Hielscher تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية

إعداد الحويصلية بالموجات فوق الصوتية

إعداد الحويصلية بالموجات فوق الصوتية للأدوية ومستحضرات التجميل

الجسيمات الشحمية (الحويصلات الحويصلية بالدهون القائم)، transferosomes (الجسيمات الشحمية ultradeformable)، ethosomes (الحويصلات ultradeformable مع ارتفاع محتوى الكحول)، وniosomes (الحويصلات الاصطناعية) هي الحويصلات المجهرية، والتي يمكن أن تكون مستعدة بشكل مصطنع كما حاملات كروية في أي الجزيئات النشطة يمكن أن تكون مغلفة . هذه الحويصلات بأقطار تتراوح بين 25 و 5000 نانومتر كثيرا ما تستخدم ناقلات المخدرات لأغراض الموضعية في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل، مثل تسليم المخدرات، علاج جيني، والتحصين. الموجات فوق الصوتية هو أسلوب ناجح لإعداد الحويصلية والتغليف من عناصر نشطة في هذه الحويصلات.

Liposomes are made from Phosphatidyl Choline (PC)

الجسيمات الشحمية ليست شركات فقط من عناصر نشطة، أيضا دون وكلاء مغلفة، الحويصلات الخالية، نشاطا قوية للبشرة، كما يتضمن phosphatidylcholin اثنين من الضروريات، التي الكائن البشري لا يمكن أن تنتج في حد ذاته: حمض اللينوليك والكولين.

الجسيمات الشحمية

الجسيمات الشحمية هي unilamellar، oligolamellar أو عديد الصفاحات أنظمة حويصلي وتتكون من نفس مادة غشاء الخلية (دهن ثنائي الطبقة). وفيما يتعلق بالتركيب وحجمها، واحد يختلف بين الحويصلات المتعددة رقائقي (MLV، 0.1-10μm) والحويصلات unilamellar، والتي هي يميز بين صغير (SUV، <100 نانومتر)، كبير (LUV، 100-500 نانومتر) أو العملاقة (GUV، ≥1 ميكرون) الحويصلات.
التركيبة المركبة من الليبوزومات تتكون من الفوسفوليبيدات. يحتوي الفوسفوليبيدات على مجموعة رأس محبة للماء ومجموعة ذيل مسعور ، تتكون من سلسلة هيدروكربون طويلة.
غشاء الحويصلية لديه تركيبة مشابهة جدا لحاجز الجلد، بحيث يمكن دمجها بسهولة في الجلد البشري. كما fusionate في الجسيمات الشحمية مع الجلد، ويمكن تفريغ وكلاء شرك مباشرة إلى الوجهة، حيث نشاطا يمكن تحقيق مهامهم. وهكذا، فإن الجسيمات الشحمية تخلق تعزيز الجلد الاختراق / نفاذية للالأدوية شرك وكلاء cosmetical. الجسيمات الشحمية أيضا دون وكلاء مغلفة، الحويصلات الخالية، نشاطا قوية للبشرة، كما يتضمن phosphatidylcholin اثنين من الضروريات، التي الكائن البشري لا يمكن أن تنتج في حد ذاته: حمض اللينوليك والكولين.
وتستخدم الجسيمات الشحمية كما ناقلات حيويا من المخدرات، والببتيدات والبروتينات والحمض النووي بلازمي، أليغنوكليوتيد] العقاقير أو الريبوزيمات، للصناعات الدوائية ومستحضرات التجميل، وأغراض البيوكيميائية. براعة هائلة في حجم الجسيمات والمعلمات المادية من الدهون يتيح إمكانات جذابة لبناء المركبات المصممة خصيصا لمجموعة واسعة من التطبيقات. (أولريش 2002)

بالموجات فوق الصوتية الليبوزومات تشكيل

الجسيمات الشحمية يمكن تشكيلها عن طريق استخدام الموجات فوق الصوتية. المادة الأساسية لالاعداد الحويصلية هي جزيئات amphilic المشتقة أو على أساس نسبة الدهون في غشاء البيولوجية. لتشكيل حويصلات صغيرة unilamellar (SUV)، وsonicated تشتت الدهون بلطف – مثلا مع جهاز الموجات فوق الصوتية المحمولة UP50H (50W، 30kHz)، و VialTweeter أو مفاعل بالموجات فوق الصوتية UTR200 – في حمام الثلج. مدة هذه العلاج بالموجات فوق الصوتية تستغرق تقريبا. 5-15 دقائق. طريقة أخرى لإنتاج الحويصلات unilamellar صغيرة هو صوتنة من الحويصلات الجسيمات الشحمية متعددة رقائقي.
دينو-Pirvu وآخرون. (2010) تقارير بالحصول على transferosomes بواسطة sonicating MLVs في درجة حرارة الغرفة.
تقدم HIELSCHER الفوق أجهزة الموجات فوق الصوتية المختلفة، sonotrodes والملحقات لتوفير الطاقة sonicator فيما يتعلق المناسبة

التغليف بالموجات فوق الصوتية وكلاء في الجسيمات الشحمية

يعمل الجسيمات الشحمية كما ناقلة لعناصر نشطة. الموجات فوق الصوتية هي أداة فعالة لإعداد وتشكيل الجسيمات الشحمية للانحباس عناصر نشطة. قبل التغليف، تميل الجسيمات الشحمية لتشكيل مجموعات نتيجة لسطح التفاعل تهمة المسؤول عن رؤساء القطبية فوسفورية (Míckova وآخرون 2008)، علاوة على ذلك لديهم ليتم فتحه. على سبيل المثال، وقال تشو وآخرون. (2003) تصف التغليف من مسحوق البيوتين في الجسيمات الشحمية التي كتبها ultrasonication. كما تم إضافة مسحوق البيوتين في حل تعليق الحويصلة، وقد sonicated الحل تقريبا. 1 ساعة. بعد هذا العلاج، ومحاصر البيوتين في الجسيمات الشحمية.

High power ultrasonicators from Hielscher Ultrasonics enable for targeted liposome preparation, emulsification and dispersing.

الموافقة المسبقة عن علم. 1: المعالج بالموجات فوق الصوتية 1KW لمعالجة مضمنة المستمر

المستحلبات Liposomal

لتعزيز تأثير تغذية وترطيب أو الكريمات والمستحضرات والمواد الهلامية وغيرها من الصيغ cosmeceutical مكافحة الشيخوخة، تتم إضافة مستحلب إلى التفرق liposomal لتحقيق الاستقرار كميات أكبر من الدهون. لكن التحقيقات أثبتت أن قدرة الجسيمات الشحمية يقتصر عموما. مع إضافة المستحلبات، ويظهر هذا التأثير في وقت سابق والمستحلبات إضافية يسبب ضعف على تقارب حاجز فسفاتيديل. النانوية – تتألف من فسفاتيديل والدهون - هي الحل لهذه المشكلة. وتشكل هذه الجسيمات النانوية من قبل قطرات النفط التي تغطيها أحادي الطبقة من فسفاتيديل. استخدام الجسيمات النانوية يسمح الصيغ التي هي قادرة على استيعاب المزيد من الدهون وتبقى مستقرة، بحيث لا تكون هناك حاجة المستحلبات إضافية.
Ultrasonication هو أسلوب ناجح لإنتاج Nanoemulsions و نانوالتشتتات. الموجات فوق الصوتية المكثفة لوازم القوة اللازمة لتفريق الطور السائل (المرحلة تفرقوا) في قطرات صغيرة في المرحلة الثانية (مرحلة مستمرة). في منطقة تفريق، ينهار التجويف فقاعات تسبب موجات صدمة مكثفة في السائل المحيطة بها وتؤدي إلى تشكيل من طائرات السائلة من سرعة عالية السيولة. من أجل تحقيق الاستقرار قطرات تشكلت حديثا من المرحلة تفريق ضد التحام، تضاف المستحلبات (المواد السطحية نشطة، السطحي) ومثبتات إلى مستحلب. كما التحام قطرات بعد انقطاع يؤثر على التوزيع النهائي حجم القطيرات، وتستخدم المستحلبات استقرار بكفاءة للحفاظ على التوزيع النهائي حجم القطيرات عند مستوى تساوي توزيع فورا بعد تعطل قطرة في منطقة تفريق بالموجات فوق الصوتية.

التفرق Liposomal

التفرق Liposomal، والتي تقوم على phosphatidylchlorine غير المشبعة، وعدم الاستقرار في ضد الأكسدة. استقرار تشتت يمكن تحقيقه عن طريق مضادات الأكسدة، مثل مجمع من الفيتامينات C و E.
Ortan وآخرون. (2002) المحرز في دراستهم المتعلقة بإعداد بالموجات فوق الصوتية من شبت graveolens من الضروري النفط في الجسيمات الشحمية نتائج جيدة. بعد صوتنة، كان البعد من الجسيمات الشحمية بين 70-150 نانومتر، وMLV بين 230-475 نانومتر. كانت هذه القيم ثابتة تقريبا أيضا بعد 2 شهر، ولكن inceased بعد 12 شهرا، وخصوصا في سيارات الدفع الرباعي تشتت (انظر رسوم بيانية أدناه). ، بشأن فقدان النفط الأساسية وحجم التوزيع وأظهر قياس الاستقرار أيضا أن التفرق liposomal حافظت على محتوى الزيت الطيار. هذا يشير إلى أن انحباس الزيت العطري في الجسيمات الشحمية زيادة استقرار النفط.

Long-time stability of ultrasonically prepared multilamellar (MLV) and small unilamellar (SUV) vesicle dispersion.

Fig.1 + 2: Ortan وآخرون. (2009): استقرار MLV وSUV التفرق بعد 1 سنة. تم تخزينها تركيبات Liposomal في 4 ± 1 درجة مئوية.

HIELSCHER المعالجات بالموجات فوق الصوتية هي مثالية الأجهزة للتطبيقات في تجميلي وصناعة المستحضرات الصيدلانية. أنظمة تتكون من عدة معالجات بالموجات فوق الصوتية لمدة تصل إلى 16000 واط كل، وتوفير القدرات اللازمة لترجمة هذا التطبيق المختبر إلى أسلوب كفاءة الإنتاج للحصول على مستحلبات فرقت بدقة في تدفق مستمر أو في دفعة – تحقيق نتائج مماثلة لتلك التي من أفضل المجانسة الضغط العالي اليوم المتاحة، مثل صمام فتحة جديد. وبالإضافة إلى هذه الكفاءة العالية في مستمرة استحلاب، أجهزة الموجات فوق الصوتية HIELSCHER تتطلب صيانة منخفضة جدا وسهلة جدا على العمل والتنظيف. الموجات فوق الصوتية لا تدعم في الواقع التنظيف والشطف. السلطة بالموجات فوق الصوتية هو قابل للتعديل ويمكن تكييفها لمنتجات معينة ومتطلبات استحلاب. هي المفاعلات خلية تدفق الخاصة تلبية CIP المتقدم (مكان نظيف في و) وSIP (تعقيم في المكان) المستلزمات متوافرة أيضا.

اتصل بنا / اسأل عن مزيد من المعلومات

تحدث معنا حول متطلبات معالجة الخاص بك. وسوف نوصي معلمات الإعداد والتجهيز أكثر ملائمة للمشروع الخاص بك.





يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


مراجع الادب

  • ديان، نافا (2005): تسليم تصميم النظام في موضعيا صياغات التطبيقية: نظرة عامة. في: نظام تسليم كتيب لمنتجات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل: التكنولوجيا، تطبيقات، وتركيبات (حرره ماير R. روزين). نورويتش، NY: وليام أندرو. ص. 102-118.
  • دينو-Pirvu، كريستينا. Hlevca، كريستينا. Ortan، ألينا. Prisada، رازفان (2010): الحويصلات المرنة مثل الأدوية الناقلين على الرغم من أن الجلد. في: FARMACIA Vol.58، 2/2010. بوخارست.
  • دومب، إبراهيم J. (2006): Liposheres لتسليم الشواهد من المواد. في: الكبسلة - طرق والتطبيقات الصناعية. (تم بواسطة سيمون بينيتا). بوكا راتون: CRC الصحافة. ص. 297-316.
  • Lasic، دانيلو D؛ وينر، نورمان. رياض محمد. مارتن، فرانك (1998): الليبوزومات. في: أشكال الدواء الصيدلانية: تفريق نظم المجلد. 3. نيويورك: ديكر. ص. 87-128.
  • Lautenschläger، هانز (2006): الليبوزومات. في: دليل للعلوم والتكنولوجيا مستحضرات التجميل (التعديل الأخير تم بواسطة A. O. باريل، M. PAYE وH. I. مايباخ). بوكا راتون: CRC الصحافة. ص. 155-163.
  • كرة، A؛ Tománková، K؛ كولار، H؛ Bajgar، R؛ ويلر، P؛ لحم الخنزير، P؛ Plencner، M؛ جيمس، M؛ بينيس، J؛ Koláčná، L؛ لوح، A؛ Amler، E. (2008): Ulztrasonic صدمة الموجة بمثابة آلية مراقبة لالحويصلية المخدرات نظام الدفع للاستخدام المحتمل في سقالة المزروعة على الحيوانات مع العيوب علاجي المنشأ الغضروف المفصلي. اكتا Veterianaria Brunensis المجلد. 77، 2008؛ ص. 285-280.
  • Ortan، ألينا. Campeanu، غ.، دينو-Pirvu، كريستينا. بوبيسكو، ليديا (2009): دراسات وفيما يتعلق انحباس شبت المنايا من الضروري النفط في الجسيمات الشحمية. في: Poumanian التكنولوجيا الحيوية رسائل المجلد. 14، 3/2009. ص. 4411-4417.
  • أولريش، آن S. (2002): الجوانب فيزيائي حيوي من طريق الليبوزومات كما تسليم المركبات. في: Biosience تقرير Vol.22، 2/2002. ص. 129-150.
  • وقال تشو هاي فنغ، لى يونيو باي (2003): الاعتراف البيوتين-functionalized الليبوزومات. في: الصينية الكيماويات رسائل المجلد. 14، 8/2003. ص. 832-835.

Hielscher – Ultrasound Technology

Ultrasonic Liposome Preparation

Ultrasonic Liposome Preparation for Pharmaceuticals and Cosmetics

Liposomes (liposome-lipid based vesicles), transferosomes (ultradeformable liposomes), ethosomes (ultradeformable vesicles with high alcohol content), and niosomes (synthetic vesicles) are microscopic vesicles, which can be artificially prepared as globular carriers into which active molecules can be encapsulated. These vesicles with diameters between 25 and 5000 nm are often used as drug carriers for topical purposes in the pharmaceutical and cosmetic industry, such as drug delivery, genetherapy, and immunization. Ultrasound is a proven method of liposome preparation and the encapsulation of active agents into these vesicles.

Liposomes are made from Phosphatidyl Choline (PC)

Liposomes are not only carriers of active agents, also without encapsulated agents, the vacant vesicles, are potent actives for the skin, as the phosphatidylcholin incorporates two essentials, which the human organism cannot produce by itself: linoleic acid and choline.

Liposomes

Liposomes are unilamellar, oligolamellar or multilamellar vesicular systems and are composed of the same material as a cell membrane (lipid bilayer). Regarding to their composition and size, one differs between multi-lamellar vesicles (MLV, 0.1-10μm) and unilamellar vesicles, which are distinguished between small (SUV, <100 nm), large (LUV, 100–500 nm) or giant (GUV, ≥1 μm) vesicles.
The composite structure of liposomes consists of phospholipids. Phospholipids have a hydrophilic head group and a hydrophobic tail group, which consists of a long hydrocarbon chain.
The liposome membrane has a very similar composition as the skin barrier, so that they can be easily integrated into the human skin. As the liposomes fusionate with the skin, they can unload the entrapped agents directly to the destination, where the actives can fulfill their functions. Thus, the liposomes create an enhancement of skin penetrability/ permeability for the entrapped pharmaceutical and cosmetical agents. Also liposomes without encapsulated agents, the vacant vesicles, are potent actives for the skin, as the phosphatidylcholin incorporates two essentials, which the human organism cannot produce by itself: linoleic acid and choline.
Liposomes are used as biocompatible carriers of drugs, peptides, proteins, plasmic DNA, antisense oligonucleotides or ribozymes, for pharmaceutical, cosmetic, and biochemical purposes. The enormous versatility in particle size and in physical parameters of the lipids affords an attractive potential for constructing tailor-made vehicles for a wide range of applications. (Ulrich 2002)

Ultrasonic Liposomes Formation

Liposomes can be formed by the use of ultrasonics. The basic material for liposome preperation are amphilic molecules derived or based on biological membrane lipids. For the formation of small unilamellar vesicles (SUV), the lipid dispersion is sonicated gently – e.g. with the handheld ultrasonic device UP50H (50W, 30kHz), the VialTweeter or the ultrasonic reactor UTR200 – in an ice bath. The duration of such an ultrasonic treatment lasts approx. 5 – 15 minutes. Another method to produce small unilamellar vesicles is the sonication of the multi-lamellar vesicles liposomes.
Dinu-Pirvu et al. (2010) reports the obtaining of transferosomes by sonicating MLVs at room temperature.
Hielscher Ultrasonics offers various ultrasonic devices, sonotrodes and accessories to provide the appropriate sonicator regarding power

Ultrasonic encapsulation of agents into liposomes

Liposomes works as carriers for active agents. Ultrasound is an effective tool to prepare and form the liposomes for the entrapment of active agents. Before encapsulation, the liposomes tend to form clusters due to the surface charge-charge interaction of phospholipid polar heads (Míckova et al. 2008), furthermore they have to be opened. By way of example, Zhu et al. (2003) describe the encapsulation of biotin powder in liposomes by ultrasonication. As the biotin powder was added into the vesicle suspension solution, the solution has been sonicated for approx. 1 hour. After this treatment, biotin was entrapped in the liposomes.

High power ultrasonicators from Hielscher Ultrasonics enable for targeted liposome preparation, emulsification and dispersing.

Pic. 1: 1kW ultrasonic processor for continuous inline processing

Liposomal Emulsions

To enhance the nurturing effect of moisturizing or anti-aging cremes, lotions, gels and other cosmeceutical formulations, emulsifier are added to the liposomal dispersions to stabilize higher amounts of lipids. But investigations had shown that the capability of liposomes is generally limited. With the addition of emulsifiers, this effect will appear earlier and the additional emulsifiers cause a weakening on the barrier affinity of phosphatidylcholine. Nanoparticles – composed of phosphatidylcholine and lipids – are the answer to this problem. These nanoparticles are formed by an oil droplet which is covered by a monolayer of phosphatidylcholine. The use of nanoparticles allows formulations which are capable to absorb more lipids and remain stable, so that additional emulsifiers are not needed.
Ultrasonication is a proven method for the production of nanoemulsions and nanodispersions. Highly intensive ultrasound supplies the power needed to disperse a liquid phase (dispersed phase) in small droplets in a second phase (continuous phase). In the dispersing zone, imploding cavitation bubbles cause intensive shock waves in the surrounding liquid and result in the formation of liquid jets of high liquid velocity. In order to stabilize the newly formed droplets of the disperse phase against coalescence, emulsifiers (surface active substances, surfactants) and stabilizers are added to the emulsion. As coalescence of the droplets after disruption influences the final droplet size distribution, efficiently stabilizing emulsifiers are used to maintain the final droplet size distribution at a level that is equal to the distribution immediately after the droplet disruption in the ultrasonic dispersing zone.

Liposomal Dispersions

Liposomal dispersions, which are based on unsaturated phosphatidylchlorine, lack in stability against oxidation. The stabilization of the dispersion can be achieved by antioxidants, such as by a complex of vitamins C and E.
Ortan et al. (2002) achieved in their study concerning the ultrasonic preparation of Anethum graveolens essential oil in liposomes good results. After sonication, the dimension of liposomes were between 70-150 nm, and for MLV between 230-475 nm; these values were approximately constant also after 2 month, but inceased after 12 month, especially in SUV dispersion (see histograms below). The stability measurement, concerning essential oil loss and size distribution, also showed that liposomal dispersions maintained the content of volatile oil. This suggests that the entrapment of the essential oil in liposomes increased the oil stability.

Long-time stability of ultrasonically prepared multilamellar (MLV) and small unilamellar (SUV) vesicle dispersion.

Fig.1+2: Ortan et al. (2009): Stability of MLV and SUV dispersions after 1 year. Liposomal formulations were stored at 4±1 ºC.

Hielscher ultrasonic processors are the ideal devices for applications in the cosmetic and pharmaceutical industry. Systems consisting of several ultrasonic processors of up to 16,000 watts each, provide the capacity needed to translate this lab application into an efficient production method to obtain finely dispersed emulsions in continuous flow or in a batch – achieving results comparable to that of today’s best high-pressure homogenizers available, such as the new orifice valve. In addition to this high efficiency in the continuous emulsification, Hielscher ultrasonic devices require very low maintenance and are very easy to operate and to clean. The ultrasound does actually support the cleaning and rinsing. The ultrasonic power is adjustable and can be adapted to particular products and emulsification requirements. Special flow cell reactors meeting the advanced CIP (clean-in-place) and SIP (sterilize-in-place) requirements are available, too.

Contact Us / Ask for more Information

Talk to us about your processing requirements. We will recommend the most suitable setup and processing parameters for your project.

  • (valid email required)

Literature/References

  • Dayan, Nava (2005): Delivery System Design in Topically Applied Formulations: An Overview. In: Delivery system handbook for personal care and cosmetic products: Technology, Applications, and Formulations (edited by Meyer R. Rosen). Norwich, NY: William Andrew; p. 102-118.
  • Dinu-Pirvu, Cristina; Hlevca, Cristina; Ortan, Alina; Prisada, Razvan (2010): Elastic vesicles as drugs carriers though the skin. In: Farmacia Vol.58, 2/2010. Bucharest.
  • Domb, Abraham J. (2006): Liposheres for Controlled Delivery of Substances. In: Microencapsulation – Methods and Industrial Applications. (edited by Simon Benita). Boca Raton: CRC Press; p. 297-316.
  • Lasic, Danilo D.; Weiner, Norman; Riaz, Mohammad; Martin, Frank (1998): Liposomes. In: Pharmaceutical dosage forms: Disperse systems Vol. 3. New York: Dekker; p. 87-128.
  • Lautenschläger, Hans (2006): Liposomes. In: Handbook of Cosmetic Science and Technology (edited by A. O. Barel, M. Paye and H. I. Maibach). Boca Raton: CRC Press; p. 155-163.
  • Mícková, A.; Tománková, K.; Kolárová, H.; Bajgar, R.; Kolár, P.; Sunka, P.; Plencner, M.; Jakubová, R.; Benes, J.; Kolácná, L.; Plánka, A.; Amler, E. (2008): Ulztrasonic Shock-Wave as a Control Mechanism for Liposome Drug Delivery System for Possible Use in Scaffold Implanted to Animals with Iatrogenic Articular Cartilage Defects. In: Acta Veterianaria Brunensis Vol. 77, 2008; p. 285-280.
  • Ortan, Alina; Campeanu, Gh.; Dinu-Pirvu, Cristina; Popescu, Lidia (2009): Studies concerning the entrapment of Anethum graveolens essential oil in liposomes. In: Poumanian Biotechnological Letters Vol. 14, 3/2009; p. 4411-4417.
  • Ulrich, Anne S. (2002): Biophysical Aspects of Using Liposomes as Delivery Vehicles. In: Biosience Report Vol.22, 2/2002; p. 129-150.
  • Zhu, Hai Feng; Li, Jun Bai (2003): Recognition of Biotin-functionalized Liposomes. In: Chinese Chemicals Letters Vol. 14, 8/2003; p. 832-835.