تحلل بالموجات فوق الصوتية من عينات ذبابة الفاكهة الميلانوجاستر

يستخدم ذبابة الفاكهة على نطاق واسع في المختبرات ككائن نموذجي. لذلك ، يجب تنفيذ خطوات التحضير قبل التحليلي مثل التحلل وتعطيل الخلايا واستخراج البروتين وقص الحمض النووي لعينات ذبابة الفاكهة الميلانية بشكل متكرر. أجهزة إزالة الموجات فوق الصوتية موثوقة وفعالة ويمكن استخدامها لأداء مهام مختلفة مثل التحلل أو استخراج البروتين أو تجزئة الحمض النووي بسهولة عن طريق ضبط معلمات العملية بالموجات فوق الصوتية فقط. وبالتالي فإن المجانسات بالموجات فوق الصوتية هي أدوات مرنة مع مجموعة واسعة من التطبيقات.

تحلل بالموجات فوق الصوتية واستخراج البروتين

يستخدم ذبابة الفاكهة الميلانوجاستر على نطاق واسع ككائن نموذجي في المختبرات البيولوجية. تجد هنا بروتوكولات التحلل ، واستئصال البروتين وقص الحمض النووي لعينات D. melanogaster.التحلل ، ذوبان الخلايا ، تجانس الأنسجة واستخراج البروتين هي مهام نموذجية لأجهزة إزالة الموجات فوق الصوتية في المختبرات البيولوجية. تعتبر أجهزة إزالة الشعر بالموجات فوق الصوتية واضطرابات الخلايا مناسبة تماما لتجانس الأنسجة الحيوانية أو الحشرات (على سبيل المثال ، ذبابة الفاكهة الميلانوجاستر ، C. elegans) أو العينات النباتية. التطبيقات اللاحقة للموجات فوق الصوتية هي تحلل تعليق الخلايا والكريات وكذلك استخراج البروتينات داخل الخلايا.
التحلل بالموجات فوق الصوتية واستخراج البروتين هي عمليات موثوقة للغاية وقابلة للتكرار ، والتي يمكن إجراؤها على أساس البروتوكولات المعمول بها. نظرا لأنه يمكن ضبط شدة العملية بالموجات فوق الصوتية تماما عبر معلمات الصوتنة مثل السعة ووضع الدورة / النبض ودرجة الحرارة وحجم العينة ، بمجرد تكرار البروتوكولات التي أثبتت جدواها بنفس النتيجة مرارا وتكرارا.

مزايا إعداد عينة بالموجات فوق الصوتية

  • كفاءة عالية
  • قابل للتعديل لمواد عينة محددة
  • مناسبة لأي حجم
  • المعالجة غير الحرارية
  • نتائج قابلة للتكرار
  • بسيطة وآمنة

تجزئة الحمض النووي والحمض النووي الريبي بالموجات فوق الصوتية

بعد تحلل الخلايا واستخراج البروتين ، فإن الخطوة الشائعة المطلوبة في تحضير العينة هي قص وتفتيت الحمض النووي والحمض النووي الريبي والكروماتين ، على سبيل المثال قبل الترسيب المناعي للكروماتين (ChIP). يمكن تحقيق تجزئة الحمض النووي (DNA) والحمض النووي الريبوزي (RNA) بشكل موثوق عن طريق كسر الروابط التساهمية التي تربط الحمض النووي (DNA) معا بواسطة القوى الفيزيائية. باستخدام القص الجسدي مثل الصوتنة ، في البداية يتم كسر خيوط الحمض النووي ، ثم يتم تجزئة الحمض النووي إلى قطع أصغر.
تجزئة الحمض النووي بالموجات فوق الصوتية موثوقة وفعالة في قص الحمض النووي إلى طول مستهدف ، على سبيل المثال 500bp (أزواج القواعد). تشمل المزايا الرئيسية لتجزئة الحمض النووي بالموجات فوق الصوتية التحكم الدقيق في معلمات العملية بالموجات فوق الصوتية وشدتها. يمكن تعديل معلمات العملية بالموجات فوق الصوتية عن طريق ضبط شدة الصوتنة والدورات والوقت بدقة. هذا يجعل من الممكن إنشاء أحجام الحمض النووي المطلوبة ويمكن إنتاج طول الحمض النووي المستهدف بشكل موثوق وكذلك إعادة إنتاجه. قص الحمض النووي بالموجات فوق الصوتية مثالي أيضا لإنشاء شظايا الحمض النووي عالية الوزن الجزيئي.

بالموجات فوق الصوتية UP200Ht مع microtip S26d2 لتحلل بالموجات فوق الصوتية من عينات ذبابة الفاكهة

Ultrasonicator UP200Ht مع 2mm microtip S26d2 لصوتنة عينات ذبابة الفاكهة

طلب معلومات




لاحظ لدينا سياسة الخصوصية.


بروتوكولات التحلل بالموجات فوق الصوتية لذبابة الفاكهة الميلانية

أدناه يمكنك العثور على بروتوكولات مختلفة للتحلل بمساعدة الموجات فوق الصوتية ، واستخراج البروتين ، وتجزئة الحمض النووي أو الكروماتين لعينات ذبابة الفاكهة.

التحلل بالموجات فوق الصوتية لفحص الترسيب المناعي المتقاطع (CLIP)

تم إجراء اختبار CLIP كما تم الإبلاغ عنه سابقا مع بعض التعديلات. كان ما يقرب من 20 ملغ من المبايض من الإناث من النوع البري من 0 إلى 1 يوم واحد متشابكة للأشعة فوق البنفسجية (3 × 2000 μJ / cm2) ، متجانسة على الجليد في 1 مل RCB buffer (50 mM HEPES pH 7.4 ، 200 mM NaCl ، 2.5 mM MgCl2 ، 0.1٪ Triton X-100 ، 250 mM سكروز ، 1 mM DTT ، 1× مثبطات الأنزيم البروتيني الكاملة الخالية من EDTA ، 1 mM PMSF) مكملة ب 300 U RNAseOUT وتوضع على الثلج لمدة 30 دقيقة. وكان صوتنة متجانسة على الجليد، في 80٪ الطاقة، خمس مرات في رشقات نارية 20 ثانية مع بقية 60 ثانية بين استخدام معالج Hielscher بالموجات فوق الصوتية UP100H (100 واط، 30 كيلوهرتز) والطرد المركزي (16000 × جم لمدة 5 دقائق عند 4 درجات مئوية). تم مسح المستخلص القابل للذوبان مسبقا باستخدام 20 ميكرولتر من دينابيدات البروتين-G لمدة 20 دقيقة عند 4 درجات مئوية. بعد إزالة العينات من أجل النشاف المناعي وكمية مدخلات الحمض النووي الريبي (1٪) ، تم ترسيب HP1 بجسم مضاد ل HP1 9A9 من مستخلص 450 ميكرولتر تم تطهيره مسبقا عن طريق الحضانة لمدة 4 ساعات مع 50 ميكرولتر من سلالات البروتين-G. تم غسل الرواسب المناعية 4 مرات باستخدام RCB. لإذابة الحمض النووي الريبي المترسب مناعيا ، تم غلي الخرزات المحببة في 100 ميكرولتر من المياه المعالجة ب DEFC فائقة النقاء لمدة 5 دقائق ، تمت إضافة 900 ميكرولتر من كاشف Qiazol إلى المادة الطافية المستعادة لإعداد الحمض النووي الريبي. تم استخدام الحمض النووي الريبي المنقى كقالب لتوليف cDNA باستخدام oligo dT ، والسداسيمرات العشوائية و SuperScript reverse transcriptase III وفقا لبروتوكول الشركة المصنعة.
(كاسالي وآخرون 2019)

تحلل بالموجات فوق الصوتية لمقايسة الترسيب المناعي للكروماتين

تم إجراء الترسيب المناعي للكروماتين وفقا للطريقة التي وصفها Menet مع تعديلات طفيفة. تم تجانس ما يقرب من 20 ملغ من المبايض من الإناث البرية من 0 إلى 1 يوم في 1 مل من المخزن المؤقت NEB (10 mM HEPES-Na عند الرقم الهيدروجيني 8.0 ، 10 mM NaCl ، 0.1 mM EGTA-Na عند الرقم الهيدروجيني 8 ، 0.5 mM EDTA-Na عند الرقم الهيدروجيني 8 ، 1 mM DTT ، 0.5٪ NP-40 ، 0.5 mM Spermidine ، 0.15 mM Spermine ، 1× مثبطات الأنزيم البروتيني الكاملة الخالية من EDTA) مع الخالط / مشتت الغمر 1 دقيقة (عند 3000 دورة في الدقيقة). تم نقل التجانس إلى ارتداد زجاجي مبرد مسبقا وتم تطبيق 15 ضربة كاملة بمدقة ضيقة. ثم تم طرد النوى الحرة عند 6000xg لمدة 10 دقائق عند 4 درجات مئوية. تم إعادة تعليق الكريات المحتوية على النوى في 1 مل من NEB والطرد المركزي عند 20000 × جم لمدة 20 دقيقة على تدرج السكروز (0.65 مل من 1.6 M سكروز في NEB ، 0.35 مل من 0.8 M سكروز في NEB). تم إعادة تعليق الحبيبات في 1 مل من NEB والفورمالديهايد إلى تركيز نهائي قدره 1٪. تم ربط النوى لمدة 10 دقائق في درجة حرارة الغرفة وتم إخمادها بإضافة 1/10 حجم من 1.375 M جليكاين. تم جمع النوى عن طريق الطرد المركزي عند 6000 × جم لمدة 5 دقائق. تم غسل النوى مرتين في 1 مل من NEB وإعادة تعليقها في 1 مل من محلول التحلل (15 مللي مول HEPES-Na عند درجة الحموضة 7.6 ، 140 مللي مول كلوريد الصوديوم ، 0.5 مللي مول EGTA ، 1 مللي متر EDTA عند درجة الحموضة 8 ، 1٪ Triton X-100 ، 0.5 mM DTT ، 0.1٪ Na Deoxycholate ، 0.1٪ SDS ، 0.5٪ N-lauroylsarcosine و 1× مثبطات الأنزيم البروتيني الكاملة الخالية من EDTA). تم صوتنة النوى باستخدام معالج Hielscher بالموجات فوق الصوتية UP100H (100 واط، 30 كيلوهرتز) ست مرات لمدة 20 ثانية و 1 دقيقة على الجليد. تم طرد النوى الصوتية بالطرد المركزي عند 13000 × جم لمدة 4 دقائق عند 4 درجات مئوية. كانت غالبية الكروماتين الصوتي من 500 إلى 1000 زوج قاعدة (bp) في الطول. لكل ترسيب مناعي ، تم تحضين 15 ميكروغرام من الكروماتين في وجود 10 ميكروغرام من الجسم المضاد أحادي النسيلة HP1 9A9 (3 ساعات عند 4 درجات مئوية في عجلة دوارة). ثم تمت إضافة 50 ميكرولتر من بروتين dynabeads G واستمرت الحضانة طوال الليل عند 4 درجات مئوية. تم التخلص من المواد الطافية وغسل العينات مرتين في Lysis Buffer (كل غسلة 15 دقيقة عند 4 درجات مئوية) ومرتين في TE Buffer (1 mM EDTA ، 10 mM TrisHCl عند درجة الحموضة 8). تم استخلاص الكروماتين من الخرز في خطوتين. الأول في 100 ميكرولتر من Eluition Buffer 1 (10 mM EDTA ، 1٪ SDS ، 50 mM TrisHCl عند درجة الحموضة 8) عند 65 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة ، يليه الطرد المركزي واستعادة المادة الطافية. تم إعادة استخراج مادة الخرز في 100 ميكرولتر من TE + 0.67٪ SDS. تم تحضين الشطف المشترك (200 ميكرولتر) طوال الليل عند 65 درجة مئوية لعكس الروابط المتقاطعة ومعالجتها بواسطة 50 ميكروغرام / مل RNaseA لمدة 15 دقيقة عند 65 درجة مئوية وبواسطة 500 ميكروغرام / مل Proteinase K لمدة 3 ساعات عند 65 درجة مئوية. كانت العينات عبارة عن فينول-كلوروفورم مستخلصة وإيثانول مترسب. تم إعادة تعليق الحمض النووي في 25 ميكرولتر من الماء. لتعظيم التحليلات الجزيئية مع الحمض النووي المناعي ، تم تضخيم الجينات المرشحة في أزواج من خلال بروتوكول تفاعل البوليميراز المتسلسل المزدوج الأمثل باستخدام مجموعتين مختلفتين من البادئات التي لها درجات حرارة انصهار مماثلة في تفاعل واحد.
(كاسال وآخرون 2019)
 

يشرح هذا البرنامج التعليمي نوع الصوتنة الأفضل لمهام تحضير العينات مثل التحلل وتعطيل الخلايا وعزل البروتين وتجزئة الحمض النووي والحمض النووي الريبي في المختبرات والتحليل والبحث. اختر نوع الصوتنة المثالي لتطبيقك وحجم العينة ورقم العينة والإنتاجية. Hielscher الفوق صوتيات لديه الخالط بالموجات فوق الصوتية المثالي بالنسبة لك!

كيفية العثور على Sonicator المثالي لتعطيل الخلايا واستخراج البروتين في العلوم والتحليل

صورة مصغرة للفيديو

UP200St TD_CupHorn لصوتنة غير مباشرة من العينات

UP200St TD_CupHorn للصوتنة غير المباشرة للعينات مثل قص الحمض النووي والكروماتين

عالية الأداء اضطرابات الخلايا بالموجات فوق الصوتية للعينات البيولوجية

Hielscher Ultrasonics هو شريكك من ذوي الخبرة الطويلة عندما يتعلق الأمر بالموجات فوق الصوتية عالية الأداء لتعطيل الخلايا، والتحلل، واستخراج البروتين، الحمض النووي، الحمض النووي الريبي، وتجزئة الكروماتين، فضلا عن غيرها من خطوات إعداد عينة ما قبل التحليل. تقدم مجموعة شاملة من المجانسات مختبر بالموجات فوق الصوتية ووحدات إعداد العينات، Hielscher لديه جهاز الموجات فوق الصوتية المثالي للتطبيق البيولوجي الخاص بك والمتطلبات.
Probe-type insonifier UP200St for lysisالموجات فوق الصوتية الكلاسيكية من نوع المسبار مع طرف صغير مثل UP200St (200 واط ؛ انظر الصورة اليسرى) أو إحدى وحدات تحضير العينات بالموجات فوق الصوتية VialTweeter or UP200St_TD_CupHorn مع VialHolder هي النماذج المفضلة في المختبرات البحثية والتحليلية. يعتبر المسبار الكلاسيكي بالموجات فوق الصوتية مثاليا ، عند إعداد عينات أقل يجب تحليلها أو استخراجها أو تجزئتها. تسمح وحدات تحضير العينات VialTweeter و UP200St_TD_CupHorn بصوتنة متزامنة تصل إلى 10 أو 5 قوارير ، على التوالي.
إذا كان يجب معالجة أعداد العينات العالية (مثل ألواح 96 بئرا ، وألواح المعايرة الدقيقة وما إلى ذلك) ، فإن UIP400MTP هو الإعداد الصوتنة المثالي. يعمل UIP400MTP مثل قرن أكبر مملوء بالماء ولديه مساحة كافية لحمل ألواح الآبار الصغيرة. مدعوما بمعالج بالموجات فوق الصوتية قوي 400 واط ، يوفر UIP400MTP صوتنة موحدة ومكثفة للغاية للوحات متعددة الآبار من أجل تعطيل الخلايا أو عينات التحلل أو إذابة الكريات أو استخراج البروتينات أو قص الحمض النووي.

تحكم دقيق عبر البرامج الذكية

Hielscher's industrial processors of the hdT series can be comfortable and user-friendly operated via browser remote control.وقد تم تجهيز جميع حلول صوتنة Hielscher من 200 واط فصاعدا مع شاشة رقمية ملونة تعمل باللمس وبرنامج ذكي. عبر بروتوكول البيانات الذكية ، يتم حفظ جميع معلمات العملية بالموجات فوق الصوتية تلقائيا كملف CSV على بطاقة SD مدمجة بمجرد بدء تشغيل الموجات فوق الصوتية. هذا يجعل البحث والبروتوكول أكثر ملاءمة. بعد تجارب الصوتنة أو إعداد العينة ، يمكنك ببساطة مراجعة معلمات الصوتنة لكل تشغيل صوتنة ومقارنتها.
عبر القائمة البديهية ، يمكن ضبط العديد من المعلمات مسبقا قبل الصوتنة: على سبيل المثال ، للتحكم في درجة الحرارة في العينة ومنع تدهورها الحراري ، يمكن تعيين حد أعلى لدرجة حرارة العينة. جهاز استشعار درجة الحرارة القابلة للتوصيل ، والذي يأتي مع وحدة الموجات فوق الصوتية ، يعطي ملاحظات المعالج بالموجات فوق الصوتية على درجة حرارة الصوتنة الفعلية. عند الوصول إلى الحد الأقصى لدرجة الحرارة ، يتوقف جهاز الموجات فوق الصوتية مؤقتا حتى يتم الوصول إلى الحد الأدنى للمجموعة ∆T ويبدأ ثم صوتنة تلقائيا مرة أخرى.
إذا كانت هناك حاجة إلى صوتنة مع إدخال طاقة محددة ، فيمكنك ضبط الطاقة فوق الصوتية النهائية لتشغيل الصوتنة مسبقا. بالطبع ، يمكن ضبط النبض بالموجات فوق الصوتية ووضع الدورة بشكل فردي أيضا.
لإعادة استخدام معلمات الصوتنة الأكثر نجاحا ، يمكنك حفظ أوضاع صوتنة مختلفة (مثل وقت الصوتنة ، والشدة ، ووضع الدورة ، وما إلى ذلك) كأوضاع محددة مسبقا ، بحيث يمكن أن تكون سهلة وسريعة البدء مرة أخرى.
لمزيد من الراحة التشغيلية ، يمكن تشغيل جميع وحدات الموجات فوق الصوتية الرقمية عبر جهاز التحكم عن بعد في المتصفح في أي متصفح مشترك (على سبيل المثال ، Internet Explorer و Safari و Chrome وما إلى ذلك). اتصال LAN هو إعداد بسيط للتوصيل والتشغيل ولا يتطلب تثبيت برامج إضافية.
ونحن في Hielscher نعرف أن صوتنة ناجحة من العينات البيولوجية يتطلب الدقة والتكرار. لذلك ، قمنا بتصميم الموجات فوق الصوتية لدينا كأجهزة ذكية مع جميع الميزات التي تتيح إعداد عينة فعالة وموثوقة وقابلة للتكرار ومريحة.

اتصل بنا الآن وأخبرنا عن عيناتك البيولوجية وخطوات التحضير المطلوبة. سنقترح عليك أنسب جهاز لإعداد العينات بالموجات فوق الصوتية ونساعدك بمعلومات إضافية مثل البروتوكولات والتوصيات.

يمنحك الجدول أدناه مؤشرا على قدرة المعالجة التقريبية لأنظمتنا بالموجات فوق الصوتية من النصائح الدقيقة بالموجات فوق الصوتية والمجانسات بالموجات فوق الصوتية الكلاسيكية إلى الموجات فوق الصوتية MultiSample لإعداد مريح وموثوق للعديد من العينات:

حجم الدفعةمعدل التدفقالأجهزة الموصى بها
96-well / microtiter platesن.أ.UIP400MTP
10 قوارير à 0.5 إلى 1.5 ملن.أ.VialTweeter في UP200St
CupHorn للصوتنة غير المباشرة ، على سبيل المثال ما يصل إلى 5 قواريرن.أ.UP200St_TD_CupHorn
0.01 إلى 250 مل5 إلى 100 مل / دقيقةUP50H
0.01 إلى 500 مل10 إلى 200 مل / دقيقةUP100H
0.02 إلى 1 لتر20 إلى 400 مل / دقيقةUP200Ht / UP200St
10 إلى 2000 مل20 إلى 400 مل / دقيقةUP200Ht, UP400ST
0.25 إلى 5 لتر0.05 إلى 1 لتر / دقيقةUIP500hdt

اتصل بنا! / اسألنا!

اطلب المزيد من المعلومات

يرجى استخدام النموذج أدناه لطلب معلومات إضافية حول المعالجات بالموجات فوق الصوتية والتطبيقات والسعر. سنكون سعداء لمناقشة العملية الخاصة بك معك وأن نقدم لك نظام الموجات فوق الصوتية تلبية الاحتياجات الخاصة بك!









يرجى ملاحظة سياسة الخصوصية.


VialTweeter هو جهاز Ultraonicator متعدد العينات يسمح بإعداد عينة موثوق به في ظل ظروف درجة حرارة يتم التحكم فيها بدقة.

وحدة تحضير العينات المتعددة بالموجات فوق الصوتية VialTweeter يسمح لصوتنة في وقت واحد من ما يصل إلى 10 قارورة. مع جهاز التثبيت VialPress ، يمكن ضغط ما يصل إلى 4 أنابيب إضافية إلى الأمام للحصول على صوتنة مكثفة.



حقائق تستحق المعرفة

الأيض

الأيض هو دراسة الجزيئات الصغيرة ، والمعروفة باسم الأيضات ، الموجودة داخل الخلايا أو السوائل الحيوية أو الأنسجة أو الكائنات الحية. يتم تلخيص هذه الجزيئات الصغيرة وتفاعلاتها داخل النظام البيولوجي تحت مصطلح مظلة "الأيض" ويسمى مجال البحث الأيض. ترتبط أبحاث الأيض ارتباطا وثيقا بمجال الطب الدقيق الناشئ بسرعة. يساعد فهم الأيض وعلاقته بالأمراض المختلفة على تطوير استراتيجيات الوقاية من الأمراض والرعاية السريرية مع التباين الفردي في البيئة ونمط الحياة وعلم الوراثة والنمط الظاهري الجزيئي. من أجل إطلاق جزيئات الأيض من الخلايا ، وكثيرا ما يستخدم الموجات فوق الصوتية في المختبرات البيولوجية لإعداد عينة ما قبل التحليل مثل تعطيل الخلايا ، تحلل واستخراج البروتينات والدهون والجزيئات الأخرى.


الأدب / المراجع


Hielscher Ultrasonics توفر المجانسات بالموجات فوق الصوتية عالية الأداء من المختبر إلى الحجم الصناعي.

الموجات فوق الصوتية عالية الأداء! تغطي مجموعة منتجات Hielscher الطيف الكامل من الموجات فوق الصوتية للمختبر المدمجة على وحدات مقاعد البدلاء إلى أنظمة الموجات فوق الصوتية الصناعية الكاملة.

سنكون سعداء لمناقشة العملية الخاصة بك.

Let's get in contact.

Ultrasonic Lysis of Drosophila melanogaster Samples

Drosophila melanogaster is widely used in laboratories as model organism. Therefore, pre-analytical preparation steps such as lysis, cell disruption, protein extraction and DNA shearing of Drosophila melanogaster samples must be frequently carried out. Ultrasonic dismembrators are reliable and efficient and can used to perform various tasks such as lysis, protein extraction or DNA fragmentation at ease by only adjusting ultrasonic process parameters. Ultrasonic homogenizers are thereby flexible tools with a broad range of applications.

Ultrasonic Lysis and Protein Extraction

Drosophila melanogaster is widely used as model organism in biological labs. Find here protocols for lysis, protein extracion and DNA shearing of D. melanogaster samples.Lysis, cell solubilization, tissue homogenization and protein extraction are typical tasks for ultrasonic dismembrators in biological laboratories. Ultrasonic dismembrators and cell disruptors are well-suited to homogenize animal tissues, insects (e.g., Drosophila melanogaster, C. elegans) or plant specimens. Subsequent applications of ultrasonication are the lysis of cell suspensions and pellets as well as the extraction of intracellular proteins.
Ultrasonic lysis and protein extraction are highly reliable and reproducible processes, which can performed on basis of established protocols. Since ultrasonic process intensity can be exactly adjusted via sonication parameters such as amplitude, cycle / pulse mode, temperature and sample volume, once proven protocols can be repeated with the same outcome over and over.

Advantages of Ultrasonic Sample Preparation

  • Highly efficient
  • Adjustable to specific sample material
  • Suitable for any volume
  • Non-thermal treatment
  • Reproducible results
  • Simple and safe

Ultrasonic DNA and RNA Fragmentation

After cell lysis and protein extraction, a common required step in sample preparation is the shearing and fragmentation of DNA, RNA, and chromatin, e.g. before chromatin immunoprecipitation (ChIP). DNA and RNA fragmentation can be reliably achieved by breaking the covalent bonds that hold the DNA together by physical forces. Using physical shearing such as sonication, at first the DNA strands are broken, then the DNA is fragmented into smaller pieces.
Ultrasonic DNA fragmentation is reliable and efficient in shearing DNA to a targeted length, e.g. 500bp (base pairs). The major advantages of ultrasonic DNA fragmentation include the precise control of the ultrasonic process parameters and intensity. The ultrasonic process parameters can be adjusted by tuning sonication intensity, cycles and time precisely. This makes it possible to create desired DNA sizes and the targeted DNA length can be reliably produced as well as reproduced. Ultrasonic DNA shearing is also ideal to create high molecular weight DNA fragments.

Ultrasonicator UP200Ht with microtip S26d2 for ultrasonic lysis of Drosophila samples

Ultrasonicator UP200Ht with 2mm microtip S26d2 for the sonication of Drosophila samples

Information Request




Note our privacy policy.


Protocols for Ultrasonic Lysis of Drosophila melanogaster

Below you can find various protocols for the ultrasonically-assisted lysis, protein extraction, and DNA or chromatin fragmentation of Drosophila samples.

Ultrasonic Lysis for Cross-linking Immunoprecipitation (CLIP) Assay

CLIP assay was performed as previously reported with some modifications. Approximately 20 mg ovaries from 0- to 1-day-old wild-type females were UV crosslinked (3 × 2000 μJ/cm2), homogenized on ice in 1 mL RCB buffer (50 mM HEPES pH 7.4, 200 mM NaCl, 2.5 mM MgCl2, 0.1% Triton X-100, 250 mM sucrose, 1 mM DTT, 1× EDTA-free Complete Protease Inhibitors, 1 mM PMSF) supplemented with 300 U RNAseOUT and placed on ice for 30 min. The homogenate was sonicated on ice, at 80% power, five times in 20 s bursts with a 60 s rest in between using the Hielscher Ultrasonic Processor UP100H (100 W, 30 kHz) and centrifuged (16000 × g for 5 min at 4°C). Soluble extract was precleared with 20 μl Protein-G dynabeads for 20 min at 4°C. After removal of samples for immunoblotting and quantitation of RNA input (1%), HP1 was immunoprecipitated with anti-HP1 9A9 antibody from 450 μl precleared extract by incubation for 4 h with 50 μl Protein-G dynabeads. Immunoprecipitates were washed 4 times with RCB. To elute the immunoprecipitated RNAs, the pelleted beads were boiled in 100 μL of UltraPure DEPC-treated Water for 5 min. 900 μL Qiazol Reagent was added to the supernatant recovered for RNA preparation. The RNA purified was used as a template to synthesize cDNA using oligo dT, random hexamers and SuperScript reverse transcriptase III according to the manufacturer’s protocol.
(Cassale et al. 2019)

Ultrasonic Lysis for Chromatin Immunoprecipitation Assay

Chromatin immunoprecipitation was performed according to the method described by Menet with minor modifications. Approximately 20 mg ovaries from 0- to 1-day-old wild-type females were homogenized in 1 mL of NEB buffer (10 mM HEPES-Na at pH 8.0, 10 mM NaCl, 0.1 mM EGTA-Na at pH 8, 0.5 mM EDTA-Na at pH 8, 1 mM DTT, 0.5% NP-40, 0.5 mM Spermidine, 0.15 mM Spermine, 1× EDTA- free Complete Protease Inhibitors) with a homogenizer / immersion disperser 1 min (at 3000 rpm). The homogenate was transferred to a pre-chilled glass dounce and 15 full strokes were applied with a tight pestle. Free nuclei were then centrifuged at 6000xg for 10 min at 4°C. The nuclei-containing pellets were resuspended in 1 mL of NEB and centrifuged at 20000 × g for 20 min on sucrose gradient (0.65 mL of 1.6 M sucrose in NEB, 0.35 mL of 0.8 M sucrose in NEB). The pellet was resuspended in 1 mL of NEB and formaldehyde to a final concentration of 1%. Nuclei were cross-linked for 10 min at room temperature and quenched by adding 1/10 vol of 1.375 M glycine. The nuclei were collected by centrifugation at 6000 × g for 5 min. Nuclei were washed twice in 1 mL of NEB and resuspended in 1 mL of Lysis Buffer (15 mM HEPES-Na at pH 7.6, 140 mM NaCl, 0.5 mM EGTA, 1 mM EDTA at pH 8, 1% Triton X-100, 0.5 mM DTT, 0.1% Na Deoxycholate, 0.1% SDS, 0.5% N-lauroylsarcosine and 1× EDTA-free Complete Protease Inhibitors). Nuclei were sonicated using a Hielscher Ultrasonic Processor UP100H (100 W, 30 kHz) six times for 20 s on and 1 min on ice. Sonicated nuclei were centrifuged at 13000 × g for 4 min at 4°C. The majority of sonicated chromatin was 500 to 1000 base pairs (bp) in length. For each immunoprecipitation, 15 μg of chromatin was incubated in the presence of 10 μg of HP1 9A9 monoclonal antibody (3 h at 4°C in a rotating wheel). Then, 50 μl of dynabeads protein G was added and incubation was continued overnight at 4°C. The supernatants were discarded and samples were washed twice in Lysis Buffer (each wash 15 min at 4 °C) and twice in TE Buffer (1 mM EDTA, 10 mM TrisHCl at pH 8). Chromatin was eluted from beads in two steps; first in 100 μl of Eluition Buffer 1 (10 mM EDTA, 1% SDS, 50 mM TrisHCl at pH 8) at 65°C for 15 min, followed by centrifugation and recovery of the supernatant. Beads material was re-extracted in 100 μl of TE + 0.67% SDS. The combined eluate (200 μl) was incubated overnight at 65°C to reverse cross-links and treated by 50 μg/ml RNaseA for 15 min at 65°C and by 500 μg/ml Proteinase K for 3 h at 65°C. Samples were phenol–chloroform extracted and ethanol precipitated. DNA was resuspended in 25 μl of water. For maximising the molecular analyses with DNA immunoprecipitated, candidate genes were amplified in pairs through an optimized duplex-PCR protocol by using two different sets of primers having similar melting temperatures in a single reaction.
(Casale et al. 2019)

UP200St TD_CupHorn for the indirect sonication of samples

UP200St TD_CupHorn for the indirect sonication of samples such as DNA and chromatin shearing

High-Performance Ultrasonic Cell Disruptors for Biological Samples

Hielscher Ultrasonics is your long-experienced partner when it comes to high-performance ultrasonicators for cell disruption, lysis, protein extraction, DNA, RNA, and chromatin fragmentation as well as other pre-analytical sample preparation steps. Offering a comprehensive portfolio of ultrasonic lab homogenizers and sample preparation units, Hielscher has the ideal ultrasonic device for your biological application and requirements.
Probe-type insonifier UP200St for lysisClassic probe-type ultrasonicator with micro-tip such as the UP200St (200W; see picture left) or one of the ultrasonic sample preparation units VialTweeter or UP200ST_TD_CupHorn with VialHolder are favourite models in research and analytical laboratories. The classic ultrasonic probe is ideal, when prepare fewer samples must be lysed, extracted or fragmented. The sample preparation units VialTweeter and UP200St_TD_CupHorn allow for the simultaneous sonication of up to 10 or 5 vials, respectively.
If high sample numbers (e.g. 96-well plates, microtiter plates etc.) must be processed, the UIP400MTP is the ideal sonication setup. The UIP400MTP functions like a larger cuphorn, which is filled with water and has enough space to hold micro-well plates. Powered by a 400 watts powerful ultrasonic processor, the UIP400MTP delivers a very uniform and intense sonication of multi-well plates in order to disrupt cells, lyse samples, solubilize pellets, extract proteins or shear DNA.

Precise Control via Smart Software

Hielscher's industrial processors of the hdT series can be comfortable and user-friendly operated via browser remote control.All Hielscher sonication solutions from 200 watts upwards are equipped with a digital colour touch-screen and an intelligent software. Via the smart data protocolling all ultrasonic process parameters are automatically saved as CSV file on a built-in SD-card as soon as the ultrasonicator is started. This makes research and protocolling so much more convenient. After the sonication trials or sample preparation, you can simply review the sonication parameters of each sonication run and compare them.
Via the intuitive menu, numerous parameter can be preset before sonication: For instance, to control the temperature in the sample and to prevent its thermal degradation, an upper limit of sample temperature can be set. A pluggable temperature sensor, which comes with the ultrasonic unit, gives the ultrasonic processor feedback on the actual sonication temperature. When the upper temperature limit is reached, the ultrasonic device pauses until the lower limit of the set ∆T is reached and starts then automatically sonicating again.
If sonication with a specific energy input is required, you can preset the final ultrasonic energy of the sonication run. Of course, ultrasonic pulsation and cycle mode can be individually set, too.
To re-use your most successful sonication parameters, you can save various sonication modes (e.g. sonication time, intensity, cycle mode etc.) as pre-set modes, so that they can be easy and rapidly started again.
For more operational convenience, all digital ultrasonic units can be operated via browser remote control in any common browser (e.g., InternetExplorer, Safari, Chrome etc.). The LAN connection is a simple plug-n-play setup and requires no additional software installation.
We at Hielscher know that the successful sonication of biological samples requires precision and repeatability. Therefore, we designed our ultrasonicators as smart devices with all features that enable an efficient, reliable, reproducible and convenient sample preparation.

Contact us now and tell us about your biological samples and the required preparation steps. We will propose you the most suitable ultrasonic sample preparation device and assist you with additional information such as protocols and recommendations.

The table below gives you an indication of the approximate processing capacity of our ultrasonic systems from ultrasonic micro-tips and classic ultrasonic homogenizers to MultiSample ultrasonicators for the convenient, reliable preparation of numerous samples:

Batch Volume Flow Rate Recommended Devices
96-well / microtiter plates n.a. UIP400MTP
10 vials à 0.5 to 1.5mL n.a. VialTweeter at UP200St
CupHorn for indirect sonication, e.g. up to 5 vials n.a. UP200St_TD_CupHorn
0.01 to 250mL 5 to 100mL/min UP50H
0.01 to 500mL 10 to 200mL/min UP100H
0.02 to 1L 20 to 400mL/min UP200Ht / UP200St
10 to 2000mL 20 to 400mL/min UP200Ht, UP400St
0.25 to 5L 0.05 to 1L/min UIP500hdT

Contact Us! / Ask Us!

Ask for more information

Please use the form below to request additional information about ultrasonic processors, applications and price. We will be glad to discuss your process with you and to offer you an ultrasonic system meeting your requirements!









Please note our privacy policy.


The VialTweeter is a MultiSample Ultraonicator that allows for reliable sample preparation under precisely controlled temperature conditions.

The ultrasonic multi-sample preparation unit VialTweeter allows for the simultaneous sonication of up to 10 vials. With the clamp-on device VialPress, up to 4 additional tubes can be pressed to the front for intense sonication.

Literature / References



Hielscher Ultrasonics supplies high-performance ultrasonic homogenizers from lab to industrial size.

High performance ultrasonics! Hielscher’s product range covers the full spectrum from the compact lab ultrasonicator over bench-top units to full-industrial ultrasonic systems.


Facts Worth Knowing

Metabolomics

Metabolomics is the study of small molecules, known as metabolites, present within cells, biofluids, tissues or organisms. These small molecules and their interactions within a biological system are summarized under the umbrella term “metabolome” and the research field is called metabolomics. The metabolome research is closely connected with the rapidly emerging field of precision medicine. The understanding of the metabolome and its relation to various diseases helps to develop disease prevention and clinical care strategies whilst individual variability in environment, lifestyle, genetics, and molecular phenotype. In order to release metabolite molecules from cells, ultrasonication is frequently used in biological laboratories for pre-analytical sample preparation such as cell disruption, lysis and the extraction of proteins, lipids and other molecules.