cubed (x3).

Formulating with Wax Emulsions and Dispersions

Ultrasonic homogenizers are not only used to form wax emulsions / dispersions – they are used to process the wax emulsions in further steps to incorporate the emulsion as an additive into the final product (e.g. coatings, laquers, paints, cosmetics etc.).

Heavy-Duty Ultrasonic Homogenizers

Hielscher Ultrasonics is worldwide renowned supplier of high-power ultrasonic homogenizers. Our ultrasonicators can be found worldwide as reliable and robust “work horses” in the chemical, pharma, cosmetic and food industry. Hielscher’s industrial-grade ultrasonicators create very high amplitudes of up to 200µm (and higher on demand) in order to generate intense cavitation and high shear. As result, ultra-fine nano emulsions and dispersions with very narrow particle distributions are produced. Our high-power ultrasound systems help you to obtain superior quality of your wax formulations.
The robustness of Hielscher’s ultrasonic equipment allows for 24/7 operation at heavy duty and in demanding environments.

The table below gives you an indication of the approximate processing capacity of our ultrasonicators:

Batch Volume Flow Rate Recommended Devices
0.5 to 1.5mL n.a. VialTweeter
1 to 500mL 10 to 200mL/min UP100H
10 to 2000mL 20 to 400mL/min UP200Ht, UP400St
0.1 to 20L 0.2 to 4L/min UIP2000hdT
10 to 100L 2 to 10L/min UIP4000
n.a. 10 to 100L/min UIP16000
n.a. larger cluster of UIP16000

Contact Us! / Ask Us!

Ask for more information

Please use the form below, if you wish to request additional information about ultrasonic homogenization. We will be glad to offer you an ultrasonic system meeting your requirements.









Please note our privacy policy.


Hielscher's ultrasonicators from lab to industrial scale deliver the required sonication power for nanoemulsions. (Click to enlarge!)

Powerful 1.5kW ultrasonic processor UIP15000hd

Literature/References

  • Behrend, O.; Ax, K.; Schubert, H. (2000): Influence of continuous phase viscosity on emulsification by ultrasound. Ultrason Sonochem. 7(2), 2000. 77-85.
  • Hosseini S.; Tarzi B. G.; Gharachorloo M.; Ghavami M.; Bakhoda H. (2015): Optimization on the Stability of Linseed Oil-in-Water Nanoemulsions Generated by Ultrasonic Emulsification Using Response Surface Methodology (RSM). Orient J Chem 31(2), 2015.
3 Steps to Successful Ultrasonic Processing: Feasibility- Optimization - Scale-up (Click to enlarge!)

Ultrasonic Processing: Hielscher supports you from feasibility and optimization to commercial production!



Facts Worth Knowing

Wax

Waxes are defined as a diverse class of organic compounds that are hydrophobic, malleable solids at near ambient temperatures. Waxes are composed from various components including hydrocarbons (normal or branched alkanes and alkenes), ketones, diketones, primary and secondary alcohols, aldehydes, sterol esters, alkanoic acids, terpenes (squalene) and monoesters (wax esters). The chemical composition of waxes is complex and varies, but in general waxes contain a relatively high proportion of alkanes and the hydrocarbons have long or very long carbon chains (from 12 up to about 38 carbon atoms). They are solid in a large range of temperature (fusion point between 60°C and 100°C). When molten, they turn into a low viscosity liquid.
They are characterized by their insolubility in water but solubility in organic, nonpolar solvents. Waxes can be distinguished in natural (plant-, animal-derived), semi-synthetic and synthetic waxes.
For commercial production of waxes, crude oil is the main source.

The two most important petroleum wax types are paraffin and microcrystalline waxes:
Paraffin waxes mostly features a white, odorless, tasteless, waxy solid consistency, with a typical melting point between 46°C and 68°C (115°F and 154°F), and a density of approx. 900 kg/m3. It has a macrocrystalline structure and is insoluble in water, but soluble in ether, benzene, and certain esters. Paraffin waxes are derived from crude oil and contain between 20 and 40 carbon atoms.
Microcrystalline wax, also known as petrolatum, is used for manifold applications due to its odour, colour, oil content, consistency and oil-binding property.

α-olefin waxes are either synthetically derived from ethylene via Fischer-Tropsch synthesis with a Ziegler-Natta catalyst or via oligomerization of ethylene. Alpha-olefin waxes are most commonly used in lube oil additives, PVC lubricants, candles, oil-drilling chemicals and cosmetics.

Polyethylene Wax (PE-WAX) is an ultra low molecular weight polyethylene (ULMWPE) consisting of ethylene monomer chains. Polypropylene wax (PP-WAX) is a synthetic, crystalline low molecular resin.
Both, olyethylene and polypropylene waxes are homopolymers and are mainly used for the formulation of colourants for plastics.

Copolymer waxes such as derivates of ethylene vinyl acetate (EVA) and ethylene acrylic acid (EAA) are widely spread in the formulations of coatings, e.g. metallic basecoats.

Waxes and wax additives are widely used to lend a product lubrication/slip, rheology, abrasion resistance, anti-blocking/barrier, polish or matting, anti-oxidation resistance and/or water repellency.
Waxes are a widely used component in many industries, such as in the production of chemicals (e.g. fine & specialty chemistry), coatings, paints & inks, additives & modifiers, adhesives, plastics & PVC, tires & rubbers, construction & building, thermostatic control devices, packagings, food, and cosmetics.

Natural Waxes:

  • Animal Waxes: beeswax, lanolin, tallow, shellac, spermaceti
  • Vegetable Waxes: carnauba, candelilla, soy, castor, rice bran, bayberry, jojoba etc.

Mineral waxes:

  • Fossil Waxes: Ceresin, Montan, Ozocerite, Peat wax
  • Petroleum Waxes: paraffin, microcrystalline waxes, e.g. petrolatum

Synthesized Waxes:
Synthetic Waxes: ethylenic polymers e.g. polyethylene & polyol ether-esters; polyolefin waxes; fatty acid amide waxes; chlorinated naphthalenes; hydrocarbon type, e.g. Fischer-Tropsch

Wax Emulsion

A wax emulsion / wax dispersion is a stable mixture of one or several waxes in water. As waxes and aqueous liquids are normally immiscible, surfactants and a sophisticated mixing process, e.g. power ultrasound, are required in order to form a stable wax emulsion. In correct terms, a wax emulsion must be called a wax dispersion as waxes are solid at room temperature. But since wax emulsions / dispersions are prepared with molten waxes, the terms “emulsification” and “wax emulsion” are most commonly used for aqueous wax formulations, whilst the term “wax dispersion” mostly describes a solvent based wax formulation.

Emulsion

An emulsion is a liquid in liquid dispersion of two or more immiscible liquids.
An emulsion can occur in various types: w/o, o/w, w/o/w, o/w/o
The type of emulsion (w/o or o/w) can be examined by a dilution test. The emulsion can be only diluted with the continuous / external phase. Another method to identify the emulsion type is by conductivity testing. Ionic o/w emulsions do not conduct, whilst o/w emulsions conduct electric current.
For the use of the CoCl2 filter paper test, a filter paper is impregnated with CoCl2 and dried (blue color). The color of the CoCl2 filter paper turns into pink when an o/w emulsion is added.