الموجات فوق الصوتية في الخل التصنيع والشيخوخة

الخل، مثل البلسم هو بهار مهم في المطبخ. وتستخدم أجهزة الموجات فوق الصوتية HIELSCHER لكثير من العمليات في مجال تصنيع ونضوج الخل.

خلفية عن إنتاج الخل

إنتاج الخل، وخاصة من المنتجات عالية الجودة، مثل الخل البلسمي، هو عملية التصنيع تستغرق وقتا طويلا. الخل هو السائل الحمضي الذي يتم انتاجه عن طريق الأكسدة أو بالأحرى التخمير من الايثانول. أم الخل، وهي مادة السليلوز وبكتيريا حمض الخليك، يولد الخل تحول الكحول إلى حمض الخليك بواسطة الأكسجين. وتنتج هذه العملية أكسدة الأحماض التي تعطي الخل نكهة حامضة نموذجية ورائحة نفاذة على محمل الجد. التفاعل الكيميائي الشامل من قبل بكتيريا حمض الخليك (اسيتوباكتيراساي) هو:

ج2ح5OH + O2الفصل3COOH + H2ال

تركيز حمض الخليك يتراوح بين 4 و 8٪ لجدول الخل وزيادات تصل إلى 18٪ للتخليل الخل.

تأثيرات الموجات فوق الصوتية في الخل

الموجات فوق الصوتية يمكن استخدامها في صناعة الخل لأغراض مختلفة. جميع الآثار يمكن البرهنة بسهولة بواسطة sonicating عينة من الخل لبضع ثوان.

طعم أكثر سلاسة وأقل حامضية

في الخل الذي تم sonicated، أصبح الحمضية والطعم الحامض أكثر سلاسة بكثير وألذ. هذا هو تطبيق للاهتمام كما أن هناك طلبا كبيرا على الخل السلس التي يمكن استخدامها في المطبخ لجعل وجبات لذيذة غرامة. الخل هو بهار يفضل أن الضمادات الموسم سلطة، أطباق اللحوم والأسماك، والصلصات، وكذلك الحلويات. خصيصا ويستمتع به عالية الجودة الخل البلسمي أيضا فاتح للشهية أو ديجيستيف.

طلب معلومات





الموجات فوق الصوتية تكثف عملية شيخوخة الخل وتسريع الشيخوخة وبالتالي بشكل كبير.

الموجات فوق الصوتية تكثف عملية شيخوخة الخل وتسريع الشيخوخة وبالتالي بشكل كبير.

صوتنة من البلسم (UP400S):

هذا الفيديو يوضح Hielscher ultrasonicator UP400S سونيكات الخل البلسمي.

سونيكيشن من الخل البلسمي باستخدام UP400S

توابل من الخل

لتنويع طعم الخل المشترك، وغالبا ما بنكهة الخل بعد التخمير الأكسدة بإضافة المواد المنكهة مختلفة، مثل الأعشاب (مثل المريمية والزعتر، الاوريجانو، الطرخون، روزماري، ريحان) والزنجبيل والفلفل الحار، أو الفواكه (مثل التوت، بلاك بيري، البرتقال، المانجو والليمون). بالموجات فوق الصوتية استخراج بمساعدة يعزز الافراج عن النكهات من مصفوفة الخلية إلى الخل. اقرأ المزيد عن استخراج بالموجات فوق الصوتية.

النضج وOaking من الخل

نكهة خشبية نضوج برميل، وهو الأمر المعهود لكبار الخل الجودةكما نضوج وشيخوخة الخل في براميل خشبية (مثل الكرز، والكستناء والبلوط والتوت، والرماد أو برميل العرعر) هي ذاتها من حيث التكلفة مكثفة وباذخ والخل وغالبا ما يصنع في صهاريج بلاستيكية. لتقليد نكهة الخشبية الشهيرة نضوج برميل، وهو الأمر المعهود لكبار الخل الجودة والمنتجين الخل إضافة مسحوق البلوط أو السنديان رقائق (ما يسمى ‘oaking البديل') أو نواتج التقطير نكهة الخشب. لتحقيق نتيجة مرضية للتوابل والبلوط، وعادة رقائق البلوط يجب أن تبقى لمدة 4 على الأقل – 6 أسابيع في الخل بحيث السائل يمكن أن تمتصه الألياف الخشبية. استخدام الموجات فوق الصوتية يمكن تسريع هذه العملية من oaking البديل بشكل كبير. Sonicating الخل مع بودرة مضافة البلوط أو السنديان ورقائق، وقوة مكثفة للغاية من الموجات فوق الصوتية والتجويف بالموجات فوق الصوتية المتولدة تساعد على استخراج نكهة البلوط. الموجات فوق الصوتية يخلق بالتناوب دورات الضغط المنخفض الضغط العالي والذي يؤدي إلى نقل الجماعي العالي بين الخلايا النباتية والخل. وعلاوة على ذلك، فإن جسيمات دقيقة من مسحوق البلوط منتشرة بشكل جيد جدا في وسط سائل لالموجات فوق الصوتية هي وسيلة فعالة جدا لتفريق.

الموجات فوق الصوتية في الصناعات الغذائية بالفعل طريقة معروفة لاستخراج النكهات. من قبل قوات التجويف حيوية للغاية لها، صوتنة يكسر جدران الخلايا ويجعل المواد داخل الخلوية المتوفرة. منذ يصبح المواد النباتية (ألياف الخشب) اقتحام جسيمات أصغر، تصبح أكثر الجواهر توابل المتاحة للأعصاب ذوقي اللسان. والميزة الثانية هي الموجات فوق الصوتية تفريق الفعال للجسيمات الصلبة في السوائل.

التلوين من الخل

الموجات فوق الصوتية لالاستحلاب، تفريق وحل تلوينات في الخلتكنولوجيا الموجات فوق الصوتية هي وسيلة فعالة لالاستحلاب، تشتيت وتذويب. وهذا مفيد في تصنيع الخل عندما على سبيل المثال يضاف الكرمل اللون إلى الخل. الكرمل اللون (المضافات الغذائية E150) هي واحدة من الملونات الغذائية أقدم ومعظم widley المستخدمة. السائل التلوين عالية اللزوجة يساعد على إعطاء الخل المطلوب اللون البني الداكن.

تطبيق الموجات فوق الصوتية

تطبيق الموجات فوق الصوتية لتصنيع الخل وعمليات الشيخوخة في غاية البساطة. في نطاق دفعة صغيرة – لمدة تصل إلى 2L – يمكنك استخدام أجهزة مختبر بالموجات فوق الصوتية، مثل ال UP400S.

لتجهيز الإنتاج، HIELSCHER تقدم أجهزة الموجات فوق الصوتية الصناعية مع المفاعلات خلية تدفق، مثل UIP1500hd. هذه منظومة العمل المضمنة، على سبيل المثال عند ضخ من دفعة واحدة إلى أخرى.

الجدول أدناه يعطيك مؤشرا على قدرة المعالجة التقريبية لultrasonicators لدينا:

دفعة حجم معدل المد و الجزر الأجهزة الموصى بها
1 إلى 500ML 10 إلى 200ML / دقيقة UP100H
10 إلى 2000ML 20 إلى 400ML / دقيقة Uf200 ः ر، UP400St
00.1 إلى 20L 00.2 إلى 4L / دقيقة UIP2000hdT
10 إلى 100L 2 إلى 10L / دقيقة UIP4000hdT
زمالة المدمنين المجهولين 10 إلى 100L / دقيقة UIP16000
زمالة المدمنين المجهولين أكبر مجموعة من UIP16000

اتصل بنا! / اسألنا!

اطلب المزيد من المعلومات

يرجى استخدام النموذج أدناه لطلب معلومات إضافية حول المعالجات بالموجات فوق الصوتية والتطبيقات والسعر. سنكون سعداء لمناقشة العملية الخاصة بك معك ونقدم لكم نظام الموجات فوق الصوتية تلبية الاحتياجات الخاصة بك!









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


وتستخدم الموجات فوق الصوتية عالية القص المتجانسات في المختبر، مقاعد البدلاء أعلى، التجريبية والصناعية المعالجة.

Hielscher الفوق صوتيات بتصنيع عالية الأداء المجانسة بالموجات فوق الصوتية لخلط التطبيقات، تشتت، استحلاب واستخراج على المختبر، والطيارية ومقياس الصناعية.


الفوق صوتيات عالية الأداء! تغطي مجموعة منتجات Hielscher الطيف الكامل من المعمل المدمج فوق الصوتيات على وحدات أعلى مقاعد البدلاء إلى أنظمة الموجات فوق الصوتية الصناعية الكاملة.

Hielscher الفوق صوتيات بتصنيع عالية الأداء المجانسة بالموجات فوق الصوتية من مختبر إلى حجم الصناعية.

Hielscher – Ultrasound Technology

Ultrasonics in Vinegar Manufacturing and Aging

Vinegar, such as balsamic is an important condiment in cuisine. Hielscher ultrasonic devices are used for many processes in the manufacturing and maturation of vinegar.

Background on Vinegar Production

The production of vinegar, especially of high quality products, such as balsamic vinegar, is a time-consuming manufacturing process. Vinegar is an acidic liquid that is produced by oxidation or rather fermentation of ethanol. The mother of vinegar, a substance of cellulose and acetic acid bacteria, generates the vinegar turning alcohol into acetic acid by means of oxygen. This oxidation process produces the acid that gives vinegar its typical sour flavor and lightly pungent smell. The overall chemical reaction by the acetic acid bacteria (acetobacteraceae) is:

C2H5OH + O2CH3COOH + H2O

The acetic acid concentration varies between 4 and 8% for table vinegar and increases up to 18% for pickling vinegar.

Ultrasonic Effects in Vinegar

Ultrasonics can be used in the manufacture of vinegar for various purposes. All effects can be easily demonstrated by sonicating a sample of vinegar for few seconds.

Smoother and Less Acidic Taste

In vinegar that has been sonicated, the acidic, sour taste became significantly smoother and tastier. This is an interesting application as there is a high demand for smooth vinegar that can be used in the cuisine to make fine delicious meals. Vinegar is a favored condiment to season salad dressings, meat and fish dishes, sauces, as well as desserts. Specially high grade balsamic vinegar is also savored as aperitif or digestif.

Flavoring of Vinegar

To diversify the common vinegar taste, the vinegar is often flavored after the oxidative fermentation by adding different flavoring substances, such as herbs (e.g. sage, thyme, oregano, tarragon, rosemary, basil), ginger, chili, or fruits (e.g. raspberry, blackberry, orange, mango, lime). Ultrasonically assisted extraction promotes the release of flavors from the cell matrix into the vinegar. Click here to read more about ultrasonic extraction.

Maturation and Oaking of Vinegar

wooden flavor of barrel maturation, which is typical for top quality vinegarAs the maturation and aging of vinegar in wood barrels (such as cherry, chestnut, oak, mulberry, ash or juniper barrels) is very cost-intensive and sumptuous, vinegar is often manufactures in plastic tanks. To imitate the famous wooden flavor of barrel maturation, which is typical for top quality vinegar, vinegar producers add oak powder or oak chips (so-called ‘alternative oaking‘) or wood flavor distillates. To achieve a satisfying result of oak flavoring, normally the oak chips have to remain for at least 4 – 6 weeks in the vinegar so that the liquid can be absorbed by the wood fibers. The use of ultrasound can speed up this process of alternative oaking significantly. Sonicating vinegar with the additive oak powder or oak chips, the highly intensive power of ultrasound and the generated ultrasonic cavitation assist the extraction of the oak flavor. Ultrasound creates alternating high pressure and low pressure cycles which leads to a higher mass transfer between the plant cells and the vinegar. Further, the fine particles of oak powder are very well dispersed in the liquid medium because ultrasound is a very effective means of dispersing.

Ultrasound is in food industry already a well-known method for extraction of flavors. By its highly energetic cavitational forces, sonication breaks cell walls and makes the intra-cellular material available. Since the plant material (wood fibers) becomes broken into smaller particles, more flavoring essences become available to the gustative nerves of the tongue. A second advantage of ultrasound is effective dispersing of solid particles into liquids.

Coloring of Vinegar

Ultrasonics for emulsifying, dispersing and dissolving of colorants in vinegarThe ultrasound technology is an efficient method for emulsifying, dispersing and dissolving. This is helpful in vinegar manufacture when e.g. caramel color is added to the vinegar. Caramel color (food additive E150) is one of the oldest and most widley used food colorings. The highly viscous coloring liquid helps to give the vinegar the desired dark brown color.

Application of Ultrasonics

The application of ultrasonics to vinegar manufacturing and aging processes is very simple. In small batch scale – for up to 2L – you can use ultrasonic laboratory devices, such as the UP400S.

For production processing, Hielscher offers industrial ultrasonic devices with flow cell reactors, such as the UIP1500hd. These system work inline, e.g. when you pump from one batch to another.

Contact us today, to talk about your processing needs! We will be glad to assist you!

Get Your Questions Answered!