Hielscher تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية

بالموجات فوق الصوتية استخراج البروتين من الأنسجة والخلايا الثقافات

  • استخراج البروتين هو خطوة تحضير العينة الأساسية في البروتينات.
  • البروتينات يمكن استخلاصها من الأنسجة النباتية والحيوانية، الخميرة والكائنات الدقيقة.
  • صوتنة هو موثوقة وفعالة طريقة استخراج البروتين يعطي عوائد عالية من البروتين في غضون فترة زمنية قصيرة استخراج.

 

استخراج البروتين من الأنسجة والخلايا

استخراج البروتين من الأنسجة والخلايا المستزرعة خطوة إعداد العينات الأساسية التي يتم تنفيذها خلال العديد من التقنيات الحيوية والتحليلية مثل ELISA، PAGE، النشاف الغربي، مطياف الكتلة، أو تنقية البروتين. فوق صوتي تمزق خلية، تحلل والاستخراج هي تقنية التحكم بدقة لضمان عوائد عالية من البروتينات.

استخراج البروتين من الأنسجة الحيوانية

لإعداد الأنسجة كاملة الحجم (مثل الكلى والقلب والرئة والعضلات ، إلخ) ، يجب تشريح الأنسجة إلى قطع صغيرة جدًا بأدوات نظيفة ، على الجليد بشكل مفضل ، وبأسرع وقت ممكن لمنع تدهور البروتياز (على سبيل المثال تحلل العازلة مثل RIPA أو تحلل المخزن المؤقت تحلل التي تحتوي على البروتيني ومثبط انزيم الفوسفاتيز. بعد تشريح ، يتم غمر العينة في النيتروجين السائل لتجميد المفاجئة. يمكن تخزين العينة في درجة حرارة -80 درجة مئوية للاستخدام في وقت لاحق أو أن يكون على الجليد على التجانس الفوري. مباشرة قبل الاستخراج بالموجات فوق الصوتية ، يتم تحفيز عازلة الجليد الباردة (مع مثبطات الأنزيم البروتيني DTT ، leupeptin و aprotinin) بسرعة في أنبوب عينة (~ 10 ملغ من الأنسجة تقريبا. يوصى ~ 600 ميكرولتر من المخزن المؤقت). تقريبا. ينصح 20-60mg من الأنسجة في أنبوب عينة.
يتم تنفيذ التجانس بالموجات فوق الصوتية، تحلل والاستخراج مع الخالط بالموجات فوق الصوتية مثل Uf200 ः ر أو UP200St، مجهزة sonotrode طرف الصغيرة. مدة صوتنة هي 60-90 ثانية. في واسطة دورة بالموجات فوق الصوتية من 15 ثانية. صوتنة و 10 ثانية. وقت الراحة. يجب أن تبقى العينة في الجليد طوال الوقت.
بعد بالموجات فوق الصوتية التجانس / الاستخراج، ويتم طرد المحللة في 27،000g تقريبا. 20 دقيقة. بعد ذلك يتم جمع supernatent، بحيث تركيز البروتين يمكن تحديده من خلال فحص البروتين مثل بيرس البروتين مقايسة BCA.

سونيكيشن البروتين هو وسيلة هامة لإعداد العينة

استخراج البروتين بالموجات فوق الصوتية من الخلايا مع UP200St

طلب معلومات





استخراج البروتين من مصل الدم

للحصول على خليط متجانس من المصل والمخزن الفوسفاتي ، يتم دودة العينة أولا قبل تحلل الخلايا بالموجات فوق الصوتية. لتحلل بالموجات فوق الصوتية ، sonicated العينة مع الخالط مختبر الموجات فوق الصوتية مثل UP100H لمدة 8 دورات في 20٪ السعة، فيما يتعلق بدورات كل 5 ثوان على و 15 ثانية من المباراة. ويتم Sonocation بها sonicationg في دورات ووضع العينة على الجليد بحيث يتم تجنب وقوع الانهاك وتدهور الحراري للعينة. منذ مصل يحتوي على كمية كبيرة من ارتفاع البروتينات الجزيئية الوزن (مثل الزلال، α1-انتيتريبسين، ترانسفيرين، haptoglobulin، الغلوبولين المناعي G والغلوبولين المناعي A)، التي تتداخل مع فصل منخفضة البروتينات الوزن الجزيئي خلال منتدى الطاقة الدولي، فمن المستحسن أن تستنفد منها من المصل باستخدام عمود استنزاف.

استخراج البروتين من الأنسجة النباتية

طازجة، لينة الأنسجة النباتية، على سبيل المثال الطحلب وما إلى ذلك، يمكن أن تتعطل بسهولة ببساطة عن طريق وضع مادة العينة المفروم في تحلل العازلة لصوتنة. صعبة، والأنسجة النباتية ligenous، مثل البذور، والتنوب الإبر وما إلى ذلك، يجب أن تكون الأرض جافة. يجب تجميد بعض، المواد النباتية الخشبية الصلبة والأرض في النيتروجين السائل المستخرج قبل صوتنة. للتعليق زراعة الخلايا النباتية، والعلاج بالموجات فوق الصوتية ما بين 30 و 150 ثانية في تحلل العازلة هي في معظمها كافية. المواد أكثر صرامة مثل بذور اليقطين تتطلب صوتنة أكثر كثافة كما هو موضح أدناه.

بروتوكول لاستخراج بالموجات فوق الصوتية من الزلال من بذور اليقطين

بالموجات فوق الصوتية الخالط الأنسجة UP400St مع S24d40 - لاستخراج البروتين من النباتات والأنسجة الحيوانية (انقر للتكبير!)لاستخراج البروتين بالموجات فوق الصوتية من الزلال من مسحوق بذور اليقطين الأرض غرامة، تضاف 10 غرام من مسحوق بذور القرع منزوع الدهن و 100 مل من الماء منزوع الأيونات كمذيب في كوب زجاج 250ML. يتكون استخراج البروتين في خطوتين: أولا، sonicated العينة مع التحقيق الذي تجريه من نوع ultrasonicator UP400St (400W، 24kHz و) مع sonotrode شنت S24d7. يوضع الدورق الزجاجي في حمام الماء البارد خلال التجانس بالموجات فوق الصوتية. والإعداد للultrasonicator UP400St مع استشعار درجة الحرارة للتوصيل ضمان أن درجة حرارة العينة دائما تحت 30 درجة مئوية. من خلال التحكم الدقيق في درجة الحرارة أثناء الصوتنة ، يتم تجنب تمويه الألبومين. ثانيا ، تم إجراء الاستخراج مع خلاط بسرعة 200 دورة في الدقيقة وعند 30 درجة مئوية. بعد ذلك يتم نقل الكأس إلى شاكر الحراري. يتم إزالة الجلوبيولين عن طريق غسيل الكلى بالماء المقطر. بعد إزالة الجلوبيولين ، يمكن أخذ عينات من خلاصة البروتين لتحديد شكل الألبومين ويتم تعديله لاحقًا إلى pI = 3.0 باستخدام HCl 0.1 مولار لتخثر الألبومين. يتم فصل الطور الصلب بالطرد المركزي عند 5000 جم ، 20 درجة مئوية والماء الأحمر منزوع الأيونات. يتم إجراء تخثر الألبومين مرتين لزيادة نسبة البروتين في تركيز الألبومين.

بالموجات فوق الصوتية استخراج البروتين القلوية لإعداد تركيز البروتين من نخالة الأرز ويظهر أن نتائج العلاج بالموجات فوق الصوتية في عائد أعلى من البروتين في وقت أقصر بكثير استخراج – مقارنة أساليب الاستخراج التقليدية.

بالموجات فوق الصوتية VialTweeter جهاز لاستخراج البروتين من عينات الأنسجة (انقر للتكبير!)

VialTweeter لصوتنة غير مباشر.

مزايا

  • سريعون
  • عائدات مرتفعه
  • كفاءة عالية
  • مراقبة دقيقة على المعلمات
  • نتائج يمكن استنساخه
  • قابلية الخطية

بروتوكول إعداد نموذج لانزيم iNOS وظيفية

للحصول على انزيم iNOS وظيفية بالكامل (على سبيل المثال لفحص المخدرات)، وأوصى بروتوكول التالية: يجب وضع تعليق خلية على الجليد ويصوتن مع UP100H في السعة 10μm في وضع حلقة 5 ثانية. صوتنة و 25 ثانية. راحة على الجليد. وينبغي تكرار الإجراء تقريبا. ثلاث مرات. الوقت يستريح في بين دورات صوتنة يقلل من ارتفاع درجة الحرارة وبالتالي سوف يقلل من خطر تمسخ.

بالموجات فوق الصوتية البروتين الإذابة

صوتنة قد يسرع عملية ذوبان البروتين، الأمر الذي يتطلب عادة عدة ساعات. لكي لا ارتفاع درجة حرارة العينة ومنع تدهور البروتين والتعديلات في المحاليل المحتوية على اليوريا، ينبغي أن رشقات نارية فوق الصوتية لا تستمر لفترة أطول من بضع ثوان.

إرشادات عامة

التحكم في درجة الحرارة: لضمان العائد نسبة عالية من البروتين دون تمسخ الحرارية، ودرجة الحرارة أثناء استخراج يجب السيطرة عليها. HIELSCHER للدولة من بين الفن المجانسة بالموجات فوق الصوتية – وتسمى أيضا منحل بالموجات فوق الصوتية أو sonificator – يمكن التحكم بدقة. أنها تأتي مع جهاز استشعار درجة الحرارة plugable. في خيارات وضع الخالط بالموجات فوق الصوتية، كحد أقصى يمكن ضبط درجة الحرارة. عندما يتم التوصل إلى هذا الحد درجة الحرارة، وتوقف ultrasonicator تلقائيا حتى تبرد العينة إلى أسفل.
متعادل: كويس منطقة عازلة مناسبة وحجم الصحيح من المخزن يختلف من الأنسجة إلى الأنسجة ويجب أن يكون، برزت من خلال اختبار التجربة والخطأ.
العزلة / تنقية: لست] البروتين يمكن أن تحتوي على وجود فائض من الجزيئات الحيوية مثل DNA أو الكربوهيدرات، والتي يمكن إزالتها عن طريق البروتين هطول الأمطار (حمض الخليك ثلاثي الكلور deoxycholate) أو المخزن المؤقت الصرف.

ذكرت Chittapalo وNoomhorm (2009) أن العائد من البروتين زادت باستخدام صوتنة وأن التجانس الأنسجة وتحلل عملية بالموجات فوق الصوتية يمكن أن تعزز عمليات الاستخراج الحالية بشكل كبير – مؤاتية لفرص استخراج تجارية جديدة.

حماية سليمة مع الضميمة الصوت HIELSCHER في SPB-L وجهاز الموجات فوق الصوتية UP200St. (اضغط للتكبير!)

بالموجات فوق الصوتية الخالط الأنسجة UP200St لاستخراج البروتين الفعال

مراقبة دقيقة من العلاج بالموجات فوق الصوتية (انقر للتكبير!)

تحكم مستعرض لعملية دقيقة ورصد عملية صوتنة

معدات الموجات فوق الصوتية لاستخراج البروتين

HIELSCHER الفوق نقدم مجموعة واسعة من المجانسة بالموجات فوق الصوتية للتفكك الخلايا والأنسجة، والبكتيريا والكائنات الدقيقة، والخميرة، والجراثيم.
ultrasonicators مختبر HIELSCHER هي قوية وسهلة التشغيل. بنيت ل24/7 العملية، وهي مصممة كأجهزة المختبر والمقعد العلوي قوية وفعالة. لجميع الأجهزة، وانتاج الطاقة والسعة يمكن التحكم بدقة. مجموعة واسعة من مستلزمات يفتح المزيد من خيارات الإعداد. الأجهزة الرقمية مثل VialTweeter، Uf200 ः ر، UP200Stو UP400St لها التحكم في درجة الحرارة متكاملة ومدمجة في بطاقة SD للتسجيل التلقائي للبيانات.
للغير مباشر، عبر خالية من التلوث وصوتنة وقت واحد من عينات متعددة، ونحن نقدم VialTweeter أو ال cuphorn بالموجات فوق الصوتية.
اعتمادا على التطبيق، المادة، وحجم العينة الخاصة بك، فإننا ننصح الإعداد الأنسب لعينة الإعدادية الخاص. اتصل بنا اليوم!

اتصل بنا! / اسألنا!

يرجى استخدام النموذج أدناه، إذا كنت ترغب في طلب معلومات إضافية حول التجانس بالموجات فوق الصوتية. سنكون سعداء لنقدم لكم نظام الموجات فوق الصوتية تلبية الاحتياجات الخاصة بك.









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


مراجع الادب

  • Chittapalo T، Noomhorm ألف (2009): بالموجات فوق الصوتية بمساعدة استخراج القلوي من البروتين من نخالة الأرز منزوع الدهن وخصائص مركزات البروتين. الباحث J علوم الأغذية TECHNOL 44: 1843-1849.
  • سيموس، أندريه E.S:. بيريرا، ديان M؛ أمارال، جوان؛ نونيز، آنا M؛ جوميز، صوفيا E؛ روبرتس، بيتر M؛ لو ادريان C؛ D'Hooge، رودي. ستير، كليفورد J؛ ثيبوديو، ستيفن C؛ Borralho، بيتر M؛ رودريغز، سيسيليا M. P. (2013): الانتعاش كفاءة من البروتينات من مصدر عينات متعددة بعد Trizol أو Trizol LS استخراج الحمض النووي الريبي والتخزين على المدى الطويل. BMC علم الجينوم، 2013، 14: 181.


حقائق تستحق العلم

البروتينات

البروتينات هي مجال الأبحاث أن يحقق البروتينات وبروتيوم. البروتينات تليفونية مجموعة واسعة من الوظائف الحيوية في الكائنات الحية. بروتيوم هو مجموعة كاملة من البروتينات التي أعرب عنها الجينوم، الخلية، الأنسجة، أو كائن في وقت معين. بروتيوم يختلف مع متطلبات الوقت ومتميزة، أو الضغوط، أن خلية أو كائن حي يخضع. وبشكل أكثر تحديدا، هو مجموعة من البروتينات التي أعرب عنها في نوع معين من الخلايا أو الكائن الحي، في وقت معين، في ظل ظروف محددة. على المدى هو مزيج من البروتينات والجينوم. البروتينات هي دراسة بروتيوم.

بروتين

البروتينات هي هي الجزيئات الحيوية الكبيرة، ما يسمى الجزيئات – التي تتكون من واحدة أو أكثر من سلاسل طويلة من بقايا الأحماض الأمينية. توجد البروتينات في جميع الكائنات الحية من الأصل النباتي والحيواني على حدٍّ سواء ، وهي حاسمة بالنسبة لمعظم الوظائف البيولوجية. بما أن البروتينات تحتوي على الكثير من المعلومات البيولوجية ، يتم استخراجها لغرض تحليلي ، على سبيل المثال للبحوث البروتينية. وتشمل أهم وظيفة تقوم بها البروتينات تحفيز التفاعلات الأيضية ، وتكرار الحمض النووي ، والاستجابة للمنبهات ، ونقل الجزيئات من موقع إلى آخر. تختلف البروتينات عن بعضها البعض في المقام الأول في تسلسلها من الأحماض الأمينية ، التي تمليها تسلسل النوكليوتيدات من جيناتها ، والتي عادة ما ينتج عنها طي البروتين في بنية محددة ثلاثية الأبعاد تحدد نشاطها. البروتينات – إلى جانب الببتيدات – واحدة من المكونات الرئيسية للغذاء. ولذلك، البروتينات هو أداة قوية في علوم الأغذية لتحسين العمليات وسلامة الأغذية والتقييم الغذائي.

هلام الكهربائي

هلام الكهربائي هو الأسلوب الرئيسي للانفصال وتحليل الجزيئات مثل DNA، RNA والبروتينات وكذلك أجزائها، على أساس حجمها والاتهام. فهو يستخدم في الكيمياء السريرية لفصل البروتينات عن طريق تهمة و / أو حجم (IEF الاغاروز، أساسا حجم مستقل) وفي الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية وعلم البروتينات لفصل السكان المختلطين من DNA و RNA شظايا من طول، لتقدير حجم DNA وشظايا RNA أو لفصل البروتينات عن طريق الاتهام.

مزارع الخلايا

زراعة الخلايا هي عملية المتزايدة التي تسيطر عليها والتي تزرع الخلايا تحت ظروف خاضعة للرقابة. تختلف ظروف زراعة الخلايا لكل نوع من الخلايا. بشكل عام، والبيئة ثقافة خلية تتكون من سفينة مناسبة (مثل طبق بيتري) مع الركيزة أو المتوسطة التي تزود العناصر الغذائية الأساسية (الأحماض الأمينية والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن)، عوامل النمو والهرمونات والغازات (CO2إن2)، وينظم البيئة الفيزيائية والكيميائية (درجة الحموضة عازلة، الضغط الاسموزي، ودرجة الحرارة). معظم الخلايا تحتاج إلى السطح أو الركيزة الاصطناعية، في حين الثقافات خلية أخرى يمكن زراعة الحرة العائمة في مستنبت (ثقافة تعليق، تعليق الخلية).
تستخدم الثقافات الجماعية من خطوط الخلايا الحيوانية في الإنتاج الصناعي من اللقاحات الفيروسية وغيرها من المنتجات المشتقة بالتكنولوجيا الأحيائية. الخلايا الجذعية البشرية يتم تربيتها لزيادة عدد الخلايا والتفريق بين الخلايا في مختلف أنواع الخلايا الجسدية لأغراض الزرع.

عينات الأنسجة

الأنسجة مصطلح يصف سيطة الخلوية، حيث المواد الخلية على المستوى التنظيمي بين الخلايا والجهاز كامل. في أنسجة وخلايا مماثلة، من نفس الأصل التي تحمل معا خارج وظيفة محددة، يتم تجميعها. من جانب التجمع الوظيفي للأنسجة متعددة، يتم تشكيل هياكل معقدة من الأجهزة.
وأخذ عينات من الأنسجة للبحث في علم الأحياء، علم الأنسجة / التشريح، علم الطفيليات، والكيمياء الحيوية، المناعية وكذلك لزراعة واستخراج الحمض النووي. ويمكن تمييزها بين الحيوانات (التقسيم: أنسجة الثدييات) والأنسجة النباتية. يتم تجميع الأنسجة الحيوانية إلى أربعة أنواع أساسية من الضام والعضلات والجهاز العصبي، والأنسجة الطلائية. تنقسم الأنسجة النباتية في ثلاثة أنظمة التالية الأنسجة: البشرة، والأنسجة الأرض، والأنسجة الوعائية.
عينات الأنسجة يمكن أن تكون مستعدة من حيوان أو نبات أجزاء، على سبيل المثال العظام والعضلات، وأوراق، الخ

سوائل الجسم

الدم والمصل والبلازما، السائل النخاعي واللعاب والسائل الزليلي وسوائل الجسم، والتي توفر مصدرا كبيرا من المعلومات ذات الصلة في التشخيص. ولذلك، فإن إعداد متطورة من عينات السوائل في الجسم لتحليل مهم. ويرتبط الصعوبة الأولى مع مجموعة ديناميكية واسعة من المكونات الموجودة في سوائل الجسم.

تحديد تركيز البروتين

برادفورد الفحص، لوري فحص وحمض bicinchoninic (BCA) فحص وفحوصات مشتركة لتحديد تركيز البروتينات. ألبومين المصل البقري (BSA) هو واحد من مستوى البروتين الأكثر استخداما.

تحلل العازلة

يجب أن اخترت تحلل العازلة وفقا لهذه المادة الخلايا او الانسجة (زراعة الأنسجة، والنباتات والبكتيريا والفطريات، الخ)، وعما إذا كانت الخلايا في بنية ونوع الهيكل. وهناك مجموعة واسعة من تحلل مخازن لاستخراج البروتينات، والأغشية، وتصاغ العضيات مع واحد أو أكثر من المنظفات. يتم اختيار المنظفات عادة عن طريق اختبارات التجربة والخطأ أو – إذا كان متوفرا – وفقا لبروتوكول استخراج البروتين الموجودة. يجب أن يكون المنظفات متوافق مع مصدر الأنسجة والبروتينات. بشكل عام، أخف المنظفات التي تعمل في النسيج / بروتين معين، يتم اختيار من أجل الحفاظ على وظائف القصوى للاستخراج. وعلاوة على ذلك، في حالة استخراج الأغشية وعضيات، المنظفات معتدل يحافظ على غشاء سليمة. المنظفات التي تستخدم عادة في مخازن تحلل هي في معظمها غير أيوني أو zwitterionic، على سبيل المثال CHAPS، deoxycholate، تريتون ™ X-100، NP40، وتوين 20.
على سبيل المثال، الأنسجة مثل المخ والكبد والأمعاء والكلى والطحال وما يمكن أن مخزنة ببساطة مع RIPA – ولكن ينبغي أن تدرج مثبطات الأنزيم البروتيني وDTT (على سبيل المثال، لالكهربائي للهلام).
تحلل العازلة للالهيكل العظمي الأنسجة العضلية (الجليد الباردة): 20 ملي تريس (الرقم الهيدروجيني 7.8)، 137 مم كلوريد الصوديوم، و 2.7 ملي بوكل، 1 ملم MgCl2، 1٪ تريتون X-100، و 10٪ (ث / ت) الجلسرين، 1 ملم EDTA ، dithiothreitol 1 ملم تستكمل مع البروتيني ومثبط الفوسفاتيز كوكتيل
جدول مخازن المشتركة ومدى درجة الحموضة بها. بشكل عام، يتم استخدام هذه المخازن عادة في تركيزات 20-50 ملم.

متعادل نطاق درجة الحموضة
حمض الستريك – هيدروكسيد الصوديوم 2-2 – 6.5
سترات الصوديوم – حمض الستريك 3.0 – 6.2
أسيتات الصوديوم – حمض الاسيتيك 3.6 – 5.6
حمض الكاكوديليك ملح الصوديوم – حمض الهيدروكلوريك 5.0 – 7.4
MY – هيدروكسيد الصوديوم 5.6 – 6.8
الصوديوم هيدروجين فوسفات – فوسفات الصوديوم الهيدروجينية 5.8 – ثمانية
ايميدازول – حمض الهيدروكلوريك 6.2 – 7.8
مُموَزات – كوه 6.6 – 7.8
ترايثولامين هيدروكلوريد – هيدروكسيد الصوديوم 6.8 – 8.8
تريس – حمض الهيدروكلوريك 7.0 – تسعة
HEPES – هيدروكسيد الصوديوم 7.2 – 8.2
تريسين – هيدروكسيد الصوديوم 7.6 – 8.6
بورات ثنائي الصوديوم – حمض البوريك 7.6 – 9.2
بيسين – هيدروكسيد الصوديوم 7.7 – 8.9
الجلايسين – هيدروكسيد الصوديوم 8.6 – 10.6

وتشير معظم مخازن درجة الحموضة الاعتماد مع درجة الحرارة. هذا ينطبق بشكل خاص للمخازن تريس هذا. يغير الباكاف الحمضية من 8.06 في درجة حرارة 25 درجة مئوية إلى 8.85 في 0 درجة مئوية.
(الرقم الهيدروجيني والباكاف الحمضية المخزن المؤقت: درجة الحموضة يقيس تركيز أيونات الهيدروجين في محلول مائي الباكاف الحمضية (= التفكك الحمضي ثابت) هو مقياس ذات الصلة، ولكن أكثر تحديدا، لأنه يساعد على التنبؤ كيف يمكن لجزيء ستعمل على التفاصيل. قيمه الحامضيه.)

TRIzol

TRIzol هو الحل الكيميائية تستخدم لاستخراج RNA / DNA / البروتين خلال استخراج guanidinium ثيوسيانات الفينول كلوروفورم. استخدام بمساعدة بالموجات فوق الصوتية النتائج استخراج TRIzol في DNA عالية، RNA، وعوائد البروتين من نفس العينة وتتفوق أساليب الاستخراج وبالتالي الأخرى.

Hielscher – Ultrasound Technology

Ultrasonic Protein Extraction from Tissue and Cell Cultures

  • Protein extraction is an essential sample preparation step in proteomics.
  • Proteins can be extracted from plant and animal tissue, yeasts and microorganisms.
  • Sonication is a reliable, efficient protein extraction method giving high protein yields within a short extraction time.

Protein Extraction

Protein extraction from tissues and cultured cells is an essential sample preparation step which is performed during many biochemical and analytical techniques such as ELISA, PAGE, Western blotting, mass spectrometry, or protein purification. Ultrasonic cell disruption, lysis and extraction is a precisely controllable technique to ensure high yields of proteins.

Protein extraction from animal tissue

For the preparation of whole-sized tissue (e.g. kidney, heart, lung, muscle etc.), the tissue should be dissected into very small pieces with clean tools, on ice preferably, and as quickly as possible to prevent degradation by proteases (e.g. lysis buffer such as RIPA or hypotonic lysis buffer containing protease and phosphatase inhibitor cocktail). After dissecting, the sample is immersed into liquid nitrogen for snap freeze. The sample can be stored at -80°C for later use or be keept on ice for immediate homogenization. Immediately before ultrasonic extraction, ice cold lysis buffer (with protease inhibitors DTT, leupeptin and aprotinin) is rapidly added into the sample tube (per ~10 mg of tissue approx. ~600 μL of buffer are recommended). Approx. 20-60mg of tissue is recommended per sample tube.
Ultrasonic homogenization, lysis and extraction is performed with an ultrasonic homogenizer such as the UP200Ht or UP200St, equipped with an micro-tip sonotrode. Sonication duration is 60-90 sec. at an ultrasonic cycle mode of 15 sec. sonication and 10 sec. resting time. The sample should be kept in ice all the time.
After ultrasonic homogenization / extraction, the lysate is centrifuged at 27,000g for approx. 20 min. Afterwards the supernatent is collected, so that the protein concentration can be determined by a protein assay such as Pierce protein assay BCA.

Sonication is an important method of sample preparation

Ultrasonic tissue homogenizer UP200St

Information Request




Note our privacy policy.


Protein extraction from blood serum

For a homogeneous mixture of the serum and the phosphate buffer, the sample is vortexed first before ultrasonic cell lysis. For the ultrasonic lysis, the sample is sonicated with an ultrasonic lab homogenizer such as the UP100H for 8 cycles at 20% amplitude, for cycles of each 5 seconds on and 15 seconds off. Sonocation is carried out by sonicationg in cycles and by placing the sample on ice so that an overheating and thermal degradation of the sample is avoided. Since serum contains a large amount of high molecular weight proteins (such as albumin, α1-antitrypsin, transferrin, haptoglobulin, immunoglobulin G and immunoglobulin A), which interfere with the separation of low molecular weight proteins during IEF, it is recommended to deplete them from the serum using a depletion column.

Protein extraction from plant tissue

Fresh, soft plant tissue, e.g. moss etc., can be easily disrupted by simply placing the chopped sample material in lysis buffer for sonication. Tough, ligenous plant tissues, such as seeds, fir needles etc., should be ground dry. Some hard, woody plant materials must be frozen and ground in liquid nitrogen before extracted by sonication. For plant cell culture suspensions, an ultrasonic treatment between 30 and 150 seconds in a lysis buffer is mostly sufficient. Tougher material such as pumpkin seeds require a more intense sonication as described below.

Protocol for ultrasonic extraction of albumin from pumpkin seeds

Ultrasonic tissue homogenizer UP400St with S24d40 - for protein extraction from plant and animal tissue (Click to enlarge!)For the ultrasonic protein extraction of albumin from fine-ground pumpkin seed powder, 10 g of defatted pumpkin seed powder and 100 mL of deionised water as solvent are added in a 250mL glass beaker. The protein extraction consists in two steps: First, the sample is sonicated with a probe-type ultrasonicator UP400St (400W, 24kHz) with mounted sonotrode S24d7. The glass beaker is placed in a cold water bath during the ultrasonic homogenization. The the setting of the ultrasonicator UP400St with the plugable temperature sensor ensured that the sample temperature is always kept below 30°C. By the precise temperature control during sonication, a denaturation of albumin is avoided. Secondly, extraction was performed with an mixer at 200 rpm speed and at 30°C. Afterwards the beaker is transferred into a thermostatic shaker. Globulin is removed via dialysis with distilled water. After the globulin removal, the protein extract can be sampled for determination of the albumin profile and is subsequently adjusted to pI=3.0 using 0.1 M HCl for albumin coagulation. The solid phase is separated by centrifugation at 5000g, 20°C and redissolved in deionised water. Albumin coagulation is performed twice to increase the protein ratio in the albumin concentrate.

Ultrasonic alkaline protein extraction for the preparation of protein concentrate from rice bran shows that the ultrasonic treatment results in higher protein yield in a significantly shorter extraction time – compared to conventional extraction methods.

Ultrasonic device VialTweeter for protein extraction from tissue samples (Click to enlarge!)

VialTweeter for indirect sonication.

Advantages

  • Rapid
  • High yields
  • Highly efficient
  • Precise control over parameters
  • Reproducible results
  • Linear scalability

Sample preparation protocol for functional iNOS enzyme

To obtain fully functional iNOS enzyme (e.g. for drug screening), the following protocol is recommended: The cell suspension should be placed on ice and sonicate with an UP100H at 10µm amplitude at cycle mode of 5 sec. sonication and 25 sec. rest on ice. The procedure should be repeated approx. 3 times. The resting time in between sonication cycles reduces the temperature rise and will therefore reduce the risk of denaturation.

Ultrasonic Protein Solubilization

Sonication may accelerate the protein solubilization process, which usually requires several hours. In order not to overheat the sample and prevent protein degradation and modifications in solutions containing urea, the ultrasonic bursts should not last longer than few seconds.

General Instructions

Temperature control: To ensure a high protein yield without thermal denaturation, temperature during extraction must be controlled. Hielscher’s state-of-art ultrasonic homogenizers – also called ultrasonic disintegrator or sonificator – are precisely controllable. They come with a plugable temperature sensor. In the setting options of the ultrasonic homogenizer, a maximum temperature can be set. When this temperature max is reached, the ultrasonicator automatically stops until the sample has cooled down.
Buffer: The choise of a suitable buffer and the right volume of buffer varies from tissue to tissue and must be figured-out by trial-and-error testing.
Isolation / purification: Protein lysates can contain an excess of biomolecules such as DNA or carbohydrates, which may be removed by protein precipitation (deoxycholate-trichloroacetic acid) or buffer exchange.

Chittapalo and Noomhorm (2009) reported that protein yield increased using sonication and that the ultrasonic tissue homogenization and lysis process can enhance existing extraction processes significantly – enabling for new commercial extraction opportunities.

Sound protection with Hielscher's sound enclosure SPB-L and ultrasonic device UP200St. (Click to enlarge!)

Ultrasonic tissue homogenizer UP200St for efficient protein extraction

Precise control of the ultrasonic treatment (Click to enlarge!)

Browser control for precise operation and monitoring of the sonication process

Ultrasonic Equipment for Protein Extraction

Hielscher Ultrasonics offer a broad range of ultrasonic homogenizers for the disintegration of cells, tissues, bacteria, microorganisms, yeast, and spores.
Hielscher lab ultrasonicators are powerful and easy to operate. Built for 24/7 operation, they are designed as robust and efficient lab and bench-top devices. For all devices, the energy output and the amplitude can be precisely controlled. The broad range of accessories opens further setup options. The digital devices such as VialTweeter, UP200Ht, UP200St, and UP400St have an integrated temperature control and an built-in SD card for automatic data recording.
For the indirect, cross-contamination-free and simultaneous sonication of multiple samples, we offer the VialTweeter or the ultrasonic cuphorn.
Depending on your application, material, and sample volume, we will recommend you the most suitable setup for your sample prep. Contact us today!

Contact Us! / Ask Us!

Please use the form below, if you wish to request additional information about ultrasonic homogenization. We will be glad to offer you an ultrasonic system meeting your requirements.









Please note our privacy policy.


Literature/References

  • Chittapalo T, Noomhorm A (2009): Ultrasonic assisted alkali extraction of protein from defatted rice bran and properties of the protein concentrates. Int J Food Sci Technol 44: 1843–1849.
  • Simões, André E.S:; Pereira, Diane M.; Amaral, Joana D.; Nunes, Ana F.; Gomes, Sofia E.; Rodrigues, Pedro M.; Lo, Adrian C.; D’Hooge, Rudi; Steer, Clifford J.; Thibodeau, Stephen N.; Borralho, Pedro M.; Rodrigues, Cecília M.P. (2013): Efficient recovery of proteins from multiple source samples after trizol or trizol LS RNA extraction and long-term storage. BMC Genomics 2013, 14:181.


Facts Worth Knowing

Proteomics

Proteomics is the research field that investigates proteins and the proteome. Proteins fullfil a vast array of vital functions within organisms. The proteome is the entire set of proteins expressed by a genome, cell, tissue, or organism at a certain time. The proteome varies with time and distinct requirements, or stresses, that a cell or organism undergoes. More specifically, it is the set of expressed proteins in a given type of cell or organism, at a given time, under defined conditions. The term is a blend of proteins and genome. Proteomics is the study of the proteome.

Protein

Proteins are are large biomolecules, so-called macromolecules – which are composed from one or more long chains of amino acid residues. Proteins are present in all organisms of both vegetal and animal origin and they are crucial for most of the biological functions. Since proteins contain a lot of biological information, they are extracted for analytical purpose, e.g. for proteomic research. The most important function performed by proteins include the catalysis of metabolic reactions, DNA replication, response to stimuli, and the transport of molecules from one location to another. Proteins differ from one another primarily in their sequence of amino acids, which is dictated by the nucleotide sequence of their genes, and which usually results in protein folding into a specific three-dimensional structure that determines its activity. Proteins are – besides peptides – one of the key components of food. Therefore, proteomics is a powerful tool in food science to optimize processes, food safety and nutritional assessment.

Gel Electrophoresis

Gel electrophoresis is the major method for separation and analysis of macromolecules such as DNA, RNA and proteins as well as their fragments, based on their size and charge. It is used in clinical chemistry to separate proteins by charge and/or size (IEF agarose, essentially size independent) and in biochemistry, molecular biology and proteomics to separate a mixed population of DNA and RNA fragments by length, to estimate the size of DNA and RNA fragments or to separate proteins by charge.

Cell Cultures

Cell culture is the controlled growing process by which cells are cultivated under controlled conditions. Cell culture conditions vary for each cell type. In general, the environment of a cell culture consists of a suitable vessel (e.g. Petri dish) with substrate or medium that supplies the essential nutrients (amino acids, carbohydrates, vitamins, minerals), growth factors, hormones, and gases (CO2, O2), and regulates the physio-chemical environment (pH buffer, osmotic pressure, temperature). Most cells need a surface or artificial substrate, whilst other cell cultures can be cultivated free floating in culture medium (suspension culture, cell suspension).
Mass cultures of animal cell lines are used in industrial production of viral vaccines and other biotechnologically derived products. Human stem cells are cultured to expand the number of cells and differentiate the cells into various somatic cell types for transplantation purposes.

Tissue Samples

The term tissue describes a cellular intermediate, where the cell material is on an organisational level between cells and a complete organ. In tissue, similar cells, from the same origin that together carry out a specific function, are assembled. By the functional grouping of multiple tissues, the complex structures of organs are formed.
Tissue is sampled for research in biology, histology/histopathology, parasitology, biochemistry, immunohistochemistry as well as to cultivate and extract DNA. It can be distinguished between animal (subdivision: mammal tissue) and plant tissue. Animal tissues are grouped into the four basic types of connective, muscle, nervous, and epithelial tissue. Plant tissue is subdivided into the following three tissue systems: the epidermis, the ground tissue, and the vascular tissue.
Tissue samples can be prepared from animal or plant parts, e.g. bone, muscle, leaves, etc.

Body Fluids

Blood, serum, plasma, cerebrospinal fluid, saliva and synovial fluid are body fluids, which offer a great source of diagnostically relevant information. Therefore, a sophisticated preparation of body fluid samples for analysis is important. The first difficulty is associated with the broad dynamic range of components present in body fluids.

Determination of protein concentration

Bradford assay, Lowry assay and bicinchoninic acid (BCA) assay are common assays to determine the concentration of proteins. Bovine serum albumin (BSA) is one of the most frequently used protein standard.

Lysis Buffer

Lysis buffer must be choosen in accordance to the cell material or tissue (tissue culture, plant, bacteria, fungi, etc.), and whether the cells are in a structure and the type of structure. A wide range of lysis buffers for extraction of proteins, membranes, and organelles are formulated with one or more detergents. The detergent is usually selected via trial-and-error tests or – if available – according to an existing protein extraction protocol. The detergent must be compatible with the tissue source and the proteins. In general, the mildest detergent that works for a specific tissue / protein, is chosen in order to maintain the maximal functionality of the extract. Furthermore, in case of an extraction of membranes and organelles, a mild detergent keeps the membrane intact. Commonly used detergents in lysis buffers are mostly nonionic or zwitterionic, e.g. CHAPS, deoxycholate, Triton™ X-100, NP40, and Tween 20.
For instance, tissues such as brain, liver, intestine, kidney, spleen etc. can be simply buffered with RIPA – however protease inhibitors and DTT (e.g. for gel electrophoresis) should be included.
Lysis buffer for skeletal muscle tissue (ice cold): 20 mM Tris (pH 7.8), 137 mM NaCl, 2.7 mM KCl, 1 mM MgCl2, 1 % Triton X-100, 10 % (w/v) glycerol, 1 mM EDTA, 1 mM dithiothreitol supplemented with protease and phosphatase inhibitor cocktail
Table of common buffers and their pH range. In general, these buffers are normally used at concentrations of 20-50 mM.

BufferpH range
Citric acid – NaOH2.2 – 6.5
Sodium citrate – citric acid3.0 – 6.2
Sodium acetate – acetic acid3.6 – 5.6
Cacodylic acid sodium salt – HCl5.0 – 7.4
MES – NaOH5.6 – 6.8
Sodium dihydrogen phosphate – disodium hydrogen phosphate5.8 – 8.0
Imidazole – HCl6.2 – 7.8
MOPS – KOH6.6 – 7.8
Triethanolamine hydrochloride – NaOH6.8 – 8.8
Tris – HCl7.0 – 9.0
HEPES – NaOH7.2 – 8.2
Tricine – NaOH7.6 – 8.6
Sodium tetraborate – boric acid7.6 – 9.2
Bicine – NaOH7.7 – 8.9
Glycine – NaOH8.6 – 10.6

Most buffers show a pH-dependence with temperature. This is especially true for Tris buffers. The pKa changes from 8.06 at 25°C to 8.85 at 0°C.
(pH and pKa of a buffer: pH measures the concentration of hydrogen ions in an aqueous solution. pKa (= acid dissociation constant) is a related, but more specific measure, in that it helps to predict how a molecule will act at a specific pH value.)

TRIzol

TRIzol is a chemical solution used to extract RNA/DNA/protein during the guanidinium thiocyanate-phenol-chloroform extraction. The use of ultrasonically assisted TRIzol extraction results in high DNA, RNA, and protein yields from the same sample and excels thereby other extraction methods.