تنظيف أسلاك السندات بكفاءة فائقة

الموجات فوق الصوتية عالية الطاقة عالية الكفاءة في إزالة طبقات الأكسيد من أسلاك السندات. منظفات الأسلاك بالموجات فوق الصوتية HIELSCHER إزالة أي تلوث وبقايا من سطح أسلاك الترابط دون معالجة ميكانيكية أو كيميائية لهياكل الأسلاك الحساسة.

تنظيف مكثف ولطيف لأسلاك Bondwires باستخدام الموجات فوق الصوتية

تستخدم المنظفات المضمنة بالموجات فوق الصوتية HIELSCHER لتنظيف فعال ولطيف لأسلاك السندات. أسلاك الترابط هي أسلاك دقيقة جدا تستخدم كوصلات بينية.المنظفات المضمنة بالموجات فوق الصوتية هي الطريقة الأكثر فعالية ولطيفة لإزالة المواد غير المرغوب فيها من أسلاك الترابط. وبما أن أقطار أسلاك السندات تبدأ من أقل من 10 ميكرومتر ويمكن أن تصل إلى عدة مئات من الميكرومترات (على سبيل المثال، للتطبيقات عالية الطاقة)، يجب أن تكون معالجة تنظيف هذه الأسلاك الحساسة لطيفة ولكنها فعالة. الموجات فوق الصوتية المكثفة هي طريقة مثبتة لإزالة طبقات الأكسيد والملوثات الأخرى من الأسلاك مثل الألومنيوم أو النحاس أو الفضة أو أسلاك السندات الذهبية. نظرا لأن المنظفات المضمنة بالموجات فوق الصوتية لا تطبق قوى ميكانيكية أو كيميائية مثل الفرش أو عوامل التنظيف القاسية ، فإن هيكل الأسلاك المعدنية لا يزال غير تالف. تتم إزالة الطبقات غير المرغوب فيها فقط من الأكاسيد والغبار وبقايا المعالجة.

طلب معلومات





معالج بالموجات فوق الصوتية مع sonotrode تنظيف الأسلاك المضمنة للتنظيف الفعال للملفات الشخصية التي لا نهاية لها.

معالج بالموجات فوق الصوتية مع sonotrode تنظيف الأسلاك المضمنة للتنظيف الفعال لأسلاك الترابط.

مبدأ العمل من المنظفات بالموجات فوق الصوتية المضمنة Bondwire

تستخدم المنظفات المضمنة بالموجات فوق الصوتية HIELSCHER على نطاق واسع في إنتاج الأسلاك والكابلات وغيرها من المواد التي لا نهاية لها من أجل إزالة الغبار والأوساخ والصابون ومعالجة المخلفات.
باستخدام تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية المبتكرة الملكية ، تخلق أنظمة التنظيف المضمنة بالموجات فوق الصوتية Hielscher مجالا مكثفا للتجويف ، بحيث يتم تحقيق نتائج تنظيف فعالة للغاية. نظرا لأن تأثير التنظيف يعتمد على تأثيرات التنظيف المادية للموجات فوق الصوتية ، فيمكن استخدامه لأي مادة حديدية وغير حديدية. كما يتم تطبيق الطاقة بالموجات فوق الصوتية تركز على حجم سائل منخفض، ويتم تحقيق آثار التنظيف المكثف مع توفير الوقت والطاقة وعوامل التنظيف. في الوقت نفسه ، يسمح هذا الاستخدام للموجات فوق الصوتية المركزة بتحقيق تصميم مدمج للغاية لوحدة التنظيف بالموجات فوق الصوتية. يتم بسهولة تحقيق التركيبات في خطوط الإنتاج الجديدة وكذلك التجهيز الرجعي في مرافق الإنتاج الحالية.

أنظمة تنظيف الأسلاك المضمنة بالموجات فوق الصوتية بالموجات فوق الصوتية بالموجات فوق الصوتية تحقق تأثيرات تنظيف متفوقة. يوضح الفيديو نظام تنظيف الأسلاك المضمن بالموجات فوق الصوتية المدمجة WTC950.

نظام تنظيف الأسلاك المضمن بالموجات فوق الصوتية المدمجة WTC950

تنظيف بالموجات فوق الصوتية

  • إزالة فعالة طبقات أكسيد والأوساخ
  • لطيف & غير ضارة: ممتازة للمواد الحساسة والرقيقة
  • أسلاك السندات بأقطار مختلفة
  • سرعات خط فردية
  • توفير الوقت والطاقة
  • آمنة وبسيطة للعمل
  • سهلة التركيب، صيانة منخفضة
  • صديق للبيئة

لماذا التنظيف المضمن بالموجات فوق الصوتية إكسل طرق تنظيف الأسلاك الأخرى؟

Hielscher الموجات فوق الصوتية من ذوي الخبرة منذ فترة طويلة في أنظمة الموجات فوق الصوتية عالية الطاقة. تولد مولدات الموجات فوق الصوتية القوية ومحولات الطاقة تذبذبات مكثفة عند ترددات تبلغ حوالي 20 كيلو هرتز. عندما تنتقل هذه الموجات فوق الصوتية إلى سائل ، مثل الماء ، عامل التنظيف ، يحدث التجويف الصوتي. التجويف هو تأثير يتم توليده في السوائل نتيجة لتناوب دورات الضغط العالي / الضغط المنخفض ، والتي تحدث عندما تنتقل الموجات فوق الصوتية عبر السائل. تخلق موجات الضغط الناتجة فقاعات فراغية تنفجر لاحقا. نتيجة لهذه الانفجارات ، تحدث ضغوط ودرجات حرارة عالية جدا مع نفاثات سائلة تصل إلى 1000 كم / ساعة. في الأسطح ، تقوم هذه القوى الميكانيكية بتخفيف الشوائب ، بحيث يمكن تنظيفها باستخدام سائل التنظيف. من أجل التجويف المكثف - ومن خلال التنظيف المكثف - هناك حاجة إلى سعات عالية وتردد منخفض بالموجات فوق الصوتية (حوالي 20 كيلو هرتز).
تقدم Hielscher Ultrasonics العديد من أنظمة التنظيف المضمنة بالموجات فوق الصوتية مع sonotrodes المطابقة ، والتي يمكن تكييفها بدقة مع المواد التي لا نهاية لها ومتطلبات النظافة المحددة.

تعمل الموجات فوق الصوتية عالية التركيز على إزالة الأوساخ والغبار والصابون وبقايا المعالجة من الملامح التي لا نهاية لها مثل الأسلاك والكابلات والقضبان والألياف والأحزمة المختومة والتشكيلات المعدنية.

تعمل الموجات فوق الصوتية عالية التركيز على إزالة الأوساخ والغبار والصابون وبقايا المعالجة من الملامح التي لا نهاية لها مثل الأسلاك والكابلات والقضبان والألياف والأحزمة المختومة والتشكيلات المعدنية.


معرفة المزيد عن رسم السندات بالموجات فوق الصوتية!

يتم سحب مواد الأسلاك الرابطة الشائعة بسلاسة إلى أسلاك رقيقة للغاية

  • ألمنيوم
  • نحاس
  • فضة
  • ذهب

عالية الأداء بالموجات فوق الصوتية المنظفات المضمنة ل Bondwires

تسمح الموجات فوق الصوتية عالية التركيز بنتائج تنظيف ممتازة أثناء تنظيف الأسلاك المضمنة بالموجات فوق الصوتية باستخدام أنظمة الموجات فوق الصوتية Hielscher.تقدم Hielscher Ultrasonics العديد من أنظمة التنظيف المضمنة بالموجات فوق الصوتية للتنظيف المستمر للمواد التي لا نهاية لها مثل الأسلاك وأسلاك السندات الرقيقة جدا. السعة بالموجات فوق الصوتية هي معلمة العملية الرئيسية ، والتي تحدد نتائج التنظيف. منذ Hielscher منظفات الأسلاك بالموجات فوق الصوتية تسمح بالتحكم الكامل في السعة، ويمكن تحقيق تنظيف لطيف ولكن عالي الكفاءة بشكل موثوق. هذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بأسلاك السندات ذات الأقطار الرقيقة للغاية. يسمح ضبط السعة بتحقيق النظافة المثلى في ظل ظروف معتدلة وغير ضارة.
نظرا لأن منظفات الموجات فوق الصوتية المضمنة من Hielscher موفرة للطاقة للغاية ويمكن تشغيلها بدون أو بكميات صغيرة جدا فقط من عوامل التنظيف ، فإن التثبيت سوف يستهلك نفسه في غضون أشهر. وعلاوة على ذلك، تنظيف السندات بالموجات فوق الصوتية فعالة من حيث التكلفة وآمنة وبسيطة للعمل وكذلك environmetal صديقة. مع المتانة المعلقة ، فإن صيانة أجهزة الموجات فوق الصوتية HIELSCHER تكاد تكون مهملة.
اتصل بنا لمعرفة المزيد عن تنظيف أسلاك السندات بالموجات فوق الصوتية والتفاصيل التقنية المحددة لمنظفات مضمنة بالموجات فوق الصوتية!

اتصل بنا! / اسألنا!

اطلب المزيد من المعلومات

يرجى استخدام النموذج أدناه لطلب معلومات إضافية حول المعالجات بالموجات فوق الصوتية والتطبيقات والسعر. سنكون سعداء لمناقشة العملية الخاصة بك معك ونقدم لكم نظام الموجات فوق الصوتية تلبية الاحتياجات الخاصة بك!









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


في هذا الفيديو يتم تقديم نظام التنظيف المضمن بالموجات فوق الصوتية USCM2000. هذا المنظف المضمن بالموجات فوق الصوتية مثالي لإزالة مواد التشحيم أو الستيرات من أسطح الأسلاك ، ولكم الغبار من الشرائط ولتنظيف الملامح المتنوعة ، والمغزل الملولب ، والقضبان وغيرها من المنتجات التي تقطعت بها السبل.

نظام التنظيف المضمن بالموجات فوق الصوتية USCM2000 للأسلاك أو الأنابيب أو الملفات الشخصية



الأدب / المراجع

حقائق تستحق العلم

الترابط السلكي

يصف الترابط السلكي طريقة إنشاء وصلات بينية (ترابطات) بين دائرة متكاملة (IC) أو أجهزة أشباه الموصلات الأخرى وتعبئتها أثناء عملية التصنيع. الترابط السلكي هو بديل للحام أو المواد اللاصقة عالية الأداء ، وهي المواد اللاصقة الموصلة كهربائيا (ECAs) (المواد اللاصقة الموصلة متساوي الاستواء (ICAs) والمواد اللاصقة الموصلة المتباينة (ACAs)). نظرا لأن الترابط السلكي يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة ومرونة عند مقارنة تقنيات التوصيل البيني المختلفة ، فإنه يستخدم لتجميع الغالبية العظمى من حزم أشباه الموصلات.


الفوق صوتيات عالية الأداء! تغطي مجموعة منتجات Hielscher الطيف الكامل من المعمل المدمج فوق الصوتيات على وحدات أعلى مقاعد البدلاء إلى أنظمة الموجات فوق الصوتية الصناعية الكاملة.

Hielscher الفوق صوتيات بتصنيع عالية الأداء المجانسة بالموجات فوق الصوتية من مختبر إلى حجم الصناعية.

Cleaning of Bondwires with Superior Efficiency

High-power ultrasound is highly efficient in removing oxide layers from bondwires. Hielscher ultrasonic wire cleaners remove any contamination and residues from the surface of the bonding wires without mechanical or chemical treatment of sensitive wire structures.

Intense yet Gentle Cleaning of Bondwires with Ultrasound

Hielscher ultrasonic inline cleaners are used for efficient, yet gentle cleaning of bondwires. Bonding wires are very fine wires used as interconnects.Ultrasonic inline cleaners are the most effective and gentle method for removing unwanted substances from bonding wires. Since diameters of bondwires start from under 10 μm and can be up to several hundred micrometres (e.g., for high-powered applications), the cleaning treatment of such delicate wires must be gentle, yet effective. Intense ultrasound waves are a proven way to remove oxide layers and other contaminations from wires such as aluminum, copper, silvers, or gold bondwires. As ultrasonic inline cleaners do not apply mechanical or chemical forces such as brushes or harsh cleaning agents, the metallic wire structure remains undamaged. Only unwanted layers of oxides, dust and processing residues are removed.

Information Request




Note our privacy policy.


Ultrasonic processor with inline wire cleaning sonotrode for the efficient cleaning of endless profiles.

Ultrasonic processor with inline wire cleaning sonotrode for the efficient cleaning of bonding wires.

Working Principle of Ultrasonic Inline Bondwire Cleaners

Hielscher ultrasonic inline cleaners are widely used in the production of wires, cables and other endless materials in order to remove dust, dirt, soaps and processing residues.
Using innovative proprietary ultrasonic technology, Hielscher ultrasonic inline cleaning systems create an intense cavitation field, so that very efficacious cleaning results are accomplished. As the cleaning effect is based on the physical cleaning effects of ultrasound waves, it can be used for any ferrous and non-ferrous material. As the ultrasonic power is applied focused to a low liquid volume, intense cleaning effects are achieved whilst saving time, energy, and cleaning agents. At the same time, this use of focused ultrasound allows to realize a very compact design of the ultrasonic cleaning unit. Installations into new production lines as well as retro-fitting into existing production facilities are easily realized.

Ultrasonic inline wire cleaning systems from Hielscher Ultrasonics achieve superior cleaning effects. The video demonstrates the compact ultrasonoc inline wire cleaning system WTC950.

Compact Ultrasonic Inline Wire Cleaning System WTC950

Ultrasonic Cleaning

  • efficient removal oxide layers and dirt
  • gentle & non-damaging: excellent for sensitive and thin materials
  • bondwires of various diameters
  • individual line speeds
  • time- and energy-saving
  • safe and simple to operate
  • easy installation, low maintenance
  • environmental-friendly

Why Does Ultrasonic Inline Cleaning Excel Other Wire Cleaning Methods?

Hielscher Ultrasonics is long-time experienced in high-power ultrasound systems. Powerful ultrasound generators and transducers generate intense oscillations at frequencies of approx. 20kHz. When such ultrasound waves are transmitted into a liquid, e.g. water, cleaning agent, acoustic cavitation occurs. Cavitation is an effect that is generated in liquids as result of alternating high-pressure / low-pressure cycles, which occur when ultrasound waves travel through a liquid. The resulting pressure waves create vacuum bubbles, that implode subsequently. As a result of these implosions, very high pressures and temperatures occur in combination with liquid jets of up to 1000km/h. At surfaces, these mechanical forces loosen impurities, so they can be flushed away with the cleaning liquid. For an intensive cavitation – and by that for an intensive cleaning – high amplitudes and a low ultrasonic frequency (approx. 20kHz) are needed.
Hielscher Ultrasonics offers various ultrasonic inline cleaning systems with matching sonotrodes, which can be precisely adapted to your endless material and specific cleanliness requirements.

Highly focused ultrasound waves remove dirt, dust, soaps and process residuals from endless profiles such as wires, cables, rods, fibres, stamped belts and metallic profiles.

Highly focused ultrasound waves remove dirt, dust, soaps and process residuals from endless profiles such as wires, cables, rods, fibres, stamped belts and metallic profiles.


Learn more about ultrasonic bondwire drawing!

Common bondwire materials are smoothly drawn to ultra-thin wires

  • Aluminum
  • Copper
  • Silver
  • Gold

High-Performance Ultrasonic Inline Cleaners for Bondwires

Highly focused ultrasound waves allow for excellent cleaning results during ultrasonic inline wire cleaning using Hielscher Ultrasonics systems.Hielscher Ultrasonics offers numerous ultrasonic inline cleaning systems for the continuous cleaning of endless materials such as wires and very thin bondwires. The ultrasonic amplitude is the main process parameter, which determines the cleaning results. Since Hielscher Ultrasonic wire cleaners allow full control over the amplitude, a gentle yet highly efficient cleaning can be reliably achieved. This is especially important when it comes to bondwires with ultra-thin diameters. Adjusting the amplitude allows to achieve optimum cleanliness under mild, non-damaging conditions.
Since Hielscher inline ultrasound cleaners are very energy-efficient and can be operated without or with only very small amounts of cleaning agents, the installation will amortizise itself within months. Furthermore, ultrasonic bondwire cleaning is cost-efficient, safe and simple to operate as well as environmetal-friendly. With outstanding robustness, the maintenance of Hielscher ultrasonicators is almost neglectable.
Contact us know to learn more about ultrasonic bondwire cleaning and specific technical details of our ultrasonic inline cleaners!

Contact Us! / Ask Us!

Ask for more information

Please use the form below to request additional information about ultrasonic processors, applications and price. We will be glad to discuss your process with you and to offer you an ultrasonic system meeting your requirements!









Please note our privacy policy.


In this video the ultrasonic inline cleaning system USCM2000 is presented. This ultrasonic inline cleaner is ideal for the removal of drawing lubricant or stearate from wire surfaces, of punching dust from strips and for the cleaning of diverse profiles, threaded spindles, bars and other stranded products.

Ultrasonic Inline Cleaning System USCM2000 for Wire, Tube or Profiles



Literature / References

Facts Worth Knowing

Wire Bonding

Wire bonding describes the method of creating interconnects (interconnections) between an integrated circuit (IC) or other semiconductor devices and its packaging during the manufacturing process. Wire bonding is an alternative to soldering or high-performance adhesives, namely electrically conductive adhesives (ECAs) (isotropically conductive adhesives (ICAs) and anisotropic conductive adhesives (ACAs)). Since wire bonding is most cost-effective and flexible when various interconnect technologies are compared, it is used to assemble the vast majority of semiconductor packages.


High performance ultrasonics! Hielscher's product range covers the full spectrum from the compact lab ultrasonicator over bench-top units to full-industrial ultrasonic systems.

Hielscher Ultrasonics manufactures high-performance ultrasonic homogenizers from lab to industrial size.