المطبخ الجزيئي وتطبيقات الطهي الأخرى

دليل موجز للمبادئ

مارك غاستون

  • معظم محتويات هذا الدليل هو المعلومات التي هي متاحة بسهولة، ولكن هو مكتوب في بعض الأحيان بطريقة لا تجعل دائما سهلة القراءة إلا إذا كنت يحدث ليكون متمكنا من المصطلحات المستخدمة.
  • أدناه، وشرح المصطلحات الهامة من صوتنة مثل sonotrode، الخ السعة وآثارها على تطبيقات الطهي.
  • يحاول هذا الدليل أدناه لشرح استخدام homogeniser بالموجات فوق الصوتية بطريقة أقل علمية وأكثر الطهي ذات الصلة.

موجات فوق الصوتية وتطبيقاتها في الغذاء

وكان homogeniser بالموجات فوق الصوتية كأسلوب حول لسنوات عديدة في أشكال مختلفة، ولكن فقط مجرد تجد طريقها إلى تطبيقات الطهي على نطاق أصغر. وhomogeniser ويتضمن بعض الأجهزة الإلكترونية المتطورة التي يمكن تحويل ومراقبة الطاقة الكهربائية إلى ذبذبات عالية التردد من طرف المعدن أو sonotrode.
وsonotrode يتحرك في المقام الأول صعودا وهبوطا في وتيرة عالية جدا فوق النطاق مسموع (على سبيل المثال 26000 مرات في الثانية أو 26Khz مع Uf200 ः ر). ويطلق على المبلغ الذي sonotrode يتحرك صعودا ونزولا على السعة وعادة يمكن تعديل ما بين 9 و 240 ميكرون (متوسط ​​شعرة الإنسان حوالي 100 ميكرون سميكة للمرجعية). بعبارات بسيطة sonotrode يتصرف مثل مكبس تتحرك صعودا وهبوطا في السائل.
كما يتحرك sonotrode صعودا وهبوطا في حين مغمورة في سائل، فإنه يخلق مناطق الضغط العالي والمنخفض داخل السائل حول sonotrode هذا بدوره يخلق ظاهرة تعرف باسم التجويف. ونحن نرى في المطبخ أن خفض ضغط (كما هو الحال في سداده غرفة) يسبب السوائل في الغليان في درجات حرارة منخفضة ورفع الضغط (مثل طنجرة الضغط) يسبب السوائل حتى يغلي عند درجة حرارة أعلى.
نبضات الضغط تقلب بسرعة في غيض من sonotrode تتسبب في تشكيل والانهيار السريع للثم فقاعات داخل السائل. كل هذا يحدث على نطاق ودقيقة ولكن يخلق قوات ضخمة داخل السائل بسبب السرعات، ودرجات الحرارة والضغوط التي تولدها التجويف. ومن هذه القوى الضخمة التي يمكن أن تحول لصالحنا في المطبخ ل استخراج من النكهات بواسطة تمزق الخلايا أو انهيار الجسيمات.

UP200Ht - مجانس بالموجات فوق الصوتية لإعداد الكوكتيلات والمشروبات الكحولية

Uf200 ः ر – الخالط بالموجات فوق الصوتية للمزج ونضج الشيخوخة من الأرواح

طلب معلومات





يظهر الفيديو التجانس بالموجات فوق الصوتية لصلصة الطماطم المهروسة. المعالج بالموجات فوق الصوتية المستخدمة هو الموجات فوق الصوتية HIELSCHER UP400St ، وهو مثالي لإعداد دفعات متوسطة الحجم من الصلصات والهريس في تطبيقات الطهي. لكميات كبيرة ، توفر Hielscher Ultrasonics أنظمة الموجات فوق الصوتية الصناعية للمعالجة المضمنة المستمرة.

صلصة الطماطم المهروسة - مجانس بالموجات فوق الصوتية

ومع ذلك ، فإن أحد التحديات في استخدام هذه المعدات هو تسخير هذه القوة والتحكم فيها بطريقة تعزز الأطعمة.
نموذج homogeniser بالموجات فوق الصوتية التي تم شراؤها Uf200 ः ر يملي الطاقة القصوى المتاحة للمستخدم وhomogeniser نفسها لديها عدد من المتغيرات التي يمكن استخدامها لضبط أدائها لتتناسب مع التطبيق. لغرض من هذا الدليل، وكان النموذج المستخدم ل 200 واط وحدة.

Sonotrode الحجم

حجم اينووووووووو المجهزة لديها تأثير كبير على كيفية وحدة يسلم قوتها.
وبعبارة بسيطة للغاية ، كلما كانت المساحة السطحية للسونوترود أكبر ، كلما ازدادت القوة التي تحتاجها لدفعها في أي اتساع معين. كما أن لزوجة السائل لها تأثير كبير على الطاقة المطلوبة لدفع سونوترودي عند سعة معينة.
تخيل sonotrode كما مكبس أو الغطاس، إذا تم نقل المكبس صعودا وهبوطا سريعا جدا في وعاء من السائل رقيقة مثل الماء فمن السهل نسبيا للقيام بذلك حتى على سرعات معقولة، ولكن ملء وعاء مع صلصة سميكة و نفسه لن يكون صحيحا، وسوف تتطلب الكثير من الطاقة لتحريك المكبس بسرعة صعودا وهبوطا في السائل نظرا لزيادة اللزوجة. زيادة حجم المكبس أو الغطاس، وسوف يتطلب أيضا المزيد من الجهد لنقلها إلى أعلى وأسفل في السائل.
وينطبق الشيء نفسه من sonotrode. مع sonotrode كبير تركيب، فإن وحدة يجب أن نعمل بجد الآن لإنتاج سعة معينة من التذبذب إذا كان السائل يحتوي على اللزوجة العالية من بسائل اللزوجة منخفضة.

أحجام sonotrode المختلفة والأشكال لمختلف التطبيقات.

Sonotrodes مع مختلف الأحجام والأشكال ل Uf200 ः ر

في أي قوة نظرا الإعداد ل sonotrode أصغر نظرا لمساحته سوف تولد تقلبات ضغط أكبر و أعلى التجويف شدة في طرف من sonotrode أكبر (كما ركز السلطة في منطقة السطح sonotrode أصغر ل).
قد لا يكون من الممكن أن يقود sonotrode أكبر في نفس السعة بقدر سيطلب مزيدا من القوة للقيام بذلك، وربما أدى إلى اغلاق وحدة بسبب الحمل الزائد. في هذه الحالة حجم sonotrode أن يتم تخفيض أو الحصول على وحدة السلطة العليا.
المدخل كثافة الموجات فوق الصوتية (في أي وضع السلطة معين) يتناقص مع زيادة مساحة السطح (sonotrodes أكبر)، حيث كما يزيد كثافة السلطة بالموجات فوق الصوتية مع مساحة التناقص، أو لوضع الأمر بطريقة أخرى، وهي sonotrode أصغر يضع الكثير من الطاقة بالموجات فوق الصوتية في منطقة صغيرة، حيث كما ينتشر sonotrode أكبر قوة على مساحة أكبر.

الموجات فوق الصوتية في الطهي

  • استخلاص
  • نكهة
  • التجانس
  • مستحلب
  • شيخوخة
عند استخدام homogeniser إجمالي العمل به على عينة هو مزيج من مدخلات الطاقة من homogeniser، و الصوت من العينة و زمن يتعرض لها. من أجل الحصول على نتائج يمكن استنساخه، لا بد لنا من النظر في جميع المعلمات الثلاث. لا نتوقع أن وضع الجهاز في كوب صغير الكامل من السوائل لمدة دقيقتين ومن ثم الحصول على النتيجة نفسها في لتر من السوائل خلال الفترة الزمنية نفسها! تذكر أيضا أن مع أحجام عينة صغيرة ومدخلات الطاقة العالية، و درجة الحرارة من العينة سوف ترتفع بسرعة. للحصول على عينات الحساسة درجة الحرارة فمن الأفضل لاستخدام إعدادات طاقة أقل لفترات أطول، والسماح للطاقة المدخلة من قبل homogeniser شكل حرارة إلى أن تتبدد.
الانهاك العينة قد يسبب أيضا بعض الروائح جدا تحاول التقاط هربا من النظام.
قد مدخلات الطاقة العالية أيضا أن يسبب تدهور العينة، كما يمكن أن يرى عند استخدام بعض الزيوت. الزيوت عند تعرضها للمدخلات الطاقة العالية في غيض من homogeniser يمكن أن تنهار مما أدى إلى طعم غير سارة للغاية والتي يمكن وصفها إلا بأنها طعم حرق الكهربائية!
لدرجة حرارة المواد الحساسة تبريد العينة من شأنها تحسين النتائج مثل استخدام حمام كريم أو إدراج بعض الثلج الجاف في العينة. باستخدام أقل مدخلات الطاقة على مدى فترة أطول يساعد على تفريق الطاقة المنطلقة في النظام كما يفعل استخدام وحدة في وضع النبض الذي يسمح لبعض التبريد بين كل موجة من الموجات فوق الصوتية.
ضمن الالكترونيات من homogeniser، يمكن للمستخدم اختيار لتشغيل وحدة في وضعين الرئيسية عن نطاق السيطرة.

السيطرة السعة

في هذا الوضع يختار المستخدم٪ من السعة القصوى المطلوبة لsonotrode. والالكترونيات ثم محاولة لدفع sonotrode في ذلك السعة وسوف ضبط مدخلات الطاقة للجهاز للحفاظ على السعة المطلوبة في sonotrode. إذا كانت مساحة sonotrode كبيرة جدا لتكون مدفوعة في هذه السعة مع الطاقة المتاحة للوحدة، فإن السعة لا تصل إلى القيمة المحددة، ويمكن إيقاف إذا تم التوصل إلى حالة الحمل الزائد.

The UP200Ht is the bartender's favourite ultrasonic mixer.

تستخدم الموجات فوق الصوتية في المطبخ الجزيئي والمزج لخلق نكهات فريدة. يستخدم الموجات فوق الصوتية Hielscher UP200Ht لاستخراج رائحة، لبث المشروبات الروحية، لإعداد المر وسن الخمور والنبيذ.

طلب معلومات





هل ترغب في إنتاج مستخلصات التوابل أو الصلصات الخاصة بك؟ سواء بالنسبة لمطبخ المطعم ، الشيف الطموح أو للمصنعين التجاريين ، مع معدات الموجات فوق الصوتية Hielscher ، يمكنك إنتاج مقتطفات وصلصات عالية الجودة في وقت قصير. اصنع مستخلصات عضوية بنفسك! القضاء على المواد الحافظة! استخدم فقط المكونات التي تختارها!

الفلفل الحار استخراج - Hielscher الموجات فوق الصوتية UP200HT

مدخلات التحكم في الطاقة

في هذا الوضع المستخدم يحدد مدخلات الطاقة المطلوبة في واط وسوف الالكترونيات ضبط التذبذب من أجل تنظيم مدخلات الطاقة إلى الإعداد للمستخدمين. يسمح هذا النمط من نقل السلطة إلى السائل إلى أن ينظم، وبالتالي فإن الحرارة المتولدة في السائل محدودة تجنب الأضرار التي لحقت عينات أكثر حساسية.

نبض الوضع

بالإضافة إلى وسائط اثنين من العملية، هناك وضع النبض، حيث التبديل الالكترونيات وإيقاف في دوراتيتم تعيين توقيت منها من قبل المستخدم من يجري على 10٪ من الوقت ومن 90٪ إلى 90٪ في الوقت ومن 10٪. هذا يعطي تأثير النابض ومفيد على حد سواء للحد من مدخلات الطاقة الكلي للعينة وخلق الإثارة الرشيد في العينة إلى المدخلات الأولية كونها عالية كما تستقر الإلكترونيات خلال كل دورة العمل.

تلميحات العامة والخدع

عند استخدام homogeniser عن ضخ النكهات ويتم الحصول على نتائج أفضل عندما تم تخفيض المواد الصلبة في الحجم قبل أن يكون متجانس، وهذا سوف يزيد من مساحة السطح المعرض لل اينووووووووو. وينطبق المبدأ نفسه عند استخدام homogeniser ل تخفيض حجم الجسيمات. التفكير في homogeniser كأداة تشطيب غرامة لا طاحونة بالطبع! في الحد من أحجام الجسيمات الكثير من العمل يتم عن طريق التصادمات عالية السرعة من الجسيمات تسارع القوى المتولدة في سونوترودي. سيتم الحصول على نتائج أفضل بكثير إذا تم إجراء بعض تخفيض الجسيمات قبل صوتنة. بدءا من تخفيض حجم الجسيمات الأكبر فعلاً يعني أن مساحة السطح أكبر يتعرض إلى صوتنة وأن الجسيمات الأصغر سيتم تسريعها في السائل بسرعة أكبر ، مما يؤدي إلى تصادمات أعلى مع قوة لتكسير الجزيئات بشكل أكبر. كما يجب القيام بعمل أقل بواسطة المجانسة ، مما يسمح بالتحكم في درجة الحرارة بشكل أفضل.
عندما يعمل المجانسة على مستوى موضعي تمامًا ، يكون مفيدًا عند استخدامه مع عينات أكبر من عدة مئات من الميليتات أو أكثر لتوفير مزيد من التحريض لضمان أن يتم تحديث الحجم حول سونوترودي ، مما يضمن صوتنة كاملة للعينة. هذا صحيح بشكل خاص من أكثر من ذلك لزج العينات. المحرك المغناطيسي الجيد هو وسيلة مفيدة لتحقيق ذلك. يساعد الإثارة أيضًا على ضمان عدم زيادة حرارة السائل حول sonotrode. استخدام حمام جليدي ، أو قطع الثلج الجاف في العينة سيساعد على إزالة الطاقة المنقولة عن طريق الابن. كما سبق أن ناقشنا ما إذا كانت المادة حساسة لدرجة الحرارة ، استخدم إعدادات طاقة أقل خلال فترة زمنية متزايدة واستخدم أسلوب النبض للحد من درجات الحرارة المتولدة في العينة مما يسمح للعينة بالتبريد بين النبضات الصوتية.

كريستيان ميترمير إعداد مستحلب الخيار باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية HIELSCHER في UP200Ht

كريستيان ميترمير من مطعم ميشلان الحائز على جائزة نجمة ميشلان فيلا Mittermeier مع Uf200 ः ر خلال استحلاب بالموجات فوق الصوتية

اتصل بنا! / اسألنا!

اطلب المزيد من المعلومات

يرجى استخدام النموذج أدناه لطلب معلومات إضافية حول معالجات الطعام بالموجات فوق الصوتية وتطبيقات الطهي والأسعار. سنكون سعداء لمناقشة عملية الطهي الخاصة بك معك ونقدم لك مجانسا بالموجات فوق الصوتية يلبي متطلباتك!









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.




الأدب

حقائق تستحق العلم

وغالبا ما يشار المجانسة الأنسجة بالموجات فوق الصوتية على أنها التحقيق sonicator / sonificator، ايزر الصوتية، اختلال والموجات فوق الصوتية، طاحونة بالموجات فوق الصوتية، سونو-ruptor، sonifier، dismembrator الصوتية، وديسروبتر الخلية، المفرق بالموجات فوق الصوتية، مستحلب أو الذائب. المصطلحات المختلفة ينتج من مختلف التطبيقات التي يمكن أن تتحقق من خلال صوتنة.

ديعد التخلص من الغازات وإزالة الرغوة من السوائل تطبيقا مثيرا للاهتمام لأجهزة الموجات فوق الصوتية. في هذه الحالة ، تزيل الموجات فوق الصوتية CO2 المذاب من البيرة. باستخدام معدات الموجات فوق الصوتية Hielscher يمكنك إزالة الغازات أو السوائل defoam في أكواب أو خزانات أو مضمنة (مفاعلات خلية التدفق).

رغوة سريعة باستخدام الموجات فوق الصوتية

Hielscher Ultrasound Technology

Molecular Cuisine and other Culinary Applications

A Brief Guide to the Principles

by Mark Gaston

  • Most of the content of this guide is information that is readily available, however it is sometimes written a way that does not always make easy reading unless you happen to be familiar with the terms used.
  • Below, important terms of sonication such as sonotrode, amplitude etc. and their effects on culinary applications are explained.
  • This guide below attempts to explain the use of the ultrasonic homogeniser in a less scientific and more culinary related way.

Ultrasound Waves and their Application to Food

The ultrasonic homogeniser as a technique has been around for many years in various forms, but is only just finding its way into smaller scale culinary applications. The homogeniser contains some sophisticated electronics which can convert and control electrical power into high frequency vibrations of the metal tip or sonotrode.
The sonotrode moves primarily up and down at quite high frequency above audible range (e.g. 26000 times a second or 26Khz with the UP200Ht). The amount that the sonotrode moves up and down is called the amplitude and typically can be adjusted between 9 and 240 µm (the average human hair is around 100 µm thick for reference). In simple terms the sonotrode behaves like a piston moving up and down in the liquid.
As the sonotrode moves up and down while immersed in a liquid, it creates areas of high and low pressure within the liquid around the sonotrode this in turn creates a phenomenon known as cavitation. We see in the kitchen that lowering pressure (such as in a chamber sealer) causes liquids to boil at lower temperatures and raising the pressure (such as a pressure cooker) causes liquids to boil at a higher temperature.
The rapidly fluctuating pressure pulsations at the tip of the sonotrode cause the formation and then rapid collapse of bubbles within the liquid. This all happens on a minute scale but creates huge forces within the liquid due to the velocities, temperatures and pressures generated by the cavitation. It is these huge forces that can be turned to our advantage in the kitchen for the extraction of flavours by rupturing cells or breakdown of particulates.
One of the challenges in the use of this equipment however is to harness and control this power in a way that enhances foods and not destroys them, breaking them down into less desirable compounds.
The purchased ultrasonic homogeniser model UP200Ht dictates the maximum power available to the user and the homogeniser itself has a number of variables that can be used to adjust its performance to suit the application. For the purpose of this guide, the model used was a 200 watt unit.

Sonotrode Size

The size of the sonotrode fitted has a major effect on how the unit delivers its power.
In very simple terms, the bigger the surface area of the sonotrode the more power it will require to drive it at any given amplitude. The viscosity of the fluid will also have a large influence on the power required to drive the sonotrode at a given amplitude.
Imagine the sonotrode as a piston or plunger, if the piston is moved up and down very fast in a pot of thin liquid such as water it is relatively easy to do so even at reasonable speeds, however fill the pot with a thick sauce and the same will not be true, it will require much more power to move the piston rapidly up and down in the liquid due to the increased viscosity. Increase the size of the piston or plunger and it will also require more effort to move it up and down in the liquid.
The same is true of the sonotrode. With a large sonotrode fitted, the unit will have to work far harder to produce a given amplitude of oscillation if the liquid has a high viscosity than with a low viscosity fluid.

Various sonotrode sizes and shapes for various applications.

Sonotrodes with different sizes and shapes for the UP200Ht

At any given power setting a smaller sonotrode due to its surface area will generate larger pressure fluctuations and higher cavitation intensities at the tip than a larger sonotrode (as the power is focused on a smaller sonotrode’s surface area).
It may not be possible to drive a larger sonotrode at the same amplitude as far more power will be required to do so, possibly resulting in the shutdown of the unit due to overload. In this case the size of the sonotrode has to be reduced or a higher power unit be obtained.
The input ultrasound intensity (at any given power setting) decreases with increasing surface area (larger sonotrodes), where as the ultrasonic power intensity increases with decreasing surface area, or to put it another way, a smaller sonotrode puts a lot of ultrasonic power into a small area, where as a larger sonotrode spreads the power over a larger area.
When the homogeniser is used the total work done on the sample is a combination of the power input of the homogeniser, the volume of the sample and the time it is exposed. In order to get reproducible results, we must consider all three parameters. Do not expect to put the device in a small cup full of liquid for two minutes and then get the same result in a litre of liquid over the same time period! Equally remember that with small sample sizes and high power inputs, the temperature of the sample will rise quickly. For temperature sensitive samples it is better to use lower power settings over longer periods, allowing the energy inputted by the homogeniser as heat to be dissipated.
Overheating the sample may well cause some of the very aromas you are trying to capture to escape the system.
High power inputs may also cause the degradation of the sample, as can be seen when using certain oils. Oils when exposed to the high energy inputs at the tip of the homogeniser can break down resulting in a highly unpleasant taste which can only be described as the taste of electrical burning!
For temperature sensitive materials cooling of the sample will improve the results such as by using an ice bath or the inclusion of some dry ice into the sample. Using lower power inputs over a longer period helps disperse the energy released into the system as does using the unit in pulse mode which allows some cooling between each burst of ultrasound.
Within the electronics of the homogeniser, the user can choose to operate the unit in two main modes of control.

Amplitude control

In this mode the user chooses the % of maximum amplitude required for the sonotrode. The electronics will then attempt to drive the sonotrode at that amplitude and will adjust the input power of the device to maintain the required amplitude at the sonotrode. If the sonotrode surface area is too large to be driven at this amplitude with the available power of the unit, the amplitude will not reach the set value and may shut down if an overload condition is reached.

Input Power Control

In this mode the user sets the required power input in watts and the electronics will adjust the amplitude of the oscillations in order to regulate the input power to the users setting. This mode allows the power transferred to the liquid to be regulated and therefore the heat generated in the liquid limited avoiding damage to more sensitive samples.

Pulse Mode

In addition to the two modes of operation, there is a pulse mode, whereby the electronics switch on and off in cycles, the timing of which is set by the user from being on 10% of the time and off 90% to on 90% of the time and off 10%. This gives a pulsating effect and is useful both for limiting the overall power input to the sample and creating good agitation within the sample to the initial input being high as the electronics stabilises during each duty cycle.

General Hints and Tricks

When using the homogeniser for the infusion of flavours better results are obtained when the solids have been reduced in size prior to being homogenised, this will increase the surface area exposed to the sonotrode. The same principle applies when using the homogeniser for particle size reduction. Think of the homogeniser as a fine finishing tool not a course grinder! In the reduction of particle sizes much of the work is done by the high speed collisions of particles accelerated the forces generated at the sonotrode. Much better results will be obtained if some of the particle reduction is done before sonication. Starting with the bulk particle size reduction already done means that a greater surface area is exposed to sonication and that the smaller particles will be accelerated in the liquid more quickly, resulting in higher collisions with a force to further break down particles. Less work will also need to be done by the homogeniser, allowing the temperature to be controlled better.
As the homogeniser works at quite a localised level it is useful when in use with larger samples of say several hundred millilitres or more to provide additional agitation to ensure that the volume around the sonotrode is refreshed, ensuring complete sonication of the sample. This is particularly true of more viscous samples. A good magnetic stirrer is a useful way to achieve this. The agitation also helps with ensuring the volume of liquid around the sonotrode is not overheated. Using an ice bath, or dry ice pieces in the sample will help remove the energy imparted by the sonification. As already discussed if the material is temperature sensitive, use lower power settings over an increased period of time and or use the pulse mode to limit the temperatures generated in the sample allowing the sample to cool between sonic pulses.

Christian Mittermeier preparing a cucumber emulsion using Hielscher's ultrasonic device UP200Ht

Christian Mittermeier from the Michelin star-awarded restaurant Villa Mittermeier with the UP200Ht during ultrasonic emulsification

Information Request




Note our privacy policy.


Contact Us / Ask for more Information

Talk to us about your processing requirements. We will recommend the most suitable setup and processing parameters for your project.





Please note our privacy policy.




Facts Worth Knowing

Ultrasonic tissue homogenizers are often referred to as probe sonicator/ sonificator, sonic lyser, ultrasound disruptor, ultrasonic grinder, sono-ruptor, sonifier, sonic dismembrator, cell disrupter, ultrasonic disperser, emulsifier or dissolver. The different terms result from the various applications that can be fulfilled by sonication.