Hielscher تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية

استخراج بالموجات فوق الصوتية والحفاظ عليها

يستخدم تفكك هياكل الخلية (تحلل) عن طريق الموجات فوق الصوتية لاستخراج المركبات داخل الخلوية أو لتثبيط الميكروبات.

خلفية

في علم الأحياء الدقيقة، ويرتبط في المقام الأول مع الموجات فوق الصوتية تعطيل الخلية (تحلل) أو تفسخ ([أنّجر] 1975). عند صوتنة السوائل بكثافة عالية ، تؤدي الموجات الصوتية التي تنتشر إلى الوسائط السائلة إلى دورات متناوبة من الضغط العالي (الضغط) ودورات الضغط المنخفض (نادرة) ، مع معدلات تعتمد على التردد.
أثناء دورة الضغط المنخفض ، تنتج الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة فقاعات فراغ صغيرة أو فراغات في السائل. عندما تصل الفقاعات إلى حجم لا تستطيع عنده امتصاص الطاقة ، فإنها تنهار بشكل عنيف خلال دورة الضغط العالي. هذه الظاهرة تسمى التكهف. خلال الانفجار الداخلي يتم الوصول إلى درجات حرارة عالية جدا (حوالي 5000 كيلو) وضغوط (حوالي 2000 متر مكعب) محليا. كما ينتج عن انفجار فقاعة التجويف نفاثات سائلة تصل إلى سرعة 280 م / ث. تقوم قوى القص الناتجة باختراق غلاف الخلية ميكانيكياً وتحسين نقل المواد. الموجات فوق الصوتية يمكن أن يكون لها آثار مدمرة أو بناءة على الخلايا اعتمادا على المعلمات صوتنة المستخدمة.

تفكك خلية

تحت الانزيمات صوتنة مكثفة أو البروتينات يمكن أن تنطلق من الخلايا أو العضيات التحت خلوية نتيجة ل تفكك خلية. في هذه الحالة، ومجمع ليتم حله في محاطة مذيب في بنية غير قابلة للذوبان. من أجل انتزاع ذلك، يجب أن دمر غشاء الخلية. تعطيل الخلية هي عملية حساسة، لأن القدرة على جدار الخلية لتحمل الضغط الاسموزي عالية في الداخل. مطلوب مراقبة جيدة من تعطيل الخلايا، لتجنب الافراج دون عوائق لجميع المنتجات داخل الخلايا بما في ذلك الحطام خلية والأحماض النووية، أو تمسخ المنتج.
يقدم Ultrasonication كوسيلة يمكن التحكم بشكل جيد للتفكك خلية. لهذا، فإن آثار الميكانيكية الموجات فوق الصوتية توفر اختراق أسرع وأكثر اكتمالا من المذيبات في مواد الخلوية وتحسين نقل الجماعي. الموجات فوق الصوتية يحقق اختراق أكبر من المذيبات في الأنسجة النباتية ويحسن من نقل الجماعي. الموجات فوق الصوتية توليد التجويف تعطيل جدران الخلايا وتيسير الإفراج عن عناصر المصفوفة.

نقل الكتلة

بشكل عام، يمكن أن الموجات فوق الصوتية يؤدي إلى permeabilization أغشية الخلايا إلى أيونات (التمثيل الصامت 1978)، وأنها يمكن أن تقلل من الانتقائية في أغشية الخلايا بشكل كبير. النشاط الميكانيكي للالموجات فوق الصوتية يدعم نشر المذيبات في الأنسجة. كما يكسر الموجات فوق الصوتية جدار الخلية ميكانيكيا من قبل قوات التجويف القص، فإنه يسهل نقل من الخلية في المذيبات. خفض حجم الجسيمات من التجويف بالموجات فوق الصوتية يزيد من مساحة السطح في الاتصال بين الصلبة والسائلة.

البروتين وأنزيم استخراج

وعلى وجه الخصوص استخراج الانزيمات والبروتينات المخزنة في الخلايا والجزيئات التحت خلوية هو تطبيق فريدة وفعالة للموجات فوق الصوتية عالية الكثافة (كيم 1989)، واستخراج المركبات العضوية الموجودة داخل الجسم من النباتات والبذور بواسطة مذيب يمكن أن تحسن بشكل كبير. لذلك الموجات فوق الصوتية لديه فائدة محتملة في استخراج وعزل رواية يحتمل أن تكون المكونات النشطة بيولوجيا، مثل من غير المستخدمة من قبل المنتج تيارات تشكلت في العمليات الحالية. الموجات فوق الصوتية يمكن أن يساعد أيضا على تكثيف آثار العلاج الانزيم، وهذا يقلل من كمية الانزيم اللازمة أو زيادة الغلة من المركبات القابلة للاستخراج ذات الصلة.

الدهون والبروتينات

وكثيرا ما يستخدم Ultrasonication لتحسين استخراج الدهون والبروتينات من بذور النباتات، مثل فول الصويا (مثل الدقيق أو فول الصويا منزوع الدهن) أو غيرها من البذور الزيتية. في هذه الحالة، وتدمير جدران الخلايا يسهل الضغط (الباردة أو الساخنة)، وبالتالي يقلل من النفط المتبقي أو الدهون في كعكة الملحة.

وقد تجلى تأثير استخراج بالموجات فوق الصوتية المتواصل لمحصول البروتين تفرقهم مولتون وآخرون. زاد صوتنة الانتعاش من البروتين فرقت تدريجيا كما تقشر / نسبة المذيبات تغيرت 1:10 حتي 01:30. وبينت أن الموجات فوق الصوتية قادر على peptize بروتين الصويا تقريبا في أي الإنتاجية والتجارية أن الطاقة المطلوبة صوتنة كانت أدنى، عندما استخدمت عجائن سمكا. (مولتون وآخرون. 1982)

ينطبق على: زيت الليمون من الفواكه واستخراج النفط من الخردل الأرض، والفول السوداني، والاغتصاب، وزيت عشب (إشنسا) والكانولا وفول الصويا والذرة

تحرير المركبات الفينولية والانثوسيانين

وتستخدم الإنزيمات، مثل pectinases، السليلوزات وhemicellulases على نطاق واسع في تجهيز عصير لكي تتحلل جدران الخلايا وتحسين الاستخلاصية العصير. تعطل مصفوفة جدار الخلية أيضا إصدارات المكونات، مثل المركبات الفينولية في العصير. الموجات فوق الصوتية يحسن عملية الاستخراج، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى زيادة في العائد المركبات الفينولية، وقلويدات والعصائر، عادة اليسار في كعكة الصحافة.

الآثار المفيدة للعلاج بالموجات فوق الصوتية على تحرير مركبات فينولية والانثوسيانين من العنب والتوت مصفوفة، ولا سيما من التوت (فاكسينيوم myrtillus) والكشمش الأسود (ريبس) في عصير، تم التحقيق من قبل VTT التكنولوجيا الحيوية، فنلندا (MAXFUN بين الاتحاد الأوروبي والمشروع) باستخدام بالموجات فوق الصوتية UIP2000hd المعالج بعد ذوبان الجليد، يهرس وحضانة الانزيم. تم تحسين تعطل جدر الخلايا المعالجة الأنزيمية (Pectinex BE-3L لالتوت وBiopectinase CCM عن الكشمش الأسود) عندما جنبا إلى جنب مع الموجات فوق الصوتية. “معاملة الولايات المتحدة زيادة تركيز مركبات فينولية من عصير التوت بأكثر من 15٪. […] وكان تأثير (الموجات فوق الصوتية) US أكثر أهمية مع الكشمش الأسود، والتي هي التوت أكثر صعوبة في تجهيز عصير التوت من بسبب محتواها العالي من البكتين ومختلف جدار الخلية الهندسة المعمارية. […] زيادة تركيز المركبات الفينولية في عصير 15-25٪ باستخدام معاملة الولايات المتحدة (الموجات فوق الصوتية) بعد حضانة الانزيم.” (Mokkila وآخرون. 2004)

الميكروبية وأنزيم التعطيل

يعد تثبيط الميكروبية والإنزيم (الحفظ) ، على سبيل المثال في عصائر الفاكهة والصلصات ، تطبيقًا آخر للموجات فوق الصوتية في معالجة الطعام. واليوم ، لا يزال الحفاظ على درجة الحرارة المرتفعة لفترات قصيرة من الزمن (البسترة) هو أكثر طرق المعالجة شيوعًا لتعطيل الميكروبات أو الإنزيم الذي يؤدي إلى فترة صلاحية أطول (حفظ). بسبب التعرض لدرجة حرارة عالية ، فإن هذه الطريقة الحرارية غالباً ما تكون عيوباً للعديد من المنتجات الغذائية.
إنتاج مواد جديدة من التفاعلات المحفزة الحرارة وتعديل الجزيئات فضلا عن تشوه هياكل النباتية والحيوانية قد يقلل في فقدان الجودة. لذلك، يمكن أن المعالجة الحرارية يؤدي إلى تغييرات غير مرغوب فيها من الصفات الحسية، أي الملمس والنكهة واللون والرائحة، وصفات غذائية، أي الفيتامينات والبروتينات. الموجات فوق الصوتية هو غير الحرارية (الحد الأدنى) بديل معالجة فعالة.

الحرارة المتولدة محليا من قبل التجويف والمتطرفين خلق يمكن أن يؤدي إلى تثبيط الإنزيمات التي صوتنة (El'piner 1964). عند مستويات منخفضة بما فيه الكفاية من صوتنة يمكن أن تحدث تغييرات هيكلية والتمثيل الغذائي في الخلايا من دون تدميرها. نشاط البيروكسيد، وهي موجودة في معظم الفواكه والخضار النيئة وunblanched ويمكن أن تترافق خاصة مع تطور خارج نكهات وأصباغ إنضاج يمكن أن يخفض بدرجة كبيرة عن طريق استخدام الموجات فوق الصوتية. الإنزيمات بالحرارة، مثل الليباز والبروتياز التي تحمل العلاج فائقة درجات الحرارة العالية والتي يمكن أن تقلل من جودة وفترة الصلاحية من الحليب المعالج حراريا وغيرها من منتجات الألبان يمكن المعطل على نحو أكثر فعالية من قبل التطبيق المتزامن للموجات فوق الصوتية، الحرارة والضغط (MTS).

وقد أثبتت الموجات فوق الصوتية إمكاناتها في تدمير مسببات الأمراض التي تنقلها الأغذية، مثل بكتريا قولونية، السالمونيلا، الإسكارس، الجيارديا، الخراجات الكريبتوسبوريديوموفيروس شلل الأطفال.

ينطبق على: الحفاظ على مربى البرتقال أو الطبقة، على سبيل المثال لالآيس كريم، عصائر الفاكهة والصلصات ومنتجات اللحوم والألبان

التآزر من الموجات فوق الصوتية مع درجة الحرارة والضغط

Ultrasonication غالبا ما يكون أكثر فعالية عندما يقترن الأساليب المضادة للميكروبات أخرى، مثل:

  • الحرارية صوتنة، أي الحرارة والموجات فوق الصوتية
  • مانو-صوتنة، ضغط أي والموجات فوق الصوتية
  • مانو الحرارية-صوتنة، ضغط أي والحرارة والموجات فوق الصوتية

ينصح التطبيق المشترك الموجات فوق الصوتية مع الحرارة و / أو ضغط ل العصوية الرقيقة، coagulans عصية، الشمعية عصية، sterothermophilus عصية، خميرة الخباز، والإيروموناس هايدروفيلا.

تطوير العملية

على عكس العمليات غير الحرارية الأخرى، مثل ارتفاع ضغط الهيدروليكي (HP)، مضغوط ثاني أكسيد الكربون (cCO2) وثاني أكسيد الكربون فوق الحرجة (ScCO2) وارتفاع نبضات الحقل الكهربائي (HELP) والموجات فوق الصوتية يمكن اختبارها بسهولة في المختبر أو مقعد بين كبار مقياس – توليد نتائج يمكن استنساخه على نطاق المتابعة. كثافة والخصائص التجويف يمكن تكييفها بسهولة لعملية استخراج محددة لاستهداف أهداف محددة. السعة وضغط يمكن أن تختلف في نطاق واسع، على سبيل المثال للتعرف على معظم الطاقة الإعداد استخراج كفاءة. يجب أن يخضع الأنسجة صعبة النقع، وطحن أو سحق قبل ultrasonication.

بكتريا قولونية

لانتاج كميات صغيرة من بروتينات المؤتلف للدراسة وتوصيف خصائصها البيولوجية، بكتريا قولونية هي بكتيريا في الاختيار. علامات تنقية، على سبيل المثال ذيل polyhistidine، بيتا غالاكتوزيداز، أو المالتوز ملزم
البروتينات، وانضم عادة إلى البروتينات المؤتلف من أجل جعلها فصله من مقتطفات خلية مع نقاء كافية لمعظم الأغراض التحليلية. Ultrasonication يسمح لتعظيم الافراج عن البروتين، وبخاصة عندما يكون العائد إنتاج منخفض وللحفاظ على بنية ونشاط البروتين المؤتلف.

تعطل بكتريا قولونية الخلايا من أجل استخراج البروتين الكلي كيموسين تم دراستها من قبل كيم وزاياس.

الزعفران استخراج

يُعرف الزعفران بأنه أغلى أنواع التوابل في السوق العالمية ويتميز بنكهته اللذيذة وطعمه المرير ولونه الأصفر الجذاب. يتم الحصول على التوابل الزعفران من وصمة العار الحمراء من زهرة الزعفران الزعفران. بعد التجفيف ، يتم استخدام هذه الأجزاء كتذوق في المطبخ أو كعامل تلوين. وينتج النكهة المميزة للزعفران المميز خاصة من ثلاثة مركبات: الكروكسين ، البيكروكروسين والسافران.

وقد أظهرت Kadkhodaee وهمتي-Kakhki في الدراسة أن ultrasonication زيادة الغلة استخراج بشكل كبير وتخفيض وقت المعالجة إلى حد كبير. في الواقع، كانت النتائج واستخلاص الموجات فوق الصوتية أفضل بشكل واضح من قبل استخراج الماء البارد التقليدي، الذي اقترحه ISO. لأبحاثهم، قد استخدمت Kadkhodaee وهمتي-Kakhki في HIELSCHER UP50H جهاز الموجات فوق الصوتية. وقد تم تحقيق أفضل النتائج مع صوتنة نابض. وهذا يعني أن فترات قصيرة نبض كانت أكثر فعالية من العلاج بالموجات فوق الصوتية مستمرة.

أكسدة

في شدة تسيطر عليها، وتطبيق الموجات فوق الصوتية لأحيائي والتخمير قد يؤدي بشكل جيد في التجهيز البيولوجي المعززة، وذلك بسبب الآثار البيولوجية الناجمة، ونظرا لالميسر الخلوية كتلة نقل. تأثير تطبيق رقابة من الموجات فوق الصوتية (20KHZ) على أكسدة الكولسترول إلى cholestenone يستريح خلايا Rhodococcus الحمرائية ATCC 25544 (سابقا النوكارديا الحمرائية) تم التحقيق فيها من قبل شريط.

الكولسترول + O2 = Cholest-4-أون-3-واحد + H2ال2

هذا النظام هو نموذجي من التحولات الميكروبية الجامدة والمنشطات في أن الركيزة ومنتجات مواد صلبة غير قابلة للذوبان بالماء. لذلك، هذا نظام فريد من نوعه إلى حد ما في أن كلا من الخلايا والمواد الصلبة يمكن أن تخضع لتأثير الموجات فوق الصوتية (بار، 1987). في شدة الموجات فوق الصوتية منخفضة بما فيه الكفاية والتي حافظت على سلامة هيكلية الخلايا والحفاظ على نشاطها الأيضي ، لاحظ بار تحسن كبير في معدلات الحركية من التحول الأحيائي في عجول الميكروبية من 1.0 و 2.5 غرام / لتر من الكوليسترول عندما sonicated لمدة 5s كل 10mn مع قوة خرج من 0.2W / سم². لم تظهر الموجات فوق الصوتية أي تأثير على الأكسدة الأنزيمية للكوليسترول (2.5g / L) بواسطة oxidase الكولسترول.

تقنية المفيد

الاستفادة من التجويف بالموجات فوق الصوتية لاستخراج وحفظ الأغذية هي تقنية المعالجة القوية الجديدة التي لا يمكن إلا أن تطبق بأمان وصديقة للبيئة ولكن أيضا بكفاءة واقتصاديا. والمجانسة وتأثير الحفاظ يمكن استخدامها بسهولة لعصائر الفاكهة وبوريس (مثل البرتقال والتفاح والجريب فروت والمانجو والعنب والبرقوق) فضلا عن الصلصات الخضار والحساء، مثل صلصة الطماطم أو حساء الهليون.

طلب المزيد من المعلومات!

الرجاء استخدام النموذج أدناه، إذا كنت ترغب في طلب معلومات إضافية بشأن استخدام الموجات فوق الصوتية لاستخراج والحفاظ عليها.









يرجى ملاحظة لدينا سياسة الخصوصية.


الأدب

Allinger، H. (1975): مختبر الأمريكية، 7 (10)، 75 (1975).

شريط، R. (1987): الموجات فوق الصوتية تعزيز العمليات الحيوية، في: التكنولوجيا الحيوية والهندسة، المجلد. 32، ص. 655-663 (1987).

El'piner، S.I. (1964): الموجات فوق الصوتية: الفيزيائية والكيميائية، والآثار البيولوجية (مكتب الاستشاريين، نيويورك، 1964)، 53-78.

Kadkhodaee، R .؛ همتي-Kakhki، A: بالموجات فوق الصوتية استخراج المركبات النشطة من الزعفران، في: الإنترنت النشر.

كيم، S. M. وزاياس، J.F. (1989): المعلمة تجهيز استخراج كيموسين بواسطة الموجات فوق الصوتية. في J. علوم الأغذية. 54: 700.

Mokkila، M.، Mustranta، A.، Buchert، J.، Poutanen، K (2004): الجمع بين الموجات فوق الصوتية على السلطة مع الانزيمات في تجهيز عصير التوت، على العنوان التالي: كثافة العمليات 2ND. أسيوط. Biocatalysis الأغذية والمشروبات، 19-22.9.2004، شتوتجارت، ألمانيا.

مولتون، K.J. وانغ، L.C. (1982): مجلة علوم الأغذية، المجلد 47، 1982: دراسة المستمر بالموجات فوق الصوتية استخراج البروتين فول الصويا، في الطيار النبات.

التمثيل الصامت، C.L. (1978): تأثير الموجات فوق الصوتية على الخلايا الليفية في المختبر، في: دكتوراه أطروحة، جامعة لندن، لندن، 1978.

Hielscher – Ultrasound Technology

Ultrasonic Extraction and Preservation

The disintegration of cell structures (lysis) by means of ultrasound is used for the extraction of intra-cellular compounds of for the microbial inactivation.

Background

In microbiology, ultrasound is primarily associated with cell disruption (lysis) or disintegration (Allinger 1975).
When sonicating liquids at high intensities, the sound waves that propagate into the liquid media result in alternating high-pressure (compression) and low-pressure (rarefaction) cycles, with rates depending on the frequency. During the low-pressure cycle, high-intensity ultrasonic waves create small vacuum bubbles or voids in the liquid. When the bubbles attain a volume at which they can no longer absorb energy, they collapse violently during a high-pressure cycle. This phenomenon is termed cavitation. During the implosion very high temperatures (approx. 5,000K) and pressures (approx. 2,000atm) are reached locally. The implosion of the cavitation bubble also results in liquid jets of up to 280m/s velocity.The resulting shear forces break the cell envelope mechanically and improve material transfer. Ultrasound can have either destructive or constructive effects to cells depending on the sonication parameters employed.

Cell Disintegration

Under intense sonication enzymes or proteins can be released from cells or subcellular organelles as a result of cell disintegration. In this case, the compound to be dissolved into a solvent is enclosed in an insoluble structure. In order to extract it, the cell membrane must be destructed. Cell disruption is a sensitive process, because the cell wall’s capability to withstand high osmotic pressure inside. Good control of the cell disruption is required, to avoid an unhindered release of all intracellular products including cell debris and nucleic acids, or product denaturation.
Ultrasonication serves as a well-controllable means for cell disintegration. For this, the mechanical effects of ultrasound provide faster and more complete penetration of solvent into cellular materials and improve mass transfer. Ultrasound achieves greater penetration of a solvent into a plant tissue and improves the mass transfer. Ultrasonic waves generating cavitation disrupt cell walls and facilitate the release of matrix components.

Mass Transfer

In general, ultrasound can lead to a permeabilization of cell membranes to ions (Mummery 1978), and it can reduce the selectivity of the cell membranes significantly. The mechanical activity of the ultrasound supports the diffusion of solvents into the tissue. As ultrasound breaks the cell wall mechanically by the cavitation shear forces, it facilitates the transfer from the cell into the solvent. The particle size reduction by the ultrasonic cavitation increases the surface area in contact between the solid and the liquid phase.

Protein and Enzyme Extraction

In particular the extraction of enzymes and proteins stored in cells and subcellular particles is a unique and effective application of high-intensity ultrasound (Kim 1989), as the extraction of organic compounds contained within the body of plants and seeds by a solvent can be significantly improved. Therefore ultrasound has a potential benefit in the extraction and isolation of novel potentially bioactive components, e.g. from non-utilized by-product streams formed in current processes. Ultrasound can also help to intensify the effects of enzyme treatment, and by this reduce the amount of enzyme needed or increase the yield of extractable relevant compounds.

Lipids and Proteins

Ultrasonication is often used to improve the extraction of lipids and proteins from plant seeds, such as soybeans (e.g. flour or defatted soybeans) or other oil seeds. In this case, the destruction of the cell walls facilitates the pressing (cold or hot) and thereby reduces the residual oil or fat in the pressing cake.

The influence of continuous ultrasonic extraction to the yield of dispersed protein was demonstrated by Moulton et al. The sonication increased the recovery of dispersed protein progressively as the flake/solvent ratio changed from 1:10 to 1:30. It showed that ultrasound is capable to peptize soy protein at almost any commercial throughput and that the sonication energy required was the lowest, when thicker slurries were used. (Moulton et al. 1982)

Applicable to: Citrus oil from fruits, oil extraction from ground mustard, peanut, rape, herb oil (echinacea), canola, soy, corn

Liberation of Phenolic Compounds and Anthocyanins

Enzymes, such as pectinases, cellulases and hemicellulases are widely used in juice processing in order to degrade cell walls and improve the the juice extractability. The disruption of the cell wall matrix also releases components, such as phenolic compounds into the juice. Ultrasound improves the extraction process and therefore can lead to an increase in the phenolic compound, alkaloids and juice yield, commonly left in the press cake.

The beneficial effects of ultrasonic treatment on the liberation of phenolic compounds and anthocyanins from grape and berry matrix, in particular from bilberries (Vaccinium myrtillus) and black currants (Ribes nigrum) into juice, was investigated by VTT Biotechnology, Finland (MAXFUN EU-Project) using an ultrasonic processor UIP2000hd after thawing, mashing and enzyme incubation. The disruption of the cell walls by enzymatic treatment (Pectinex BE-3L for bilberries and Biopectinase CCM for black currents) was improved when combined with ultrasound enhances. "US treatment increase the concentration of phenolic compounds of bilberry juice by more than 15%. [...] The influence of US (ultrasound) was more significant with black currants, which are more challenging berries in juice processing than bilberries due to their high content of pectin and different cell wall architecture. [...] the concentration of phenolic compounds in the juice increased by 15-25% by using US (ultrasound) treatment after enzyme incubation." (Mokkila et al. 2004)

Microbial and Enzyme Inactivation

Microbial and enzyme inactivation (preservation), e.g. in fruit juices and sauces is another application of ultrasound in the food processing. Today, preservation by elevation of temperature for short periods of time (Pasteurization) is still the most common processing method for microbial or enzyme inactivation that leads to longer shelf-life (preservation). Because of the exposure to high temperature, this thermal method has often disadvantages for many food products.
The production of new substances from heat-catalyzed reactions and the modification of macromolecules as well as the deformation of plant and animal structures may reduce in a loss of quality. Therefore, thermal treatment can cause undesirable alterations of sensory attributes, i.e. texture, flavor, color, smell, and nutritional qualities, i.e. vitamins and proteins. Ultrasound is an efficient non-thermal (minimal) processing alternative.

Heat generated locally by the cavitation and the created radicals can lead to an inactivation of enzymes by sonication (El’piner 1964). At sufficiently low levels of sonication structural and metabolic changes can occur in cells without their destruction. The activity of Peroxidase, which is found in most raw and unblanched fruits and vegetables and can be particularly associated with the development of off-flavors and browning pigments can be reduced substantially by the use of ultrasound. Thermoresistant enzymes, such as lipase and protease that withstand ultra-high-temperature treatment and which can reduce the quality and shelf-life of heat-treated milk and other diary products can be inactivated more effectively by the simultaneous application of ultrasound, heat and pressure (MTS).

Ultrasound has demonstrated its potential in the destruction of food-borne pathogens, like E.coli, Salmonellae, Ascaris, Giargia, Cryptosporidium cysts, and Poliovirus.

Applicable to: preservation of jam, marmalade or toppings, e.g. for icecream, fruit juices and sauces, meat products, dairy

Synergies of Ultrasound with Temperature and Pressure

Ultrasonication is often more effective when combined with other anti-microbial methods, such as:

The combined application of ultrasound with heat and/or pressure is recommended for Bacillus subtilis, Bacillus coagulans, Bacillus cereus, Bacillus sterothermophilus, Saccharomyces cerevisiae, and Aeromonas hydrophila.

Process Development

Unlike other non-thermal processes, such as high hydrostatic pressure (HP), compressed carbon dioxide (cCO2) and supercritical carbon dioxide (ScCO2) and high electric field pulses (HELP), ultrasound can be easily tested in lab or bench-top scale – generating reproducible results for scale-up. The intensity and the cavitation characteristics can be easily adapted to the specific extraction process to target specific objectives. Amplitude and pressure can be varied in a wide range, e.g. to identify the most energy efficient extraction setup. Tough tissues should undergo maceration, grinding or pulverization prior to ultrasonication.

E.coli

To produce small amounts of recombinant proteins for the study and characterization of their biological properties, E.coli is the bacterium of choice. Purification tags, e.g. polyhistidine tail, beta-galactosidase, or maltose-binding
proteins, are commonly joined to recombinant proteins in order to make them separable from cell extracts with a purity sufficient for most analytical purposes. Ultrasonication allows to maximize the protein release, in particular when the production yield is low and to preserve the structure and activity of the recombinant protein.

The disruption of E.coli cells to extract the total protein, Chymosin Extraction was studied by Kim and Zayas.

Saffron Extraction

Saffron is known as most expensive spice on the world market and is distinguished by its delicate flavour, bitter taste and attractive yellow colour. The saffron spice is obtained from the red stigma of the flower of saffron crocus. After drying, these parts are used as a seasoning in cuisine or as colouring agent. The intensive characteristic flavor of saffron results especially from three compounds: crocins, picrocrocin and safranal.

Kadkhodaee and Hemmati-Kakhki have showed in a study that ultrasonication increased the extraction yield significantly and reduced the processing time considerably. In fact, results by ultrasound extraction were conspicuously better than by traditional cold water extraction, which is proposed by ISO. For their research, Kadkhodaee and Hemmati-Kakhki have used Hielscher’s ultrasonic device UP50H. Best results have been achieved with pulsed sonication. This means that short pulse intervals were more effective than a continuous ultrasonic treatment.

Oxidation

At controlled intensities, the application of ultrasound to biotransformation and fermentation may well result in an enhanced bioprocessing, due to induced biological effects and due to facilitated cellular mass-transfer. The influence of the controlled application of ultrasound (20kHz) on the oxidation of cholesterol to cholestenone by resting cells of Rhodococcus erythropolis ATCC 25544 (formerly Nocardia erythropolis) was investigated by Bar.

Cholesterol + O2 = cholest-4-en-3-one + H2O2

This system is typical of microbial transformations of sterols and steroids in that the substrate and the products are water insoluble solids. Therefore, this system is rather unique in that both the cells and the solids may be subject to the effect of ultrasound (Bar, 1987). At a sufficiently low ultrasonic intensity which preserved the structural integrity of the cells and maintained their metabolic activity, Bar observed a significant enhancement in the kinetic rates of the biotransformation in microbial slurries of 1.0 and 2.5 g/L cholesterol when sonicated for 5s every 10mn with a power output of 0.2W/cm². Ultrasound showed no effect on the enzymatic oxidation of cholesterol (2.5g/L) by cholesterol oxidase.

Advantageous Technology

The utilization of ultrasonic cavitation for extraction and food preservation is a new powerful processing technology that can not only be applied safely and environmentally friendly but also efficiently and economically. The homogenizing and preserving effect can be easily used for fruit juices and purees (e.g. orange, apple, grapefruit, mango, grape, plum) as well as for vegetable sauces and soups, like tomato sauce or asparagus soup.

Allinger, H. (1975): American Laboratory, 7 (10), 75 (1975).

Bar, R. (1987): Ultrasound Enhanced Bioprocesses, in: Biotechnology and Engineering, Vol. 32, Pp. 655-663 (1987).

El’piner, I.E. (1964): Ultrasound: Physical, Chemical, and Biological Effects (Consultants Bureau, New York, 1964), 53-78.

Kadkhodaee, R.; Hemmati-Kakhki, A.: Ultrasonic Extraction of Active Compounds from Saffron, in: Internet Publication.

Kim, S.M. und Zayas, J.F. (1989): Processing parameter of chymosin extraction by ultrasound; in J. Food Sci. 54: 700.

Mokkila, M., Mustranta, A., Buchert, J., Poutanen, K (2004): Combining power ultrasound with enzymes in berry juice processing, at: 2nd Int. Conf. Biocatalysis of Food and Drinks, 19-22.9.2004, Stuttgart, Germany.

Moulton, K.J., Wang, L.C. (1982): A Pilot-Plant Study of Continuous Ultrasonic Extraction of Soybean Protein, in: Journal of Food Science, Volume 47, 1982.

Mummery, C.L. (1978): The effect of ultrasound on fibroblasts in vitro, in: Ph.D. Thesis, University of London, London, England, 1978.