تفوق الموجات فوق الصوتية طرق الاستخراج الأخرى حسب السرعة

الإجراء السريع للاستخراج بالموجات فوق الصوتية وما ينتج عن ذلك من توفير الوقت في إنتاج المستخلص هي واحدة من العديد من المزايا لاستخراج بالموجات فوق الصوتية من المركبات النشطة بيولوجيا من النباتات. تمت مقارنة الاستخراج بالموجات فوق الصوتية علميا بتقنيات الاستخراج البديلة مثل استخراج CO2 فوق الحرج ، النقع ، الارتجاع الحراري ، Soxhlet ، أو استخراج الميكروويف ونتائج الأبحاث تثبت الميزة الكبيرة للموجات فوق الصوتية فيما يتعلق بسرعة الاستخراج والعائد.

الموجات فوق الصوتية كإجراء استخراج سريع

استخراج بالموجات فوق الصوتية من المركبات النشطة بيولوجيا ومن المعروف جيدا لغلة عالية، ومقتطفات عالية الجودة، واستخراج قصير، وانخفاض استهلاك الطاقة والقدرة على العمل مع المذيبات خفيفة جدا. كل هذه العوامل تساهم في الكفاءة الشاملة غير العادية لاستخراج بالموجات فوق الصوتية من المكونات النشطة بيولوجيا من المواد النباتية.
أدناه يمكنك العثور على مجموعة مختارة من تقارير البحث العلمي ، والتي استخراج بالموجات فوق الصوتية (أيضا استخراج بمساعدة الموجات فوق الصوتية / UAE) مع تقنيات استخراج أخرى مثل النقع ، Soxhlet ، الارتجاع الحراري ، ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج2، واستخراج الميكروويف.

طلب معلومات





استخراج بالموجات فوق الصوتية يتفوق تقنيات استخراج أخرى في سرعة عالية (مدة قصيرة)، غلة أعلى وجودة استخراج أعلى.

الموجات فوق الصوتية UP400St لاستخراج النباتات بسرعة عالية في وضع الدفعة

تطبيق الاستخراج وقت الاستخراج بالموجات فوق الصوتية وقت طريقة الاستخراج البديلة معلومات إضافية مصدر
استخراج الأنثوسيانين من التوت الآس 5 دقائق 15 دقيقة
ميكروويف
الموجات فوق الصوتية UP200S غونزاليس وآخرون، 2019
استخراج أوراق بولدو 5-30 دقيقة 15-90 دقيقة
الماكرر
الموجات فوق الصوتية UIP1000hdT
"يمكننا أن نرى أنه من 5 إلى 30 دقيقة من الصوتنة ، فإن العائد يعادل عائد النقع التقليدي في 15 إلى 90 دقيقة: UAE يتطلب ثلث الوقت لاستخراج المواد القابلة للذوبان من الأوراق في النقع التقليدي".
Petigny et al., 2013
استخراج الفينولات الكلية والفلافونويد من المريمية 11 دقيقة 30 دقيقة
استخراج تقليدي مع شاكر حمام مائي عند 60 درجة مئوية
بالموجات فوق الصوتية
UP100H، UP400S
دنت وآخرون، 2015
استخراج أوراق الزيتون البوليفينول 21 دقيقة 60 دقيقة
استخراج الارتجاع الحراري التقليدي
الموجات فوق الصوتية UP400S Dobrinčić et al., 2020
استخراج الفينولات النشطة بيولوجيا من أوراق مالفا سيلفستريس 49 دقيقة
48 درجة مئوية عند 110 وات
5 ساعات
استخراج السرير المهيج عند 150 دورة في الدقيقة
الموجات فوق الصوتية UP200S
كشف تحليل HPLC أن تركيز الفينولات النشطة بيولوجيا زاد بشكل ملحوظ (p≺0.05) تحت المستوى الأمثل UAE شروط.
Bimakr et al., 2017
استخراج الدهون من بذور البطيخ الشتوي (بنينكاسا هيسبيدا) ∼ 36 دقيقة استخراج ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج جنبا إلى جنب مع تقنية تأرجح الضغط (SCE-PST) (∼ 50 دقيقة)، CO فوق الحرج2 (∼ 97 دقيقة)، واستخراج سوكسليت التقليدي (∼ 360 دقيقة) مقارنة ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج (sCO)2)، والاستخراج بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAE)، واستخراج ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج جنبا إلى جنب مع تقنية تأرجح الضغط (SCE-PST) ويظهر استخراج سوكسليت أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي تقنية الاستخراج الأكثر كفاءة وسرعة. Bimakr et al. (2015)
استخراج بالموجات فوق الصوتية هو أكثر كفاءة بكثير وأسرع من تقنيات الاستخراج البديلة مثل استخراج ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج (SCO2) واستخراج Soxhlet.

مقارنة ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج (sCO)2)، والاستخراج بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAE)، واستخراج ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج جنبا إلى جنب مع تقنية تأرجح الضغط (SCE-PST) واستخراج سوكسليت يظهر أن UAE هي تقنية الاستخراج الأكثر كفاءة وسرعة.

مزايا استخراج النباتات بالموجات فوق الصوتية

  • كفاءة استخراج عالية
  • غلة استخراج متفوقة
  • عملية سريعة
  • درجات حرارة منخفضة
  • مناسبة لاستخراج مركبات حرارية
  • متوافق مع أي مذيب
  • استهلاك منخفض للطاقة
  • تقنية الاستخراج الأخضر
  • عملية سهلة وآمنة
  • انخفاض تكاليف الاستثمار والتشغيل
  • عملية على مدار الساعة في إطار الخدمة الشاقة

مستخلصات بالموجات فوق الصوتية عالية الأداء للعزل السريع للمركبات

تمكن معدات الموجات فوق الصوتية الحديثة من Hielscher من استخراج سريع للجزيئات الحيوية عالية الجودة من النباتات. يسمح التحكم الكامل في معلمات العملية مثل السعة ودرجة الحرارة والضغط ومدخلات الطاقة بظروف الاستخراج الأكثر كفاءة والأخف وزنا التي تنتج مستخلصات غير تالفة ونشطة بيولوجيا للغاية. يمكن تحسين معلمات الاستخراج بالموجات فوق الصوتية مثل حجم جسيمات المواد الخام ، ونوع المذيب ، ونسبة المواد الصلبة إلى المذيبات ، ووقت الاستخراج للحصول على أعلى كفاءة وأفضل النتائج الإجمالية. نظرا لأن الاستخراج بالموجات فوق الصوتية هو طريقة استخراج غير حرارية ، يمكن تجنب التدهور الحراري للمكونات النشطة بيولوجيا مما يؤدي إلى جودة استخراج فائقة.
بشكل عام ، فإن مزايا مثل الإنتاجية العالية ، ووقت الاستخراج القصير ، ودرجة حرارة الاستخراج المنخفضة ، ومتطلبات المذيبات المنخفضة تجعل الصوتنة طريقة الاستخراج المفضلة.

تظهر مقارنة استخراج الموجات فوق الصوتية والميكروويف أن استخراج الأنثوسيانين من التوت الآس هو أكثر كفاءة باستخدام الموجات فوق الصوتية.

تفوق الموجات فوق الصوتية الميكروويف في استخراج الأنثوسيانين من التوت الآس. صوتنة أسرع بثلاث مرات من استخراج الميكروويف.


استخراج بالموجات فوق الصوتية من إجمالي الفينولات والفلافونويد من حكيم أسرع بكثير من الاستخراج التقليدي في شاكر حمام مائي

تظهر المقارنة بين الموجات فوق الصوتية والتقليدية مع شاكر الحمام المائي انخفاضا كبيرا في وقت الاستخراج لإجمالي الفينولات والفلافونويد من المريمية عند استخدام الاستخراج بالموجات فوق الصوتية. يتطلب الاستخراج بالموجات فوق الصوتية ثلث وقت الاستخراج فقط باستخدام شاكر حمام مائي.

طلب معلومات





استخراج بالموجات فوق الصوتية: أنشئت في المختبر والصناعة

يتم تطبيق استخراج بالموجات فوق الصوتية على نطاق واسع لاستخراج أي نوع من المركبات النشطة بيولوجيا من النباتات والفطريات والطحالب والبكتيريا وخلايا الثدييات. تم تأسيس استخراج بالموجات فوق الصوتية باعتبارها بسيطة وفعالة من حيث التكلفة وذات كفاءة عالية تتفوق على تقنيات الاستخراج التقليدية الأخرى من خلال غلة استخراج أعلى ومدة معالجة أقصر.
مع المختبر، مقاعد البدلاء وأنظمة الموجات فوق الصوتية الصناعية بالكامل متاحة بسهولة، استخراج بالموجات فوق الصوتية هو في الوقت الحاضر تكنولوجيا راسخة وموثوق بها. يتم تثبيت مستخلصات الموجات فوق الصوتية HIELSCHER في جميع أنحاء العالم في مرافق المعالجة الصناعية لإنتاج المركبات النشطة بيولوجيا من الدرجة الغذائية والدوائية.
الجدول أدناه يعطيك مؤشرا على قدرة المعالجة التقريبية لultrasonicators لدينا:

دفعة حجم معدل المد و الجزر الأجهزة الموصى بها
1 إلى 500ML 10 إلى 200ML / دقيقة UP100H
10 إلى 2000ML 20 إلى 400ML / دقيقة Uf200 ः ر، UP400St
00.1 إلى 20L 00.2 إلى 4L / دقيقة UIP2000hdT
10 إلى 100L 2 إلى 10L / دقيقة UIP4000hdT
زمالة المدمنين المجهولين 10 إلى 100L / دقيقة UIP16000
زمالة المدمنين المجهولين أكبر مجموعة من UIP16000

اتصل بنا! / اسألنا!

اطلب المزيد من المعلومات

يرجى استخدام النموذج أدناه لطلب معلومات إضافية حول المعالجات بالموجات فوق الصوتية والتطبيقات والسعر. سنكون سعداء لمناقشة العملية الخاصة بك معك ونقدم لكم نظام الموجات فوق الصوتية تلبية الاحتياجات الخاصة بك!









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


وتستخدم الموجات فوق الصوتية عالية القص المتجانسات في المختبر، مقاعد البدلاء أعلى، التجريبية والصناعية المعالجة.

Hielscher الفوق صوتيات بتصنيع عالية الأداء المجانسة بالموجات فوق الصوتية لخلط التطبيقات، تشتت، استحلاب واستخراج على المختبر، والطيارية ومقياس الصناعية.



الأدب / المراجع

حقائق تستحق العلم

مبدأ العمل من استخراج بالموجات فوق الصوتية

استخراج بالموجات فوق الصوتية هي طريقة تستخدم على نطاق واسع لعزل وفصل المكونات النشطة بيولوجيا من المواد النباتية. نظرا لأن الصوتنة متوافقة مع أي نوع من المذيبات ، يمكن تصميم إجراء الاستخراج بالموجات فوق الصوتية على النحو الأمثل فيما يتعلق بالمركبات النشطة بيولوجيا (أي المركبات المستهدفة) ، وقطبيتها ، وقابليتها للذوبان ، وحساسية الحرارة وغيرها من العوامل. تكييف عملية الصوتنة على وجه التحديد مع مركب معين أو مركبات مختلفة ، يمكن اختيار الإعداد الأكثر مثالية من أجل الحصول على مستخلص بجودة عالية بشكل غير عادي.
الموجات فوق الصوتية المقترنة بسائل أو ملاط يخلق اهتزازات مكثفة وتجويف صوتي. يتم تحديد التجويف الصوتي الملقب بالموجات فوق الصوتية من خلال تفاضلات الضغط العالي للغاية التي تحدث محليا ، وقوى القص والطائرات السائلة. هذه القوى تكسر جدران الخلايا ، وتعطل الخلايا النباتية وتكثف النقل الجماعي بين داخل الخلية والمذيبات. وبالتالي ، يتم إطلاق المكونات النشطة بيولوجيا بكفاءة في المذيب المحيط ، حيث يمكن عزل الجزيئات المستهدفة وتنقيتها بسهولة (على سبيل المثال ، عن طريق تبخر الدوار أو التقطير بالبخار أو HPLC).

تستخدم المعطلات بالموجات فوق الصوتية لاستخراج من مصادر النباتية (على سبيل المثال النباتات والطحالب والفطريات)

استخراج بالموجات فوق الصوتية من الخلايا النباتية: يظهر القسم المستعرض المجهري (TS) آلية الإجراءات أثناء الاستخراج بالموجات فوق الصوتية من الخلايا (التكبير 2000x)
[المصدر: Vilkhu et al. 2011]


الفوق صوتيات عالية الأداء! تغطي مجموعة منتجات Hielscher الطيف الكامل من المعمل المدمج فوق الصوتيات على وحدات أعلى مقاعد البدلاء إلى أنظمة الموجات فوق الصوتية الصناعية الكاملة.

Hielscher الفوق صوتيات بتصنيع عالية الأداء المجانسة بالموجات فوق الصوتية من مختبر إلى حجم الصناعية.

Ultrasonication Outcompetes Other Extraction Methods by Speed

The rapid procedure of ultrasonic extraction and the therefrom resulting time savings in extract production are one of many advantages of ultrasonic extraction of bioactive compounds from plants. Ultrasonic extraction has been scientifically compared to alternative extraction techniques such as supercritical CO2 extraction, maceration, heat-reflux, Soxhlet, or microwave extraction and research results prove the significant advantage of ultrasonication regarding extraction speed and yield.

Ultrasonication as Rapid Extraction Procedure

Ultrasonic extraction of bioactive compounds is well known for its high yields, high-quality extracts, short extraction time, low energy-consumption and the capability to work with very mild solvents. All these factors contribute to the extraordinary overall efficiency of ultrasonic extraction of bioactive constituents from plant materials.
Below you can find a selection of scientific research reports, in which ultrasonic extraction (also ultrasound-assisted extraction / UAE) were compared with other extraction techniques such as maceration, Soxhlet, heat-reflux, supercritical CO2, and microwave extraction.

Information Request




Note our privacy policy.


Ultrasonic extraction excels other extraction techniques in high speed (shortened duration), higher yields and higher extract quality.

Ultrasonicator UP400St for high-speed extraction of botanicals in batch mode

Extraction Application Ultrasonic extraction time Alternative extraction method time Additional information Source
Anthocyanin extraction from myrtle berries 5 min 15 min
microwave
ultrasonicator UP200S Gonzalez et al., 2019
Boldo leave extraction 5-30 min 15-90 min
maceration
ultrasonicator UIP1000hdT
“We can see that from 5 to 30 min of sonication, the yield is equivalent to the yield of conventional maceration at 15 to 90 min: UAE requires a third of the time to extract the soluble material of the leaves in conventional maceration.“
Petigny et al., 2013
Extraction of total phenols and flavonoids from sage 11 min 30 min
conventional extraction with water bath shaker at 60ºC
ultrasonic extractors
UP100H, UP400S
Dent et al., 2015
Extraction of olive leaf polyphenols 21 min 60min
conventional heat-reflux extraction
ultrasonicator UP400S Dobrinčić et al., 2020
Extraction of bioactive phenolics from Malva sylvestris leaves 49 min
48°C at 110W
5 h
agitated bed extraction at 150 rpm
Ultrasonicator UP200S
HPLC analysis revealed that the concentration of bioactive phenolics increased significantly (p≺0.05) under the optimal UAE conditions.
Bimakr et al., 2017
Extraction of Lipids from Winter Melon (Benincasa hispida) Seed ∼36 min Supercritical carbon dioxide extraction combined with pressure swing technique (SCE-PST) (∼50 min), supercritical CO2 (∼97 min), and conventional Soxhlet extraction (∼360 min) Comparison of supercritical carbon dioxide (sCO2), ultrasound-assisted extraction (UAE), supercritical carbon dioxide extraction combined with pressure swing technique (SCE-PST) and Soxhlet extraction shows that UAE is the most efficient and rapid extraction technique. Bimakr et al. (2015)
Ultrasonic extraction is significantly more efficient and faster than alternative extraction techniques such as supercritical carbon dioxide (SCO2) extraction and Soxhlet extraction.

Comparison of supercritical carbon dioxide (sCO2), ultrasound-assisted extraction (UAE), supercritical carbon dioxide extraction combined with pressure swing technique (SCE-PST) and Soxhlet extraction shows that UAE is the most efficient and rapid extraction technique.

The Advantages of Ultrasonic Botanical Extraction

  • High extraction efficiency
  • Superior extraction yields
  • Rapid process
  • Low temperatures
  • Suitable to extract thermolabile compounds
  • Compatible with any solvent
  • Low-energy consumption
  • Green extraction technique
  • Easy and safe operation
  • Low investment and operational costs
  • 24/7 operation under heavy-duty

High-Performance Ultrasonic Extractors for Express Isolation of Compounds

Hielscher’s state-of-the-art ultrasonic equipment enable for a rapid extraction of high-quality bio-molecules from plants. Full control over the process parameters such as amplitude, temperature, pressure and energy input allow for the most efficient and mildest extraction conditions producing undamaged, highly bioactive extracts. Optimizing ultrasonic extraction parameters such as raw material particle size, solvent type, solid-to-solvent ratio, and extraction time can be optimized for highest efficiency and best overall results. Since ultrasonic extraction is a non-thermal extraction method, thermal degradation of the bioactive ingredients can be avoided resulting in superior extract quality.
Overall, advantages such as high yield, short extraction time, low extraction temperature, and the reduced solvent requirements make sonication the preferred extraction method.

The comparison of ultrasonic and microwave extraction shows that anthocyanin extraction from myrtle berries is more efficient using ultrasonication.

Ultrasoniction outcompetes microwave in the anthocyanin extraction from myrtle berries. Sonication is three times faster than microwave extraction.


Ultrasonic extraction of total phenols and flavonoids from sage is significantly faster than conventional extraction in a water bath shaker

The comparison of ultrasonic vs conventional with a water bath shaker shows a significantly reduced extraction time for total phenols and flavonoids from sage when ultrasound extraction is used. Ultrasonic extraction requires only one third of the extraction time with a water bath shaker.

Information Request




Note our privacy policy.


Ultrasonic Extraction: Established in Lab and Industry

Ultrasonic extraction is widely applied for the extraction of any kind of bioactive compound from botanicals, fungi, algae, bacteria and mammalian cells. Ultrasonic extraction has been established as a simple, cost-effective and highly efficient that excels other traditional extraction techniques by higher extraction yields and shorter processing duration.
With lab, bench-top and fully-industrial ultrasonic systems readily available, ultrasonic extraction is nowadays an well-established and trusted technology. Hielscher ultrasonic extractors are installed worldwide in industrial processing facilities for the production of food- and pharma-grade bioactive compounds.
The table below gives you an indication of the approximate processing capacity of our ultrasonicators:

Batch Volume Flow Rate Recommended Devices
1 to 500mL 10 to 200mL/min UP100H
10 to 2000mL 20 to 400mL/min UP200Ht, UP400St
0.1 to 20L 0.2 to 4L/min UIP2000hdT
10 to 100L 2 to 10L/min UIP4000hdT
n.a. 10 to 100L/min UIP16000
n.a. larger cluster of UIP16000

Contact Us! / Ask Us!

Ask for more information

Please use the form below to request additional information about ultrasonic processors, applications and price. We will be glad to discuss your process with you and to offer you an ultrasonic system meeting your requirements!









Please note our privacy policy.


Ultrasonic high-shear homogenizers are used in lab, bench-top, pilot and industrial processing.

Hielscher Ultrasonics manufactures high-performance ultrasonic homogenizers for mixing applications, dispersion, emulsification and extraction on lab, pilot and industrial scale.



Literature / References

Facts Worth Knowing

Working Principle of Ultrasonic Extraction

Ultrasonic extraction is a widely used method to isolate and separate bioactive components from plant materials. Since sonication is compatible with any kind of solvent, the ultrasonic extraction procedure can be optimally designed regarding bioactive compounds (i.e., the targeted compounds), their polarity, solubility, heat-sensitivity and other factors. Adapting the sonication process specifically to a certain compound or various compounds, the most ideal setup can be chosen in order to obtain an extract of extraordinarily high quality.
Ultrasound waves coupled into a liquid or slurry creates intense vibrations and acoustic cavitation. Acoustic aka ultrasonic cavitation is determined by locally occurring extremely high pressure differentials, shear forces and liquid jets. These forces break cell walls, disrupt vegetable cells and intensify the mass transfer between cell interior and solvent. Thereby, bioactive ingredients are released efficiently into the surrounding solvent, from where target molecules can be easily isolated and purified (e.g., by rotor-evaporation, steam-distillation, or HPLC).

Ultrasonic disruptors are used for extractions from phyto sources (e.g. plants, algae, fungi)

Ultrasonic extraction from plant cells: the microscopic transverse section (TS) shows the mechanism of actions during ultrasonic extraction from cells (magnification 2000x)
[source: Vilkhu et al. 2011]


High performance ultrasonics! Hielscher's product range covers the full spectrum from the compact lab ultrasonicator over bench-top units to full-industrial ultrasonic systems.

Hielscher Ultrasonics manufactures high-performance ultrasonic homogenizers from lab to industrial size.